أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

على خطى مصر وتركيا.. تونس والصين تعلنان التبادل التجاري بالعملتين المحليتين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 على خطى مصر وتركيا.. تونس والصين تعلنان التبادل التجاري بالعملتين المحليتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1616
معدل النشاط : 3314
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: على خطى مصر وتركيا.. تونس والصين تعلنان التبادل التجاري بالعملتين المحليتين   الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 20:49

وقع البنك المركزي التونسي مذكرة تفاهم في نظيره الصيني، تقضي بأن يتم التبادل التجاري والمالي بين البلدين بشكل مباشر بالعملة المحلية لكل بلد دون أيّ تحويل، بما "يسمح بتخفيف مخاطر الصرف بالنسبة للطرفين".
وأوضح بلاغ أصدره البنك التونسي اليوم الثلاثاء أن محافظ البنك الشاذلي العياري ومحافظ البنك الصيني زهو كزاوشوان، وقعا أمس الاثنين مذكرة تفاهم في بكين، لأجل "تحقيق انفتاح أكبر بين القطاعين البنكي والمالي"، لافتًا إلى أن اتفاق الجانبين على مقايضة يتم بموجبها تبادل اليوان الصيني مقابل الدينار التونسي.
وكان البنك المركزي المصري، قد أعلن قبل أيام إبرام اتفاقية مع البنك المركزي الصيني لأجل مبادلة العملات، في ظل انخفاض فيمة الجنيه المصري، كما سبق لتركيا أن وصلت إلى اتفاق مع الصين لتبادل العملات في عام 2012، وجرى تجديده عام 2015 لثلاث أعوام أخرى قابلة للتجديد.
ويهدف هذا الاتفاق بين البنكين التونسي والصيني إلى "تسديد جانب من العمليات التجارية والمالية بين البلدين بالعملة الوطنية، مما سيشجع المستوردين الصينيين على مزيد الإقبال على الصادرات التونسية"، يشير بلاغ البنك التونسي.
وسبق للبنك التونسي أن صادق في آخر اجتماع دوري له، يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني، على قرار إدخال العملة الصينية إلى البلاد، كي تدخل بذلك إلى احتياطي العملة الصعبة الذي تتوفر عليه تونس، بدل الاستمرار في صرف العملة بالدولار أو اليورو، وما ترتب عنه ذلك من تأثير سلبي على احتياطي تونس من هاتين العملتين.
كما تباحث الطرفان حول إمكانية إصدار "سندات سيادية تونسية على السوق المالية الصينية تُمكّن من تعبئة موارد تُسهم في تمويل مشاريع التنمية الإقتصادية في تونس".
وبدأت الصين منذ الثورة التونسية التوجه إلى هذا البلد، وشهدت العاصمة التونسية افتتاح فرع للمجلس الإفريقي-الصيني للاستثمار والتنمية، كما صرّح مسؤول صيني للقناة الوطنية هذا العام أن بلاده ستخصص 11  مليار دولار للاستثمار في تونس، زياة على حضور وفد صيني إلى منتدى الاستثمار الذي احتضنته تونس قبل أيام.
http://arabic.cnn.com/business/2016/12/13/tunisia-china-bank-currency
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

على خطى مصر وتركيا.. تونس والصين تعلنان التبادل التجاري بالعملتين المحليتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017