أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاستخبارات الإسرائيلية: حماس اخترقت هواتف ضباطنا وجنودنا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاستخبارات الإسرائيلية: حماس اخترقت هواتف ضباطنا وجنودنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3006
معدل النشاط : 3426
التقييم : 257
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاستخبارات الإسرائيلية: حماس اخترقت هواتف ضباطنا وجنودنا   الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:49

اعترفت شعبة الاستخبارات والجيش الإسرائيليين بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نجحت في التنصت على اتصالات لضباط وجنود إسرائيليين، واعتبرت هذا الاختراق تطورا في غاية الخطورة.
وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن شعبة الاستخبارات الإسرائيلية بأن حماس فتحت حسابات مزيفة على موقع فيسبوك ونجحت في السيطرة على هواتف عشرات الجنود والضباط الإسرائيليين.
وحسب الشعبة نفسها، فقد حصلت حماس على معلومات حساسة عن طريق هذه الحسابات وتمكنت من التجسس على مناورات وعمليات عسكرية، كما سيطرت على كاميرات الهواتف النقالة وشغلتها ببث مباشر دون علم حامليها، وتنصتت على محادثات لجنود وضباط في الجيش الإسرائيلي.
وأضافت شعبة الاستخبارات الإسرائيلية أن حماس سيطرت أيضا على هواتف جنود في الجيش النظامي وفي الاحتياط وضباط في هيئات الأركان الميدانية وهيئة الأركان العامة.
وذكرت أن الضرر الناتج عن هذه الأنشطة كان ضئيلا لكنه في منتهى الخطورة، حسب تعبيرها.  
وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن أعضاء حماس "يعرفون لغة الشباب وركبوا فيروسات بإمكانها السيطرة على هواتف عشرات الجنود".
وأوضح أن الحسابات الوهمية على موقع فيسبوك كانت مليئة بصور فتيات جميلات، وأن أعضاء من حماس اتصلوا من خلالها بالجنود وأجروا محادثات مطولة معهم.
وأضاف أن "التهديد المحتمل الحالي قد يصبح تهديدا حقيقيا لأمن إسرائيل"، وأوضح أن الجيش سينشر الحسابات الوهمية التابعة لحركة حماس وسيفرض قواعد أكثر صرامة على الجنود فيما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي.


http://www.aljazeera.net/news/arabic/2017/1/11/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D9%82%D8%AA-%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%B6%D8%A8%D8%A7%D8%B7%D9%86%D8%A7-%D9%88%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%AF%D9%86%D8%A7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26037
معدل النشاط : 32293
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية: حماس اخترقت هواتف ضباطنا وجنودنا   الخميس 12 يناير 2017 - 12:34

الجيش الإسرائيلي: حماس تستخدم حسابات وهمية لـ"حسناوات" على فيسبوك لاستهداف جنودنا

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، تقريراً يقول فيه إن حركة "حماس" تحاول سرقة معلومات عبر قرصنة الجنود الإسرائيليين باستخدام حسابات مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشر الجيش الإسرائيلي صورة لامرأة يُزعم أنها مثال لمحاولة "التعرف" على جنود إسرائيليين، وأفاد التقرير: "هذه إليانا عامر من عسقلان، إسرائيل. تضحك على نكاتك. ويبدو أنها بالفعل تريد التحدث معك. حتى أنها أرسلت لك صورة لطيفة لها على الشاطئ. هل ترغب في الدردشة معها عبر الفيديو؟"

وأضاف تقرير الجيش: "تأمل حماس أن تفعل، وأنك ستتابع الحديث مع إليانا. بعد كل شيء، إنها تريد التعرف عليك - وهناك تطبيق جديد تريدك أن تستخدمه. إليانا والتطبيق الذي تحاول أن تجعلك تحمله هو أحدث سلاح لدى حماس. عملاء حماس يستخدمون حسابات وهمية ويحاولون إقناع جنود الجيش الإسرائيلي بمصادقتهم. وإذا استطاعوا تأسيسي ذلك الاصال، يحاولون إقناع الجنود بتحميل فيروس يحوّل هواتفهم إلى مصدر للمعلومات للجماعة الإرهابية."

ومن جانبه، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر صفحته على "فيسبوك" تدوينة، قال فيها: "في أعقاب تقارير من جنود عن نشاطات مشبوهة لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي انطلقت حملة استمرت عدة أشهر بقيادة هيئة الاستخبارات العسكرية بهدف كشف حسابات معادية. خلال الحملة تم اكتشاف عشرات الحسابات تعمل بهدف تسريب وسرقة معلومات من جنود جيش الدفاع تعمل بهدف زرع برامج خبيثة في هواتف جنود جيش الدفاع التي تحوّلها لأداة تجسس وتسجيل لكل شيء. قامت حماس بانتحال شخصيات وهميّة بالاضافة الى سرقة حسابات وأسماء أشخاص من جميع أنحاء العالم واستخدمتها بشكل غير قانوني."




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 3006
معدل النشاط : 3426
التقييم : 257
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية: حماس اخترقت هواتف ضباطنا وجنودنا   السبت 14 يناير 2017 - 10:43

توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن تبعات الكشف عن اختراق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للهواتف المحمولة للجنود الإسرائيليين، وأثرها بإظهار قدرات حماس الأمنية، والمخاطر التي قد تتشكل على أسرار إسرائيلالاستخبارية.
فقد ذكر يوسي ميلمان الخبير الأمني الإسرائيلي بصحيفة "معاريف" أن ما كُشف النقاب عنه من استدراج حماس لجنود إسرائيليين عبر التواصل على جوالاتهم المحمولة يشير للخطر القائم على أمن إسرائيل المتوفر عبر الإنترنت.
وأضاف "أظهر ضباط الاستخبارات في حماس إبداعا واضحا، من خلال نجاحهم بالبحث عن ضحاياهم في أوساط الجنود، واضطلاع وحدة السايبر داخل الجهاز الأمني لحماس على مواجهة ما يقوم به جهاز الأمن الإسرائيلي العام (شاباك) وجهاز الاستخبارات العسكرية (أمان) من حروب وملاحقة للحركة". 
استدرجت حماس جنودا إسرائيليين عبر التواصل على جوالاتهم المحمولة (الصحافة الإسرائيلية-أرشيف)
مساعدة وجهود
وتظهر هذه المحاولات الأمنية أن حماس تلقت مساعدة من خبراء أمنيين، واستمر جهدها شهورا طويلة في هذه العمليات، مما يضع اليد على خطورة وأهمية المعلومات المتعلقة بأمن إسرائيل التي تجد طريقها إلى شبكة الإنترنت، سواء عبر الهواتف الذكية أو شبكات التواصل الاجتماعي، وباقي وسائل الاتصال  الرقمية.

ورغم أن ما حصل ليس مفاجئا، لكن إسرائيل تبدي اندهاشها كل مرة، حيث يظهر أن أسرارها مكشوفة أمام أعدائها، لأن حماس هذه المرة اخترقت عددا من المنصات على شبكات التواصل والهواتف المحمولة للجنود والضباط، لمعرفة وحدات الجيش وتدريباتهم وخططهم العملياتية ووسائلهم القتالية.
وختم بالقول "يبدو أن هذه الوسائل التجسسية تغني حماس عن تجنيد عملاء لها لتوفير المعلومات الأمنية اللازمة لها، وبدلا من ذلك تحصل على هذه المعلومات من خلال مواقع فيسبوك، وواتساب وتويتر".
لكن الخبير العسكري الإسرائيلي عمير ربابورت انتقد في موقع "أن. آر. جي" طريقة الجيش الإسرائيلي في الكشف عن هجوم حماس التقني عبر القراصنة ضد الجنود الإسرائيليين، لأن الأمر ظهر أمام الإسرائيليين كما لو أن الجيش تعرض لإطلاق قذائف صاروخية من طراز غراد أو قسام.
اقتباس :
"بنديت: بعد أيام من كشف قراصنة حماس، كشف الجيش عن المزيد من الحسابات الإضافية التي تم اختراقها مما دفع لتشكيل لجنة تحقيق للبحث في أسباب تسرب هذه الحسابات واختراقها "
عمليات تجسس
وأوضح أن حماس لا تتوقف عن القيام بهذه العمليات التجسسية، فشبكات التواصل تملأ الفضاء الإلكتروني، والجيش الإسرائيلي يعرف جيدا حجم الجهد الذي تبذله حماس في هذا المجال الاستخباري منذ عدة سنوات، واستمرار تدفق المعلومات الأمنية الخاصة بالجيش الإسرائيلي مرتبطة بفشله في تدريب جنوده على حماية معلوماتهم الأمنية.

من جهته، قال الكاتب في موقع "ويللا" الإخباري شبتاي بنديت إنه بعد أيام من كشف قضية "قراصنة حماس" كشف الجيش عن المزيد من الحسابات الإضافية التي تم اختراقها، مما دفع لتشكيل لجنة تحقيق للبحث في أسباب تسرب هذه الحسابات واختراقها من قبل حماس.
ونقل عن ضابط إسرائيلي كبير تأكيده أن حماس تعمل في حسابات القرصنة الأمنية عبر طرق ثلاث: الأولى الدخول لحسابات مجموعات فيسبوك المتخصصة بقضايا عسكرية، وتوفر مصدر معلومات أمنية  ذهبية. والطريقة الثانية التوجه مباشرة للجنود الإسرائيليين من خلال إظهار رغبة شاب بالتواصل مع سيدة، وقد استغلت الجهات المعادية في حماس هذه المسألة للحصول على معلومات من الجنود.
أما الطريقة الثالثة فتتمثل بسيطرة حماس على الهاتف المحمول للجندي الإسرائيلي، مما يمكنها من رؤية مكان وجوده، والتنصت على مكالماته، وتعقب الرسائل التي يتلقاها ويرسلها.

http://www.aljazeera.net/news/presstour/2017/1/14/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3-%D8%A8%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%AF
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاستخبارات الإسرائيلية: حماس اخترقت هواتف ضباطنا وجنودنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017