أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عين لبنان على أسلحة روسية بنصف مليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عين لبنان على أسلحة روسية بنصف مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 21120
معدل النشاط : 25776
التقييم : 993
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: عين لبنان على أسلحة روسية بنصف مليار دولار   السبت 7 يناير 2017 - 13:19

أعرب وزير الدولة اللبناني لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول عن أمله في تفعيل مشروع صفقة أسلحة روسية لبلاده بنصف مليار دولار تشمل الدبابات والصواريخ وغيرها من العتاد العسكري.

وفي حديث أدلى به السبت 7 يناير/كانون الثاني قال: هناك مشروع صفقة أسلحة مع موسكو بقيمة نصف مليار دولار لتعزيز قدرات الجيش اللبناني بالسلاح الروسي بما يشمل الدبابات والصواريخ وراجماتها، ونأمل في تفعيل هذه المسألة في ظل الأجواء الودية الراهنة.

وأكد وزير الدولة اللبناني أن المهمة الاستراتيجية الرئيسية المشتركة بين بلاده وروسيا تتمثل في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الحكومة اللبنانية الجديدة تولي اهتماما خاصا لقطاع النفط والغاز ذي الأهمية أصلا في علاقات التعاون بين بيروت وموسكو.

وأضاف: الشركات الروسية كانت في طليعة الجهات التي قدمت عروضها لخوض مناقصات مشاريع النفط والغاز اللبنانية المطروحة، فيما تحالفت بعض الشركات الروسية في كونسورتيوم يخوض العطاءات في هذا القطاع، مشيرا إلى أن المشاورات بهذا الصدد سوف تنطلق في القريب العاجل.

يشار إلى أن لبنان أخذ يتعافى من أزمته السياسية نهاية العام المنصرم مع انتخاب الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة توافقية جديدة في البلاد.

السفير اللبناني لدى موسكو شوقي بو نصار كشف في حديث صحفي سابق عن أن بلاده تتطلع للحصول على أسلحة روسية في إطار الحرب على الإرهاب، وأن بيروت طلبت من موسكو تزويدها بصواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات، وبالمدافع ودبابات "تي-72" وأن المباحثات في هذا الصدد وصلت مرحلة حيثيات التوريد.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عين لبنان على أسلحة روسية بنصف مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: باقي الدول العربية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين