أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التقارب العراقي - المصري .........متجدد - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 التقارب العراقي - المصري .........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2526
معدل النشاط : 2168
التقييم : 171
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    السبت 13 مايو 2017 - 21:00

@Fawzy كتب:





اشكرك اخى  ,,,
العدو الوحيد المؤكد لنا هو اسرائيل ولم اتحدث عنها, باقى الدول التى تحدثت عنها اصنفها شخصياً كخصوم وهى ايران وتركيا واثيوبيا وحاليا السعودية
مع احترامى لك و لكن الدول المصنفة كعدو لنا هى بترتيب العداء اثيوبيا  - تركيا - اسرائيل
الخصوم هم ايران و السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3411
معدل النشاط : 4297
التقييم : 638
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    السبت 20 مايو 2017 - 14:53

وصول أولى شحنات بترول العراق لمصر بحمولة 2 مليون برميل


أكدت وزارة البترول وصول أولى شحنات بترول العراق بحمولة 2 مليون برميل لتكريرها بالمعامل المصرية. وينص الاتفاق على توريد 12 مليون برميل من خام البصرة الخفيف خلال عام لتكريرها بالمعامل المصرية. سيتم استلامها وفقاً لجدول زمنى منتظم شهرياً، بعد توقيع العقود بين هيئة البترول ومؤسسة تسويق النفط العراقية "سومو"، ويتضمن الاتفاق شروطا ميسرة تم الاتفاق عليها بين الجانبين، ويأتى هذا الاتفاق فى اطار تنويع مصادر الامدادات البترولية لتغطية احتياجات السوق المحلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3411
معدل النشاط : 4297
التقييم : 638
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    السبت 20 مايو 2017 - 14:56

[rtl]الهيئة المصرية للبترول تشترى 15% من حصة "كويت إنيرجى" فى حقل السيبة الغازى بالبصرة[/rtl]



انضمت الهيئة المصرية للبترول شريكا فى عمليات تطوير حقل السيبة الغازى بالبصرة بعد شرائها 15 % من حصة شركة كويت إنيرجي البالغة 45%.
أعلن عاصم جهاد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، أن وزارة النفط ممثلة بشركة نفط البصرة وقعت مع ائتلاف الشركات الفائزة  بتطوير حقل السيبة الغازي في محافظة البصرة تعديلا إضافيا على صيغة العقد المبرم بين الطرفين منذ سنوات.

 تضمن التعديل "انضمام الهيئة المصرية العامة للبترول كشريك في عمليات تطوير الحقل بنسبة 15 % من حصة المشغل الرئيسي شركة كويت إنيرجي البالغة 45% من العقد الذي تشاركها فيه شركة تركية بنسبة 30 % والشريك الحكومي متمثلاً بشركة نفط ميسان بنسبة 25 %".

وأوضح  أن التعديل يأتي لمصلحة العمل والاستفادة من خبرة الهيئة المصرية للبترول وضرورات المضي في عمليات تطوير الحقل والاستثمار الأمثل للغاز.

ومن جانبه وصف عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول هذه الشراكة بأنها خطوة جديدة على طريق التعاون الوثيق والممتد بين الهيئة المصرية العامة للبترول وبقية الشركاء، كما أنها تفتح المجال لتعاون مستقبلي أكبر مع شركة نفط البصرة وأن الهيئة تضع إمكاناتها وشركاتها كافة للإسهام في تنمية وتعظيم الإنتاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    السبت 17 يونيو 2017 - 19:35

نائب رئيس العراق: لمصر ديون فى عنقنا

كشف الدكتور إياد علاوى، نائب الرئيس العراقى، عن عدة اتفاقيات أجراها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهمها تأسيس شركات عراقية-مصرية مشتركة، تسهم فى دعم الاقتصاد المصرى حتى تتمكن مصر من القيام بدورها الريادى فى الأمة العربية.
وأوضح الدكتور علاوى خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم السبت، فى ختام زيارته للقاهرة، أن العراق ومصر أرسيا مبادئ الشراكات بينهما فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، إلا أنها تعطلت لفترة بسبب تغيير الحكومة أكثر من مرة فى أعقاب الأحداث التى مرت بها مصر
وأكد أن لمصر ديونا فى أعناق العراق نظرًا لما قدمته من تضحيات للعالم العربى والإسلامى، وأن دور مصر سيظل رائدا فى المنطقة ولا بديل عنه، مشددا على مساندة ودعم بلاده لمصر حيث أنها محور الاعتدال بالمنطقة
وتابع: "إننى سأسعى إلى إقناع المسئولين بالعراق لتحقيق الحصانة الاقتصادية لمصر، منوهًا بعروبة العراق وأهمية الانتصار السياسى دعمًا للانتصار العسكرى والأمنى على تنظيم (داعش) الإرهابى".
ورحب نائب الرئيس العراقى، بالإعداد المرتقب لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى العراق، متمنيًا أن يتم تبادل الزيارات على المستوى الرئاسى من الجانب المصرى، مشيدًا بحجم التفاعلات والزيارات الثنائية، داعيًا قطر إلى الالتزام بالإجماع العربى.
وفيما يتعلق بعقد اللجان المشتركة بين البلدين، اعتبر نائب الرئيس العراقى أن اللجان المشتركة بين البلدين رغم عدم انعقادها لفترة إلا أنها ليست بديلة عن النوايا الطيبة والإرادة المصرية والعراقية القوية لتأسيس صرح من الشراكة والتعاون الاقتصادى البناء.
وحول الأزمة مع قطر، قال علاوى "المصالحة يجب أن تحدث وجها لوجه، من خلال المصارحة والمكاشفة، ومن يخرج عن الاجماع العربي يجب أن يعزل بالكامل، وعلينا أن نبنى هذه المنطقة ونحصنها ونحصن عموم منطقة الشرق الأوسط، ونحن ليس لدينا فى المنطقة ما نخشاه، ويجب ان توضع قطر أو غيرها بين تعديل مواقفها والالتزام بالإجماع العربى أو يتم عزلها".
وبخصوص ملف المصالحة الوطنية فى العراق فى ضوء الصراعات السياسية بالبلاد، قال الدكتور علاوى إن المصالحة الوطنية بالعراق للأسف يتم عرقلتها لأن هناك من هم متشبعون بالطائفية ولا يريدون أى إنجاز لهذا الملف الهام.
وشدد على أن العراق خاضت معارك كثيرة ضد تنظيم داعش الإرهابى على أرضها ونجحت فى كثير من هذه المعاك، إلا أن الحرب لم تنته بعد، مشددًا على أن أى انتصار عسكرى لا بد أن يتوج بانتصار سياسى فى ظل دولة المواطنة التى تقوم على العدل والمساواة
أما بخصوص دور العراق فى الوساطة بين الأطراف المتصارعة فى المنطقة، قال الدكتور علاوى، إن العراق يلعب دائمًا دور "الجسر البنًاء" بين الدول الإسلامية والعربية، نظرًا لارتباط العراق جغرافيا وتاريخيا بدول إسلامية كإيران وتركيا فضلًا عن بعدها العربى.
وأكد أن العراق أخبر الجانب الإيرانى صراحة ضرورة عدم التدخل فى شؤون الدول العربية مثل لبنان وسوريا واليمن، مشددًا على أن أى اهتزاز بالوضع العراقى سيؤثر سلبًا على إيران وتركيا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4073
التقييم : 783
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 19:18

مصر:  وزير الخارجية يزور بغداد الأربعاء لبحث العلاقات بين البلدين

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه إلى العاصمة العراقية بغداد غدا الأربعاء الموافق 19 يوليو الجاري، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وذكر المتحدث باسم الخارجية، أنه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري خلال الزيارة بكل من رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، والسيد إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بالإضافة إلى عدد من القيادات والرموز السياسية العراقية.
وأشار أبوزيد إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت هام تواجه فيه الأمة العربية العديد من التحديات التي تتطلب توحيد الصف العربي لمواجهتها بعد أن باتت تمثل خطرا محدقا على الأمن القومي العربي وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف. وفى هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم الخارجية ان الزيارة سوف تشهد انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، كما سيقدم خلالها وزير الخارجية التهنئة إلى الحكومة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، والتأكيد على دعم مصر للعراق الشقيق في حربه ضد الإرهاب، وعلى استعدادها للمساهمة في جهود إعادة إعمار العراق.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير شكري سيبحث خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين سبل دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في شتى المجالات، بما يتناسب مع حجم وطبيعة العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيرا في هذا السياق إلى أنه من المقرر أن يتم خلال الزيارة الاتفاق على تفعيل اللجنة المصرية- العراقية العليا المشتركة برئاسة رئيسي مجلسي وزراء البلدين، وعقد أول اجتماعاتها في العاصمة العراقية بغداد قريبا.
وفى نهاية تصريحاته، أشار المتحدث باسم الخارجية إلى زيارة الوزير شكري إلى بغداد ستتيح الفرصة للجانبين المصري والعراقي للتشاور حول أبرز مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك والموضوعات المتعلقة بحماية وصون الأمن القومي العربي.


المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 4073
التقييم : 783
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 20:52

الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    السبت 2 سبتمبر 2017 - 14:29

"إعمار العراق" يفتح أبوابًا جديدة أمام الشركات المصرية

فتح إعلان الملحق التجاري للسفارة العراقية بالقاهرة حيدر نوري، عن إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاع الخاص المصري لدخول السوق العراقية، ليفتح الباب أمام مرحلة جديدة، من العلاقات التجارية مع العراق بعد انقطاع دام لأكثر من ١٣ عامًا.
وتظهر القائمة خريطة مفصلة بالمصانع، التي تحتاج العراق إلى تشغيلها، سواء بأسلوب المشاركة أو التأهيل والتطوير، والتكلفة التقديرية لهذه المشروعات، إلى جانب التوزيع الجغرافى للمصانع وطاقتها الإنتاجية المقررة، وتضم القائمة ٧٦ فرصة استثمارية متاحة.
ويأتي «قطاع النسيج والملابس والجلود والدباغة» في صدارة القائمة، حيث يوفر ١١ فرصة استثمارية، يليه قطاعات «الصناعات الإنشائية والمعدات ومكونات كهربائية والمحولات والصناعات الإنشائية» بـ٧ فرص لكل منها، ثم قطاع الزجاج والحراريات بـ٦ فرص، ثم قطاعات التعدين والصناعات المطاطية والإطارات والغذائية بـ٥ فرص لكل منها، و٤ فرص استثمارية في قطاع البتروكيماويات، وثلاث فرص استثمارية فى قطاعات الأدوية ومستلزماتها والحديد والصلب والأسمنت. وهو ما شجع القطاع الخاص المصرى بأن يتوجه إلى السوق العراقية، لتأسيس شراكات صناعية وتجارية والمشاركة في جهود إعادة الإعمار، خاصة أن رئيس مجلس الوزراء العراقى «حيدر العبادي»، أعطى توجيهات بمنح المصريين الأولوية في دخول العراق والعمل بالسوق العراقية والشراكة الاقتصادية.
فيما التقى وزير التجارة والصناعة، المهندس «طارق قابيل»، بنظيره العراقي، الدكتور «سلمان الجميلي»، على هامش اجتماع بمقر الجامعة العربية، وناقش الوزيران سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، ومساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، فضلًا عن إقامة معارض للمنتجات المصرية في العراق لتعزيز التبادل التجاري.
وطرح «قابيل» فكرة تزويد مصر للعراق بالبضائع المصرية، مقابل تزويد العراق لمصر بالنفط العراقي الخام، فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين، لمنح إعفاءات في هذا الشأن، وأشار إلى أن هناك زيارة مرتقبة لمساعد الرئيس للمشروعات القومية، المهندس إبراهيم محلب، للعراق لتسهيل دخول العمالة المصرية للعراق لإعادة الإعمار.
وأكد السفير حبيب الصدر، سفير العراق بالقاهرة، أن وزيري الصناعة «المصري والعراقي» بحثا سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين والتبادل التجاري، لا سيما أن هناك معطيات جديدة مشجعة في هذا المجال، ومنها إعادة افتتاح معبر «أربيل الحدودي»، والذي يسهل تدفق السلع المصرية للأسواق العراقية، وبحثا أيضًا فتح منفذ «عرعر» بين الحدود العراقية السعودية لمرور البضائع المصرية من خلاله للعراق، والإعداد للجنة العراقية المصرية الرئاسية المشتركة، المقرر عقدها قريبا في بغداد، والملفات المطروحة ومذكرات التفاهم المطروحة على أجندة أعمال هذه اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء كلا البلدين.
وقال السفير العراقي إن الوزيرين بحثا فتح مركز تجاري مصري في بغداد، لعرض الفرص الاستثمارية والسلع المصرية المتاحة للتصدير، فضلا عن بحث إقامة معارض مصرية في مختلف المحافظات العراقية، على غرار المعرض المصري بمحافظة «كربلاء» المقام حاليًا.
أكد محمد خطاب، وكيل المجلس التصديري لمواد البناء، أن الوقت مناسب لتكرار التجربة المصرية للمساهمة في بناء العراق الجديد، بعد نجاح الجهود الأمنية في السيطرة على محافظات العراق، وأكد ضرورة استثمار العلاقات السياسية الجيدة بين مصر والعراق، والتي تمهد الطريق لعمل مزيد من الاستثمارات المصرية في العراق، والمساهمة في عمليات البناء التي تشهدها المحافظات العراقية.
وطالب بتسهيل دخول رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين إلى مصر، بعد أن قدم العراق لمصر قائمة تضم ١١٠ أسماء بغرض منحهم تأشيرة دخول لمصر لمدة عام.
وأكد أن السوق العراقية أصبحت تمثل عامل جذب مهمًا للشركات المصرية، خاصة في ظل الحاجة إلى بنية تحتية قوية هناك لجذب المستثمرين من جميع الدول، وطالب بوجود ضمانات كافية لتعويض المستثمرين في حال تعرضهم لمخاطر، ولهذا يجب الاتفاق بين الحكومتين «المصرية والعراقية» على آليات تعويض المستثمرين وتشجيعهم على التواجد في العراق، لافتًا إلى أن هذه الخطوات ستشجيع الاستثمار في العراق.
وقال يمكن تطوير العلاقات الاقتصادية مع العراق، من خلال تصدير البضائع المصرية إليها من المناطق الصناعية، بشرط الحصول على قيمة البضائع بعد شحنها، كضمانة كافية في ظل الظروف الحالية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 14:31

العراق يسحب مرشحه لإدارة اليونسكو لصالح مصر

أعلن العراق سحب مرشحه لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) صالح الحسناوي لصالح مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب، حسب ما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية.
وقالت الوكالة الخميس إن وزارة الخارجية العراقية أبلغت نظيرتها المصرية بالموافقة على سحب ترشيح الحسناوي "في إطار التعاون والتنسيق الثنائي في المحافل العربية والدولية والذي تعزز بشكل ملحوظ بين البلدين الشقيقين في الفترة الأخيرة".
وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد توجه إلى باريس الخميس لإجراء العديد من اللقاءات مع الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي لليونسكو من أجل الترويج لترشيح خطاب.
ومن المقرر أن تجرى عملية التصويت في المجلس التنفيذي الاثنين المقبل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 18:47

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي في القاهرة رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 813
معدل النشاط : 708
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 0:00

اعتقد ان من المشترك بين (دولة رئيس الوزراء )حيد العبادي ونوري  المالكي
هو العلاقات الجيده مع مصر خاصه في عهد الرئيس السيسي
اعتقد العلاقات كانت في طريقها للتحسن ايضا وقت المالكي خاصه في اوخر عهده
اليس كذلك ؟
ولهذا اعتقد سواء بقي العبادي او عاد المالكي العلاقات مع مصر سوف تسير الي الافضل (مع حفظ الالقاب للجميع)
مارئيكم اخواني خاصه الاخ الكريم  @mi-17

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:18

@ahmed606066 كتب:
اعتقد ان من المشترك بين (دولة رئيس الوزراء )حيد العبادي ونوري  المالكي
هو العلاقات الجيده مع مصر خاصه في عهد الرئيس السيسي
اعتقد العلاقات كانت في طريقها للتحسن ايضا وقت المالكي خاصه في اوخر عهده
اليس كذلك ؟
ولهذا اعتقد سواء بقي العبادي او عاد المالكي العلاقات مع مصر سوف تسير الي الافضل (مع حفظ الالقاب للجميع)
مارئيكم اخواني خاصه الاخ الكريم  @mi-17


لو اتى المالكي فأن العلاقه السياسيه ستسوء 
التقارب الحالي بين العراق ودول الخليج ومصر غرضه الاهم تشكيل لوبي اقليمي يؤيد ترشيح العبادي لدوره قادمه والتي سيكون المنافس الابرز فيها امام العبادي هو المالكي " المؤيد من محور طهران-دمشق - موسكو "
لو اتى المالكي فأن الامور غالبا ستعود للمربع الاول 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26793
معدل النشاط : 33295
التقييم : 1323
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 13:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3667
معدل النشاط : 3276
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التقارب العراقي - المصري .........متجدد    الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:02

@mi-17 كتب:


لو اتى المالكي فأن العلاقه السياسيه ستسوء 
التقارب الحالي بين العراق ودول الخليج ومصر غرضه الاهم تشكيل لوبي اقليمي يؤيد ترشيح العبادي لدوره قادمه والتي سيكون المنافس الابرز فيها امام العبادي هو المالكي " المؤيد من محور طهران-دمشق - موسكو "
لو اتى المالكي فأن الامور غالبا ستعود للمربع الاول 


36 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التقارب العراقي - المصري .........متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017