أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دعوى قضائية ضد الفيفا بسبب "اضطهاد" عمال مونديال قطر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دعوى قضائية ضد الفيفا بسبب "اضطهاد" عمال مونديال قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1390
معدل النشاط : 2842
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دعوى قضائية ضد الفيفا بسبب "اضطهاد" عمال مونديال قطر   الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 0:07

يواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دعوى قضائية في سويسرا، بسبب اتهامه بالمشاركة في اضطهاد عمال وافدين يعملون في قطر ويشاركون في إنجاز المشاريع المخصصة لبطولة  كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في الدولة الخليجية.
وقدمت الدعوى من قبل منظمة عمالية هولندية، وذلك بالنيابة عن عامل بنغلاديشي يدعى نديم العلم، وأصدرت بيانا، جاء فيه: "نطلب من المحكمة السويسرية أن تحاسب فيفا بسبب اختياره قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، دون التأكد من انها ستراعي الحقوق الإنسانية والعملية للعمال الوافدين من خارج الدولة، ومن ضمنها إلغاء نظام الكفالة"، حسب تعبيرها.
ولم تكتفي المنظمة بالمطالبة بمحاسبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بل حثت المحكمة على التأكد من أن حقوق العمال الذين يعملون على إنشاء مشاريع بطولة كأس العالم 2022 ستضمن، إلى حين انطلاق البطولة.
وكان سكرتير اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022، حسن الذوادي، أكد مطلع الشهر الحالي أن "هذه البطولة هي منبر لجمع الشعوب من كافة أنحاء العالم، ولتفعل ذلك عليك أن تواجه منتقديك وتجيب على مخاوفهم، كما أن الكثير من المعلومات التي يستند إليها المنتقدون مبنية على معلومات مغلوطة، لذلك يجب علينا أن نطلعهم على المعلومات الخاطئة التي تلقوها"، حسب تعبيره.
وكانت منظمة العفو الدولية "Amnesty" قد أصدرت تقريرا مكونا من 80 صفحة أسمته "الجانب البشع من اللعبة الجميلة، استغلال العمال في مرافق كأس العالم بقطر"، واستندت فيه إلى مقابلات أجرتها مع 234 عاملا شاركوا في إنشاء ملعب خليفة الواقع في العاصمة الدوحة، أو المنطقة التي تضم ملاعب أكاديمية "أسباير".
واتهم التقرير فيفا واللجنة المنظمة للبطولة باضطهاد العمال عبر إسكانهم في مساكن "ضيقة وبائسة"، بالإضافة إلى حجز جوازات سفرهم، وتهديدهم في حال اشتكوا من ظروف عملهم المتردية، لتجيب مصادر قطرية على هذا التقرير باتهام "Amnesty"، بإظهار الوضع بصورة مغايرة للحقيقة.
يذكر أن العمل في منشآت كأس العالم 2022 في قطر سيبلغ ذروته في عام 2017، إذ سيقفز عدد العاملين من 4000 عامل إلى 36 ألف عامل 
http://arabic.cnn.com/sport/2016/12/08/qatar-fifa-labor-abuse
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دعوى قضائية ضد الفيفا بسبب "اضطهاد" عمال مونديال قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017