أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20455
معدل النشاط : 24930
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16    الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 19:29

زار وفد من القوات الجوية المصرية، شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث إمكانية التعاون في برنامج تطوير مقاتلات اف - 16 المصرية، وتفقد الوفد منشآت الشركة في يومي 25 و26 أكتوبر 2016، مما يؤكد أن العلاقات مع مصر في أفضل حال وأن زيارة وزير الدفاع اليوناني لمصر في سبتمبر الماضي بدأت نتائجها في الظهور.

وتضمنت الزيارة عرضًا عامًا للأنشطة المتعددة والمُشتركة بين شركة صناعات الطيران اليونانية والقوات الجوية المصرية والتي تركز على أنواع محددة من الطائرات، ويمكن للشركة أن تشارك في برنامج تطوير مقاتلات أف 16 المصرية المُنتظر في الفترة القادمة وذلك بما لديها من قدرات وخبرات واعتمادية في تنفيذ العقود لصالح شركات الصناعات الجوية الأمريكية والأوروبية .

فيما نقلت الصحف العبرية، مخاوف تل أبيب، من نية مصر تطوير طائرات من طراز "إف 16"، وقالت إن مصر تمتلك نحو 220 طائرة من طرازها ، وان هناك نية لدى مصر، لرفع مستوى جميع الطائرات، ولا يوجد تأكيد لذلك من أي مصدر أمريكي كما أشارت الجريدة، في حين أن وقعت إسرائيل بعد حصول مصر على صفقة طائرات الرافال الفرنسية، على اتفاقية ضخمة مع الولايات المتحدة الأمريكية لتزويدها بـ 14 طائرة طراز أف – 35 بمبلغ تجاوز 100 مليون جنيه للطائرة الواحدة وتم الاتفاق أن يتم تجهيز تلك المقاتلات بوسائل قتالية ومنظومات طيران من انتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية، في حين كثقف إسرائيل من اتصالاتها من خلال مستويات سياسية وعسكرية رفيعة المستوي مع دولة ألمانيا، لشراء غواصات دولفين لتصنع توازنًا عسكريًا بعد موجة التسليح والصفقات العسكرية الهائلة التي وقعها مصر خلال العامين الماضيين، وحصول مصر على الميستيرال والفريم والغواصات الألمانية الجديدة، وعدد من الصفقات والأسلحة لتطوير سلاح البحرية المصرية.

الجدير بالذكر أن شركة الصناعات الجوية اليونانية هي الشركة الأولى في اليونان لصناعات الطيران والمسؤولة عن برامج التطوير والعمرات والصيانة لطائرات القوات الجوية اليونانية وكذلك الطائرات الحربية للولايات المتحدة والدول الأوروبية حيث تعتبر مسؤولة عن إنتاج قطع الغيار و30% من مكونات هياكل ال اف 16 لصالح السوق العالمي وكذلك بعض المكونات الخاصة لطائرات النقل العسكري وأعمال التطوير الهيكلية ولإلكترونيات الطيران لمقاتلات ال اف 16 ومنها أسطول للقوات الجوية الأمريكية المتمركزة في أوروبا وهي أيضًا شريك في برنامج الطائرة الأوروبية بدون طيار الشبحية القتالية.

وقال اللواء أركان حرب "محمد عبد الله الشهاوي"، الخبير العسكري والإستراتجي، والمستشار العسكري بكلية القادة والأركان: "مقاتلات ال اف -16 المقاتلة تعتبر من المقاتلات الهامة جدًا في سلاح القوات الجوية المصرية، وتعتمد عليها القوات المسلحة بشكل كبير في حروبها ضد الجماعات الإرهابية في مثلث إرهاب سيناء في كل من مدن العريش والشيخ زويد ورفح في ضرب المواقع التي يختبئ بها الإرهابيين، وتحقق نجاحات كبيرة في ساحة المعركة".

وأضاف الشهاوي، أن تطوير الأسلحة والمعدات يدخل ضمن خطة صيانة وتطوير ما تمتلكه القوات المسلحة من أسلحة تمتكلها، وهو حق شرعي لها، وذلك لمواجهة كافة التحديات الخارجية والداخلية، لتكون على أتم استعداد في مواجهة أعداء الوطن من العناصر التكفيرية المسلحة، وتكون قادرة في حروبها ضد الإرهاب الذي تعاظم في الفترة الأخيرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

http://www.elfagr.org/2334961
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 231
معدل النشاط : 325
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16    الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 20:01

مصدر يوناني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elmagk

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : تمام
التسجيل : 21/08/2012
عدد المساهمات : 180
معدل النشاط : 262
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16    الخميس 3 نوفمبر 2016 - 10:36

ولكن أليس الولايات المتحده الامريكيه هي فقط من تملك حق التعديل علي الطائره والتطوير كونها هي مصنعه هذه الطائره ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20455
معدل النشاط : 24930
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16    السبت 5 نوفمبر 2016 - 8:46

خبير عسكرى: خطوة مهمة لتطوير مقاتلات «إف-16».. وتدعم الجيش فى مواجهة الإرهاب

أثنى اللواء أركان حرب محمد عبدالله الشهاوى، الخبير الاستراتيجى والمستشار العسكرى بكلية القادة والأركان، على زيارة وفد القوات الجوية لشركة الصناعات الجوية اليونانية؛ لبحث سبل التعاون المشترك فى برنامج تطوير مقاتلات إف - 16 المصرية.
واعترف بأن طائرات إف - 16 واحدة من أهم المقاتلات فى سلاح القوات الجوية، وتعتمد عليها القوات المسلحة بشكل كبير فى حروبها ضد الجماعات الإرهابية بسيناء، لضرب المواقع التى يختبئ بها الإرهابيون، ما يضمن تحقيق نجاحات كبيرة فى ساحة المعركة والقضاء على بؤر الإرهاب.
شملت الزيارة تطوير الأسلحة والمعدات، وهو ما يدخل ضمن خطة صيانة ما تمتلكه القوات المسلحة من أسلحة، لمواجهة التطرف والإرهاب، وجميع التحديات الداخلية والخارجية.
وركزت الزيارة أيضاً على تطوير وصيانة أنواع محددة من الطائرات، ويمكن للشركة أيضًا أن تشارك فى برنامج تطوير مقاتلات إف - 16 المصرية، بما لدى الشركة من قدرات وخبرات واعتمادية فى تنفيذ العقود لصالح شركات الصناعات الجوية الأمريكية والأوروبية على حد سواء.




http://www.elfagr.org/2337720
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفد مصري يزور شركة الصناعات الجوية اليونانية لبحث تطوير مقاتلات F-16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين