أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
idiot negger

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1084
التقييم : 28
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني   الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 19:53


أعلنت الجزائر رسميا قرارها بإنشاء مصنع ضخم لتطوير وصناعات الطيران يكون تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني مباشرة.


وقد وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مرسوما رئاسيا يتم بموجبه إنشاء وإقامة مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري، مهمتها تطوير البحث والدراسة في مجال الطيران وصناعة الطائرات، تابعة للجيش الوطني الشعبي وتحت الصاية المباشرة لوزارة الدفاع الوطني.


ومن المقرر أن تحمل المؤسسة اسم “مؤسسة تطوير صناعات الطيران” الجزائرية.

ومن المرتقب إقامة المشروع وبناء المصنع في عين أرنات بولاية سطيف مع تكليف ذات المؤسسة بضمان الدراسات والتصميمات الهندسية لصناعة العتاد والتجهيزات.

وبهذا الإنجاز، تكون المؤسسة العسكرية قد ضمنت للجزائر البروز والتطوير والإبداع في صناعات الجو من خلال بناء مركبات الطيران وجميع الوسائل المتعلقة به عن طريق خبرات جزائرية تدعمها توجيهات وتكنولوجيا متطورة تتعزز بها بلادنا عبر أصدقائها وحلفائها، بعد أن ساهم الجيش الوطني الشعبي قبل هذا في دعم الاقتصاد الوطني عبر الإسهام في خلق صناعة ميكانيكية عبر الشريكين الإماراتي والألماني من خلال “شركة مرسيدس العالمية”، والتي سمحت بتدعيم عدة مؤسسات تابعة للدولة بمركبات وعتاد من إنجاز محلي وبخبرة عالمية، مساعدا من خلال هذا في خفض فاتورة الاستيراد، ناهيك عن الادوار الكبيرة والبارزة التي يؤديها الجيش في حفظ الأمن والاستقرار عبر حماية الحدود ومحاربة الإرهاب الدولي العابر للقارات، مع حماية الهوية والعقيدة النوفمبرية بعد غرسها في الأجيال القادمة.

http://www.assawt.net/2016/12/%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A-%D8%B6%D8%AE%D9%85-%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12136
التقييم : 383
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني   الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 20:54



تقييم ++ على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1084
التقييم : 28
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني   الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 22:02

ما اتمناه شخصيا هي خطوط انتاج لطائرات دون طيار ch-4 وطائرات جي10 مع الشريك الحليف الصيني
اضف اليها خط انتاج كما اعلن عنه لمروحيات اغوستا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled-16

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 13/02/2012
عدد المساهمات : 977
معدل النشاط : 1018
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني   السبت 10 ديسمبر 2016 - 7:59

هذا المصنع سيكون عبارة عن مركب يضم عدة مصانع مثلما هو الحال تماما في مركب المجارف و الرافعات بقسنطينة
فهو مركب ضخم و نجد به عدة مصانع و كل مصنع له ادارة و متخصص في صناعة معينة مجارف و رافعات - مضاغط و رصاصات - عربات فوكس....الخ و بعدها نجد مديرية كبيرة للانتاج و التوزيع و خدمات ما بعد البيع و ادارة عامة تضم مدير عام و جميع مديري المصانع و الوحدات الاخرى.
- ربما هذا المصنع في الخبر سيكون هو الاخر هكذا فبالاضافة الى اغوستا وست لاند و دينيل جنوب افريقيا هناك باذن الله جديد مع الصين و الروس في المستقبل القريب و سيتم ضم كل صناعات الطيران و الصيانة الجزائرية فيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12136
التقييم : 383
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني   السبت 10 ديسمبر 2016 - 22:57



10.12.2016

اقتباس :


بعد تجربة ناجحة لوزارة الدفاع في الصناعات الميكانيكية
استحداث مصنع للطيران والمروحيات العسكرية بسطيف


استحدثت وزارة الدفاع الوطني مؤسسة جديدة لتطوير صناعة العتاد والتجهيزات المتعلقة بالطيران، وسيكون مقرها بعين أرنات - ولاية سطيف، وكانت المؤسسة العسكرية قد شرعت في تدعيم نسيجها الصناعي عن طريق بعث الصناعات العسكرية مع حلفائها التقليديين إضافة إلى العديد من شركائها العالميين والعرب.

وحسب مرسوم رئاسي صادر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، باستحداث مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تابعة للقطاع الاقتصادي للجيش تحمل تسمية "مؤسسة تطوير صناعات الطيران".

المؤسسة التابعة في وصايتها لوزير الدفاع، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، مع إمكانية تغيير مكانها بموجب قرار يتخذه وزير الدفاع، مع إمكانية استحداث فروع ووحدات ومديريات مشاريع طبقا للتنظيم المعمول به .

وذكر المرسوم الرئاسي، بأن مؤسسة تطوير صناعة الطيران، تكلف بضمان الدراسات والتصاميم وهندسة المشاريع وصناعة العتاد والتجهيزات المتعلقة بالطيران، كما تساهم المؤسسة بالشراكة الصناعية والتجارية في اندماج صناعة عتاد وتجهيزات الطيران على مستوى الصناعة الوطنية.

وتشارك المؤسسة بكل طاقاتها في المجهود الوطني للبحث والتطوير المتصل بموضوعها، وكذا التقييس ومراقبة نوعية المواد وأصناف المنتجات والتجهيزات الكاملة والمجزأة التابعة لموضوعها وتسهر على ذلك في إطار السياسة الوطنية المتعلقة بترقية صناعة الطيران وزيادة على ذلك يمكن للمؤسسة القيام بكل عملية للشراء والاستيراد والتصدير أو تقديم خدمة من شأنها تثمين قدراتها التقنية والصناعية/ أو التجارية ما لم يعرقل ذلك برامج النشاطات المسندة إليها أعلاه.

بالإضافة إلى ذلك، باستطاعة المؤسسة التكفل بتبعات المرفق العام ذات الصلة بمهامها، بطلب من وزير الدفاع أو من كل قطاع أخر تابع للدولة لاسيما فيما يخص الخبرة في مجال الطيران. ومنح المرسوم الحق للمؤسسة بالمساهمة في إبرام كل اتفاق شراكة.

ويدير المؤسسة مجلس إدارة يرأسه وزير الدفاع الوطني أو ممثله، ويسيرها مدير عام معين طبقا للتنظيم الجاري به العمل في وزارة الدفاع، ويتكون مجلس الإدارة من أعضاء في وزارة الدفاع، ويتعلق الأمر بأركان الجيش الوطني الشعبي، قيادة الدرك الوطني، مديرية الصناعات العسكرية، مديرية المصالح المالية، مديرية المستخدمين، المؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري - مؤسسة قاعدة المنظومات الالكترونية، المؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري – مؤسسة تجديد عتاد الطيران.

وتشارك دوائر وزارية تشمل كل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية "المديرية العامة للأمن الوطني والحماية المدنية"، الصحة، النقل ممثلة في المديرية العامة المكلفة بالطيران المدني، ووزارة المالية، الصندوق الوطني للاستثمارات، وبنك الجزائر الخارجي والمديرية العامة للجمارك، ووزارتي الصناعة والطاقة .

ويعين الأعضاء الذين يمثلون الدوائر الوزارية والهياكل والأجهزة المذكورة من بين المستخدمين الذين لهم رتبة مدير على الأقل ويمكن لمجلس الإدارة أن يستعين على سبيل الاستشارة بكل شخص بإمكانه بحجم كفاءاته أو نشاطه أن يساعده في أعماله، تتكون الممتلكات المخصصة الأولية للمؤسسة من إعانة الانطلاق، الممتلكات العقارية والمنقولة المخصصة لها للانطلاق والمدمجة ضمن أملاكها بموجب قرار من وزير الدفاع الوطني.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/507141.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصنع جزائري ضخم لصناعات الطيران تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: الجزائر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017