أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ] - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
focus-rs

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 1044
معدل النشاط : 806
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الجمعة 3 فبراير 2017 - 19:21

ربراب يعلن عن استثمار 200 مليون دولار في كوت ديفوار 
زراعة الأرز وإنتاج الكاكاو كخطوة أولى لمجمع »سيفيتال« للاستثمار في الخارج


كشف يسعد ربراب رئيس شركة »سيفيتال« للصناعات الغذائية، أن الشركة تجري مفاوضات مع حكومة كوت ديفوار لاستئجار 300 ألف هكتار من الأراضي الزراعية التي تنوي استخدامها في البداية لزراعة الأرز والكاكاو، كخطوة أولى نحو التوسع في الخارج، حيث أنه من المتوقع ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون دولار. 
أوضح يسعد ربراب في تصريح لوكالة »رويترز«، في نهاية زيارته لدولة ساحل العاج استمرت خمسة أيام، أن شركة »سيفيتال« للصناعات الغذائية قرّرت الاتجاه للاستثمار خارج البلاد، لاسيما في إفريقيا، باعتبار أن أقوى نمو في السنوات العشر المقبلة سيكون في إفريقيا، حيث ستنشأ الشركة مصنعا للكاكاو في كوت ديفوار الذي يعد أكبر منتج لحبوب الكاكاو في العالم. وفي هذا الصدد، أكد ربراب أنه من المتوقع أن يكون الاستثمار الأولي ل »سيفيتال« في قطاع الأرز بين 35 و40 مليون دولار، ومن المتوقع ضخ استثمارات أخرى بقيمة 200 مليون دولار.
كما أشار رئيس مجمع » سيفيتال« إلى القفزة النوعية لمبيعات الشركة، حيث انتقلت من 39 مليون دولار في 1999 إلى 3 مليارات دولار في 2011، مضيفا أن هذا العام يتوقع تخطي عتبة أربعة مليارات دولار، مؤكدا أن مجمع »سيفيتال« طلب 300 ألف هكتار من رئيس وزراء كوت ديفوار، حيث أكد هذا الأخير تسهيل مهام الشركة في تحقيق استثماراتها، وعليه تم منحها الموافقة لحصولها على العقار كمرحلة أولى.
وفي ذات الصدد أكد ربراب أن مجمع »سيفيتال« يريد ترسيخ دوره في قطاع »الكاكاو«، باعتبار أنه أكبر مصدر للإيرادات في ساحل العاج، الذي سجل إنتاجا قياسيا قدره 1.5 مليون طن، قائلا » ندرس حاليا الموقع الذي سنختاره وأعتقد أن بناء المصنع سننطلق فيه نهاية 2012«.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 1044
معدل النشاط : 806
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الجمعة 3 فبراير 2017 - 19:22

في حين كان متوقعا أن تفتح فروعا لها في العراق

[size=32]”سيفيتال” تقرر الاستثمار في صناعة السكر في إثيوبيا[/size]
يدرس مجمع ”سيفيتال” إمكانية الاستثمار في صناعة السكر في إثيوبيا وإنشاء مقر إقليمي هناك، يكون نقطة انطلاق لها إلى باقي أنحاء القارة، حيث التقى وزير خارجية إثيوبيا برجل الأعمال يسعد ربراب أين تم تحديد منطقة أوروميا بإثيوبيا لتشييد المصنع.
وكشف وزير الخارجية الإثيوبي تادروس أدهانوم إن شركة ”سيفيتال” لتكرير السكر تدرس الاستثمار في صناعة السكر في إثيوبيا وإنشاء مقر إقليمي هناك يكون نقطة انطلاق لها إلى باقي أنحاء القارة حسب ما نقلته وكالة ”رويترز” الإخبارية، وتخطط إثيوبيا لزيادة إنتاج السكر بنحو ثمانية أمثاله إلى ما يزيد عن مليوني طن بحلول 2015 وتبني عشرة مصانع ومزارع لتحقيق هذا الهدف.
وقال أدهانوم الذي وصل إلى الجزائر يوم الجمعة لحضور اجتماع للاتحاد الإفريقي حول السلام والأمن إنه التقى بالرئيس التنفيذي لـ”سيفيتال” ومالكها يسعد ربراب يوم الأحد الماضي وقال ”إنه يرغب بشدة في الاستثمار في قطاع تكرير السكر في إثيوبيا ويرغب في تطويره”، حسب ذات المصدر.
واختارت سيفيتال ”ديديسا” في منطقة أوروميا بإثيوبيا لاستثمارها، لاسيما أن منطقة ديديسا لا تحتوي أي من المشروعات العشرة المزمعة لكنها تحوز أراض زراعية ملائمة.
وقال وزير الخارجية الإثيوبي إن ”سيفيتال” ”قررت فتح مقرها الخاص بإفريقيا في أديس أبابا، سيزور فريقها إثيوبيا في منتصف شهر جويلية الجاري”، في حين لم يكشف الوزير عن أي تفاصيل أخرى. وتستورد ”سيفيتال” معظم السكر الخام الذي تكرره من البرازيل، وتصدر ”سيفيتال” وهي أكبر شركة لتكرير السكر في شمال إفريقيا إنتاجها إلى ما يزيد عن 30 دولة من بينها سويسرا وإسبانيا وإيطاليا والهند وسريلانكا وتونس، وتحقق الشركة الجزائرية ذات الملكية الخاصة نموا في خانة العشرات منذ تأسيسها في عام 1998 لكنها تتطلع إلى فرص جديدة في الخارج مع اقتراب أسواقها من درجة التشبع.
وكانت سيفيتال تهدف لتصدير مليون طن سنويا منذ عدة سنوات لكن أحبطتها مشكلات في التحميل في ميناء بجاية على ساحل البحر المتوسط شرقي العاصمة الجزائر حيث يوجد مصنعها لتكرير السكر، وكشفت مجموعة ”سيفيتال” في وقت سابق، أنها تعمل على توقيع اتفاقية منذ 2011 تدخل في إطار برنامج إعادة إعمار العراق وتلبية الطلب في سوق هذا البلد، حيث كان من المرجح أن يفتح هذا الاتفاق المجال للمجمع الجزائري بأن يستثمر في العراق، عبر إنشاء وحدة إنتاجية وتطوير إنتاج السكر وهذا في خطوة ثانية سيتم تحديد معالمها مستقبلا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 1044
معدل النشاط : 806
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الجمعة 3 فبراير 2017 - 19:24

في إطار سياسة انتشار تشمل إثيوبيا والسودان والصومال

"سيفيتال" تطور نشاط الصيد البحري في جيبوتي


ستقوم الشركة الجزائرية "سيفيتال" عبر فرعها الدولي، بتطوير مشروع للصيد البحري في جيبوتي، وتركز الشركة الجزائرية كثيرا على منطقة القرن الإفريقي وشرق إفريقيا لضمان تجسيد عدة مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة والصيد البحري، في بلدان مثل السودان والرأس الأخضر وإثيوبيا والصومال.


وستقيم "سيفيتال" فرعا بجيبوتي لتطوير مجالات الصيد البحري والفلاحة أيضا، حيث سبق للشركة الجزائرية ان توصلت الى اتفاق مبدئي للاستفادة من استغلال مساحات بالمنطقة، تستغل لانتاج المدخلات الخاصة بمنتجات "سيفيتال" ولكن أيضا إقامة وحدة صناعية تنتج لفائدة منطقة "كوميسا"، يضاف الى ذلك استغلال ميناء للصيد البحري بجيبوتي، علما أن جيبوتي تمتلك مساحات واسعة فلاحية بالسودان وإثيوبيا أيضا، وأبدت استعدادا لوضعها تحت تصرف المستثمر  الجزائري.
ولا يقتصر تدخل الشركة الجزائرية على منطقة شرق افريقيا، بل حتى المنطقة الغربية كانت محل اهتمام المجمع الجزائري من خلال اقتراح مشاريع بكوت ديفوار، الا أن الشركة الجزائرية تحاول إيجاد بدائل عن المشاكل والعقبات التي تعترض الشركات الجزائرية الراغبة في الاستثمار في الخارج، ويتعلق الأمر بصعوبة ضمان التحويل المالي إلا برخص استثنائية من بنك الجزائر، وعليه فإن المجمع بحث إمكانية توفير تركيب مالي محلي لتجسيد بعض المشاريع في شرق إفريقيا.
http://yagool.dz/Ar/article_1183.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 1044
معدل النشاط : 806
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الجمعة 3 فبراير 2017 - 19:25

[rtl]6 مليار دولار استثمار سيفيتال الجزائرية في السودان[/rtl]
أعلن رئيس مجمع"سيفيتال" الجزائري للإستثمارات أسعد ربراب عن استعداد شركته لاستثمار 6 مليار دولار في السودان في مجال المواد الغذائية الأولية بعد التسهيلات التي قررت سلطات هذا البلد منحها للمجمع.

وقال ربراب في حديث لصحيفة "الخبر" الجزائرية نشر اليوم الأحد إنه اختار السودان لأن هذا البلد "يرغب في تحقيق وثبة اقتصادية وسلطاتها مدركة تماما بالتحديات التي تنتظرها، وتأكيدا لرغبتها في استغلال ثرواتها وإمكاناتها غير البترولية".

وأوضح ربراب الذي يعد رجل الأعمال الناجح الأول في الجزائر بسبب استثماراته الكبيرة المحلية في مجال المواد الغذائية الأولية كالسكر والزيت أن "المفاوضات بدأت مع السودان قبل حوالي عامين لما تلقيت دعوة من سفير السودان بالجزائر ولما زرت هذا البلد شعرت بأنه يريد أن يطوّر اقتصاده، حيث استقبلني وزير الزراعة السيد عبد الحليم (المتعافي) وبعدها استقبلني وزير المالية ثم وزير الصناعة، وفي الختام حظيت باستقبال من الرئيس عمر البشير الذي أقنعني بصدق نية الحكومة وأكّد لي استعداد حكومته لتقديم كل الامتيازات والتشجيعات التي تمكّنني من نقل الخبرة والتكنولوجية إلى السودان".

وأكد ربراب أن مجمعه "على استعداد في حال الحصول على الرخصة المطلوبة لاستثمار أزيد من ستة مليار دولار لإنعاش الاقتصاد السوداني وتطوير القدرات الاستثمارية للجزائر".وقال "نحن مهتمون جدا بالاستثمار في السودان من أجل حماية بلدنا من تداعيات غياب الأمن الغذائي وتجاوز مخاطر مرحلة ما بعد البترول، نريد أن نستثمر في السودان، لأن الإمكانات متوفرة، فهو يحوز على 90 مليون هكتار من الأراضي الخصبة و80 مليون متر مكعب من الماء سنويا والمناخ ملائم للتنوع الزراعي".

من جهته، قال وزير الزراعة السوداني عبد الحليم اسماعيل المتعافي في حديث للصحيفة نفسها إن الحكومة السودانية قررت منح مساحة 50 هكتارا في ميناء الخرطوم لمجمع سيفيتال فضلا عن مساحات صالحة للزراعة لتطوير مشاريع مشتركة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الجمعة 3 فبراير 2017 - 20:37


مجمع سيفيتال مع دولة السودان



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    السبت 11 فبراير 2017 - 10:04



10.02.2017

! Jean-Louis Guigou : L' Algérie sera un très grand pays



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1338
معدل النشاط : 1259
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    السبت 11 فبراير 2017 - 22:19

المغاير والمختلف عما سبق هو ان الظروف الاقتصادية هي من وضعت مسار الرؤية الجزائرية من الممكن القول انها لم يكن مخطط لها من قبل
وبمجرد انخفاض ايرادات الميزانية واللجوء الى سياسة التقشف ظهرت الخطوط العريضة لاستراتيجية ممتازة وهي مرتبطة بالحالة الجزائرية فقط
هي بمثابة فرصة تاريخية لتدخل الجزائر مصاف الدول الناشئة
من جهة وجدت نفسها الدولة تتخلى عن الدعم تدريجيا وبطريقة عفوية لكن مدروسة حتى لا تصطدم مع الشعب ومن ناحية اخرى ظهرت القطاعات التي بامكانها رفع ايرادات الخزينة على المدى القريب واضا المدى البعيد كذلك
فالخطوة الاولى كانت بتخفيض نسبي للدعم في بعض لمواد ذات الاستهلاك الواسع كالوقود وقريبا الحليب والخبز والعجائن
ايقاف استيراد مواد الكمالية و غير ضرورية في الحياة اليومية
المسارعة الى تصنيع الاسمنت الحديد و الدواء  وتكرير البترول والاندماج في صناعة السيارات والضغط لدخول مجال تصنيع قطع الغيار للاكتفاء ثم التصدير

------------------------

تبقى لم تعجبني السياسة التي تخص الفلاحة والسياحة لانها لا تزال ضبابية
فبناء الفنادق هنا وهناك لا يعطيك سياحة قوية وكذلك استصلاح الاراضي لا يعني رفع الانتاج والنوعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1338
معدل النشاط : 1259
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الأحد 12 فبراير 2017 - 23:13

المصانع الإفريقية لن تنافس فولكسفاغن الجزائرية.. وأسعارنا أقل بـ20 بالمائة


دافع المدير العام لمجمع سوفاك، مراد عولمي، عن مشروع مصنع فولكسفاغن بالجزائر، الموجود مقره بولاية غيليزان، مشددا على أن ما يتم إثارته بشأن تدشين مصنع منافس بتونس سيكون موجها إلى التصدير إلى القارة السمراء، واكتفاء المصنع الجزائري بالتركيب محليا لا أساس له من الصحة، مؤكدا: "مصنع فولكسفاغن الجزائري سيكون الأكبر إفريقيا وسيبيع سيارات غولف وغيرها بأسعار منخفضة إلى الجزائريين، كما أنه سيوجه مركبات إلى التصدير مستقبلا".

وشدد عولمي، في تصريح لـ"الشروق"، على أن مصنع غليزان، الذي سينتج في سنته الأولى 15 ألف مركبة من 4 علامات، وهي غولف وكادي وسكودا أوكتافيا وإيبيزا، سيكون الأهم في القارة الإفريقية، ولن تواجهه منافسة تونسية مثلما يتم الترويج له، خاصة أن أسعار هذا المصنع ستكون منخفضة بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع السيارات المستوردة، في وقت طمأن محبي علامة فولكسفاغن بأن أول سيارة ستكون جاهزة شهر جوان المقبل، أي في غضون 100 يوم، ولن تتأخر عن الموعد الرسمي.
هذا، وسبق أن أعلن وزير الصناعة قبل 3 أشهر، وبعد سنوات من المفاوضات، عن دخول المتعامل الألماني فولكسفاغن رسميا مرحلة التصنيع بالجزائر، من غليزان، بحجم إنتاج يعادل 100 ألف مركبة سنويا، بداية من جوان المقبل، ثم 3 أصناف أخرى، هي سكودا أوكتافيا وإيبيزا سيات وكادي قبل نهاية 2017، فيما قال إنها ستكون وفق شراكة جزائرية ألمانية مع احترام القاعدة 51 ـ49، مؤكدا في تصريحات سابقة لـ"الشروق": "طلبتم منا فولكسفاغن، فأحضرنا سيات وسكودا معها، وسنصل إلى إنتاج نصف مليون سيارة جزائرية بداية من 2019".

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/513933.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 13 فبراير 2017 - 13:13

[size=36][rtl]فرعون تنوي الاستثمار بإفريقيا[/rtl][/size]



اعتبرت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون أن هناك إمكانيات لتثمين شبكة الاتصالات التي تتوفر عليها الجزائر، والتي يمكن أن توسعها إلى العديد من البلدان الإفريقية.
وكشفت الوزيرة للاذاعة الجزائرية، اليوم، أنه من بين المليار ومائتي ساكن بإفريقيا فإن عدد الموصولين بالإنترنت لا يتعدى 300 مليون وهو عدد جد ضئيل.
وفي الصدد اعتبرت فرعون أن إيصال وسائل تكنولوجيا الاتصالات الحديثة على البيوت الإفريقية إلى جانب كونه تحركا سياسيا إلا أنه يحمل في طياته حيثيات اقتصادية جديرة بالاهتمام.
وكشفت الوزيرة أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد إطلاق مناقصات بالبلدان المتاخمة للجزائر مثل مالي و النيجر والتشاد قصد الاستثمار في توسيع شبكات الاتصالات إلى وسط إفريقيا .
كما أعلنت الوزيرة عن إنشاء لجنة متابعة مشروع ربط منطقة الساحل بشبكة الألياف البصرية، مؤكدة أن العمل على توسيع شبكة الألياف تلك ستكون بمعية الجارة مالي انطلاقا من منطقة عين قزام أقصى الجنوب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 17:44



شاهد.. خبير فرنسي يشرح 4 أسباب ستحوّل الجزائر إلى قوة اقتصادية في المستقبل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 17:50


البنك الإفريقي للتنمية يوافق على مشروع خط الألياف البصرية العابر للصحراء



sido 22 كتب:


[size=36][rtl]فرعون تنوي الاستثمار بإفريقيا[/rtl][/size]



اعتبرت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون أن هناك إمكانيات لتثمين شبكة الاتصالات التي تتوفر عليها الجزائر، والتي يمكن أن توسعها إلى العديد من البلدان الإفريقية.
وكشفت الوزيرة للاذاعة الجزائرية، اليوم، أنه من بين المليار ومائتي ساكن بإفريقيا فإن عدد الموصولين بالإنترنت لا يتعدى 300 مليون وهو عدد جد ضئيل.
وفي الصدد اعتبرت فرعون أن إيصال وسائل تكنولوجيا الاتصالات الحديثة على البيوت الإفريقية إلى جانب كونه تحركا سياسيا إلا أنه يحمل في طياته حيثيات اقتصادية جديرة بالاهتمام.
وكشفت الوزيرة أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد إطلاق مناقصات بالبلدان المتاخمة للجزائر مثل مالي و النيجر والتشاد قصد الاستثمار في توسيع شبكات الاتصالات إلى وسط إفريقيا .
كما أعلنت الوزيرة عن إنشاء لجنة متابعة مشروع ربط منطقة الساحل بشبكة الألياف البصرية، مؤكدة أن العمل على توسيع شبكة الألياف تلك ستكون بمعية الجارة مالي انطلاقا من منطقة عين قزام أقصى الجنوب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 17:52



مجمع "كوندور" يحضر لدخول سوق تونس قريبا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HACOC

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 21/03/2015
عدد المساهمات : 380
معدل النشاط : 424
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الخميس 16 فبراير 2017 - 22:01


مشروع جزائري - سعودي لتحويل الفوسفات بقيمة 15 مليار دولار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1338
معدل النشاط : 1259
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الخميس 16 فبراير 2017 - 22:15

يجب التخلي على قاعدة 51  45  في الشراكات الخاصة وعلى الدولة ان تترك المجال للخواص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:32


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 20 فبراير 2017 - 20:52



20.02.2017

الجزائر ومالي يوقّعان عقدًا في مجال الطاقة بقيمة 70 مليون دولار




طاقة: إتفاق شراكة لإنشاء محطتين كهربائيتين بمالي بقدرة إنتاج 40 ميغا واط


اقتباس :


شراكة جزائرية-مالية لانجاز محطتين لتوليد الكهرباء في مالي

وقع المجمع الخاص "عميمر للطاقة" اليوم الاثنين بالجزائر مع المؤسسة المالية للطاقة عقود انجاز محطتين لتوليد الكهرباء ب 40 ميغا واط في مالي بقيمة مالية  تبلغ 70 مليون دولار.

