أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزيرة الدولة للهجرة المصرية نبيلة مكرم تتسلم أول أطلس للطاقة الشمسية بمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 وزيرة الدولة للهجرة المصرية نبيلة مكرم تتسلم أول أطلس للطاقة الشمسية بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2526
معدل النشاط : 2168
التقييم : 171
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزيرة الدولة للهجرة المصرية نبيلة مكرم تتسلم أول أطلس للطاقة الشمسية بمصر   الإثنين 16 يناير 2017 - 18:43

التقت الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض بكلية شميد للعلوم، جامعة تشابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي قدم للوزيرة أول أطلس شمسي متجدد لمصر.
وأعربت الوزيرة عن تقديرها الشديد للجهود التى بذلها العسكري على مدار الفترة الماضية ليخرج بالأطلس إلى النور، ما يحقق أقصى استفادة في الاستعانة بالطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء فى مصر، وفتح آفاق استثمار جديدة فى مجال الطاقة المتجددة.
وقال دكتور هشام العسكري إن مصر تعتبر إحدى دول منطقة الحزام الشمسي الأكثر مناسبة لتطبيقات الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن نتائج الأطلس تظهر تراوح متوسط الإشعاع الشمسي المباشر العمودي ما بين 2000-3200ك.و.س/م2/السنة، كما يتراوح معدل سطوع الشمس بين 9-11 ساعة/يوم وهو ما يعنى تعاظم فرص الاستثمار في مجال تطبيقات الطاقة الشمسية المختلفة.
وأشار العسكري إلى أن فكرة الأطلس كانت نتاج نقاشات بينه وبين الوزيرة بكاليفورنيا خلال زيارتها، ولقائه الدكتور، محمد شاكر، وزير الكهرباء؛ حيث تم الاتفاق على إصدار إصدار أطلس شمس مصر مشتملا علي قراءات تم حصرها على مدى 15 عاما بمجمل 180 خريطة لجميع مناطق الجمهورية.
وتضمن الأطلس أيضا نموذج عام نمطي يتم فيه تمثيل البيانات المتوقعة لكل أيام العام مثل الإشعاع الشمسي وساعات سطوع الشمس.
وتابع أن الأطلس قائم على حسابات الطاقة الشمسية ومناطقها؛ للاستفادة منها بعمل محطات للتركيز الشمسي والألواح الضوئية، تتكون من مرايا ضخمة يمكنها التحرك لجمع الطاقة الشمسية، مردفا أن تحركات المرايا تعتمد على الأقمار الصناعية عبر أطلس للطاقة الشمسية الديناميكية، بحيث يتمكن أي شخص من الاطلاع على أطلس شمس مصر عبر موقع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة لوزارة الكهرباء.
ومن ناحيتها أشارت الوزيرة نبيلة مكرم، إلى أن مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة، معربة عن ثقتها في المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، سيحقق أهدافه على أرض الواقع، وتابعت أن الأطلس خطوة جديدة على طريق التنمية المستقبلية بما سيوفره من طاقة لدعم المشروعات المختلفة.
وأضافت الوزيرة إلى أن إصدار الأطلس يعد من أهم إنجازات المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج ، مضيفة أنها نسقت مع العسكري للقاء دكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة؛ لتسليمه نسخة من أطلس مصر، والبدء في تنفيذه والاستفادة منه.  


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزيرة الدولة للهجرة المصرية نبيلة مكرم تتسلم أول أطلس للطاقة الشمسية بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017