أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hesham Elokda

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 394
معدل النشاط : 649
التقييم : 152
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 1:04



كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"البوابة نيوز"، أن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب سيزور مصر في أول جولة له بمنطقة الشرق الأوسط، شهر مايو المقبل، لعقد قمة ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضافت المصادر، أن كل المساعدات الاقتصادية والعسكرية المعلقة ستسير بشكل طبيعى مع أوائل عام 2017، حيث إن الحزب الجمهورى يعد الآن مشروع قانون يعطى الضوء الأخضر فى عودة المساعدات الاقتصادية والعسكرية المعلقة لمصر بشكل طبيعى، وزيادتها، بهدف مساندة مصر في مكافحة الإرهاب.
وتابعت المصادر، أن وفدا أمريكيا رفيع المستوى من الرئاسة الأمريكية سيزور مصر قبل نهاية السنة الحالية لترتيب زيارة الرئيس الأمريكى، بالإضافة إلى مقابلة عدد من المسئولين المصريين، موضحًا أن هذه الزيارة ستكون لمستشارين مقربين من الرئيس الأمريكى الجديد، وتم إبلاغ مصر رسميا بهذه الزيارة، وسيكون هناك زيارة أخرى فى الأول من فبراير المقبل لوضع الترتيبات النهائية لزيارة ترامب.
وكشفت المصادر، أن عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية عقب فوز ترامب حاولوا مقابلة مسئولين بالحزب الجمهورى، ولكن كل قيادات الحزب الجمهورى رفضوا، وحاول الإخوان توسيط عضو الحزب الجمهورى راند بول الذى حاول منع المساعدات عن مصر من قبل، ولكن لم يستطع تدبير أى لقاءات لهم، بالإضافة إلى اتصالهم بجون ماكين أحد الأعضاء البارزين بالحزب الجمهورى المعادي لمصر، والذي أكد أن الأمر حاليا صعب للغاية.
وعلمت "البوابة نيوز"، أن الحزب الجمهورى يعد مشروع قانون لإعلان جماعة الإخوان الإرهابية جماعة إرهابية، وسيتم الإعلان عن ذلك نوفمبر الجاري رسميًا.
وتابع: "كافة رجال أعمال الإخوان فى أمريكا بدءوا بالفعل المغادرة إلى لندن وألمانيا، خاصة أن هناك تحذيرات لهم بتجميد أموالهم وتعليق مشاركتهم التجارية بأمريكا، خاصة مع فحص أرصدتهم فى البنوك، وإلى أين ترسل الأموال، ورغم معارضة عناصر من الحزب الجمهوري إلا أنه سيتم وقف المشروعات الاقتصادية للإخوان، ومراجعة مصادر أموالهم في الولايات المتحدة.
وقالت المصادر، إن مصر سترسل ملفا خاصا لإدارة ترامب يشمل كل جرائم الإخوان والعمليات الإرهابية التى نفذتها، بالإضافة لملف كامل بأسماء المطلوبين أمام القضاء المصري الموجودين على الأراضي الأمريكية لتسليمهم إلى مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26846
معدل النشاط : 33377
التقييم : 1326
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 9:11

لا اصدق اي موقع عربي  لايكشف عن مصادره 
المنتدى ملئ بهكذا اخبار نقلا عن " مصادر رفيعه او مصادر سياديه " وفي النهايه لايحدث شئ 


عموما الرئيس الامريكي الجديد لايزال بدون شك مشغولا بالفرحه وبتشكيل طاقمه الرئاسي ولن يلتفت الى اي قضايا اقليميه الا بعد اشهر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26846
معدل النشاط : 33377
التقييم : 1326
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 9:39

مستشار ترامب: مصر ستكون المحطة الأولى في زيارات ترامب إلى المنطقة

أفاد وليد فارس، مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، أن القاهرة ستكون المحطة الأولى في زيارات ترامب الى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال فارس، في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن الإدارة الأمريكية الجديدة "لن تنسى مصر وستدعمها في كل المجالات"، مضيفا أن مصر "عانت ما عانته بسبب حكم الإخوان المسلمين والغطاء الذي وفرته لهم إدارة الرئيس باراك أوباما"، على حد تعبيره.

وأكد فارس أن واشنطن "ستكون صديقا مقربا لمصر، وأن ترامب أبدى اهتماما خاصا بمصر، وأنه يدرك أهميتها كرمانة الميزان في المنطقة، وهو حريص على دعم التعاون المشترك بين القاهرة وواشنطن"، حسبما نقلت الصحيفة.

وقال: "لذا، فهي تعد الوجهة الأولى لترامب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، مضيفا أن هناك زيارة لترامب إلى مصر لم يحدد موعدها، كما ستوجه دعوة للرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة البيت الأبيض"، حسبما صرح فارس.

وأوضح أن "لقاء السيسي مع ترامب في نيويورك يحمل رسالة قوية للعالم في توقيت دقيق، ويعد بمثابة دفعة قوية للعلاقات مع مصر"، مشيرا إلى أن ترامب سيسعى لتقوية العلاقات مع مصر والتنسيق معها في مواجهة الإرهاب، وقال إن ترامب "سيقوم بدعمها ماديا وعسكريا".

وكشف عن أن ترامب يؤيد إصلاح الخطاب الديني، مبرزا أن مصر مهمة بالنسبة لترامب لدورها القوي في مواجهة الأفكار المتطرفة، وقد أبدى استياءه حينما وقعت تحت حكم الإخوان.

وأشار إلى أن ترامب سيسعى لـ"تقوية العلاقات المصرية الأمريكية من خلال عدة شراكات على الصعيد الاقتصادي"، كاشفا عن أن الرئيس الأمريكي الجديد "سيكون شريكا اقتصاديا قويا لمصر، ولديه خطط لإنعاش الاقتصاد المصري واستقدام مستثمرين أمريكيين".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26846
معدل النشاط : 33377
التقييم : 1326
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 9:48



اقتباس :
أفاد وليد فارس، مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب،

وليد فارس.. اللبناني الذي يقود سياسات ترامب في الشرق الأوسط

مع وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، برز اسم وليد فارس ذو الأصل اللبناني كأحد أبرز مستشاريه المرشحين لقيادة سياسة الرئيس الأمريكي المنتخب خاصة فيما يخص الشرق الأوسط.




ولد فارس، وهو مسيحي ماروني، في لبنان عام 1957 وتخرج في جامعات بيروت في تخصص القانون و العلوم السّياسيّة وأيضًا شهادات في علم الاجتماع. وحصل على شاهدة في القانون الدولي في فرنسا وشهادة في العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية من جامعة ميامي.

عمل فارس محاميا في بيروت لفترة، وألّف عدة كتب أبرزها "صراع الهويّات و الحضارات في لبنان" في عام 1979.

خلال الثمانينيات روّج فارس لمعتقدات إيديولوجية لتبرير الحرب الأهلية ضد المسلمين والدروز في لبنان، وفقًا لما قاله زملاؤه السابقون، حيث أكدوا أن فارس دعا إلى وجهة نظر متشددة، وذلك في مؤتمر صحفي في العام 1986 للقوات اللبنانية،  كما كان مستشارًا مقربًا لسمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية.





وفي منتصف الثمانينيات أسس فارس "الاتحاد الديمقراطي المسيحي"، ونشر أطروحة للفصل بين المجتمعين المسيحي والإسلامي في لبنان، وكان داعماً من واشنطن لـ"تحرير لبنان من الجيش السوري".

وهاجر إلى الولايات المتحدة عام 1990، ووصلها غداة دخول الجيش السوري إلى المناطق المسيحية من لبنان في أعقاب اتفاق الطائف (أكتوبر 1990)، ليمتهن التدريس في جامعة فلوريدا الدولية وجامعة ميامي وجامعة فلوريدا أتلاتنتيك،  كما عمل أستاذا جامعيا في جامعة الدفاع الوطنية وكبير الباحثين في "هيئة الدفاع عن الديمقراطيات" في الولايات المتحدة ومستشار للكونجرس في مكافحة الإرهاب.


تقن فارس العربية والإنجليزية والفرنسية، وعمل محللا لأكثر من شبكة تلفزيونية أبرزها "فوكس نيوز".

التقى فارس بترامب لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي في إطار تقديمه الاستشارات لخمسة مرشحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري كان ترامب أحدهم، كما كان مستشارا للمرشح الجمهوري ميت رومني عام 2012.

وفي مارس/آذار الماضي وافق فارس على الانضمام للفريق الاستشاري لترامب "لأنه يستطيع أن ينجز ما لا يستطيع غيره من المرشحين".

وتتقارب أطروحات فارس كثيراً مع ترامب؛ من خلال آرائه في طريقة التعامل مع "الجماعات الإرهابية "، ويؤكد أن ترامب سيعزز شراكته وتعاونه مع حلفائه في العالم العربي "ضد جماعة الإخوان والجماعات التكفيرية"، رغم أنه لا يرى تهديدات ترامب للمسلمين مطابقة لسياساته القادمة.


ويصف فارس نفسه في حوار صحفي سابق قائلا "أنا من الذين سيعملون وينصحون بدعم قوى الاعتدال، سواء في الحكومة أو في المجتمع المدني (الفنانون والطلاب والشباب)".

وقال فارس في تصريحات سابقة له إن ترامب في حال فوزه بالرئاسة سيشكل "ناتو عربياً" ، كما سيعمل على إيجاد اتفاق روسي أمريكي من أجل حل الأزمة السورية بقبول كافة الأطراف.

وحول إيران أكد فارس أن ترامب لا يقبل بالاتفاق النووي الذي أبرمه أوباما مع إيران، وأنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية فسيعيد التفاوض مع طهران من جديد.

ويرد فارس على الانتقادات الموجهة للرئيس الأمريكي المنتخب قائلا "هناك شخصيتان لترامب؛ الذي ظهر على شاشات الإعلام في شكل تلقائي وعفوي، وترامب الآخر الاستراتيجي في خياراته، فهو رجل أعمال لديه إمبراطورية هائلة، ومشاريع في العالم كله، ولقد راقبته وشاهدت كيفية تعاطيه مع هذه المشاريع".

وأضاف "ترامب لديه القدرة على معرفة الناس بحكم حجم أعماله، وأيضاً له علاقات وثيقة مع شخصيات نافذة في كل مكان، وعلى رأسها الشرق الأوسط ودول الخليج".

ورغم أن فارس معروف بمواقفه المتشددة تجاه الإسلام، إلا أنه يرى توجه ترامب بمنع المسلمين من دخول أمريكا غير منطقي، ولا يعكس سياسته أو توجهه، ولا يمكن أن يكون شعارا، وقال إن "ترامب لن يدخل في خصومة مع 57 دولة مسلمة تضم حوالي ثلث سكان العالم، ثم إن المواجهة مع التكفيريين ومكافحة الإرهاب تتطلبان التحالف مع الدول العربية والإسلامية".

وسيكون ترامب بحسب فارس، "داعماً للشركاء المعتدلين، وللحكومات التي تمثل شعوبها في المنطقة في مواجهة إيران. أمريكا ستحمي هذا التحالف بموقف عنوانه أن أي اعتداء على أي منها هو اعتداء على أمريكا، لكن على الشركاء دفع جزء من التكاليف".



برأيي الشخصي : غالبا ستنطلق سياسه ترامب الشرق اوسطيه من افكار وليد فارس 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 394
معدل النشاط : 649
التقييم : 152
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 10:55

كلامك صحيح يا أخي فيما يخص شفافية المصادر العربية ، لكن هذا الخبر متوقع الحدوث منذ فترة على فرضية وصول ترامب للرئاسة ، و ذلك لتصحيح سياسات أوباما الخارجية ، و حتى لو كانت هيلاري وصلت للحكم كانت ستسعى لتوطيد علاقاتها مع مصر ، حتى أنني لا أستبعد محاولات من الأمريكان لمنافسة عروض الصفقات اللتي تقدمها لنا روسيا و فرنسا في سبيل إعادة كسب مصر كحليف ، مصر ليست بالورقة السهلة بالمعادلات الإقليمية لا سياسيا ولا عسكريا ولا حتى مواردها الإقتصادية العملاقة و لا تنسى أيضا قناة السويس و الصلاحيات اللتي يخشى عليها الأمريكان مثل السماح بعبور القطع البحرية الأمريكية .
تحياتي ،،

@mi-17 كتب:
لا اصدق اي موقع عربي  لايكشف عن مصادره 
المنتدى ملئ بهكذا اخبار نقلا عن " مصادر رفيعه او مصادر سياديه " وفي النهايه لايحدث شئ 


عموما الرئيس الامريكي الجديد لايزال بدون شك مشغولا بالفرحه وبتشكيل طاقمه الرئاسي ولن يلتفت الى اي قضايا اقليميه الا بعد اشهر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 323
معدل النشاط : 426
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 11:33

هل ما زالت المساعدات الامريكيه لمصر مجمده  حتي الان ؟
وأليس التجميد يعد نقض لشروط اتفاقيه كامب ديفيد وبالتالي بطلانها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26846
معدل النشاط : 33377
التقييم : 1326
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 11:49

@elmagk كتب:
هل ما زالت المساعدات الامريكيه لمصر مجمده  حتي الان ؟
وأليس التجميد يعد نقض لشروط اتفاقيه كامب ديفيد وبالتالي بطلانها ؟


ليس هنالك نص يورد المساعدات العسكريه الامريكيه لمصر ضمن اتفاقية كامب ديفيد 
والمساعدات العسكريه الامريكيه لمصر اعيدت منذ 31 مارس 2015 
التقارير تقول ان الولايات المتحده زودت مصر بمعونات عسكريه بقيمه 6.5 مليار دولار بين 2011-2015 

اقتباس :
The United States provided $6.5 billion in military assistance to Cairo between 2011 and 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aldunHILL

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 221
معدل النشاط : 252
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 12:36

سواء هيلاري أو ترمب...الجميع كانوا خيار أفضل للعرب من أوباما...لكن مشكلة ترامب أنه غامض سياسياً بعكس هيلاري التي تم التعامل معها وهي في منصب سياسي ...الفكره انه مايقوله المرشحون قبل فوزهم غالباً مايتغير بشكل أو بآخر بعد الفوز بالمناصب السياسية...ترمب سوف يعتمد كثيراً بالسياسة الخارجية على أشخاص آخرين أكثر إطلاع مثل نائبة مايك بنس و وزير الخارجية الذي لم يتم ترشيحه بعد بالإضافة للمستشارين أمثال وليد فارس...لكي تعرف آراء وليد بشكل عام عن رأيته لمشاكل الشرق الأوسط قبل انضمامه لحملة ترمب عندما كان مستشار للكونغرس شاهدو هذا المقطع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 394
معدل النشاط : 649
التقييم : 152
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 13:24

هيلاري واضحة ؟!
لا شك أن كليهما أسوأ من الاخر بالنسبة لأمتنا العربية لكن ترامب واضح من البداية بأفكاره العنصرية أما هيلاري فلها عقلية استعمارية غامضة و يمكن التنبؤ بسياساتها بأنها كانت ستكون امتدادا لسياسات أوباما إن ربحت الإنتخابات الأمريكية .
و على أي حال تعلمنا من السياسات الأمريكية أن الرؤساء يتغيرون و السياسة ثابتة و بالنسبة لإقليمنا لها مبدأ أمن إسرائيل فوق كل شيء و أي تعاون مع الدول العربية لا يخل بميزان القوى لصالح العرب .

@aldunHILL كتب:
سواء هيلاري أو ترمب...الجميع كانوا خيار أفضل للعرب من أوباما...لكن مشكلة ترامب أنه غامض سياسياً بعكس هيلاري التي تم التعامل معها وهي في منصب سياسي ...الفكره انه مايقوله المرشحون قبل فوزهم غالباً مايتغير بشكل أو بآخر بعد الفوز بالمناصب السياسية...ترمب سوف يعتمد كثيراً بالسياسة الخارجية على أشخاص آخرين أكثر إطلاع مثل نائبة مايك بنس و وزير الخارجية الذي لم يتم ترشيحه بعد بالإضافة للمستشارين أمثال وليد فارس...لكي تعرف آراء وليد بشكل عام عن رأيته لمشاكل الشرق الأوسط قبل انضمامه لحملة ترمب عندما كان مستشار للكونغرس شاهدو هذا المقطع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aldunHILL

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 221
معدل النشاط : 252
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر   الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 17:46

هيلاري سياستها واضحة إلى حد كبير، كانت ستحافظ على إرث أوباما السياسي داخلياً وخارجياً ، كانت ستدعم القيم الليبرالية بالداخل وستضغط على الدول الخارجية والعربية خصوصاً بملفات حقوق الإنسان وحقوق المرأة والحرية الدينية وتدعم الأقليات وقضاياهم، كانت ستعزز الوجود الأمريكي بالشرق الأوسط، كانت سترفع من مستوى المواجهه مع روسيا ، كانت ستضع أمن إسرائيل فوق كل شئ، واتفق معك بأن لها أجندة من غامضة بالنسبة للتوازنات السياسية بالمنطقة وتغيير الحكومات...هذا أغلب ماكانت تأمن به أيضاً عندما كانت وزيرة الخارجية.
أما ترمب، فعكسها تماماً تقريباً لكن المشكلة أنه لا أحد يعلم إن كان سيلتزم بما قاله وقت الانتخابات أم سيغير منها...وهو لم يتقلد أي منصب سياسي من قبل لنعرف أن كان مايقوله يؤمن به حقاً وينوي تطبيقه أم لا...
السياسية الأمريكية تتغير بعد تغيير الرئيس إذا كان الرئيس الجديد من حزب آخر...الرئيس الأمريكي هو صاحب سلطة تنفيذية وليس مثل معظم رؤساء العالم الذي بالغالب تتقاسم السلطة بين رئيس ورئيس حكومة وبرلمان....سيحدث تغير دراماتيكي بالسياسة الأمريكية لسبب آخر وهو كون السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية بيد الجمهوريين الآن....وهذا مالم يحدث من قبل.
عموما الايام ستظهر كل شئ.
@Hesham Elokda كتب:
هيلاري واضحة ؟!
لا شك أن كليهما أسوأ من الاخر بالنسبة لأمتنا العربية لكن ترامب واضح من البداية بأفكاره العنصرية أما هيلاري فلها عقلية استعمارية غامضة و يمكن التنبؤ بسياساتها بأنها كانت ستكون امتدادا لسياسات أوباما إن ربحت الإنتخابات الأمريكية .
و على أي حال تعلمنا من السياسات الأمريكية أن الرؤساء يتغيرون و السياسة ثابتة و بالنسبة لإقليمنا لها مبدأ أمن إسرائيل فوق كل شيء و أي تعاون مع الدول العربية لا يخل بميزان القوى لصالح العرب .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السيسي والرئيس الأمريكي يبحثان زيادة المساعدات العسكرية لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017