أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yaf

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب جامعي
المزاج : لا يستسلم
التسجيل : 27/06/2009
عدد المساهمات : 156
معدل النشاط : 137
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009 - 13:29


وزير الخارجية السعودي سعود الفيضل


ذكرت صحيفة بريطانية أن السعودية وافقت على استخدام إسرائيل لمجالها الجوي لتوجيه ضربة عسكرية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية المتهمة بالسعي لإنتاج السلاح النووي. وحسب تقرير صحيفة "ساندي إكسبرس" الذي نشر صباح أمس الاثنين فإن رئيس وكالة الاستخبارات البريطانية (MI6) جون سكارليت أكد خلال اجتماعه مع رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي مئير دغان، أن السعودية سمحت لإسرائيل باستخدام مجالها الجوي لقصف المفاعلات النووي الإيرانية.


  • وكشفت الصحيفة أن جون سكارليت التقى بمسؤولين سعوديين، كما نقلت عن السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة جون بولتون أن إسرائيل والسعودية توصلتا إلى اتفاق بهذا الشأن.

  • ولا يتماشى الموقف الذي أعلنت عنه الصحيفة البريطانية مع تصريحات المسؤولين السعوديين الرافضة لأي تطبيع مع العدو الإسرائيلي قبل الانسحاب من الأراضي المحتلة عام 1967. كما أن المملكة السعودية أكدت مرارا رفضها لأي عمل عسكري يستهدف أي من دول المنطقة لأن ذلك ستكون له انعكاسات على بقية الدول الخليجية والعربية بدليل ما حصل مع غزو العراق. ويذكر في نفس السياق أن الرئيس العراقي جلال طالباني كان قد أكد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن العراق لن يسمح لإسرائيل أو أي دولة أخرى باستخدام مجاله الجوي لتنفيذ هجمات ضد المنشآت النووية الإيرانية. وفي إطار المواقف العربية بخصوص التطورات الحاصلة على الجبهة الإيرانية، أكدت مصر على لسان وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط أن المنشأة النووية التي كشف مؤخرا عن إنشائها تثير "شكوكا متزايدة وهي تدل إلى نيات لا يجب السماح بها". ولم تستبعد إسرائيل والولايات المتحدة وكذلك الأوروبيون اللجوء إلى الخيار العسكري ضد طهران وخاصة بعد أن كشفت السلطات الإيرانية النقاب مؤخرا عن مصنع ثان لتخصيب اليورانيوم ، وأيضا بعد أن أعلنت نفس السلطات عن إطلاق صواريخ طويلة المدى في إطار مناورات بالستية تجريها القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني. وأثارت هذه المفاجآت الإيرانية ردود فعل قوية من طرف الدول الست المعنية بالملف النووي الإيراني "الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا"، وينتظر أن يتبلور رد هذه الدول خلال لقائها المرتقب مع طهران في الفاتح من أكتوبر في جنيف.

  • وقد صعدت فرنسا كعادتها من لهجتها أمس إزاء طهران ودعتها إلى "التوقف فورا" عن نشاطاتها التي قالت إنها "تزعزع الاستقرار". وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أن "هذه التجارب على الصواريخ لا يمكن إلا أن تعزز قلق بلدان المنطقة والأسرة الدولية بينما تطور إيران بشكل مواز برنامجا نوويا وبينما تبين أخيرا وجود موقع سري لتخصيب اليورانيوم". ودعا البيان طهران إلى اختيار نهج التعاون بدلا من المواجهة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي محايد

جــندي



الـبلد :
المهنة : طالب هندسة
التسجيل : 15/08/2008
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الثلاثاء 29 سبتمبر 2009 - 17:58

هذه "الإشاعة" قديمة..

والسعودية نفت تماما هذه الأقاويل..

وكل المؤشرات تشير الى عدم مصداقية هذه الأخبار...

وليس من صالح المملكة ابدا المساعدة في نشوب فوضى في منطقة الخليج العربي...

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الأحد 4 أكتوبر 2009 - 11:04

@سعودي محايد كتب:
هذه "الإشاعة" قديمة..

والسعودية نفت تماما هذه الأقاويل..

وكل المؤشرات تشير الى عدم مصداقية هذه الأخبار...

وليس من صالح المملكة ابدا المساعدة في نشوب فوضى في منطقة الخليج العربي...

تحياتي
صح و خصوصا ضد إيران جارتها القريبة ستكون هناك فوضى قوية لكن أظن أن هذا الخيار غير مستبعد من طرف المملكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الأحد 4 أكتوبر 2009 - 15:46

اليوم ايران غدا السعودية ..ثم سوريا ...ثم ثم ثم ثم ...


والكلام قياس


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوبزيرفر

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب
المزاج : زهقان و طفشان
التسجيل : 16/10/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 413
التقييم : -15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الأحد 4 أكتوبر 2009 - 21:05

تقول تقارير عديدة منها صحيفة فاينناشيال تايمز


ان السعودية عرضت على روسيا مبلغ 5- 7 مليارات دولار لشراء اسلحة روسية منها صواريخ ارض جو من طراز اس -300 و اس 400
شرط : عدم بيع ايران صواريخ اس -300 !!!


فى سنة 1981 عبرت الطائرات الاسرائلية شمال المملكة لتضرب مفاعل تموز العراقى !!
وسط مسمع ومراى طائرات الاواكس التى سماها ايامها الفنان الفلسطينى الشهيد الراحل ناجى العلى فى كاريكاتيره :وكسة الاواكس !!

و قبل فترة عبرت طائرات اسرائلية البحر الاحمر بين مصر و السعودية لتضرب قافلة سودانية تحمل اسلحة ايرانية تعبر السودان فى طريقها لغزة !! طبعا تحت مراى ومسمع الاواكس ! ايضا و لتعلن اسرائيل عن العملية بعد اسابيع !!!

طبعا راينا الموقف السعودى من حزب الله و حماس و تناغمه مع المواقف المعادية لهما !!




تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GENeRAL

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 26/10/2008
عدد المساهمات : 858
معدل النشاط : 897
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الأحد 4 أكتوبر 2009 - 21:36


السعودية تنفي سماحها لاسرائيل باستخدام اجوائها لضرب ايران
Wed, 30 Sep 2009 09:57:09 GMT




كذبت السعودية الثلاثاء على لسان مصدر مسؤول انباء سابقة اكدت قرار المملكة غض الطرف عن استخدام طيران الاحتلال الاسرائيلي اجواء المملكة والتحليق فوق اراضيها لضرب المنشأة النووية الايرانية الجديدة.

جاء ذلك تعقيبا على ما نشرته صحيفة "صنداي اكسبرس" البريطانية يوم الاثنين، من ان رئيس جهاز الامن الخارجي البريطاني مع رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلية الـ "موساد" قد اجتمعا مع مسؤولين سعوديين في لندن وانهم قد اتفقوا خلال الاجتماع على ان المملكة السعودية ستغض الطرف في حال قيام المقاتلات الاسرائيلية بالتحليق فوق اراضيها، في حال قيام اسرائيل بضرب المنشأة النووية الايرانية الجديدة"، كما جاء في الصحيفة البريطانية.

وصرح مصدر سعودي مسؤول قائلا: ان هذا الامر "عار عن الصحة جملة وتفصيلا".

وطالب المصدر المسؤول القائمين على الصحيفة البريطانية بتكذيب الخبر الذي قال انه لا اساس له من الصحة التزاما بالمصداقية الصحافية.
----



السعودية تنفي سماحها لاسرائيل باستخدام اجوائها لضرب ايران
كذبت السعودية على لسان مصدر مسؤول انباء سابقة اكدت قرار المملكة غض الطرف عن استخدام طيران الاحتلال الاسرائيلي اجواء المملكة والتحليق فوق اراضيها لضرب المنشأة النووية الايرانية الجديدة. وجاء ذلك تعقيباً على ما نشرته صحيفة "صنداي اكسبرس" البريطانية يوم الاثنين، من ان رئيس جهاز الامن الخارجي البريطاني مع رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلية الـ "موساد" قد اجتمعا مع مسؤولين سعوديين في لندن وانهم قد اتفقوا خلال الاجتماع على ان المملكة السعودية ستغض الطرف في حال قيام المقاتلات الاسرائيلية بالتحليق فوق اراضيها، في حال قيام اسرائيل بضرب المنشأة النووية الايرانية الجديدة"، كما جاء في الصحيفة البريطانية. وصرح مصدر سعودي مسؤول قائلا: ان هذا الامر "عار عن الصحة جملة وتفصيلا". وطالب المصدر المسؤول القائمين على الصحيفة البريطانية بتكذيب الخبر الذي قال انه لا اساس له من الصحة التزاماً بالمصداقية الصحافية.

----



<table dir=rtl cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td align=right width="95%">
إسرائيل تنفي موافقة السعودية السماح لها بعبور أجوائها لضرب إيران
</TD></TR></TABLE>




<table width=10 align=left border=0><tr><td align=middle> </TD></TR></TABLE>
لندن - القدس المحتلة - الدستور - رامي منصور ووكالات الانباء

نفى مسؤولون اسرائيليون في ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس الأنباء عن موافقة السعودية على عبور طائرات حربية اسرائيلية في أجوائها لضرب المفاعل النووي الإيراني .وقال المسؤولون إن الانباء في صحيفة الصاندي تايمز البريطانية استناداً إلى مصادر ديبلوماسية "عارية تماما عن الصحة ولا اساس لها".

في هذا الوقت قال نائب الرئيس الاميركي جو بايدن بان اسرائيل لها مطلق الحرية في ان تفعل ماتراه في التعامل مع ايران. وقال بايدن في مقابلة مع شبكة (اية بي سي) الاميركية بثت امس ان عرض الرئيس الاميركي باراك اوباما باجراء محادثات مع ايران بشان برنامجها النووي لايزال مطروحا على الطاولة. وذكرت الشبكة الاميركية أن بايدن زاد ايضا خلال المقابلة من الضغط على ايران من خلال الظهور بانه يعطي الضوء الاخضر لهجوم عسكرى في المستقبل ضد ايران.

وقال بايدن انه عندما زار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن في الربيع قال انه يوافق على اعطاء سياسة الرئيس باراك الخاصة بالتعامل مع ايران مهلة حتى نهاية العام الحالي لكي تثمر متابعا"بعد ان تنقضي هذه المهلة ، فان اسرائيل سوف يكون لها الحرية في التعامل مع"التهديد لوجودها الذي تشكله ايران بالقوة العسكرية اذا دعت الضرورة الى ذلك".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية نقلت امس عن مصدر دبلوماسي ان السعودية اعطت موافقتها الضمنية للحكومة الاسرائيلية على ان تحلق طائرات اسرائيلية فوق اراضيها اذا اضطرت الى ضرب ايران .

وقال مصدر دبلوماسي للصحيفة ان "السعوديين اعطوا موافقتهم الضمنية على ان تستخدم القوات الجوية الاسرائيلية اجواءهم في اطار مهمة تصب في الوقت نفسه في مصلحة اسرائيل والمملكة العربية السعودية". واضافت "صنداي تايمز" ان رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلية (موساد) مئير داغان اكد لرئيس الوزراء الاسرائيلي ان السعودية ستغض الطرف عن تحليق فوق اراضيها في حال قررت اسرائيل شن غارة على المنشات النووية الايرانية.

وتابعت الصحيفة ان رئيس الموساد اجرى منذ العام 2002 لقاءات سرية منتظمة مع سعوديين في هذا الصدد ، رغم ان البلدين لا يقيمان علاقات دبلوماسية رسمية بينهما. وذكرت الصحيفة أن السلاح الجوي الاسرائيلي يتدرب علي امكانية القيام بهجوم علي منشأة نطنز النووية التي تقع وسط إيران ومواقع أخرى منذ أربعة أعوام. ونقلت الصحيفة عن جون بولتون السفير الاميركي السابق في الامم المتحدة الذي قام اخيرا بزيارة لمنطقة الخليج ، انه "امر منطقي تماما" للاسرائيليين ان يستخدموا الاجواء السعودية.

من جهة اخرى ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" امس ان غواصة اسرائيلية من طراز "دولفين" عبرت لاول مرة مؤخرا قناة السويس للمشاركة بمناورات في البحر الاحمر. وقالت الصحيفة ان الغواصة عبرت قناة السويس في وضح النهار بمواكبة سفن حربية مصرية للتوجه الى الخليج بدلا من الالتفاف حول افريقيا عبر رأس الرجاء الصالح كما كان يحصل في الماضي. وكتبت الصحيفة ان "مصر واسرائيل ارادتا بذلك اثبات تعاونهما في مواجهة مواصلة ايران تطوير برنامجها النووي".

وفي السياق ذاته قال مسؤول دفاعي في تل ابيب ان اسرائيل لا تعتزم وضع غواصات في ايلات مقللا من شأن التكهنات بأن الميناء على البحر الاحمر قد يصبح قاعدة أمامية لعمليات بحرية سرية ضد ايران. وتملك اسرائيل ثلاث غواصات متطورة من طراز "دولفين" قادرة بحسب وسائل الاعلام الاجنبية على اطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية.واحدى هذه الغواصات منتشرة بصورة دائمة في الخليج واخرى في المتوسط.وستسلم المانيا قريبا اسرائيل غواصة رابعة من الطراز نفسه.






Date : 06-07-2009
------

إسرائيل تنفي سماح السعودية باستخدام أجوائها لضرب إيران

تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة

مقاتلة حربية اسرائيلية من طراز اف 16
تل أبيب،لندن-د ب أ، ا فب
نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو النبأ الذي أوردته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية علي موقعها الالكتروني الاحد والذي ذكرت فيه أن رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" مير داجان أكد لنتنياهو أن السعودية ستتغاضى عن تحليق الطائرات الاسرائيلية فوق اراضيها من أجل القيام بأي هجوم علي المواقع النووية الايرانية في المستقبل.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية الاحد عن مكتب رئيس الوزراء قوله إن إسرائيل لم تتفق مع السعودية على ذلك، مضيفا أن "التقارير خاطئة ولا أساس لها من الصحة".
وكانت "صنداي تايمز" قالت إن مير داجان الذي تولي رئاسة جهاز الموساد منذ عام 2002 عقد مباحثات سرية مع مسئولين سعوديين في مطلع هذا العام لمناقشة هذا الاحتمال.
وتابعت التايمز ان رئيس الموساد اجرى منذ العام 2002 لقاءات سرية منتظمة مع السعوديين في هذا الصدد, رغم ان البلدين لا يقيمان علاقات دبلوماسية رسمية بينهما.
ونقلت الصحيفة عن جون بولتون السفير الاميركي السابق في الامم المتحدة الذي قام اخيرا بزيارة لمنطقة الخليج, انه "امر منطقي تماما" للاسرائيليين ان يستخدموا الاجواء السعودية.
واضاف بولتون الذي اجرى لقاءات مع العديد من القادة العرب ان هؤلاء يقرون في الكواليس بان القضاء على التهديد النووي الايراني سيكون موضع ارتياح لديهم.
وكانت الصحف الاسرائيلية قد نشرت بالفعل تقارير غير مؤكدة تفيد بان مسئولين بارزين من بينهم رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت عقدوا اجتماعات مع مسئولين سعوديين، ولكن المسئولين السعوديين نفوا هذه التقارير.
الكويت تنفي

من جانبه، نفى رئيس مجلس الأمة الكويتى جاسم الخرافى مجددا سماح بلاده بمرور الطائرات الإسرائيلية عبر أجوائها , مؤكدا أن الكويت لن تدخل يوما ما فى اتفاقيات بهذا الشأن.
وكان الخرافى يرد بذلك على سؤال صحفى بشأن أنباء نشرتها صحف إسرائيلية مؤخرا تشير إلى أن بعض دول الخليج ستسمح بعبور الطائرات الإسرائيلية لأجوائها.
-----
هذا ما نشر في الصحف العربية ولا يهمنا ما نشر الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sharp sniper

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مواطن مصرى مناضل شريف
المزاج : زعلان علاشان لان مفيش حد بيسمعنى
التسجيل : 11/03/2009
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 61
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 23:30

@GENeRAL كتب:





















مش قولنا مبلاش الصورة دى
الطائرات الاسرائيليه عليها رمز القوات الجوية السورية
وده تقليد عسكرى ان اى طائره تسقط طائره العدو يرسم رمز القوات الجوية للعدو على هذة الطائرة
عد بقى كام طيارة اسقطها هذا السرب
ودى طبعا حاجة بيفتخر بيها جيش الخنازير والقرده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zizooo04

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 10/06/2009
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 21:32

حتى ولو كان الخبر صحيح ايران خطر اكيد لبدى من ازلته سبب تدعيم الارهاب في الجزائر سبب التشيع سبب الحرب الاهلية في لبنان سبب التشيع في المغرب سبب سوت قوات صدام السلح النووي هو فرض نفوذو في المنطقة ودلال السنة وهذا كل شىء يعني نقمة مو نعمة وانا من رئى الدول العربية هي الى تضرب ايران ايران دولة خطيرة على العالم السني واليكم خبر ان يران من مزاعمها ومعتقدتها المهدي المزعووم وتطهير مكة والمدينة من قبر الصحابة رضوان الله عليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoy47

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مزاج بلاد الشهداء
التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 1197
معدل النشاط : 968
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران   الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 21:48

@zizooo04 كتب:
حتى ولو كان الخبر صحيح ايران خطر اكيد لبدى من ازلته سبب تدعيم الارهاب في الجزائر سبب التشيع سبب الحرب الاهلية في لبنان سبب التشيع في المغرب سبب سوت قوات صدام السلح النووي هو فرض نفوذو في المنطقة ودلال السنة وهذا كل شىء يعني نقمة مو نعمة وانا من رئى الدول العربية هي الى تضرب ايران ايران دولة خطيرة على العالم السني واليكم خبر ان يران من مزاعمها ومعتقدتها المهدي المزعووم وتطهير مكة والمدينة من قبر الصحابة رضوان الله عليم

هاي هاي من اين لك هذه المعلومات ..انا كجزائري ااكد 100/100 ان سبب العشرية السوداء في الجزائر هي اسرائيل ..وذالك ليس كمجرد قول ..بل لعدة اسباب و دلائل ....ارجو من الاخوة عدم التفوه بكلام ليس له معنى ..الذي يثير الفتنة والبغيضة بين المسلمين

وشكرااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية وافقت على استخدام أراضيها لضرب إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين