أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد - صفحة 17

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 16, 17, 18 ... 22  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 26 مارس 2017 - 9:04

:
:
:
مصادر إقليمية وغربية: إيران تكثف دعمها للحوثيين




مقاتل تابع لقوات الحكومة اليمنية خلف رشاش بسفينة حربية في خليج عدن في إطار مكافحة تهريب السلاح للحوثيين (الأوروبية)

كشفت مصادر إقليمية وغربية عن أن إيران كثفت مؤخرا إرسال شحنات أسلحة متطورة ومستشارين عسكريين إلى مليشيا جماعة الحوثي في اليمن، في إطار توجه لتمكين حلفائهم الحوثيين من تعزيز سيطرتهم في المنطقة وتغيير ميزان القوى.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة على التحركات العسكرية -طلبت عدم الكشف عن هويتها- إن إيران زادت في الأشهر الأخيرة دورها في الحرب باليمن المستمرة منذ عامين، وكثفت إمدادات السلاح وغيرها من أشكال الدعم. وأشارت إلى أن الدعم الإيراني يضاهي الإستراتيجية التي انتهجتها طهران لدعم حليفها حزب الله اللبناني في سوريا.
وفي هذا السياق أكد مسؤول إيراني كبير أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني اجتمع مع كبار مسؤولي الحرس الثوري في طهران الشهر الماضي، لبحث سبل "تمكين" الحوثيين.
وأشار المسؤول إلى أنهم اتفقوا في هذا الاجتماع على زيادة حجم المساعدة من خلال التدريب والسلاح والدعم المالي، وأضاف أن "اليمن هو المنطقة التي تدور فيها الحرب بالوكالة الحقيقية، وكسب معركة اليمن سيساعد في تحديد ميزان القوى في الشرق الأوسط".
وفي الإطار ذاته قال مسؤول أمني إيراني كبير سابق إن حكام إيران يخططون لتمكين جماعة الحوثي في اليمن "لتعزيز قبضتهم في المنطقة"، وأضاف أنهم "يخططون لإنشاء مليشيا في اليمن على غرار حزب الله... تحتاج إيران لاستخدام كل أوراقها".
واتفق دبلوماسي غربي معه قائلا إن إيران تحاول منذ فترة طويلة صقل قطاعات من مليشيات الحوثيين ليكونوا قوة معطلة في اليمن، وأضاف "ليس معنى هذا أن الحوثيين مثل حزب الله، لكنهم ليسوا بحاجة إلى أن يكونوا مثله ليحققوا أهداف إيران".
من جانبه قال المتحدث باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري لوكالة رويترز "لا نفتقر إلى معلومات أو أدلة على أن الإيرانيين يهربون أسلحة إلى المنطقة بوسائل مختلفة"، وأضاف "نلاحظ أن الصاروخ كورنيت المضاد للدبابات موجود على الأرض في حين أنه لم يكن موجودا من قبل في ترسانة الجيش اليمني أو ترسانة الحوثيين، لقد جاء بعد ذلك".

مسلحون من مليشيا الحوثي في معقلهم بصعدة (رويترز-أرشيف)


الإمدادات وطرقها
وعن كيفية الإمدادات الإيرانية للحوثيين، تقول مصادر إن طهران تستخدم سفنا لتوصيل إمداداتها لحلفائها في اليمن إما مباشرة أو عبر الصومال، لتتحايل على جهود التحالف العربي لاعتراض الشحنات.
وتوضح مصادر غربية أنه ما إن تصل السفن إلى المنطقة، يتم نقل الشحنات إلى قوارب صيد صغيرة يصعب رصدها لأنها منتشرة في تلك المياه.
ومن المعتقد أن المياه المفضلة لتنفيذ تلك العمليات تشمل خلجانا صغيرة للصيد قرب ميناء المكلا، رغم أن هذا يتطلب أن يخوض من يتم تهريبهم من رجال أو عتاد رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر إلى المناطق الرئيسية التي يسيطر عليها الحوثيون.
وفي هذا السياق أقر اللواء عسيري بصعوبة مراقبة سواحل اليمن البالغ طولها 2700 كيلومتر، وقال "لا يمكنك مراقبة كل هذا الساحل الطويل حتى لو جئت بكل بحريات العالم... إذا أوقفنا حركة تلك القوارب الصغيرة فسيؤثر هذا على الناس العاديين الذين يعملون بالصيد".
وفي الفترة من سبتمبر/أيلول 2015 حتى مارس/آذار 2016، اعترضت البحرية الفرنسية والأسترالية مرارا أسلحة قال مسؤولون إنها على الأرجح كانت متجهة للحوثيين.
وأشار مسؤول عسكري أميركي إلى أن تهريب الإيرانيين أسلحة إلى الحوثيين استمر دون انقطاع منذ مارس/آذار من العام الماضي، عندما توقفت عمليات الضبط، وشمل العتاد صواريخ بالستية بعيدة المدى.
وأقر خبير الأسلحة الحربية نيك جينزين جونز -مدير مؤسسة خدمات بحوث التسلح (أرمامنت ريسيرش سيرفسز) التي تعقبت عتادا إيرانيا انتهى به المطاف في اليمن- بأن الكميات قد زادت ونوعية الذخائر تحسنت.
وفي السياق نفسه، قال جونز إن عمليات النقل الأخيرة "شملت أسلحة وذخائر سلسلة (الطائرات المسيرة) أبابيل الإيرانية المزودة برؤوس حربية شديدة الانفجار، كما أن هناك شبهات في نقل صواريخ مضادة للسفن وصواريخ محمولة على الكتف".
وعلاوة على الأسلحة، قالت مصادر إيرانية وإقليمية إن طهران توفر خبراء أفغانا وعربا شيعة لتدريب وحدات للحوثيين، وللعمل مستشارين فيما يتعلق بالإمداد والتموين. ومن بين هؤلاء أفغان قاتلوا في سوريا تحت إشراف قادة بفيلق القدس.



المصدر : رويترز


http://www.aljazeera.net/news/arabic/2017/3/22/%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%83%D8%AB%D9%81-%D8%AF%D8%B9%D9%85%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذيب يماني

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2015
عدد المساهمات : 636
معدل النشاط : 691
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مهرجان مليوني بميدان السبعين في العاصمة صنعاء في الذكرى الثانية للصمود في وجه العدوان    الأحد 26 مارس 2017 - 15:13

صنعاء | 26 مارس | المسيرة نت: شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، صباح اليوم الأحد، مهرجانا جماهيريا مليونياً إحياء للذكرى الثانية من الصمود التاريخي في وجه العدوان، بحضور رئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجلس النواب وحكومة الإنقاذ والوزراء ورئيس اللجنة الثورية العليا، وأعضاء مجلسي النواب والشورى وكبار مسئولي الدولة من مدنيين وعسكريين وشخصيات اجتماعية.

وبدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني الجمهوري، في ظل تحليق مكثف لطيران العدوان السعودي الأمريكي في مختلف أرجاء سماء العاصمة صنعاء.

وألقى رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة باسم علماء اليمن، دعا فيها العلماء الساكتين من الأمة الإسلامية والمباركين للعدوان على اليمن، إلى مراجعة مواقفهم المخزية.

كما دعا العلامة شمس الدين شرف الدين أبناء الشعب اليمني إلى رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لمواجهة العدوان والحفاظ على وحدة الصف.

أعقب ذلك، كلمة للأستاذ شرف القليصي وزير الأوقاف والإرشاد، قال فيها "إن الشعب اليمني يمد يده للسلام، سلاما يحفظ كرامته وعزته وسيادته وسيادة أراضيه، ودعوتنا للسلام وليس للاستسلام".

كما دعا وزير الأوقاف والإرشاد، الشعب اليمني إلى الاعتصام بحبل الله والمصابرة، مؤكداً أن المراهنين على شق الصف الوطني هم كالزبد الذي سيذهب جفاء وأما الاعتصام بحبل الله والاصطفاف في سبيله هو ما سينفع الناس وهو ما سيمكث في الأرض.

وتخللت فعاليات المهرجان قصيدة شعرية للشاعر الكبير معاذ الجنيد لخصت المشهد الذي رسمه الشعب اليمني خلال عامين من الصمود الأسطوري في وجه آلة العدوان الهمجية.

وألقى الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، كلمة أشاد فيها الصمود الأسطوري للشعب على مدى عامين من العدوان، قائلًا "لو صب ما صب على اليمن على دول أخرى لأثناها".

وأكد الرئيس الصماد أن التحدي الاقتصادي لن يحقق من خلاله العدوان ما فشل عن تحقيقه بالسلاح، مشيرًا إلى أن العدوان يواصل خطوات خنق الشعب من خلال استهداف المرتبات.

وقال الرئيس الصماد "المعتدي لا يمكن أن يرعى حوارا، ورباعية العدوان لن تمر وصايتها على اليمن"، مؤكدًا أن مخرجات اجتماعات رباعية العدوان لا تعنينا، ولن نربأ بباطلكم.

وأوضح الرئيس الصماد أن ولد الشيخ لم يقدم شيئا سوى إيهام العالم بأنه على تواصل مع جميع الأطراف.

ونصح الرئيس الصماد المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية أن يتنبهوا لما يحاك ضد مناطقهم من تمكين لداعش والقاعدة، داعيًا المغرر بهم في صف العدوان إلى مراجعة حساباتهم.

وأشاد الرئيس الصماد بمواقف الدول الشقيقة والصديقة، وشكر مواقف الشعوب المتضامنة مع الشعب اليمني، كما أشاد بقبائل اليمن التي قدمت الرجال والقوافل، و بأسر الشهداء والجرحى التي قدمت الدروس العظيمة في هذه المعركة المستمرة.

واختتم الرئيس الصماد كلمته بدعوة رجال الأعمال لتبني مشاريع تنعش المجتمع وتهتم بالمحتاجين من أبناء الشعب.

وتجلت حلقات الصمود اليمني بالمجسمات الكبيرة التي تم نصبها في جوانب ميدان السبعين لتجسد محطات مهمة مر بها اليمن خلال العامين، وهي محاطة بمهابة أعلام الجمهورية اليمنية التي ارتفعت عاليا معلنة سيادة شعبها أرضا وإنسانا.






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 27 مارس 2017 - 9:29

:
:
:

بن دغر: "عاصفة الحزم" استعادت 85% من أراضي اليمن

الاثنين 29 جمادي الثاني 1438هـ - 27 مارس 2017م

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر



العربية.نت
أعلن رئيس الوزراء اليمني #أحمد_عبيد_بن_دغر أن #عاصفة_الحزم التي أطلقت قبل عامين، استعادت 85% من الأراضي التي استولى عليها #الحوثيون وحلفاؤهم.
وأوضح بن دغر، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن العملية اقتربت من تحقيق الهدف الرئيسي لإنهاء #الانقلاب وسحق #المشروع_الإيراني في #اليمن.
كما وصف الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله #صالح بأنهم أذيال و #أدوات #إيران الذين لم يعد بمقدورهم فرض مشروع سادتهم في طهران، مضيفاً أنه آن الأوان لإيران أن تراجع حساباتها، وتدرك أن العرب بعد عاصفة الحزم ليسوا كما قبلها، ولم يعد مقبولاً استمرارها في سياستها العدائية.

وأكد بن دغر أن الشعب اليمني أصبح قريباً من تحقيق أحلامه وتطلعاته في استكمال إنهاء الانقلاب، وأن #الجيش_الوطني بات على مشارف #صنعاء.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/03/27/%D8%A8%D9%86-%D8%AF%D8%BA%D8%B1-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%AA-85-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الإثنين 27 مارس 2017 - 9:32

:
:
:

الشرعية تسيطر على أجزاء واسعة من منطقة شمال المخا

الاثنين 29 جمادي الثاني 1438هـ - 27 مارس 2017م

عناصر من الجيش اليمني في المخا




دبي - قناة العربية
سيطر #الجيش_الوطني_اليمني والمقاومة الشعبية على أجزاء كبيرة من منطقة "حي سالم" شمال مديرية #المخا غرب #تعز وتقدمت في اتجاه #الخوخة جنوب محافظة #الحديدة.
بدورها، شنت مقاتلات #التحالف_العربي #غارات على مواقع #الحوثيين في مديرية #موزع، وأربع غارات على مواقع غرب معسكر خالد وثلاث غارات على تجمعات بين موزع وذوباب.
وكان طيران التحالف قد استهدف، في وقت سابق من آذار/مارس، تجمعات للميليشيات الحوثية في منطقة البرح غرب محافظة تعز، كانت تهدف لإعادة السيطرة على المخا.
ونتج عن القصف سقوط أكثر من 45 قتيلاً، بينهم القيادي #الحوثي، أمين حميدان، وعدد كبير من الجرحى وتدمير عربات وآليات تابعة للمتمردين.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/03/27/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 2468
معدل النشاط : 2870
التقييم : 116
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 28 مارس 2017 - 17:11

القوة الصاروخية اليمنية تكشف عن صاروخ باليستي متوسط المدى جديد" قاهر2 M "





متابعات | 28 مارس | المسيرة نت: كشفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، عن صاروخ باليستي جديد " قاهر2 M " متوسط المدى كانت قد أعلنت في وقت سابق استكمال  سلسلة تجاربها عليه والتي وصفتها بالناجحة.
وذكرت القوة الصاروخية في بيان لها أنه وبعد نجاح عملية إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى " قاهر2 M " في ضربة واحدة ولأول مرة على ثلاثة أهداف بقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير،  تكون قد استكملت التجارب على هذا النوع من الصواريخ.
ويتمتع الصاروخ الباليستي" قاهر2 M "متوسط المدى الجديد بالمواصفات التالية:-
-           مطور من قاهر1 المطور بدوره من صاروخ سام2
-           المدى 400كم
-           وزن الرأس الحربي: 350 كجم
-           يتميز بدقة عالية في الإصابة تصل من 5 إلى 10 أمتار
-           أجريت لهذا الصاروخ تجارب عديدة حتى وصل لهذا المستوى من الفاعلية
-           تم التطوير في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية
وكانت القوة الصاروخية قد أعلنت في وقت سابق استهداف قاعدة الملك خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط بعسير، بثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى.
واستطاعت القوة الصاروخية تطوير صواريخها وإنتاج أخرى محلية الصنع في إطار سعيها لتطوير قدراتها من أجل ردع العدوان والحفاظ على وحدة واستقلالية اليمن.
................................................................................................................
أنا مجرد ناقل للخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذيب يماني

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2015
عدد المساهمات : 636
معدل النشاط : 691
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صور+ فيديو | القوة الصاروخية اليمنية تكشف عن صاروخ باليستي متوسط المدى جديد" قاهر2 M "   الأربعاء 29 مارس 2017 - 13:23



متابعات | 28 مارس | المسيرة نت: كشفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، عن صاروخ باليستي جديد " قاهر2 M " متوسط المدى كانت قد أعلنت في وقت سابق استكمال سلسلة تجاربها عليه والتي وصفتها بالناجحة.

وذكرت القوة الصاروخية في بيان لها أنه وبعد نجاح عملية إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى " قاهر2 M " في ضربة واحدة ولأول مرة على ثلاثة أهداف بقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، تكون قد استكملت التجارب على هذا النوع من الصواريخ.

ويتمتع الصاروخ الباليستي" قاهر2 M "متوسط المدى الجديد بالمواصفات التالية:-

-           مطور من قاهر1 المطور بدوره من صاروخ سام2

-           المدى 400كم

-           وزن الرأس الحربي: 350 كجم

-           يتميز بدقة عالية في الإصابة تصل من 5 إلى 10 أمتار

-           أجريت لهذا الصاروخ تجارب عديدة حتى وصل لهذا المستوى من الفاعلية

-           تم التطوير في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية

وكانت القوة الصاروخية قد أعلنت في وقت سابق استهداف قاعدة الملك خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط بعسير، بثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى.

واستطاعت القوة الصاروخية تطوير صواريخها وإنتاج أخرى محلية الصنع في إطار سعيها لتطوير قدراتها من أجل ردع العدوان والحفاظ على وحدة واستقلالية اليمن.














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 30 مارس 2017 - 8:37

:
:
:

صواريخ الحوثي بين الحقيقة والخيال


رغم الانتصار الكاسح لقوات التحالف العربي الخليجي في اليمن، ورغم سيطرة القوات الجوية الخليجية سيطرة كاملة لا نقص فيها على مسرح العمليات جوا، الا ان الآلة الاعلامية للحوثي مازالت تتحدث عن تماسك وانتصارات ومكاسب تحققها قوات الحوثي يوماً بعد يوم، ومن يتابع قناة المسيرة الناطقة بلسان الحوثي وصالح يعتقد انهم يتحدثون عن حرب أخرى في عالم آخر، ولايزالون يتحدثون عن اسلحة متقدمة فريدة في قدراتها وصواريخ مزلزلة ستغير من نتيجة الحرب في اللحظات الاخيرة، ويحق لنا ان نتساءل عن حقيقة تلك المزاعم وحقيقة تلك الصواريخ الخارقة التي يمتلكها الحوثي او يعتقد انه سيمتلكها بالمستقبل هل هي حقيقة ام خيال؟ وما هي امكانات صواريخ الحوثي الحقيقية وهل هي مؤثرة على مسرح الأحداث حاليا حتى نخشى من اسلحة اخرى مزعومة مستقبلا؟
ولفهم قوة صواريخ الحوثي يجب علينا ان نتذاكر ولو قليلا قوة ألوية الصواريخ اليمنية التي بناها صالح قديما والتي ورثها الحوثي بكل سهولة بعد تمكنه من السيطرة على البلاد، من النظرة الاولى تبدو ألوية الصواريخ اليمنية قوية في العدد والعدة أنفق صالح عليها الكثير في الأيام الخوالي وهو الشيء الوحيد في اليمن الذي أنفق عليه صالح وبسخاء في بلد يعاني اغلب المواطنين فيه من فقر مدقع وخدمات شبه معدومة، آلة الحرب التي انقلبت على اليمنيين أنفسهم، واعتمد صالح في تسليح قوة الصواريخ لديه على الموارد الشرقية الصرفة.
تتألف قوة الصواريخ اليمنية من اللواء
5 صواريخ واللواء 6 صواريخ واللواء 8 مدفعية وصواريخ وكانت قاعدة العند - التي حررتها القوات السعودية والامارات من الحوثي موخرا - كانت اول قاعدة صواريخ بناها السوفييت في اليمن في أوائل الثمانينات واحتوت على صواريخ سكود ب، اما انواع الصواريخ فهي كالآتي: صاروخ توشكا السوفيتي العتيد بمدى 70  كلم أوأكثر ويملك اليمن منه 10 قطع، صاروخ فروج
7 بمدى 70 كلم، سكود ب وهو امداد الأساسي لقوة الصواريخ بمدى 300 كلم وهو نجم الاستعراضات العسكرية باليمن، هواسينج من كوريا الشمالية وبمدى 320 كلم بعدد 45 صاروخاً جرى تسليم اخرها في العام 2002 وكانت البحرية الأميركية اعترضت احدى هذه السفن القادمة من كوريا الشمالية واحتجزتها لفترة ومن ثم أفرجت عنها، يدعم كل ذلك 20 منصة صواريخ متحركة أستلمتها اليمن من الاتحاد السوفييتي بالثمانينات مع راجمات صواريخ متعددة الفوهات من نوع اورغان
BM-27. ذات العيار 220 والعيار 122 ملم وهناك بعض القطع اقل أهمية وبعيارات أصغر وليس لها تأثير حقيقي بالحروب النظامية الحديثة.
سقط العديد من هذه الصواريخ - ان لم يكن جميعها - في يد الحوثي منذ اللحظات الاولى للزحف نحو المدن ومعسكرات الجيش بتعاون مع ميليشيات صالح التي سهلت لهم الطريق، وما ان سيطر الحوثي على منصات سكود حتى سارع الى نصبها شمال صنعاء باتجاه المملكة، ولكن الرد كان حاسما وغير متوقع اذ أصبحت هذه الصواريخ أهدافا سهلة لطائرات f-15 السعودية