ويتعلق هذين العقدين بهندسة وانجاز محطتين لتوليد الكهرباء بالديزل على مستوى التجمعات السكانية المالية "كاتي" و"دار السلام" بقوة 20 ميغاواط لكل واحدة.

وجرى حفل التوقيع بحضور وزير الطاقة نور الدين بوطرفة, والوزير المالي للطاقة  والمياه مليك الحسيني , وإطارات من كلا المؤسستين المتعاقدتين.      

وفي كلمة بالمناسبة أكد المدير العام لمجمع عميمر للطاقة عمار بوخدامي, أن المؤسسة ملتزمة بضمان انجاز المشروعين في اقرب الاجال.

ومن جانبه قال المدير العام للمؤسسة المالية, درامان كوليبالي, ان هاتين المحطتين ستسمحان بتقليص جزء من العجز الطاقوي بالمجمعات السكنية "كاتي" و"دار السلام".

هذه المشاريع -يضيف المسؤول- ستوفر للشركة المالية الأدوات المناسبة لتتمكن من ضمان استمرارية الخدمة.

ومن جانبه, أشار بوطرفة إلى أن هاتين المحطتين لهما طاقة هامة للمنطقة ولمالي.




http://www.elkhabar.com/press/article/118626/شراكة-جزائرية-مالية-لانجاز-محطتين-لتوليد-الكهرباء-في-مالي/#sthash.krauIQD6.dpbs

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1338
معدل النشاط : 1259
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 20 فبراير 2017 - 22:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الخميس 23 فبراير 2017 - 18:17

22 02 2017
سفير جنوب افريقيا في الجزائر يزور مجمع كوندور



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الأحد 26 فبراير 2017 - 19:13

مالي تطرح 24 مشروعات استثماريا و بامتيازات كثيرة لرجال الاعمال الجزائريين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 12318
معدل النشاط : 12141
التقييم : 388
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 27 فبراير 2017 - 18:49



صناعة: غرداية..بوابة الإستثمار الصناعي نحو إفريقيا مستقبلا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1338
معدل النشاط : 1259
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 27 فبراير 2017 - 19:57

بالامكان ان تصبح غرداية ميناء جاف لكافة البضائع المحلية او الصينية الموجهة للتصدير الى افريقيا السوداء
والمزابيون معروفون بتنظيمهم فيما يخص تخزين وتوزيع السلع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الإثنين 6 مارس 2017 - 17:49

[size=36][rtl]ســــلال: مـــركب الحــديـد لبــلارة سيــدخل مرحــلة الاستغـلال في أفـريـلة[/rtl][/size]


[rtl]أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الاثنين بعنابه بأن مركب الحديد و الصلب ببلارة بولاية جيجل سيدخل حيز الاستغلال "في أبريل المقبل".
و قال سلال في مداخلته خلال اجتماع الدورة ال20 للثلاثية الذي جمع بين الحكومة والنقابة و منظمات أرباب العمل بأن مركب الحديد والصلب ببلارة الذي يكتسي أهمية كبيرة سيعزز الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى وضع حد لاستيراد الفولاذ.
و بمجرد دخوله حيز الخدمة سيمكن مركب الحديد و الصلب ببلارة الذي أطلقت أشغاله في 2015 من ضمان في مرحلة أولى إنتاج 2 مليون طن من الفولاذ سنويا لبلوغ 4 ملايين طن في مرحلة ثانية.
و سينتج مركب الحديد و الصلب الفولاذ المسطح و الفولاذ الخاص و سيرافق مراحل تطور مختلف الشركات الفرعية الصناعية كالسكة الحديدية و قطاع تصنيع السيارات.


http://fibladi.dz/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB/item/697745-%D8%B3%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%80%D9%80%D9%80%D8%B1%D9%83%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%80%D9%80%D8%AF%D9%8A%D9%80%D8%AF-%D9%84%D8%A8%D9%80%D9%80%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%80%D9%80%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%AD%D9%80%D9%80%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%80%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%81%D9%80%D8%B1%D9%8A%D9%80%D9%84-5748321
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 3552
معدل النشاط : 3617
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]    الثلاثاء 7 مارس 2017 - 19:08

idiot negger كتب:




ستخضع الشبكة الجديدة للسكة الحديدية، الجاري إنجازها من قبل الوكالة الوطنية لدراسة ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكة الحديدية "أنسريف"، لمقاييس عالمية حديثة تمنح نقل البضائع والمسافرين حركية وديناميكية عالية، بعد أن تقرر زيادة سرعة القطارات بين 220 كلم إلى 350 كلم في الساعة وتجهيزها باتصالات سلكية ولاسلكية. وإن كُتب لهذا المشروع النجاح، فإن تطوير قطاع النقل بالسكك الحديدية الذي خصصت له الحكومة 40 مليار دولار، 30 مليار دولار منها لتطوير وعصرنة الشبكة، سيمدد طول هذه الأخيرة إلى حدود 12500 كلم، لتحتل بذلك الجزائر المرتبة التاسعة عالميا من حيث تطور القطاع السككي. وأكد مسؤول الوكالة الوطنية لدراسة ومتابعة إنجاز الاستثمارات في تصريح لـ«الخبر"، أن وتيرة أشغال المشاريع والدراسات محترمة في الوقت الحاضر من قبل المؤسسات ومكاتب الدراسات الوطنية والأجنبية، بإنجاز 6561 كلم من خطوط السكك الحديدية، وذلك للوصول إلى 10500 كلم منتصف العام الجاري، في وقت لا تتجاوز الشبكة السككية الحالية 3500 كلم. وتصر وزارة النقل على التطوير النوعي لقطاع السكك الحديدية في الجزائر، بربط جهات الجزائر الأربعة، مع التركيز على خطوط المدن الشمالية وولايات الهضاب، إلى جانب كهربة الخطوط وازدواجيتها واستحداث آليات ونظم تأمين الشبكة. وشدد المسؤول على أن تنفيذ هذه المشاريع سيسمح برفع قدرة نقل البضائع من 6 مليون طن حاليا إلى 18 مليون طن، عند استكمالها، كما يكتسب أهمية اقتصادية من خلال تقليص مدة السفر بين المدن الكبرى، مؤكدا على أن هذا المشروع سيكون له دور مهم في تجسيد مشروع المغرب العربي الكبير، باستعمال سكان المنطقة لهذا القطار للتنقل من المغرب إلى تونس عبر الجزائر. وحسب متتبعين لشؤون النقل في الجزائر، فإن الحكومة مجبرة أكثر من أي وقت مضى على تطوير سكك الحديد، لتفادي أخطار ناجمة عن تدهور وضعية الطرق ومحدودية شبكة النقل البري وعيوب الطريق السيّار، في وقت دقت فيه وزارة النقل ناقوس الخطر بسبب تصاعد عدد السيارات المهول، بعد أن تجاوز الـ 08 ملايين مركبة، 4 ملايين سيارة منها في الجزائر العاصمة وحدها، وفي وقت تشير فيه توقعات إلى الوصول لـ20 مليون سيارة في الحظيرة الوطنية في أفق 2025
المصدر :
http://fibladi.dz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر بوابة افريقيا [ مشاريع واستثمارت اقتصادية + التصدير... ]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017