أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد - صفحة 28

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 15 ... 26, 27, 28
كاتب الموضوعرسالة
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 162
معدل النشاط : 195
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 16 يناير 2018 - 20:24

[size=32]ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت مساء اليوم الثلاثاء صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من اليمن على منطقة جازان جنوبي المملكة.
وأوضحت صحيفة "سبق" نقلا عن مصادر مطلعة أن الصاروخ كان من نوع "سكود" وتم التصدي له بمنظومة دفاع جوي من طراز "باتريوت".
بدورها، أكدت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على المملكة، موضحة أنه استهدف مطار جازان الإقليمي.
يذكر أن السعودية تخوض حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس/آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والموجود فيها، وقوات الحوثيين، التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء.
وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، الذين يردون من حين إلى آخر بإطلاق صواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.
المصدر: الإخبارية السعودية + سبق + المسيرة نت
مصدر[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 162
معدل النشاط : 195
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 16 يناير 2018 - 20:30

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أن خمسة آلاف طفل في اليمن قتلوا أو أصيبوا بجروح منذ تدخل السعودية وحلفائها في النزاع اليمني في مارس/آذار 2015.

وفي مؤتمر صحفي عقدته في صنعاء اليوم الثلاثاء، قالت ممثلة المنظمة في اليمن، إن مقتل وإصابة خمسة آلاف طفل في أكثر من ألف يوم من المعارك يفيد بأن خمسة أطفال يقتلون أو يصابون كل يوم في هذا البلد.
كما كشفت مستندة إلى تقرير لمنظمتها نشر اليوم أن 400 ألف طفل يمني يعانون نقص التغذية الحاد والوخيم ما يضع "حياتهم على المحك"، فيما يعاني 1,8 مليون طفل من سوء التغذية.
ومنذ مارس/آذار 2017، ولد في اليمن نحو ثلاثة ملايين طفل قالت إن حياتهم "لطخت بالعنف والنزوح والمرض والفقر ونقص التغذية فيما يتعذر الوصول إلى أساسيات الحياة مثل الغذاء ومياه الشرب والدواء والتعليم".
وجاء أيضا في تقرير اليونيسف أن النزاع الذي اندلع في 2014  بين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح من جهة، والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، تسبب في إبعاد نحو مليون طفل عن مدارسهم، وتدمير 256 مدرسة وتحويل 150 مدرسة إلى ملاجئ للنازحين فيما تحتل الجماعات المسلحة 23 مدرسة على الأقل.
وقالت المنظمة إن 70 في المئة من أطفال اليمن يعيشون مع أسرهم تحت خط الفقر، وأكثر من 2,9 مليون نازح هم من الأطفال، في وقت يتم فيه تزويج 72 في المئة من البنات قبل أن يبلغن سن الـ18.
وأشار تقرير جديد لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إلى أن 22,2 مليون يمني بحاجة للمساعدات.
كما حذر من خطر المجاعة المتزايد إذ صار 8,4 مليون نسمة يعانون الجوع في اليمن الآن، مقابل 6,8 مليون السنة الماضية، إذ تشمل هذه الأرقام أكثر من نصف مناطق البلاد، بينها 72 من أصل 95 هي الأكثر تعرضا لخطر المجاعة.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4256
معدل النشاط : 3891
التقييم : 321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 16 يناير 2018 - 22:45

الجبير: إيران مصدر خطر كبير لدورها بلبنان وسوريا واليمن

الثلاثاء 29 ربيع الثاني 1439هـ - 16 يناير 2018م


وزير الخارجية البلجيكي والسعودي


العربية.نت
قال وزير الخارجية السعودي، عادل #الجبير، الثلاثاء، إن #إيران هي المصدر الأكبر للخطر في المنطقة، بسبب دورها في #لبنان واليمن و #سوريا.
وقال في مؤتمر صحافي مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في بروكسل "إن إيران زودت #الحوثيين بصواريخ استهدفت #السعودية".

وتابع قائلاً "الاتفاق النووي مع إيران بحاجة لتحسين لمنع طهران من تخصيب اليورانيوم".
من جانبه، قال ديدييه رينديرز إن"الاتفاق النووي مع إيران ما زال الأمثل وتنفيذه مهم". وأضاف" سنبحث مع إيران مسألة الصواريخ الباليستية والحروب في المنطقة".

وفي ملف الأزمة اليمنية، أكد الجبير أن السعودية تعمل على منع سقوط #اليمن بيد إيران وحزب الله، مشيراً إلى أن السعودية استقبلت أكثر من مليون يمني لاجئ.

وأكد الجبير أن الموانئ مفتوحة في اليمن، لكن الحوثيين يسرقون المساعدات.

من جانبه، قال الوزير البلجيكي "نسعى لتسوية سياسية في اليمن والتوصل إلى حل".

أما في الملف السوري فقال الوزير البلجيكي "نأمل أن يبدي النظام السوري رغبة حقيقية بالتفاوض".

هذا وقال الجبير ردا عن سؤال حول رؤية 2030 "السعودية تطبق رؤية شاملة لفتح الاستثمارات وزيادة الشفافية".

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2018/01/16/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%87%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 162
معدل النشاط : 195
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 27 يناير 2018 - 11:17

[size=32]قوات التحالف العربي وقوات هادي على مشارف مديرية حيس[/size]
واصلت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمها في الساحل الغربي اليمني، حيث باتت على مشارف مدينة حيس التابعة لمحافظة الحديدة.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت، أن القوات اليمنية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، شنت هجوما مباغتا وواسعا بإسناد طيران قوات التحالف العربي أمس الجمعة، على مديرية حيس وحررت عددا من القرى والمناطق التابعة لها بدعم من القوات المسلحة الإماراتية.

وأكدت الوكالة أن الهجوم ألحق خسائر فادحة بصفوف الحوثيين في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى أسر عدد آخر.
هذا وتواصل قوات الجيش اليمني تقدمها باتجاه مركز مدينة حيس، وباتت على بعد حوالي 8 كيلومترات.
كما أظهرت مقاطع فيديو لقوات المقاومة الجنوبية التابعة للرئيس هادي في الساحل الغربي لليمن سيطرتها على منطقة النجيبة واقترابها من مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger 12

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/08/2017
عدد المساهمات : 162
معدل النشاط : 195
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 28 يناير 2018 - 9:43

[size=32]قتلى وجرحى وتوسع الاشتباكات بين قوات هادي وفصائل المقاومة الجنوبية في عدن[/size]
أفاد مراسل قناة "RT" في عدن، بأن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات مسلحة بين قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسلحين تابعين "للمجلس الانتقالي" في خور مكسر في عدن.
وأكد مراسلنا أن الاشتباكات توسعت لتصل من مديرية خور مكسر إلى مديرية كريتر، التي يقع فيها قصر "المعاشيق" مقر إقامة الحكومة، وكذلك إلى جولة كالتكس بمديرية المنصورة، مضيفا أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية كثفت من تحليقاتها في سماء عدن.
وقال مراسلنا إن مقر الأمانة لمجلس الوزراء في عدن سقط بيد فصائل المقاومة الجنوبية التابعة "للمجلس الانتقالي"، علما وأن المبنى لم يفتتح وما يزال في طور الإنجاز.
كذلك نفى المصدر ذاته صحة الأنباء، التي تحدثت عن سقوط معسكر اللواء الثاني حماية رئاسية في جبل حديد بعدن بيد فصائل المقاومة الجنوبية التابعة "للمجلس الانتقالي الجنوبي". وقد أكد مسؤول أن هذه الأخبار غير صحيحة وأن أفراد اللواء تصدوا لمحاولة اقتحام.
وتشهد مدينة عدن صراعا وتوترا كبيرين بين الحكومة اليمنية وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي".
وقد قررت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أمس السبت، حظر أي تجمعات أو اعتصامات في مدينة عدن "العاصمة المؤقتة"، وذلك تحسبا لاحتجاجات واسعة النطاق من قبل المعارضين للحكومة.
ويأتي هذا القرار على خلفية إعلان فصائل المقاومة الجنوبية حالة الطوارئ في المدينة، متهمة الحكومة بالفساد و"تسخير كل إمكانياتها وطاقاتها لمواجهة الجنوب وشعبه ومشروعه الوطني"، حيث أمهل "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من قبل الإمارات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حتى اليوم الأحد لحل مجلس الوزراء برئاسة أحمد عبيد بن دغر.
ودعا قياديو التحالف العربي في اليمن، في وقت سابق، جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار الهادئ وتلافي أي أسباب تؤدي إلى الفرقة.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4256
معدل النشاط : 3891
التقييم : 321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 4 فبراير 2018 - 20:24

احتفالات ميليشيا الحوثي بالموتى.. تفضح خسائرها الكبيرة

الأحد 19 جمادي الأول 1439هـ - 4 فبراير 2018م


صنعاء ـ إسلام سيف
كشفت احتفالات حوثية بالقتلى عن خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية.
واحتفل الانقلابيون بقتلاهم بتدشين مقابر جديدة وتزيين قبور، ووضع صورهم عليها، وإقامة معارض صور، في صنعاء ومناطق سيطرتهم.


وتظهر تلك المعارض خسارة #الحوثيين الآلاف من مقاتليهم والتي يرفضون الاعتراف بها عادة، غير أن مصادر غير رسمية تقدر ضحايا مقاتلي الميليشيات خلال العام الماضي بنحو 50 ألف قتيل وجريح.
في حين أوضح المتحدث الرسمي لقوات #التحالف_العربي، في وقت سابق، أن ميليشيات الحوثي خسرت نحو 11 ألف قتيل خلال ثلاثة أشهر فقط في العام الماضي، بمواجهات مع الجيش الوطني وغارات التحالف.


وبحسب مصادر إعلامية، فإن الميليشيات خصصت هذا العام، 50 مليار ريال يمني (الدولار = 450 ريالا) للإنفاق على إنشاء مقابر جديدة ومعارض صور لقتلاها بالتزامن مع احتفالاتها السنوية.
وغرقت شوارع صنعاء ومناطق الحوثيين بصور القتلى من قياداتها في سياق احتفالاتها السنوية بما تسميه "أسبوع الشهيد".



كما يخوض مسؤولو الميليشيات الانقلابية، تنافساً محموماً على تدشين أضخم مقبرة، حيث شهد اليومان الماضيان افتتاح عشرات المقابر الجديدة في صنعاء وذمار وحجة وريمة وإب، في ظل حملات "جباية واسعة" تجبر بموجبها التجار وأصحاب المحلات على دفع مبالغ مالية بالقوة لتمويل الاحتفالات وإنشاء المقابر.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/02/04/%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%B6%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%AA.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 4256
معدل النشاط : 3891
التقييم : 321
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 12 فبراير 2018 - 9:46

بالصور.. مديرية حيس بعد تحريرها من الحوثيين

الاثنين 27 جمادي الأول 1439هـ - 12 فبراير 2018م



اليمن - إسلام سيف
تنفست مديرية #حيس الساحلية جنوب محافظة #الحديدة غرب #اليمن، الصعداء عقب تحريرها من سيطرة ميليشيات #الحوثي الانقلابية التي ظلت ثلاثة أعوام تمارس انتهاكات واسعة وفرض جبايات على سكانها كما هو الحال في بقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وعمت الفرحة بالتحرير سكان حيس الذين عاودوا نشاطهم في الأسواق، وتحركهم بأمان في شوارع المديرية.
كما تزامن تحرير حيس مع حملات إغاثية نفذها مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي، وتحرك السلطات المحلية لتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات.
وأظهرت صور نشرتها المقاومة التهامية، الأحد، ازدحام وحركة نشطة في أسواق وشوارع حيس وفرحة المواطنين، حيث جاب قائد المقاومة، عبدالرحمن حجري، شوارع وحارات المدينة والسوق المركزي، داعياً كافة النازحين من أبناء حيس إلى العودة لمنازلهم.

قائد المقاومة التهامية يتجول وسط أسواق مدينة حيس
 
بدوره، أكد مدير أمن حيس، العقيد عبدالله معيمره، أن حياة الناس أصبحت طبيعية والأمن يعود بشكل تدريجي لمدينة حيس بعد عملية تحريرها، لافتاً إلى أن محاولات ميليشيات الحوثي باستهداف المدينة بصواريخ لم تستطع التأثير على سير الحياة التي عادت بشكل طبيعي. وأشار معيمره إلى أن قوات الجيش والمقاومة تتعامل مع تلك المحاولات لتوفير وإزالة أي تهديدات تستهدف المواطنين.
وعاد السكان لممارسة حياتهم الطبيعية، وتحدث الباعة عن عودة انتعاش حركة السوق، بشكل متزايد يومياً.
وتعد مديرية حيس ثاني مديريات الحديدة التي يتم تحريرها ضمن معركة تحرير الساحل الغربي اليمني، بدعم من التحالف العربي. كذلك تشكل من حيث الأهمية الاستراتيجية منفتحاً حقيقياً لتحرير مديرية الجراحي المجاورة ومنطلقاً لتحرير كامل الساحل الغربي، إضافة إلى قطع خطوط إمداد الحوثيين القادمة عبر زبيد وإب.








https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2018/02/12/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AD%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 28 من اصل 28انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 15 ... 26, 27, 28

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017