أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كوارث السيول تضرب خمس محافظات فى مصر و تأجيل الدراسة بسبب الامطار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كوارث السيول تضرب خمس محافظات فى مصر و تأجيل الدراسة بسبب الامطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: كوارث السيول تضرب خمس محافظات فى مصر و تأجيل الدراسة بسبب الامطار   الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 21:34

تعرضت عدة محافظات فى مختلف أنحاء الجمهورية اليوم 29 اكتوبر لسقوط أمطار وسيول بغزارة، وذلك مع بدء موجة  الطقس السيئ،
سيول على السويس تؤدى لانهيار منزل

شهدت أماكن متفرقة بمحافظة السويس سقوط أمطار، خاصة بجبال عتاقة والعين السخنة، وذلك مع بدء موجة الطقس السئ، حيث أسفرت الأجواء عن انهيار جزئي لمنزل مكون من طابق واحد بحي الجناين دون وقوع إصابات بشرية.



يأتي هذا فيما أغلقت هيئة الطرق طريق العين السخنة - الزعفرانة؛ بسبب شدة ضرب السيول للطريق، بينما تمَّ إصدار تحذيرات لقائدي السيارات والمركبات المارة على الطرق المتجهة والقادمة من السويس.



وشهدت المدن الجديدة الواقعة بأطراف المدينة أمطار غزيرة، وكذلك قطاعات مختلفة بالقطاع الريفي شمال السويس، وقلب المدينة سقوط أمطار غزيرة اشتدت على الطرق الصحراوية، حيث رفعت هيئة موانئ البحر الأحمر درجة الطوارئ بموانئ البحر الأحمر الستة بمحافظات السويس و البحر الأحمر و جنوب سيناء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وما تتعرض له مناطق واسعة من الجمهورية من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح وتساقط الأمطار.



سيول تغرف مدن البحر الاحمر

وشهدت مدينة الغردقة وأغلب مدن محافظة البحر الأحمر منذ أمس الأربعاء أمطار وسيول غزيرة لم تشهدها منذ سنوات، حيث تساقطت الأمطار المصاحبة للثلوج بغزارة ما أدى إلى غرق جميع شوارع المدينة، فيما أغرقت الأمطار عدة مناطق بالممشى السياحي في الغردقة، وتراكمت المياه أمام عدد من البازارات والمحال.



وأغلقت مداخل عدد من القرى السياحية بالممشى وسط تواجد للسائحين الذين التقطوا صورًا تذكارية لمياه الأمطار.



إصابة 7 أشخاص بسبب الأمطار بجنوب سيناء

أدى الطقس السيئ وارتفاع الأمواج في ميناء شرم الشيخ البحري لانقطاع التيار الكهربائي بالميناء والمنطقة المحيطة بالميناء، بينما أغرقت مياه الأمطار شوارع شرم الشيخ، حيث دفع مجلس مدينة شرم الشيخ باللوادر وسيارات شفط المياه للشوارع والمناطق السياحية التى تجمعت بها مياه الأمطار.



وتسببت الأمطار الغزيرة بجنوب سيناء فى إصابة 7 أشخاص من بينهم ضابط شرطة في حادث سيارة وتم نقلهم لمستشفى شرم الشيخ العام، حيث قال اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، إن الأوضاع تحت السيطرة ولا توجد أى خسائر بسبب الأمطار،


وأغلق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أغلقت سلطات جنوب سيناء طريقى"شرم الشيخ - دهب" و"شرم الشيخ - الطور"

السيول تغرق الطرق بالوادي الجديد

أغلقت الأمطار الغزيرة طريق "الفرافرة- أبو منقار" الرئيسي، بالوادي الجديد، والواصل إلى مركز الداخلة، وذلك بعد أن تعرضت، مساء أمس الأربعاء، مدينة الفرافرة لموجة من الطقس السيئ وسقوط الاطار والسيول التي أغرقت الطرق.



وأصدر اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، تعليمات برفع حالة التأهب القصوى لمكافحة الكوارث والاستعداد للسيول، كما رفعت وحدات الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات حالة التأهب القصوى.



وطالب عشماوي بضرورة إعداد تقرير يومي مسبق عن الطقس من محطة الأرصاد الجوية بالمحافظة، والإبلاغ الفوري عما قد يحدث من أمطار أو سيول، وتحديد اتجاه وسرعة وشدة الرياح وتحرك الرمال.



الامطار تغرق الطريق الدولي

تسببت موجة من السيول الجارفة التى ضربت المناطق الصحراوية العميقة فى منطقة غرب الموهوب بالداخلة، بمحافظة الوادى الجديد، في قطع الطريق الرئيسي الدولي الداخلة والقاهرة.

كما تسبب هطول الأمطار، فى سقوط أسوار 4 مصانع كبيرة وهامة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بأبنوب أسيوط، حسبما صرح مصدر أمنى بالمحافظة أن مديرية الأمن تلقت عدة بلاغات بتهدم أسوار 4 مصانع، ومنها سور الشركة القابضة للصوامع والتخزين بأسيوط بمقرها الرئيسى بعرب العوامر بأبنوب، كما وردت معلومات بانهيار أسوار مصانع شركات جهينة للألبان ومصنع الكوكاكولا وأسوار مصنع حورس للحبوب ومنتجاتها وتهدم أجزاء منها، تم تحرير المحضر اللازم.

وقال المهندس  ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه أصدر قرارا باعتبار اليوم السبت وغدا الأحد إجازة رسمية للطلاب بجميع المدارس بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا للظروف التى مرت بها المحافظة مساء أمس الأول الخميس

تسببت السيول بمدينة رأس غارب فى مصرع 13 مواطنا وإصابة 36 آخرين تماثل أكثر من 28 شخصا منهم للشفاء، وكذلك تسببت السيول فى خسائر فادحة بالنسبة للمنازل والمبانى الحكومية والسيارات التى جرفتها السيول.  و قد اصدر رئيس مدينة رأس غارب قرار بتعطيل الدراسة بالمدينة بسبب غزارة الامطار

وزير الرى  120مليون متر مكعب "أمطار" على البحر الأحمر فى 6 ساعات و  تخزين200مليون متر مكعب من مياه الأمطار والسيول

و اغلاق  4 محطات تنقية مياه على النيل فى الجيزة جنوب القاهرة بسبب ارتفاع نسبة الطمى و العكارة بسبب الامطاروالسيول

هذا و قد اتصل الرئيس الفرنسى بالرئيس السيسى للاطمئنان على الوضع فى البحر الاحمرو تقديم التعازى عن المتوفين نتيجة السيول كما وجه الرئيس الفرنسى للسفارة الفرنسية فى القاهرة للوقوف على اى احتياجات لتقديمها لدعم  مصر لمواجهة كارثة السيول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كوارث السيول تضرب خمس محافظات فى مصر و تأجيل الدراسة بسبب الامطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين