أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يوقع عقداً لحفر 30 بئراً نفطياً في حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق يوقع عقداً لحفر 30 بئراً نفطياً في حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 25488
معدل النشاط : 31597
التقييم : 1270
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: العراق يوقع عقداً لحفر 30 بئراً نفطياً في حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد   الجمعة 20 يناير 2017 - 12:41

أعلنت شركة "نفط الجنوب" المملوكة للدولة، اليوم الخميس، أن شركة "شل"، المشغل الرئيسي لحقل "مجنون"، أبرمت عقداً مع شركة "هاليبرتون" الأمريكية، لحفر 30 بئراً نفطية جديدة، في الحقل الواقع بمحافظة البصرة جنوبي العراق.

وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن "شركة شّل العراق، وقعت عقداً مع هاليبرتون، لحفر من 23 إلى 30 بئراً نفطية جديدة ضمن حقل مجنون النفطي، خلال فترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام"، مبينة أنه "تم توقيع العقد تحت إشراف شركة نفط الجنوب".

وأضافت الشركة أن "أهمية العقد تكمن في أنه سيؤدي إلى تطوير الحقل والصعود بمعدلات الإنتاج".

وقال مراد العبادي، ضمن الشعبة الفنية لشركة نفط الجنوب، إن اللجوء للتعاقد مع شركة "هاليبرتون" يأتي لاستغلال الوقت ومضاعفة إنتاج حقل "مجنون" النفطي.

وقال العبادي إن الحقول الـ 30 المقرر حفرها ضمن حقل مجنون النفطي، من الممكن مضاعفة الإنتاج النفطي إلى اكثر من 450 ألف برميل نفط يومياً.

وحقل مجنون النفطي، يعد أكبر الحقول النفطية في العراق، ويحتوي على نحو 38 مليار برميل نفط، وفقاً لتقديرات وزارة النفط العراقية.

وتعاقدت وزارة النفط العراقية في 2010، مع ائتلاف تقوده شركة (شل) العالمية لتطوير الحقل الذي ينتج حالياً 220 ألف برميل يومياً.

ومحافظة البصرة في جنوب العراق، تضم أكبر الحقول النفطية وتنتج وفقاً للاحصائيات الرسمية نحو 80% من النفط العراقي المصدر إلى الخارج.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 25488
معدل النشاط : 31597
التقييم : 1270
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق يوقع عقداً لحفر 30 بئراً نفطياً في حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد   الجمعة 20 يناير 2017 - 12:45

شركة شل تدعم استمرارية الأنتاج في حقل مجنون النفطي

أعلنت شركة شل العراق لتطوير البترول توقيعها عقد حفر أبار جديدة في حقل مجنون النفطي لضمان استمرارية مستوى الأنتاج.
وقال بيان عن المتحدث باسم الشركة في العراق مصطفى رياض ان شركة شل العراق انجزت الأنتاج التجاري الأولي في عام 2013، و منذ ذلك الحين يستمر حقل مجنون بمستوى أنتاج متميز و أمن، و الذي يرفد الميزانية العراقية بأيرادات مالية عالية.
واضاف  ضمن إطار العقد، سوف تقوم شركة هاليبورتون العالمية بتحريك ثلاث منصات حفر لغرض تطوير الحقل من خلال حفر ابار تطويرية و تنفيذ اعمال تأهيلية للأبار خلال 2018 و 2019.
واشار الى توقيع عقد تطوير الأبار في حقل مجنون النفطي بحضور ممثلي شركة نفط الجنوب و شركة هاليبورتون و التي بدورها ستنفذ أطار العمل المتفق عليه مع شركة شل العراق و التي اثبتت انجازها لنظام حفر فعال و كفوء لتوفير الوقت و الكلفة.
و على اطار التوقيع قال احمد عطا الله – مدير عام حقل مجنون “تتطلع شركة شل العراق لأستمرارية عملها في توفير أفضل النتائج لشركائنا و الحكومة العراقية” .. “إن اعادة الحفر في الحقل  سيؤهلنا للأستمرار في خطط الأنتاج و في ذات الوقت تطوير احد أكبر الحقول في العالم”
و قال محمود عباس مدير تطوير حقل مجنون النفطي “يعد حقل مجنون من أكثر الحقول اهمية لشركة نفط الجنوب، و التي تكمن اهميته في مردوده الأقتصادي بالإضافة الى الخزين النفطي الهائل للحقل  و الذي يرفد العراق بأيرادات مادية كبيرة
من جانبه قال سمير سالوس – نائب الرئيس لشركة هاليبورتون في العراق “لدينا علاقات عمل طويلة و ناجحة مع شركة شل في العراق و نطمح لمواصلة تطوير حقل مجنون النفطي و الذي له مكانه متميزة في تاريخ عملنا” .. ” ففي عام 2011 تم توقيع عقد مع حقل مجنون النفطي و أنجاز بصورة أمنه حفر 15 بئراً و من ثم حفر 12 بئراً اضافية، و لذلك تعتبر الشركة توقيع هذا العقد شاهد على توفير الخدمات بصورة أمنه و كفائة عالية في مشاريع سابقة”
و حولت شركة شل العراق و شركائها (بتروناس و شركة نفط ميسان) حقل مجنون النفطي الى مؤسسة أنتاج عالمية.
و تعد شركة شل العراق احد اكبر المستثمرين في مجال صناعة النفط و الغاز في العراق، و لدى الشركة ميراث عريق من الشراكة مع الحكومة العراقية و الشعب العراقي و لذلك تعتبر الشركة ملزمة في دعم أستراتيجية البلد في بناء البنية الأساسية لقطاع النفط و الغاز خلال ايجاد مورد جديد لدعم أيرادات الدولة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يوقع عقداً لحفر 30 بئراً نفطياً في حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017