أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جيش الاحتلال يزعم: قصفنا أهدافاً "استراتيجية ونوعية" لحماس أمس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جيش الاحتلال يزعم: قصفنا أهدافاً "استراتيجية ونوعية" لحماس أمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2525
معدل النشاط : 2989
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جيش الاحتلال يزعم: قصفنا أهدافاً "استراتيجية ونوعية" لحماس أمس   الخميس 6 أكتوبر 2016 - 19:43

غزة- وطن للأنباء: قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، على قطاع غزة، ردًا على صاروخ "سديروت" جاءت من باب استغلال الفرص ومنحت الجيش فرصة لضرب أهداف "استراتيجية ونوعية" لحركة حماس، على حد زعمها.
وادعت الصحيفة أن "الهجمات تمت عبر قنابل كبيرة الحجم وجرى استهداف معدات خاصة للكوماندوز البحري التابع لحماس، وكذلك مخازن ذخيرة وغيرها من الأهداف النوعية".
وشددت على أن "استمرار سلب قدرات حماس وتقليم أظافرها قد يدفعها دفعاً لمواجهة جديدة لا ترغب بها في الوقت الحالي، بالنظر إلى عدم جهوزيتها من الناحية العسكرية والميدانية كجزء من تبعات الحرب الأخيرة صيف العام 2014".
ومع ذلك فقد أكدت أنه ليس من مصلحة اسرائيل الانجرار إلى معركة في هذه الأيام، التي تشهد بداية الأعياد اليهودية وفترة ازدهار السياحة جنوب البلاد.
وبينت الصحيفة أن سياسية وزير الجيش الجديد أفيغدور ليبرمان عدوانية بشكل خاص تجاه القطاع، فلم ينتظر لساعات الليل كما العادة للرد على الصواريخ بل رد بعد فترة قصيرة بهجمات استمرت عدة ساعات وباتجاه أهداف نوعية.
وجاء فيها أنه وعلى الرغم من القنابل النوعية التي أطلقت على أهداف حماس بالقطاع، إلى أنها كانت صواريخ موضعية ومعدة لتدمير قدرات حماس الاستراتيجية التي تعدها الحركة للمعركة القادمة.
ويعكف الجيش-بحسب يديعوت- على دراسة نتائج الغارات الجوية والتي قد تستمر هذه الدراسة عدة أسابيع أو حتى أشهر، فيما جرى انتقاء الأهداف التي ضربت بالأمس بعناية فائقة بعد جهود استخبارية لجهاز الأمن العام (الشاباك) والاستخبارات العسكرية (أمان) على طول الأشهر الماضية.
وأكدت الصحيفة أن الهدف الأول الذي يسعى إليه قائد الجيش جادي آيزنكوت منذ توليه مهام منصبه هو منع حماس من استخدام أنفاقها الهجومية، عبر هكذا هجمات أو المنظومة التكنولوجية التي نشرت على الحدود أو عبر الوسائل الاستخبارية.
وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة عصر أمس، في أعقاب الإعلان عن سقوط صاروخ في مستوطنة "سديروت" في النقب الغربي المحتل.


http://www.wattan.tv/news/188411.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جيش الاحتلال يزعم: قصفنا أهدافاً "استراتيجية ونوعية" لحماس أمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين