أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 11:26

كتب الكثيرون عن الدبابة الروسية الخارقة الجديدة، أرماتا T-14 . ولكي نكون واضحين، فإنها في الواقع جزء من مجموعة تسمى "ارماتا"، تتكون من دبابةT-14 القتالية الرئيسية، ومركبة T-15 الثقيلة للمشاة القتالية ومركبة الإنقاذ T-16 المدرعة، بين مجموعة من المركبات الأخرى.







وفي حين يبدو أن التقارير الأولية بشأن الدبابة الجديدة تشير إلى بعض القدرات الكبيرة، فكيف سيكون أداء تلك المركبة الروسية الجديدة في ساحة المعركة؟ هل تكون لها الهيمنة أم أنها مجرد نمر من ورق؟ومن ثم لدينا السؤال الذي يطرح نفسه: كيف يمكن أن يكون أداؤها ضد أفضل دبابة أميركية، الدبابة "أبرامز M1"؟ هل تستطيع "ابرامز" كسب المعركة النارية أمام الدبابة الروسية الجديدة؟ أو أن موسكو ستستمر بالاحتفاظ بالصدارة؟
ثم هناك مسألة كيفية أداء سلاح موسكو الحربي الجديد أمام مختلف الأسلحة المضادة للدبابات، كصاروخ TOW على سبيل المثال؟.
وللرد على بعض هذه الأسئلة، نشر الأمريكيان ديف ماجومدار وسيباستيان روبلين بحوثا عن هذا الموضوع قبل عدة أشهر، لنستمتع بالمناظرة ونبدأ القراءة:

تشكيلة "أرماتا" من عربات القتال المدرعة الروسية هي خروج على العمل السوفيتي السابق لتطوير منصات بسيطة نسبيا وغير مكلفة ولكنها مبتكرة. في الواقع، تأتي "أرماتا" في سياق العديد من الإصدارات تم تعديلها لتحتوي على برنامج نظام قتالي مستقبلي مميت. هناك دبابة، مركبة قتال للمشاة، وقطعة مدفعية ذاتية الحركة ومجموعة من المتغيرات الأخرى. والأبرز بينها هي دبابة T-14 القتالية الرئيسية المميزة في مجموعة "أرماتا".T-14 هي خروج كامل عن نسق الدبابات السوفيتية والروسية السابقة، والتي شكلت مواصفات تصميمها من الدروس التي تعلمها الجيش الأحمر في قتال الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.
كانت الدبابات السوفيتية بسيطة نسبيا، وقوية البنية للغاية، وقد أنتجت بكميات كبيرة. لم تضع الدبابات السوفيتية تركيزا كبيرا على منافسة الدبابات الغربية واحدة لواحدة، بل اعتمدت على تكتيك سحق الخصم باستخدام أعداد كبيرة – وكان بقاء الطاقم على قيد الحياة في المقام الثاني، بما في ذلك الدبابة T-90، وهذه الفلسفة كانت حجر الأساس في التصميم.
ما يميز "أرماتا" بصرف النظر عن أية دبابة عمليات أخرى، هو أن لديها برج بدون ملّاح. وميزة أن حجرة الطاقم مفصولة عن مكان حفظ الذخيرة.



وعلاوة على ذلك، تزود الدبابة بدرع مصفح إلى جانب الدرع الأولي، ونظام حماية فعال. ويشتمل نظام الحماية النشطة على موجات رادارية لكشف وتعقب واعتراض قذائف واردة.
وبينما يقدم برج الرقابة بدون ملاح إمكانية أفضل لبقاء طاقم الدبابة على قيد الحياة، فقد يكون فيها بعض العيوب. إذ يتوجب على الطاقم أن يعتمد كليا على أجهزة الاستشعار من أجل تقييم الوضع والاستهداف.



ولا يعتبر هذا الأمر عيبا كبيرا عادة، ولكنه قد يشكل مشكلة إذا تم استهداف أجهزة الاستشعار والإلكترونيات فيها. وهذا قد يعني نتائج كارثية لبرج بدون ملاح في المهمة القتالية حيث تكون الدبابة قابلة للقيادة، ولكنها غير قادرة على تبادل إطلاق النار.
 



في المقابل فإن الدبابات من نوعV2 SEP M1A2 ولاحقا لـ M1A3، مسألة مختلفة عن أي دبابة، والسؤال الذي يطرح نفسه أي منهما الأفضل؟!
من المثبت أن "أبرامز" هي تصميم موثوق لا يزال قيد التطوير. وستكون M1A3 المقبلة أخف وزنا وأكثر قدرة على الحركة إلى حد ما. كما يعتزم الجيش الأمريكي أيضا استبدال بندقية 120MM M256 بنموذج أخف وزنا.قد تمكن المقذوفات الموجهة الجديدة أبرامز من ضرب أهداف على بعد 12 ألف متر.




ولكن الدبابات الروسية مجهزة أيضا لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات موجهة عن طريق المدفع الرئيسي - انها حقا مسألة من الذي يرى الثاني أولا. وسيعتمد جزء كبير من كيفية تحرك "أرماتا" على أرض المعركة على مدى التقدم الذي أحرزته روسيا في تطوير أجهزة استشعار الدبابات وشبكات البيانات. إن الدبابة التي ترى العدو أولا، دائما يكون الفوز من نصيبها في المعركة.وكون "أرماتا" تمتلك تصميما جديدا، فستمر بمراحل تطوير حتى تبلغ سن النضج.
وعلاوة على ذلك، هناك مسألة عدد دبابات T-14 التي يمكن أن تنتج كعامل مهم نظرا لحالة الاقتصاد الروسي. وهي في نهاية المطاف، يمكن أن تكون سلاحا مرعبا.
وهنا يبرز سؤال جيد، ما إمكانية مقاومة دبابة "أرماتا" الروسية الجديدة لصواريخ TOW الأمريكية المضادة للدبابات "المفضلة سابقا في أميركا"؟



لقد تم بيع صواريخ TOW في جميع أنحاء العالم، ولكن امتدت عيون أميركا بحثا عن أسلحة مضادة للدبابات في مراع أكثر اخضرارا. ومنذ أن بدأ الجيش الأمريكي بنشرمعدات هجوم الذروة بصواريخ "جافلين" في منتصف تسعينات القرن الماضي، تم تسليمهم لفرقة من القوات على خط الجبهة.
من ناحية أخرى، لا يسمح للاعبين الجدد بدخول ملعب استخدام "جافلين". تم فتح الباب أمام أوكرانيا ولكن لم يكن ضروريا منح هذه الميزة للمتمردين في سوريا.ويبدو أن هذا هو السبب في أن صواريخ TOW وجدت طريقها إلى أيدي المسلحين في سوريا، والتي دفع قيمتها متبرع لم يعد خفيا.
لا يزال لـصواريخ TOW ميزة أخرى: لديها مدى إطلاق أكبر بما يعادل 50 في المئة من مدى "جافلين" الأساسي، على الرغم من أن النموذج الجديد من "جافلين" قيد التطوير، وسيكون له مواصفات فنية مختلفة كليا عن هذا.لذا كيف يمكن لصواريخ TOW الطاعنة في السن، أن تحقق نجاحا أمام "أرماتا T-14"، الدبابة الروسية الغامضة الجديدة والخارقة، والتي تشيع وسائل إعلام غربية عنها سرا، أنها روبوت متحول قادر على الطيران؟


دعونا نقارن خصائص TOW مع قدرات "أرماتا" الدفاعية


تعد صواريخ BGM-71 TOW بعيدة المدى من الصواريخ الأميركية المضادة للدبابات، والتي تم نشرها لأول مرة في العام 1970، وهي متاحة الآن مع العديد من الخصائص: لاسلكية، وشحن ترادفي، هجوم من الأعلى، خارقة للتحصينات والدروع. هناك أنواع تلبي كافة الأذواق والمتطلبات. دعونا اليوم نتجاهل نماذج الجيل الأول، ونركز على اثنين من النماذج الحالية: TOW-2A وTOW-2B.
لا يزال صاروخ  TOW-2A يستخدم نظام التوجيه السلكي. عندما يطلق صاروخ TOW من جهاز إطلاق ويتم الأمر باستخدام صاروخ دافع، حيث يصل سلك الصاروخ ببكرات قاذفة خلفه، يسمح لوحدة الإطلاق بإرسال الأوامر عبر الأسلاك في حين يرتفع الصاروخ إلى الأمام.يتم توجيه TOW بخط بصري شبه تلقائي، أي يمكن القول أن النار تقود القذيفة من خلال الإبقاء على النظام البصري بهدف التدريب على الاستهداف، ويقوم نظام التوجيه تلقائيا بتصحيح مسار الصاروخ. ويمكن لـ  TOW-2A أن يصل إلى أهداف على مسافة 3750 متر، رغم أنه قد يستغرق بعض الوقت للوصول إلى هدفه. كما يحلق على علو متوسط بسرعة 180 مترا في الثانية، ويضاف إليه 21 ثانية لضرب الهدف في المدى الأقصى، وهو ما يعطي طاقم الدبابة المستهدفة فرصة المراوغة... إذا لحظوا أن الصاروخ موجه ضدهم.لدى نظام سلك التوجيه ميزة كونه في مأمن من معظم أشكال التشويش.



ومع ذلك، فإنه يتطلب من الرامي البقاء في مكانه، بهدف توجيه الصاروخ حسب الوقت اللازم لكي يصيب هدفه، وتجاهل الاجراءات المضادة التي تجعل من الصعوبة تحديد الهدف مثل الطرازالعادي القديم حيث يؤدي الدخان الى امكانية فشل الرامي في تحديد مكان الهدف.الصاروخ المذكور يحتوي على رؤوس حربية شديدة الانفجار, والمعروف أنه يحتوي على مواد كيمائية حارقة وخارقة للدروع. هذه المقذوفات تعتمد على الطاقة الحركية والتي هي مزيج من السرعة والمواد الخارقة للدروع.



وهذه الحركية تتطلب منصات اطلاق ضخمة تستطيع كبح حركة الارتداد وتخفض فقد قوة الاطلاق عندما يتم الرمي من مسافات أطول.



مبدأ القذائف الحرارية والتي أتت بديلا عن القذائف التقليدية وهي اندفاعات القطع المعدنية بسرعة عالية جدا، وخصوصا أن القذائف الحرارية الأكبر تستطيع اختراق دروع أكثر، ولكن سرعة هذه القذائف لا تحقق الاختراق المطلوب. لذلك نحتاج الى سبطانات أطول وإطارات ثقيلة لكي نمتص عملية الارتداد وهذا أمر ضروري جدا.
ان منصة اطلاق صاروخ  TOW-2A بشحنه قياس 6 انشات قادرة افتراضيا على اختراق دروع RHA بسمك 900 ملم او مايعادلها
منذ بداية الثمانينات، بدأ المصممون في صنع الدبابات المضادة للرؤوس الحربية الحرارية. في حين تم استخدام نظام "شوبهام" في العربات العسكرية المتنقلة وفي الدبابات الغربية. أما الصواريخ المضادة للدروع الروسية، فقد كان لها تأثير كبير على دبابات أبرامز وتشالنجر الجديدة. كما ضمت الدبابات الروسية استخدام متفجرات حربية متطورة في نظام ERA ، الذي يوجه كتل متفجرة عند اقتراب الصاروخ من الدبابة، والتي تنطلق قبل أن تقترب الرؤوس الحرارية من جسم الدبابة.



قد يكون نظام ٌُِERA الحربي أكثر فاعلية من سلاح شوبهام، ولكنه أرخص وأخف وزنا.نظام ERA الحربي لديه القدرة على تخريب كامل نظام  TOW-2A الذي  لديه نظام شاحن رديف: رأسين حربيين، واحد في المقدمة يقوم بتفجير الصاعق الحربي واحداث ثقب، والثاني يدخل من خلال الثقب المستحدث ويعمل على تخريب الدبابة.
اليوم أكثر الأسلحة المضادة للدبابات والأشد فتكا، مثل RPG-29 ونظام  AT-14 ونظام جافليين يستخدم الشاحن الرديف.
نأتي الان على نظام TOW-2B و TOW-2B Aero الذي يصل مداه الى 4.5 كم وتوجيهه غير لاسلكي باستعمال ترددات شبحيه ولكنه معرض للتشويش ولكن على الاقل لايقف الرامي من اجل مراقبه الصاروخ الى حين اصابته للهدف
نظام TOW-2B قادر على القيام بحركه في الهواء ليصيب الاهداف من الفوق وتفجيرها بواسطه اثنين من ال Explosively Formed Penetrator EFP  حيث تكون الدروع في اضعف حالاتها




اين يوجد نظام TOW-2B ؟
يوجد عند الجيش الامريكي وغالبا منصوب على متن عربات ومدرعات كالهمفي والسترايكر كما يمكن ان ينصب على متن مروحيات AH-1 ايضا
وتستعمل هذه النسخه من قبل 30 بلدا اخرا حول العالم

 

من هنا نعرف بأن نظام "أرماتا" الجديد، سيحافظ بشكل اسطوري على قدراته أمام الصاروخ الأمريكي، كما حدث حين استهدف المسلحون السوريون دبابة روسية أقل قدراتا وتحصينا من "أرماتا"، وبقيت الدبابة ثابتة في مكانها، في حين انحرف الصاروخ ولم يلمس الدبابة.اذا وضعنا هذه النتائج المحرجة جانبا، فإن نظام  T-14 يحتوي على ميزات دفاعية أعلى بكثير بالمقارنة مع سابقاتها.
بداية وقبل كل شيء، هناك نظام الدفاع الأفغاني النشيط والذي يشتمل على المقدرة القتالية القاسية والخفيفة، والمتموضع مع رادار مراقبة من نوع AESA  والمحمي بلفائف معدنية بسماكة أربعة أو خمسة ملم وهي تغطي كل جانب من جوانب الدبابة، وتوفر الإنذار من كافة المقذوفات التي تقترب من الدبابة.

 


نظام الدفاع الخفبف مصمم لمواجهة الصواريخ غير المباشرة. يشتمل على أربعة قنابل دخانية تعمل على تشغيل اجراءات دفاعية معاكسة لا تعمل فقط على تمويه الدبابة ولكن أيضا على تشغيل قناع واقي للمركبة مقاوم للأشعة تحت الحمراء كما يعكس أشعة الليزر والرادارات.كما يوجد نظام "القتل الصعب" حيث يوجد عنصر أسفل الصواريخ الإعتراضية، مخصص للرد على مطلقي الصواريخ.
نظام الرادار الأفغاني يتحول تلقائيا إلى برج يتجه نحو القذائف الواردة حتى أنه يمكن أن يضم نظام القتل النشط. خمسة من الأنابيب على كل جانب من البرج يمكنها إطلاق الصواريخ التي تستهدف القذيفة الواردة.



إذا كانت أنظمة القتل الصعبة والسهلة لا تقوم بالخدعة، فرادارت "أرماتا" تمتلك خاصية الدرع التفاعلي Relikt. إذ يضاعف رادار "أرماتا" إمكانية تفجير القذائف عبر الدرع التفاعلي فقط، بحيث يتم ضرب صواريخ أو قذائف العدو قبل وقت كاف، للرد على المطلق وتحييد إمكانية الشحن المتتالي للرؤوس الحربية.
هل فعلا يتم الأمر عمليا بهذا الشكل؟
اللقطات في سوريا لدبابة T-90 تظهر تمكنها من تدمير صاروخ TOW بفضل درعها التفاعلي المتفجر Kontakt-5 .




ماذا لو كان لدينا صاروخ TOW قوي تمكن من التملص من كل هذه الدفاعات؟ هل يتمكن من شق طريقه إلى قلب "أرماتا" المدرعة؟
من حيث الدروع التقليدية، يعتقد أن "أرماتا" محمية بشكل أقل من أبرامز M1A2، أو ليوبارد2 ، حيث وزنها حوالي خمسين إلى ستين طنا، في حين تزن أبرامز سبعين طنا. ويصل الحد الأقصى من سماكة درع "أرماتا" 1200 مم إلى 1400 مم، ما يحميها من الرؤوس الحرارية الحربية، بالإضافة إلى وجود لوحات سيراميك فوق الدروع. ما يبدو بشكل إضافي فعالا مقابل TOW-2A ، القادر على احتراق درع بسمك900 ملليمتر، ولكن ليس هناك حديث عن كيف حماية الدروع للبرج والهيكل (هناك بعض التكهنات بأن يكون البرج أكثر ضعفا) وبالتالي لايزال نظام TOW-2B قادر على الهجوم على سطح الدبابه من الاعلى والاقل تدريعا .
هنا نأتي على برج ال T-14 Armata الغير مأهول : فعلى الرغم من سلبياته التي تقول بانه يقلل من رؤيه الطاقم اذا ماتعطلت المتحسسات الا انه يعطي الطقم فرصه جيده للبقاء فيما اذا اصيب البرج حتى لو دمر البرج بشكل كامل
وتستطيع اي دبابه ان تجعل نفسها عرضه اكثر لضرب البرج بواسطه اتخاذ وضعيه Hull-Down



لذلك، كم هي فرص نجاح TOW-2A ؟
مقابل نظام موجه سلكيا، فنظام الدفاع سيعمل إذا كانت رادارات "أرماتا" فعالة وكان الطاقم سريع بما يكفي لتحريك الدبابة إلى موضع جديد بينما الصاروخ يطير. غير أن نظام القتل النشط قد يكون له فرص جيدة لحرف وصد الصاروخ. ومن المرجح أن نظام Relikt ERA  يقلل بشدة من فرص الصاروخ للوصول للدبابة.
وعلى أية حال، هناك فرصة بأن اختراق برج T-14 سيهز قدرات المركبة الهجومية، لكن الهيكل سيسمح للطاقم بالهروب بسلامة.ويبقى أن نرى كيف سيتم لإدخال العديد من دبابات T-14S إلى الخدمة – الآن من المقرر إنتاج 100 دبابة فقط لضمها للخدمة. في حين أن العدد سيزيد بلا شك، فمن غير المؤكد إلى أي درجة ستحاول روسيا استبدال دباباتها القديمة بالدبابة الجديدة الخارقة.
في النهاية، يبدو أن T-14 تمتلك دفاعات قوية ضد TOW، لا سيما TOW-2A، ولكن: كيف سيكون أداؤها في القتال؟ سؤال تستطيع فقط المعركة أن تجيب عليه.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 394
معدل النشاط : 647
التقييم : 152
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 20:32

يجب على الصين و الهند الاستفادة بشكل أكبر من المشاكل الاقتصادية الروسية بتمويل مشاريع تطوير الأسلحة مقابل نقل التقنية بنسب كبيرة ، و أعتقد أن هذا ما تفعله الصين و الهند بالفعل ، و سرعة تقدم الصين الخرافية تجعلني متأكدا أنها ستصبح خليفة الاتحاد السوفيتي و روسيا في منافسة الأمريكان .
مجهود يستحق التقدير فتقبل تقييمي و تحياتي ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 20:40

Hesham Elokda كتب:
يجب على الصين و الهند الاستفادة بشكل أكبر من المشاكل الاقتصادية الروسية بتمويل مشاريع تطوير الأسلحة مقابل نقل التقنية بنسب كبيرة ، و أعتقد أن هذا ما تفعله الصين و الهند بالفعل ، و سرعة تقدم الصين الخرافية تجعلني متأكدا أنها ستصبح خليفة الاتحاد السوفيتي و روسيا في منافسة الأمريكان .
مجهود يستحق التقدير فتقبل تقييمي و تحياتي ،،

الروس لم يصلوا الى مرحله اليأس بحيث يبيعوا اللي قدامهم واللي وراهم ......فلازال لديهم نسخهم الخاصه واسرارهم المخفيه 
بالنسبه للصين والهند فهما اول زبونين يحصلان على اي اصدار جديد للاسلحه الروسيه " خاص للتصدير "
الصينيون اول زبون مثلا لل Su-35 ومنظومه S-400 والهند من اكبر الزبائن لدبابات T-90 باسلوب التصنيع برخصه ونقل التكنلوجيا كما انهم الزبون الثاني لل S-400 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1350
معدل النشاط : 1270
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 20:42



اقتباس :
فرادارت "أرماتا" تمتلك خاصية الدرع التفاعلي Relikt



؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
اذا كنت تقصد دروع تفاعلية روليك فهي تخدم على متن t90ms
اما الارماتا فتحمل دروع التفاعلية الردية المزدوجة من الجيل الجديد مالاشيت Malachit dual-Explosive reactive armour
 مالاخيت بالروسية

اما ربط دروعها بالرادار للعمل كانذار فهذا الامر يجب له فحص لانه صعب التحقيق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1350
معدل النشاط : 1270
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 20:55

بخصوص صمودها امام الصواريخ المهاجمة افقيا فنظريا تم تحييد خطرها
الاضافة في ارماتا انها سيكون لها حظ في ايقاف الجافلين سواء عبر نظام الاعاقة النشط او عبر دروعها المنصوبة اعلى البرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 20:56

idiot negger كتب:












؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
اذا كنت تقصد دروع تفاعلية روليك فهي تخدم على متن t90ms
اما الارماتا فتحمل دروع التفاعلية الردية المزدوجة من الجيل الجديد مالاشيت Malachit dual-Explosive reactive armour
 مالاخيت بالروسية

اما ربط دروعها بالرادار للعمل كانذار فهذا الامر يجب له فحص لانه صعب التحقيق



If the soft and hard kill systems don’t do the trick, then the Armata explodes…that is, it explodes its Relikt explosive reactive armor. The Armata’s radar times the detonation of an reactive-armor brick just before the enemy missile or shell hits,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1350
معدل النشاط : 1270
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 21:00

موقعك عبارة عن بلوغ . حسن اعطنا الاقل تفاصيل كيف يقوم الرادار بانذار الواح الايرا عبر كابل او لاسلكيا
ارى الامر مكلف ومجازفة من الروس وغير عملي هذا اذا صح الامر من اساسه
نظريا هي نقطة ثورية وستغير الكثير في مجال الدروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 21:12

idiot negger كتب:
موقعك عبارة عن بلوغ . حسن اعطنا الاقل تفاصيل كيف يقوم الرادار بانذار الواح الايرا عبر كابل او لاسلكيا
ارى الامر مكلف ومجازفة من الروس وغير عملي هذا اذا صح الامر من اساسه
نظريا هي نقطة ثورية وستغير الكثير في مجال الدروع

الاليه ليست واضحه ولم يتم التفصيل فيها 
وعلى ذكر ال blog فانها مقتبسه من مقاله على نفس الموقع كاتبها محلل دفاعي يدعى سيباستيان روبلن وقد نقل عنه موقع سبوتنك بعض مقاطع  مقالته اعلاه 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1296
معدل النشاط : 1923
التقييم : 392
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الأحد 1 يناير 2017 - 16:57

مدفـع الدبابـات الجبـار LP-83 وبدايـة الإطـلاق الروسـي نحـو زيـادة العيـار



[size=18][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1350
معدل النشاط : 1270
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الأحد 1 يناير 2017 - 17:50

anwaralsharrad كتب:
مدفـع الدبابـات الجبـار LP-83 وبدايـة الإطـلاق الروسـي نحـو زيـادة العيـار



[size=18][/size]

اعتقد ان مدفع عيار 135 ملم سيكون ممتاز على الارماتا مع اعادة انتاج ذخائر اليورانيوم المنضب مع تكنولوجيا جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1296
معدل النشاط : 1923
التقييم : 392
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 13 يناير 2017 - 19:27

نظريا الأرماتا غير قادرة على مواجهة الصاروخ TOW 2B .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : أمين مخزن
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1309
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 13 يناير 2017 - 20:58

هناك أيضاً صآروخ  "سبايك" الصهيوني و هو أخطر من TOW بمراحل  5 10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1350
معدل النشاط : 1270
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 13 يناير 2017 - 21:13

anwaralsharrad كتب:
نظريا الأرماتا غير قادرة على مواجهة الصاروخ TOW 2B .

ايضا نظريا نظام افغانيت يستطيع صد جميع الصواريخ الحالية الضادة للدروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
solas

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2016
عدد المساهمات : 149
معدل النشاط : 146
التقييم : 10
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    السبت 14 يناير 2017 - 11:34





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    السبت 14 يناير 2017 - 19:23

احييك علي الموضوع معلومات وتنسيق وشمولية
اسمح لي باضافة رائي الخاص
رغم اعجابي الشديد بالمدرعات الشرقية الا انه ما زلت انظر لوضعية الطاقم في الامام والدخول والخروج من فوهات علوية نقطة ضعف للمدرعة فمثلا الميركافا وضع المرك بالامام مما زاد من حماية الطاقة وايضا امن مخرج خلفي في حالة الطوارئ سيكون فعال جدا اكثر من الفوهات العلوية وهذا نمط قديم مازال الروس متمسكين به هذا في نقطة حماية الطاقم
ايضا فيما يخص برج المدرعة فقد استمروا في ان يكون منخفض وصغير نوعا ما بالاضافة للرشاقة العامة للمدرعة قياسا باخواتها الغربيات والامريكيات يعطيها ميزة المناورة والتخفي بشكل جميل اعتبره ميزة قوة لها
اما من ناحية المقارنة وتحديد مدي فعاليتها امام الابرامز والتاهو وغيرهما فهذا ضرب من التخيل فنحن نتحدث عن مدرعات مجربة ومختبرة وخاضة حروب كثيرة في القرن الحالي واثبتت جدارتها وتفوقها اما خصمها اي نعم الخصوم اضعف واقدم انما كانت فرصة جيدة لتلافي العيوب ومعالجت النواقص وفق التجربة العملية كل هذا امام تقنية شرقية محترمة جدا وقوية جدا ولاكنها تعتمد علي الخبرة التاريخية التي نتجت ابان حرب عفي عيلها الدهر ولا يمكن اعتبار التجربة الجورجية او الشيشانية ذات اهمية تذكر مما يجعل الامر صعب المقارنة وان لم يمنع ذلك ان تميل الكفة لصالح الابرامز شئنا ام ابينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1296
معدل النشاط : 1923
التقييم : 392
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الأحد 15 يناير 2017 - 5:54

idiot negger كتب:




ايضا نظريا نظام افغانيت يستطيع صد جميع الصواريخ الحالية الضادة للدروع

الأمر مختلف بالنسبة للصاروخ TOW 2B .. النظام أفغانيت وغيره من أنظمة القتل الصعب ستصنف إقتراب الصاروخ على أنه ليس هدف معادي أو يشكل خطر على الدبابة وذلك نتيجة نمط طيران الصاروخ المرتفع نسبيا على مستوى الدبابة !! ولذلك النظام أفغانيت لن يتعامل معه أو يستهدفه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 867
معدل النشاط : 829
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الأحد 15 يناير 2017 - 5:57

anwaralsharrad كتب:






الأمر مختلف بالنسبة للصاروخ TOW 2B .. النظام أفغانيت وغيره من أنظمة القتل الصعب ستصنف إقتراب الصاروخ على أنه ليس هدف معادي أو يشكل خطر على الدبابة وذلك نتيجة نمط طيران الصاروخ المرتفع نسبيا على مستوى الدبابة !! ولذلك النظام أفغانيت لن يتعامل معه أو يستهدفه .
اذا هل هناك اي نظام حماية يستطيع التصدي لهذا النوع من الصواريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الخميس 6 أبريل 2017 - 21:39

دبابة "أرماتا" تصمد أمام صواريخ TOW الأمريكية

حاولت مجلة National Interest الأمريكية أن تحدد مدى فعالية صواريخ TOW الأمريكية المضادة للدبابات، وهي منتشرة عالميا، وتستخدم ضد دبابة "أرماتا" الروسية.

وتستخدم صواريخ TOW المذكورة في وحدات مكافحة الدبابات في الولايات المتحدة بجانب 30 بلدا آخر في أنحاء العالم، كما تركب هذه الصواريخ في الجيش الأمريكي على عربات Bradley المصفحة وعلى مروحيات Cobra التابعة للبحرية الأمريكية.

وهناك أنواع مختلفة من هذه الصواريخ بأنواعها، فبعضها يتم التحكم فيها بالأسلاك أو من دونها، ومنها أيضا نوع مزدوج، مخصص لتدمير التحصينات تحت الأرض.

وتستخدم أسلاك التحكم لتفادي التشويش خلال توجيه الصاروخ، مع هذا يجب أن يبقى رامي الصاروخ ثابتا في موقعه لتوجيه الصاروخ حتى إصابة الهدف.

من جهة أخرى يمكن للدخان أن يعيق التوجيه، إذا حجب الهدف أمام الرامي، علما بأن صاروخ TOW يحلق بسرعة 180 مترا في الثانية، لمسافة تتراوح ما بين 3.75 و4.5 كيلومتر، حسب الموديل، ويقطعها خلال نحو 20 ثانية وأكثر، ما قد يسمح لطاقم الدبابة بتفادي الصاروخ.

ويستطيع TOW المزود بعبوة جوفاء أن يخرق درعا من الفولاذ سمكه 900 ميليمتر، علما بأن الدبابات الروسية مزودة بدروع مركبة من طبقات متعددة، توازي صلابتها صفيحة من الدرع الفولاذي سمكها 1200-1400 ميليمتر، إضافة إلى منظومات حماية تفجر الصواريخ المعادية بأخرى مضادة ناهيك عن أساليب دفاعية أخرى.

وحتى إذا أصيبت دبابة "أرماتا" في برجها، غير المأهول، سيستطيع طاقمها البقاء على قيد الحياء، وإخلاء الدبابة من أرض المعركة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الأربعاء 31 مايو 2017 - 12:12

أسلحة الناتو لا تنفع في مواجهة مع دبابة "أرماتا"

اكتشف خبير من معهد لندن للأبحاث الاستراتيجية أن ما يستخدمه حلف شمال الأطلسي (الناتو) من أسلحة حديثة مضادة للدبابات لا تستطيع أن تجدي نفعا يذكر لمقاومة دبابة "أرماتا" الروسية.
وأفاد مراسل "سبوتنيك" أن الخبير بريغ بن باري قال في تصريح صحفي، إنه تم تجهيز دبابة "تي-14 أرماتا" بما يشكل خطرا على جيل كامل من المدافع والمنظومات المضادة للدبابات بما فيها منظومة "جافيلين" الأمريكية.
يشار إلى أن نظام "أفغانيت" لحماية دبابة "أرماتا" من الصواريخ المضادة يقدر على القضاء على الصواريخ والقذائف المضادة أو تعطيلها أو إعاقتها عن الوصول إلى الهدف المطلوب تدميره.
ويرى الخبير أنه من الضروري أن يقوم حلف شمال الأطلسي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطوير أسلحته المضادة للدبابات.
يُذكر أن النرويج بادرت إلى رصد الاعتمادات اللازمة لإيجاد البديل عن منظومة "جافيلين"، لكي تبقى قواتها قادرة على مواجهة المدرعات الثقيلة المعادية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 19:48

هل تصمد "أرماتا" أمام صواريخ "تاو"

درست الصحيفة الغربية Warthog Defense إمكانية تدمير الدبابة الروسية تي-14 "أرماتا" بالصاروخ المضاد للدبابات "تاو".
وقال المحللون العسكريون إنهم قاموا بتحليل إمكانيات "أرماتا" وجمعوا مواد كثيرة عن الدبابة الروسية لكي يقيموا إمكانيات "أرماتا" القتالية.
واستنتج المحللون أن الدبابة الروسية الجديدة تتفوق بخصائصها التقنية على نظائرها الأجنبية، بفضل نظام البناء الجديد، وكذلك أنظمة الحماية الحديثة.
والأسلحة التي تهدف إلى تدمير الدبابات تطوير بشكل مستمر. فمثلا المنظومة المضادة للدبابات الروسية بي تي إر كي "كورنيت" أو الأمريكية FGM-148 Javelin تعتبران قوة مخيفة ضد المركبات المدرعة.
وتساءل المحللون هل تستطيع المنظومة الأمريكية تدمير "أرماتا". ومن أجل الاختبار تم اختيار منظومة BGM-71 TOW، فهي مجربة وفعالة.
بعد التجارب والدراسات توصل المحللون إلى أن إطلاق "تاو" مباشرة على الدبابة على الأرجح لن يدمر العديد من أنظمة الدفاع في "أرماتا".
 و"أرماتا" أيضا مزودة بمعدات تبعد الصاروخ عن الهدف أو تشوش عليه فتدله على أهداف كاذبة. ولو استطاع "تاو" التغلب على أنظمة الحماية والوصول إلى درع تي-14، فإنه ليس من الضروري أن يخترق الدبابة. فدرع "أرماتا" دينامي من الجيل الجديد "أفغانيت" قوي جدا، لذلك في الغالب لن يصل الصاروخ إلى هدفه.
وإذا نظرنا إلى النقاط "الضعيفة" في "أرماتا" فيمكن التركيز على البرج، دائما يكون سطح الدبابة أقل حماية. في هذه الحالة، يعتقد الخبراء أن طاقم الدبابة سيبقى على قيد الحياة وسيستطيع سحب الدبابة من خط النار.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1296
معدل النشاط : 1923
التقييم : 392
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 6:12

anwaralsharrad كتب:


الأمر مختلف بالنسبة للصاروخ TOW 2B .. النظام أفغانيت وغيره من أنظمة القتل الصعب ستصنف إقتراب الصاروخ على أنه ليس هدف معادي أو يشكل خطر على الدبابة وذلك نتيجة نمط طيران الصاروخ المرتفع نسبيا على مستوى الدبابة !! ولذلك النظام أفغانيت لن يتعامل معه أو يستهدفه .

لا يستطيع الأفغانيت أو غيره مشاغلة هكذا هدف لأن تصنيفه من قبل النظام سيكون "غير خطر" ، والسؤال ماذا لو كان هذا الهدف المصنف بأنه غير خطر يحمل شحنتين في داخله معده لضرب سقف الدبابة كما هو الحال مع TOW2B !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1350
معدل النشاط : 1270
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 14:46

anwaralsharrad كتب:


لا يستطيع الأفغانيت أو غيره مشاغلة هكذا هدف لأن تصنيفه من قبل النظام سيكون "غير خطر" ، والسؤال ماذا لو كان هذا الهدف المصنف بأنه غير خطر يحمل شحنتين في داخله معده لضرب سقف الدبابة كما هو الحال مع TOW2B !!


من المبكر الحكم على نظام افغانيت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.zeyad

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2016
عدد المساهمات : 19
معدل النشاط : 22
التقييم : 4
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 17:44

الدبابات الخفيفة غير مجدية بسبب مهما تطور انظمة الدفاع للدبابات سينتج صواريخ مضادة لها ...اﻻفضل صناعة دبابات ثقيلة مثل الغربية لضمان حماية الطاقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1296
معدل النشاط : 1923
التقييم : 392
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 19:44

صفائــح اليورانيــوم المستنـزف لحمايــة القــوس الأمامــي لدبابــات الأبرامــز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26084
معدل النشاط : 32345
التقييم : 1288
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟    الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 15:15

تجربه المدفع الرئيسي لدبابه T-14 Armata :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الارماتا الروسيه بمواجه الابرامز والتاو الامريكيان ......من الفائز ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017