أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل ستقتني المئات من منظومات Trophy للدفاع النشط لتزويد كل دباباتها ومدرعاتها بها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  اسرائيل ستقتني المئات من منظومات Trophy للدفاع النشط لتزويد كل دباباتها ومدرعاتها بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 22338
معدل النشاط : 27400
التقييم : 1038
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اسرائيل ستقتني المئات من منظومات Trophy للدفاع النشط لتزويد كل دباباتها ومدرعاتها بها   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 8:24

Israel’s Ministry of Defense (IMOD) plans to continue the acquisition of Trophy active protection systems (APS), to equip every new Merkava 4 tank and Namer Heavy Armored Personnel Carrier (APC) with active protection, providing significant additional protection for every tank and APC. MOD Director General, Gen. (res) Udi Adam, instructed the Directorate of Production and Procurement (DOPP) to purchase hundreds of additional from Rafael Advanced Defense Systems.


تخطط وزارة الدفاع الاسرائيليه للاستمرار باقتناء المزيد من منظومات Trophy للدفاع النشط من اجل تجهيز كل دبابه جديده نوه Merkava 4 و مدرعه Namer الثقيله بها
حيث ستوفر المنظومه Trophy زياده مهمه في الحمايه لكل مدرعه ودبابه
المدير العام لوزارة الدفاع الجنرال الاحتياط عودي ادام امر هيئه الانتاج والمشتريات DOPP بشراء مئات من منظومه Trophy التي تنتجها شركة Rafael الدفاعيه الاسرائيليه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 22338
معدل النشاط : 27400
التقييم : 1038
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل ستقتني المئات من منظومات Trophy للدفاع النشط لتزويد كل دباباتها ومدرعاتها بها   الأحد 2 أبريل 2017 - 6:45

إسرائيل.. تزويد الدبابات والمدرعات بنظام Trophy

نشر موقع واللا العبري، السبت، تقريرا مطولا عن نظام “معطف الريح” Trophy – Wind breaker الذي تم تطويره خلال السنوات القليلة الماضية، بهدف صد استهداف الدبابات والمدرعات الإسرائيلية بالصواريخ المضادة للدبابات Active Protection System.

وحسب الموقع، فإن هذا النظام أصبح الأكثر تقدما على مستوى العالم وتفوقت فيه الصناعات العسكرية الإسرائيلية على غيرها من الصناعات العسكرية العالمية.

ووفقا للتقرير، فإن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت قرر مؤخرا حماية كافة الدبابات والمدرعات في المستقبل القريب من خلال تركيب نظام معطف الريح الذي يشمل رادارًا يرصد عملية إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات والدروع عن مسافة لا تقل عن 5 كيلومترات ويقوم بتفجير تلك الصواريخ قبيل إصابتها للدبابة.

وكشف التقرير لأول مرة عن تمكن النظام من اعتراض 15 صاروخا مضادا للدبابات تم إطلاقها من قبل عناصر حماس، خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ونشر الموقع فيديو يظهر عمليتي إطلاق قذائف من قبل كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تجاه دبابات إسرائيلية خلال الحرب وتفجير تلك القذائف قبل إصابتها للدبابات.

وقال ضابط إسرائيلي في سلاح المدرعات إن “وجود نظام معطف الريح يزيد من ثقة الجنود ويزيد من معدل حركة الدبابات والتقدم بسهولة داخل مناطق العدو”. وفق وصفه.

تتكون ” السترة الواقية” من رادار بأربعة هوائيات يتم تثبيتهم على جوانب المركبة الأربعة حيث تمثل مجال رؤية بزاوية 360 درجة في جميع الإتجاهات، فعند إطلاق قذيفة بإتجاه المركبة يقوم الرادار بإلتقاط إشارات منبعثة من القذيفة وتحليها لحساب المسافة بين المركبة والقذيفة ومدى الضرر الذي ستلحقه القذيفة بالمركبة وبمجرد إنتهاء الردار من هذه العملية يتم حساب الوقت والزاوية المناسبين لإطلاق القذائف المضادة لهذه القذيفة حيث يتم إطلاق القذائف المضادة من منصتي إطلاق على جانبي المركبة.

تقوم القذائف المضادة بتدمير الهدف بتكنولوجيا تعمل على تقليل حيز تدمير الهدف وبالتالي تعمل على تقليل خطر تعرض القوات القريبة من المركبة لشظايا القذائف.

تم تصميم هذه المنظومة لتكون قادرة على العمل ضد جميع الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات، بالإضافة إلى صواريخ الكتف أر بي جي “RPG”.

كما تستطيع هذه السترة الواقية على مواجهة أكثر من قذيفة في نفس الوقت ومن إتجاهات مختلفة كما أن هذه المنظومة قادرة على العمل في حالتي الحركة والثبات وعلى جميع القذائف طويلة أو قصيرة المدي.

وكانت أول تجربة عملية على أرض الواقع لهذه المنظومة في الأول من مارس عام 2011 عندما كانت إحدى دبابات الميركافا MK IV المزودة بهذه السترة الواقية في موقعها بالقرب من الحدود مع قطاع غزة حيث إستطاعت هذه الدبابة إعتراض قذيفة صاروخية كانت موجهة إليها وتدميرها قبل إصابتها للدبابة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسيد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 02/04/2017
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معطف الريح   الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 22:56


المجد - خاص
قرر جيش العدو الصهيوني توسيع نطاق استخدام منظومة "معطف الريح" أو ما تعرف بــ "تروفي" ليشمل جميع الآليات والمدرعات الصهيونية المنضوية داخل الخدمة العسكرية بهدف التصدي لأي استهداف من صواريخ المقاومة المضادة للدروع.
وجاء ذلك في تقرير مطول نشره موقع والا الصهيوني، والذي استعرض فيه المراحل التي مرت بها منظومة الدفاع عن الآليات والمدرعات "تروفي" والتطويرات المضافة على النظام، انتهاءً بتجربته العملية خلال الحرب ضد قطاع غزة عام 2014م.
ويعتقد "يفتاح كلينمان" مدير قسم التطوير لمنظومات الدفاع للمركبات المدرعة في شركة "رفائيل" الصهيونية، أنه لا يوجد مثيل لمنظومة "معطف الريح" في عالم الذراع البري من حيث النجاح والقوة.
وكشف التقرير لأول مرة أن المنظومة نجحت في إحباط حوالي 15 محاولة لإطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه دبابات الجيش خلال الحرب الأخير ضد قطاع غزة عام 2014م.
وحسب والا، فإن منظومة "تروفي" أصبحت الأكثر تقدماً على مستوى العالم، وبهذا التقدم تكون الصناعات العسكرية الصهيونية قد تفوقت على غيرها من الصناعات العسكرية العالمية.
ووفقا للتقرير، فإن رئيس أركان الجيش الصهيوني غادي آيزنكوت قرر مؤخرا حماية كافة الدبابات والمدرعات في المستقبل القريب من خلال تركيب نظام معطف الريح، الذي يشمل رادارًا يرصد عملية إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات والدروع عن مسافة لا تقل عن 5 كيلومترات ويفجر تلك الصواريخ قبيل إصابتها للدبابة.
ونشر الموقع فيديو للمقاومة الفلسطينية وهي تطلق قذائف مضادة للدروع من نوع (أر بي جي 29) تجاه مدرعات العدو خلال الحرب الأخيرة، ويظهر في الفيديو تفعيل نظامي "تروفي" وتفجير تلك القذائف قبل إصابتها للمدرعات.
وفي ذات السياق أوضح ضباط في سلاح المدرعات التابع لجيش العدو أن ما يميز المنظومة عدم اقتصارها على اعتراض الصواريخ المضادة للمدرعات بل يتعداه إلى تحديد مكان الرامي واستهدافه خلال ثوان معدودة.
وأضاف الضابط أن المنظومة منحت القوات زيادة القدرة على المناورة الحركية من خلال الدخول في الأماكن المهددة دون الاكتراث للصواريخ المضادة للدروع على عكس ما كان سابقاً حيث كان تستغرق عملية دخول المدرعات إلى الأماكن المهددة ساعات عديدة بسبب الحاجة إلى غطاء جوي وإسناد ناري كافي لإخماد مرابض مضادات الدروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل ستقتني المئات من منظومات Trophy للدفاع النشط لتزويد كل دباباتها ومدرعاتها بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017