أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تضاعف عدد النساء المقاتلات في الجيش الإسرائيلي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تضاعف عدد النساء المقاتلات في الجيش الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: تضاعف عدد النساء المقاتلات في الجيش الإسرائيلي   الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 19:53

في غضون أربع سنوات، ازداد عدد المُجنّدات في الوظائف القتالية، وأصبحن يخدمن في المناطق الحدودية بين إسرائيل والأردن، وبين إسرائيل ومصر



"ثورة" في الجيش الإسرائيلي: أصبحت النساء قوة هامة في الحفاظ على الأمان في الحدود الإسرائيلية. في السنوات الأربع الماضية، تضاعف عدد النساء اللواتي يخدمن في وظائف قتالية في الجيش الإسرائيلي. يخدم معظمهن في فرق مقاتلين مختلطة من النساء والرجال، التي تنشط في المناطقة الحدودية الإسرائيلية.
وفق أقوال محلل صحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل، ينبع هذا التغيير الذي يدفعه قدما رئيس الأركان الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، من عدد من الأسباب. فمن جهة، على الجيش الإسرائيلي أن يهتم بوجود قوات للحفاظ على الأمان في المناطق الحدودية بين إسرائيل والأردن، وبين إسرائيل ومصر، الهادئة نسبيا، في الوقت الذي تحدث فيه تغييرات دراماتيكية في الدول الجارة.

ومن جهة أخرى، فإن هذه الحدود لا تتصدر سلم أولويات الجيش الإسرائيلي، الذي يطمح إلى التركيز على تدريب وحداته المختارة لتحضيرها للتحديات الأصعب، مثل شن حرب محتملة في لبنان وقطاع غزة. فقد تم استغلال موارد كثيرة في الجيش لمواجهة التهديد من غزة وكذلك لمواجهة "انتفاضة الأفراد" في الضفة في السنة الماضية.

إضافة إلى ذلك، فقد تم مؤخرا تقليص الخدمة الإلزامية للرجال في الجيش الإسرائيلي بستة أشهر. إن التحاق النساء للخدمة في الجيش كمقاتلات يتيح للجيش أن يتغلب على مشاكل النقص في الموارد البشرية من المقاتلين، وأن يبذل جهودا وموارد لتشجيعهن على الالتحاق بالخدمة في هذه الوظائف.

كما وطرأ تغيير إيجابي في المجتمَع الإسرائيلي حول التحاق النساء بالوظائف القتالية وتشجيعهن على ذلك. فبينما كان معدل النساء قبل أربع سنوات %3، فقد أصبح اليوم %7، ومن المتوقع أن يزداد.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تضاعف عدد النساء المقاتلات في الجيش الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين