أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23066
معدل النشاط : 28377
التقييم : 1062
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"   الجمعة 13 يناير 2017 - 20:26

أصدر الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمرا تنفيذيا قضى برفع العقوبات الإقتصادية والتجارية المفروضة على السودان.
وأفاد بيان للبيت الأبيض بأن "رفع العقوبات سوف يتم تأجيله لمدة 180 يوما، وهو التحرك الذي يهدف إلى تشجيع حكومة السودان على الحفاظ على جهودها المبذولة بشأن حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب"
كما شمل القرار السماح بكافة التحويلات المصرفية بين البلدين واستئناف التبادل التجاري بين السودان والولايات المتحدة الأميريكية.
لكن الأمر التنفيذي، الذي صدر قبل أسبوع فقط من مغادرة أوباما للبيت الأبيض، أبقى على العقوبات الأميريكية المفروضة على السودان كدولة راعية للإرهاب حسب التصنيف الأميريكى، بحسب مراسل بي بي سي في واشنطن لقمان أحمد.
وأرجأت الولايات المتحدة قرارا برفع بعض العقوبات الاقتصادية عن السودان لمدة ستة أشهر.
وتطالب الولايات المتحدة السودان ببذل مزيد من الجهود في في مكافحة الإرهاب وملف حقوق الانسان.
ورحبت الحكومة السودانية من جانبها بقرار الادارة الامريكية.
وجاء في بيان صادر من الخارجية السودانية ان القرار يعتبر تطوراً إيجابياً هاماً في مسيرة العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية "ونتاجاً طبيعيا لجهود مشتركة وحوار طويل وصريح شاركت فيه العديد من المؤسسات من الجانبين ،وثمرة لتعاون وثيق بين البلدين في قضايا دولية وإقليمية محل إهتمام مشترك".
واكدت الحكومة السودانية سعيها لمواصلة التعاون والحوار مع الولايات المتحدة حتي يتم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وفرضت الولايات المتحدة في بادئ الأمر عقوبات على السودان عام 1997 منها حظر تجاري وتجميد أصول الحكومة بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان ومخاوف تتعلق بالإرهاب. وفرضت الولايات المتحدة المزيد من العقوبات في 2006 بسبب ما قالت إنه تواطؤ في العنف في دارفور.
وظهرت دلالات العام الماضي على تحسن في العلاقات بين الولايات المتحدة والخرطوم. وفي 20 سبتمبر/ أيلول رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بجهود السودان لزيادة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان آنذاك إن السودان اتخذ خطوات للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية و"جماعات إرهابية أخرى وسعى لمنع تحركها في السودان."
وانضم السودان العام الماضي إلى تحالف بقيادة السعودية لقتال الحوثيين في اليمن.
وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة لاعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير بتهم جرائم حرب وإبادة تتعلق بمنطقة دارفور التي عانت من الصراعات. وينفي البشير هذه الاتهامات.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر، مددت واشنطن لمدة عام عقوباتها المفروضة على الخرطوم، غير أنها أشارت إلى إمكان رفعها في حال حقق هذا البلد الافريقي تقدما.
وفي السنوات الاخيرة، بررت الولايات المتحدة استمرارها في فرض العقوبات بسياسة الاضطهاد التي تمارسها حكومة السودان ضد المتمردين في دارفور.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9160
معدل النشاط : 9971
التقييم : 598
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"   الجمعة 13 يناير 2017 - 22:23

تبقى سته شهور اخرى ولاندرى ما تخفية الايام فى ظل ادارة اوباما لكن نقول 
الف مبىروك لأبناء السودان واهله الخلص وأصدقائه في كل العالم…
وللذين يحسدوننا على الفرحة و الإبتسامة ..
وللذين يقللون من حجم الحدث ..و يبتسرونه..نقول
هذه بداية رحمة للبلاد …وهي سميت عقوبات…لأن من أنشأها ..يعرف حجمها و لذلك سماها عقوبات …وبرفعها يزاح الحكم الظالم بها وبسببها تعرضت البلاد لأزمات وعداوات وتعرضت مصالح البلاد للتضرر والتنمية للتأخر والتوقف
…وراح ضحيتها مواطنون كثر…لم يجدوا الدواء المناسب…في الوقت المناسب بالسعر المناسب…توقفت سودانير بسبب الحصار …لان البوينج والايرباص لا تمولها وتعطلت مشروعات الكهرباء لان شركة سيمنس والشركات العالمية كانت ترفض تزويدنا بالماكينات 
والتوربينات والمحولات وقطع الغيار…توقفت السكة حديد لان شركة جنرال الكتريك وجنرال موتورز ترفض تزويدنا بالقاطرات وقطع الغيار …و..و..وتوقف العالم عن شراء صادراتنا …ومن يشتري …يشتري عبر وسيط ولذلك صارت اسعارنا غير منافسة وزادت اسعار وارداتنا لكل المجالات الصحية و التكنلوجية
 والمواد الخام ومدخلات الزراعة من تقاوي ومبيدات وخلافه لاننا نشتريها عبر وسطاء ودون تمويل مريح لان بنوك العالم 
وبيوتات التمويل خاضعة لشرطي الحصار…
لاتظنوا ان رفع الحصار هو منحة من الحكومة الأمريكية بل هو محصلة جهد وعمل دؤوب بذله أبناء السودان المخلصين…وهو نتاج صبر هذا الشعب ومثابرته وتضحياته…
هنيئا لك يا شعبي البطل….
رغم الحصار…….أنتجت النفط ….وصدرته
رغم الحصار…..بنيت الموانئ…والمطارات
رغم الحصار…شيدت …سد مروي
رغم الحصار ……أنرت المدن والأرياف
رغم الحصار.شيدت الجسور..والطرق..القومية
رغم الحصار..أنتجت الدبابة ..والطائرة…
رغم الحصار…أنتجت المدفع والقنبلة الذكية
رغم الحصار..شيدت النيل الأبيض للسكر..
رغم الحصار…أنتجت أكثر من 5 الف طن أسمنت.
رغم الحصار…أنتجت حوالي مليون طن قمح
رغم الحصار…أنتجت..وصدرت الذهب…
رغم الحصار…فتحت جامعة في كل مدينة.
رغم الحصار…جددت الثقة في قيادتك الأمينة
رغم الحصار..ما اتغيرت ..ما إتبدلت ما اتنكرت لمواريثك القديمة.
رغم الحصار….تقدم العون للأشقاء وتغيث الملهوف.
رغم الحصار أبوابك مفتوحة…وموائدك عامرة.
ذاك الحصار …لم يجعلك تركع….لغير الله
ذاك الحصار….لم يجعلك تفقد عزتك وهيبتك..وبهجتك..
ذاك الحصار….وحدك …وخلاك تكشف مكامن قوتك..
ذاك الحصار…أبرزك…وجاي العالم يدرس منهجك
شكرا اخى م١٧ و المهندس خالد حسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2793
معدل النشاط : 3237
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"   السبت 14 يناير 2017 - 9:47

هنيئا للسودان الحبيب..ربما رفعوا العقوبات لانها لم تعد تجدي بعد مثابرة الشعب السوداني و ايجاده لبعض الحلول البديلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 511
معدل النشاط : 442
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"   السبت 14 يناير 2017 - 17:33

مبروك للشعب السوداني الشقيق الوفي للعروبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23066
معدل النشاط : 28377
التقييم : 1062
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"   الأحد 15 يناير 2017 - 18:27

شهور من الاجتماعات السرية قبل رفع العقوبات الأميركية عن السودان

أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور السبت أن 23 اجتماعا سريا عقدت بين مسؤولين أميركيين وسودانيين في الخرطوم أدت إلى رفع قسم من العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان الذي أعلن عنه الجمعة.

قال إبراهيم غندور السبت إن قرار إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما المبدئي بتخفيف العقوبات عن السودان اتخذ بموافقة تامة من إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب وبعد اجتماعات سرية استمرت شهورا.

وأضاف للصحافيين "عقدنا 23 اجتماعا داخل الخرطوم بعيدا عن أعين الإعلام منذ حزيران/يونيو 2016 على مدى ستة أشهر، وانتهت هذه الاجتماعات في الحادي والثلاثين من كانون الأول/ديسمبر 2016".

وكانت الولايات المتحدة قد قالت الجمعة إنها سترفع حظرا تجاريا فُرض قبل 20 عاما على السودان لتلغي بذلك تجميدا للأصول وتزيل عقوبات مالية كرد على تعاون الخرطوم في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات أخرى.

وستؤجل هذه الخطوة 180 يوما لتحديد ما إذا كان السودان سيتحرك بشكل أكبر لتحسين سجله في مجال حقوق الإنسان ويحل صراعات سياسية وعسكرية بما في ذلك في دارفور.

ويضع هذا التأجيل القرار النهائي في يد ترامب ووزير خارجيته الذي من المرجح أن يكون ريكس تيلرسون وهو مسؤول تنفيذي نفطي سابق.

ويخضع السودان منذ 1997 لحظر تجاري أميركي، حيث تتهمه واشنطن بدعم مجموعات إسلامية مسلحة. وكان زعيم القاعدة أسامة بن لادن اتخذ من الخرطوم مقرا بين 1992 و1996.

كما تتهم الإدارة الأميركية النظام السوداني بارتكاب تجاوزات في نزاعه مع الأقليات المتمردة خصوصا في دارفور غرب السودان.

ولا تؤثر هذه الإجراءات على تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب ولا يؤثر على العقوبات المرتبطة بدور السودان في الصراع في دارفور حيث تقول الأمم المتحدة إن ما يصل إلى 300 ألف شخص قُتلوا كما شُرد ملايين آخرون منذ 2003 .

وشهدت العلاقات بين البلدين تحسنا في السنوات الأخيرة حيث التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري مرتين نظيره السوداني، في حين زار المبعوث الأميركي للسودان وجنوب السودان دونالد بوث مرارا الخرطوم.

من جهته قال مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني محمد عطا المولى السبت في تصريح صحافي "ننسق ونتعاون مع الولايات المتحدة منذ ما قبل العام 2000 في مجال مكافحة الإرهاب" مضيفا "نفعل ذلك لأننا جزء من هذا العالم ونتأثر بما يحدث في دول الجوار مثل ليبيا وحتى بما يجري في سوريا".

إلا انه لم يكشف مجالات التعاون بين البلدين في هذا المجال مكتفيا بالقول أن الخرطوم تلقت "مساعدات فنية" من الولايات المتحدة.

وأكد عطا المولى انه التقى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي اي ايه" "مرتين منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015".

وشدد على أن الخرطوم مستعدة "لتحمل أعباء مكافحة الإرهاب". كما أعلن وزير المالية السوداني بدر الدين محمود أن القرار الأميركي فتح الباب أمام الاقتصاد السوداني للاندماج في الاقتصاد العالمي.

وقال "القرار سيفتح لنا الباب للتعامل بكل العملات وخاصة الدولار الأميركي الذي يحوذ على 60 بالمئة من التعاملات التجارية في العالم، كما بات بإمكاننا بعد هذا القرار استخدام غرفة المقاصة في نيويورك".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 938
معدل النشاط : 868
التقييم : 24
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السودان يتحدث عن وساطة غير معلنة لمحمد بن سلمان لرفع العقوبات الأمريكية   الأحد 15 يناير 2017 - 21:40

ذكرت وكالة الأنباء السودانية، الأحد 15 يناير/كانون الثاني، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ببذل كافة الجهود لرفع العقوبات الأمريكية عن السودان.
وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، للاطمئنان على صحته وتهنئته على الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية عنالسودان.
وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس باراك أوباما قرر البدء في تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ نحو 20 عاما، تبدأ بعد 180 يوما قادمة لتشجيع الخرطوم على الاستمرار في بذل مزيد من الجهود في مواجهة الإرهاب وتحقيق احترام حقوق الإنسان في البلاد.

https://arabic.rt.com/news/858815-%D9%88%D8%B3%D8%A7%D8%B7%D8%A9-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%BA%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%86%D8%A9-%D9%84%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23066
معدل النشاط : 28377
التقييم : 1062
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"   الأربعاء 17 مايو 2017 - 19:50

نائب سوداني لـ"سبوتنيك": أتوقع رفع العقوبات الأمريكية عن السودان بشكل كامل الشهر القادم


توقع نائب سوداني أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية، برفع العقوبات الأحادية التي تفرضها على بلاده منذ 20 عاما بشكل كامل الشهر المقبل، لافتا إلى أن الخطوة المرتقبة تأتي في إطار حرص أمريكا على مصالحها الاقتصادية والاستراتيجية مع السودان.
  وقال النائب بالمجلس الوطني (البرلمان السوداني) رئيس شعبة الإعلام، محمد معتصم حاكم، في مقابلة مع "سبوتنيك"، إن الأوضاع تغيرت عن السابق، فالولايات المتحدة مقبلة على الاستثمار في السودان، لافتاً إلى إعلان وزير النقل السوداني من داخل البرلمان أن "شركة أمريكية كبرى ستأتي لتستثمر في مجال السكك الحديدية بالسودان".
وأضاف حاكم "قال لنا أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي، خلال زيارتنا الأخيرة لواشنطن برفقة رئيس المجلس الوطني إبراهيم أحمد، إن السودان يمتلك أكبر مخزون استراتيجي للغاز الطبيعي في أعماق البحر الأحمر بينه وبين السعودية".
وتابع قائلاً "الوضع الآن اختلف تماماً عن السابق، وأقول قبل عام من الآن، وخلال زيارة وفد نيابي سوداني بقيادة رئيس البرلمان إلى واشنطن، لم نستطع مقابلة أي مسؤول، لكن بعد رفع العقوبات جزئيا، فتحت الأبواب أمام الوفد وجرت لقاءات مع 12 عضوا بالكونغرس الأمريكي".
وأشار النائب حاكم، إلى أن واشنطن تنظر للسودان على قاعدة مصالحها، قائلاً إن "للولايات المتحدة مصالح أمنية مع الخرطوم، والسودان يحارب الإرهاب بالفعل، فهو يتسم بالإسلام الصوفي المعتدل الذي يرفض التطرف بل على العكس من دول أخرى مجاورة".
وأصدر الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما، قبل يومين من مغادرته البيت الأبيض، قرارا تنفيذيا بإلغاء العقوبات الاقتصادية عن السودان بصورة مؤقتة لفترة 6 أشهر، التي استمرت على مدى 20 عاما الماضية.
ويتم خلال الـ6 أشهر تنفيذ متابعة مسارات خمسة متفق عليها بين الخرطوم وواشنطن تتعلق بقضايا داخلية وإقليمية ودولية وتشمل هذه المسارات: محاربة الإرهاب، ومكافحة الهجرة غير شرعية، والدعم والإسهام في عمليات الاستقرار والأمن بدولة جنوب السودان، وعدم دعم المعارضة المسلحة وإكمال السلام في السودان، وحظر نشاط جيش "الرب" الأوغندي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن السودان "تشجيعا لجهوده في مكافحة الإرهاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017