والـ f-16. الاماراتية وما تحمل من قنابل البافواي الموجهه بالليزر وكانت النتيجة محسومة وفشل المخطط قبل ان يبدأ.
بعد ذلك روجت الدعايات المضادة ان الحوثيين « نجحوا » في تشكيل صناعة عسكرية « متقدمة » على قمم الجبال وأقاموا بابتكار انواع جديدة من الصواريخ ستغير من نتيجة الحرب وبزمن قياسي، على سبيل المثال صاروخ النجم الثاقب وصاروخ الزلزال فخر الصناعة الحوثية، ومن يقرا ولو قليلا عن هذه الصواريخ يعرف من أين أتت وما هو تأثيرها الحقيقي « يا اخي الاسم وحده فضيحة»، بالنسبة للصاروخ الزلزال هو قاذف صاروخي ثلاثي الفوهات من عيار 230 ملم ذو مدى يصل الى 70 كلم او ابعد قليلا محمول على شاحنات نص نقل او ينصب على منصات بالأرض ولا يحمل اي وسيلة توجيه والطريقة الوحيدة المعروفة لتوجيه الصاروخ هو امالة المقذوف بزاوية نحو الهدف وانتهى الامر على ذلك، والذي يتمتعن بالصورة يجد تشابهاً كبيراً بين الزلازل والصاروخ الايراني المسمى oghab، اما بخصوص صاروخ النجم الثاقب والذي يوصف بانه « فخر الصناعات الحربية بصعدة » على قناة المسيرة، هو بالحقيقة مقذوف بدائي الصنع جداً محمول على سيارة نص نقل « وانيت » ومداه 3  كلم فقط ومن دون اي آلية للتوجيه، غير ذلك يمتلك الحوثي قذائف كاتيوشا صناعة روسية وبعض صواريخ جراد عيار 122، الصواريخ التي أطلقها الحوثي واعترضتها صواريخ الباتريوت السعودية هي صواريخ توشكا وهواسينج وسكود وبعضها سقط على الارض من دون خسائر تذكر.
لا ادري كيف يكابر هؤلاء وهل اثر تعاطي القات بعقولهم الى هذه الدرجة؟ هل اعتقد الحوثي انه بامكانه الانتصار على القوات الخليجية وتهديد مدن السعودية بصواريخ مثل زلزال او النجم الثاقب ذي المدى 3 كلم؟ بعض هذه الصواريخ سقط على الارض ولم ينفجر الكثير منها أخطا مساره وحلق بعيدا عن أهدافه وكل ما في الامر ان هذه الكتل المعدنية الطائرة شكلت عبأ على سلاح الهندسة السعودي بالجري خلفها والتقاط ما سقط منها، بل ان كثيراً من هذه الصواريخ سيئ الصنع الى درجة انه بات يشكل خطورة على مستخدميه من الحوثيين أنفسهم، يضاف الى ذلك عوامل اخرى مثل سوء التخزين والصيانة وسوء التدريب الذي تميز به الحوثيين والدليل ما حدث بتاريخ
1/9 عند اطلاق احد الصواريخ ارض جو غير معروف لاستهداف احدى الطائرات السعودية بعدها بثوان سقط هذا الصاروخ على من تحته مخلفا عدداً من القتلى والجرحى من الحوثيين أنفسهم، هل يعتقد الحوثي انه سينتصر على خصومه بهذا المستوى وبهذه العقلية؟ لا ادري ننتظر ونرى


http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_k2&view=item&id=11806:%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الخميس 30 مارس 2017 - 8:48

:
:

أكثر من 100 خبير عسكري إيراني ولبناني وعراقي في صنعاء

الاثنين 29 جمادي الثاني 1438هـ - 27 مارس 2017م

نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر



دبي - قناة العربية
أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر، أن #صنعاء تحتضن 150 خبيراً عسكرياً إيرانياً ولبنانياً من #حزب_الله وعراقياً من #الحشد_الشعبي، مشيراً إلى أن أكثر من 58 خبيراً إيرانياً يديرون معركة #الحديدة ويعملون على تركيب الألغام البحرية.
وكشف الأحمر، في تصريحات لصحيفة الرياض، أن أول عمل للانقلابيين بعد إسقاط صنعاء كان إطلاق سراح عشرات #السجناء و #المعتقلين الإيرانيين من #جواسيس وغيرهم، مؤكداً أنه لولا #التحالف_العربي لذهب #اليمن إلى #الصف_الإيراني.
وأضاف أن معركة صنعاء تسير وفق #الخطط_العسكرية المعدة وهي تنفذ بنجاح في جميع الجبهات.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/03/27/%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-100-%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%88%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B5%D9%86%D8%B9%D8%A7%D8%A1.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 370
معدل النشاط : 512
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 31 مارس 2017 - 8:12

[size=32]واشنطن: إيران زودت الحوثيين بأسلحة خطيرة [/size]


ونقلت وكالة "الأناضول" عن فوتيل قوله في إفادة أمام مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي مساء أمس، إن الحوثيين نشروا، بدعم من إيران، في الساحل الغربي لليمن، صواريخ ومنظومة رادارات وألغاما وقوارب مفخخة.
وأكد القائد الأمريكي أن هذه الأسلحة تهدد التجارة والسفن والعمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة.يشار إلى أن تقريرا أعده معهد واشنطن المتخصص في شؤون الشرق الأوسط كان قد تحدث عن وجود خطر محدق بمضيق باب المندب المزدحم بالسفن، لافتا إلى تحذيرات واشنطن من ألغام الحوثيين.وذكر التقرير أن "المكتب الأمريكي للمخابرات البحرية" بعث برسائل إلى السفن التجارية في 9 فبراير الماضي حذر فيها من مخاطر الألغام في مضيق باب المندب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 370
معدل النشاط : 512
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الجمعة 31 مارس 2017 - 18:02

[size=32]عسيري: ميناء الحديدة هدفنا المقبل [/size]




أكد اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي٬ أن مدينة الحديدة وميناءها٬ هما الهدفان المقبلان للتحالف٬ وأن عودتهما للشرعية مسألة وقت.


وقال عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشر اليوم٬ وذلك بعد مرور عامين على بدء العمليات العسكرية 
"عاصفة الحزم" في اليمن: "ميناء الحديدة أهم مصادر تمويل وإيصال السلاح إلى داخل اليمن. ليست معلوماتنا فقط بل معلومات استخبارية أخرى ومصدر هذه الأسلحة من


 إيران"، مشيرا إلى أن الصواريخ المضادة للدروع "كورنيت" دخلت إلى اليمن بعد بدء عملية عاصفة الحزم ومصدرها الوحيد هو ميناء الحديدة.


وتابع قائلا "الدول الغربية قاتلت لأجل أن يبقى الميناء تحت سيطرة الحوثي بحجة إيصال الشحنات الغذائية والأدوية لكن ما يتم عبر هذا الميناء هو العكس، وآلية الأمم المتحدة


 في تفتيش الشحنات في جيبوتي ومن ثم السماح لها بالمرور حتى الحديدة آلية غير مجدية وهي ما تسبب بهذا الكم من التهريب، ولهذا نحن نتحدث اليوم إلى الأمم المتحدة إما أن تضعوا مراقبين في الميناء أو أننا سنتحرك ونستولي على الميناء".


وحول العمليات المقبلة تجاه ميناء الحديدة أشار عسيري إلى أن العمليات العسكرية اليوم في شمال المخا وفي الخوخة ومتى تم الانتهاء منها سيجري التقدم إلى الحديدة وحتى
 إن توقف تهريب الأسلحة الإيرانية، "الميناء جزء من الأراضي اليمنية ويجب أن يعود تحت سيطرة الشرعية لا الميليشيات، جميع الأراضي يجب أن تعود إلى الشرعية".
وفي رد على سبب بقاء ميناء الحديدة متاحا وتحت سيطرة الحوثيين قال عسيري، إن ذلك جاء بطلب بريطاني٬ وإن الأمم المتحدة والولايات المتحدة طالبتا بذلك أيضا، "بريطانيا والأمم المتحدة والولايات المتحدة هم من طلبوا إبقاء الميناء تحت سيطرة الحوثيين بقصد إيصال المواد الغذائية والأدوية والمساعدات الإنسانية واليوم ثبت قطعيا أن الميناء لم يأت منه إلا تهريب السلاح والتخريب"، مضيفا أن كثيرا من المنظمات الحقوقية الغربية تتحدث أكثر مما تعمل.
 وأوضح اللواء أن هناك تنسيقا سعوديا أمريكيا إماراتيا عبر غرفة عمليات مشتركة في شرورة جنوب السعودية٬ لتنسيق عمليات الحرب على الإرهاب.
وأكد عسيري أن الرياض لن تسمح بوجود ميليشيات عسكرية تحكم اليمن٬ منوها بأن التحالف اسمه دعم الشرعية وهدفه واضح وينتهي بانتهاء أهدافه ومهمته ومتى عادت الشرعية في اليمن سينتهي دور التحالف، واصفا اتهام السعودية بتدمير اليمن بالأمر المضحك.
WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1264
معدل النشاط : 1116
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   السبت 1 أبريل 2017 - 12:45

هل حققت السعودية اهدافها في اليمن بعد مرور اكثر من سنتين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 370
معدل النشاط : 512
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 4:06



أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها نفذت 70 غارة جوية إضافية ضد مسلحي تنظيم القاعدة في اليمن منذ 28 فبراير، مع تكثيف واشنطن حملتها على التنظيم هناك.



وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس اليوم إن نحو عشرين غارة أمريكية استهدفت القاعدة هناك في الأيام الأخيرة، دون ذكر نتائج تلك الضربات أو مواقعها.


وأضاف ديفيس: "مستمرون في استهداف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن بغية زعزعة هذه المنظمة الإرهابية التي تشكل تهديدا كبيرا للولايات المتحدة".


وأكد المتحدث أنه لا تزال وحدة صغيرة من العسكريين الأمريكيين المتمركزين في اليمن، لكنهم لا يشاركون في المعارك. 


وبدأت وزارة الدفاع الأمريكية بتوسيع نطاق هجماتها ضد القاعدة هناك منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة في يناير الماضي. 


WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1264
معدل النشاط : 1116
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 16:49

bbc


مقتل خمسة عسكريين سودانيين في معارك التحالف العربي باليمن

  • قبل 3 ساعة



قتل خمسة جنود سودانيين بينهم ضابط في معارك ضد الحوثيين باليمن، بحسب الجيش السوداني.

وتشارك الخرطوم في تحالف سني بقيادة السعودية يحارب ضد جماعة الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران.
وقال العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني، في بيان: "فقدنا خمسة شهداء بينهم ضابط، وأصيب 22 آخرون."
وأضاف: "لقد كبّدنا العدو خسائر فادحة وأسرنا عددا كبيرا من جنوده."
ولم يدل بيان الجيش السوداني بمزيد من التفاصيل بشأن مكان مقتل الجنود وتوقيته.
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية يمنية إن الجنود السودانيين قتلوا عندما سيطرت القوات اليمنية بدعم من التحالف على جبل بركاني في الطريق المؤدية إلى قاعدة خالد بن الوليد العسكرية.
ويعتبر البيان اعتراف فريد من نوعه بتكبد السودان خسائر في الأرواح منذ إرسال المئات من جنوده إلى اليمن عام 2015 لدعم تحالف يضم غالبية دول الخليج لقتال الحوثيين.
وكانت مشاركة الخرطوم إيذانا بقطع علاقتها التاريخية الممتدة لعقود مع طهران.
ويضم التحالف السني بقيادة السعودية كلا من البحرين، والكويت، وقطر، والإمارات العربية، إلى جانب مصر، والأردن، والمغرب، والسودان.
وتقول الأمم المتحدة إن الصراع الدائر في اليمن أسفر عن مقتل نحو سبعة آلاف و700 شخص، وإصابة 42 ألفا و500 آخرين.
وبات أكثر من ثلثي عدد السكان اليمنيين، البالغ 18.8 مليون نسمة، بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
ونزح ما يقدر بنحو 7.3 ملايين شخص من منازلهم، بينما يعاني 462 ألف طفل من سوء تغذية.
وتحذر الأمم المتحدة من أن وجود نقص في المساعدات الإنسانية بقيمة 2.1 مليار دولار يهدد اليمن بوقوع مجاعة خلال العام الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 22:31

:
:
:
اليمن قوات الشرعية تعتقل حوثيين دربهم إيرانيون


ميدي - محمد العرب، السعودية - هاني الصفيان
‏سيطر #الجيش_الوطني_اليمني فجر الأحد على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة الانقلابيين، إثر معارك معهم في محيط مدينة ميدي، حيث شنت قوات الجيش هجوماً سقط على إثره عشرات من الميليشيات بين قتيل وجريح وأسر عنصرين أحدهما قناص، وفي التحقيقات الأولية معهما اعترفا بتلقيهما تدريبات نوعية على أيدي خبراء إيرانيين ولبنانيين في دورات مختلفة.
وقال الأسير الحوثي فرج محمد شراد، إنه لقي معاملة طيبة من الجيش الوطني إثر أسره، مؤكدا أنه لم يتعرض لأذى، وتحدث الأسير فرج عن وجود مدربين أجانب بينهم إيرانيون ولبنانيون.
وتوغلت قوات الجيش الوطني اليمني في عمق مدينة ميدي من اتجاه جنوب غربي المدينة وسيطرت على المباني الواقعة فيها، فيما سيطرت قوات الجيش على منطقة الحوض وتبة الخنادق وتبة الحرورة من جهة جنوب شرقي المدينة.
وتضرب قوات الجيش حصاراً محكماً على المدينة من الاتجاهات الأخرى، كما استعادت قوات الجيش أسلحة وذخائر كبيرة من تلك المواقع.


حوثيان في قبضة الجيش اليمني


وفي وقت سابق أفاد مراسل "العربية" أن #المقاومة_اليمنية مسنودة بقوات من #التحالف تتقدم نحو مديرية #ميدي اليمنية التابعة لمحافظة #حجة، بعد دخولها معارك عنيفة مع #الميليشيات_الحوثية بدعم من حرس المخلوع #صالح.
وأفادت مصادر عسكرية أن طيران التحالف شن غارات جوية على مواقع تابعة للميليشيات في ميدي، وقطع إمدادات عسكرية كانت تتجه لهم.
كما تؤكد مصادر أن المقاومة على بعد أمتار من مستشفى ميدي العام، الذي تسيطر عليه الميليشيات الحوثية.
يأتي هذا التقدم بعد عمليات عسكرية نفذتها قوات التحالف ليلة أمس في حرض اليمنية التي تبعد قرابة 4 كلم شرقاً من موقع معارك اليوم في مديرية ميدي.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/04/02/-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D9%8A%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%86%D8%AD%D9%88-%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D9%88%D9%8A%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%A5%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 12 أبريل 2017 - 22:37

:
:
:
الحوثي يخسر أبرز قياداته الميدانية منذ الانقلاب




دبي - قناة العربية
قتل القيادي #الحوثي، أبو عبد الهادي، وعدد من مرافقيه بـ #غارة لطيران #التحالف_العربي بالقرب من مجمع الأمن السياسي وسط #صعدة، وفق مصادر عسكرية.
كما أكدت المصادر مقتل عشرات من عناصر الميليشيات و #إصابة آخرين، عقب محاولتهم #التسلل إلى مواقعهم في محيط البقع.
وتكبدت ميليشيات الحوثي، منذ انقلابها على الشرعية، #خسائر في صفوف قياداتها العسكرية والتي كان يعتمد عليها زعيمهم، #عبدالملك_الحوثي، في قيادة #الانقلاب والتمدد صوب المناطق الجنوبية، أبرزها كان #يوسف_المداني الذي يعتبر المساعد الأيمن لعبد الملك الحوثي.
وقتلت مئات #القيادات من الصف الأول تحت #قصف طائرات التحالف و #مدفعية #الجيش_الوطني في مختلف الجبهات، منهم #طه_المداني، الرجل الثالث في القيادة بعد شقيقه يوسف، والعقيد #حسن_الملصي، قائد القوات الخاصة الحوثية، بالإضافة إلى العشرات الذين ينتمون إلى أسرة الحوثي.
وبالرغم من الخسائر الكبيرة التي تتلقاها الميليشيات في قيادتها، إلا أنها تسعى جاهدة لإخفاء الأمر عن أتباعها لما يمثله ذلك من ضربة كبيرة في نفسيات مقاتليها، حيث إن أبرز هذه القيادات التي تسقط تمثل رأس الهرم بين قبائلها، لذا فإن الإعلان عن مقتلها يأتي بعد أشهر عدة تحسباً لردات قبلية عنيف .


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/04/01/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A-%D8%AE%D8%B3%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%B0-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%A8.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأحد 16 أبريل 2017 - 20:20

عسيري: مصر عرضت 40 ألف مقاتل لتحرير اليمن

قال مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم  قوات التحالف العربي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض على الحكومة السعودية من 30 إلى 40 ألف جندي للمشاركة في تحرير اليمن.

وأضاف عسيري خلال حواره مع الإعلامي السعودي تركي الدخيل، أن منهجية العمل في اليمن عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية، مؤكدا أن الجيش المصري يشارك بقوات جوية وبحرية.

ونقل الباحث السعودي المعروف سلمان الأنصاري، تصريحات “عسيري” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال “الأنصاري” : “شكرا لقيادة وشعب جمهورية #مصر العربية العظيمة على عرضهم الرسمي لتوفير40 ألف مقاتل للإسهام في تحرير #اليمن.وذلك الموقف ليس بغريب على أم العرب”.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3571
معدل النشاط : 4921
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 14:01

مصر نافية عرض إرسال قوات إلى اليمن: عسيري خانه اللفظ



نفى مصدر مصري مطلع أمس بشدة ما جاء في تصريح المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء أحمد عسيري بأن مصر عرضت في السابق إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن
ونقلت "بوابة الشروق" عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه ترجيحه أن يكون عسيري "قد خانه اللفظ والتعبير"، موضحا أن بلاده أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كانت ستشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها "لم تعرض نهائيا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن".

وشدد المصدر المصري المطلع على أن السعودية "طلبت من مصر في وقت سابق إرسال قوات برية لكننا رفضنا ذلك الأمر نهائيا"، لافتا إلى أن هذا الأمر "هو أحد الأسباب الأساسية للخلاف بين الدولتين خلال الفترة الماضية".

وأشار في هذا الصدد إلى أن بلاده "رفضت نهائيا إرسال قوات برية للمشاركة فى حرب اليمن، لأن هذا البلد العربى غير آمن لنزول قوات برية، مع توقع وجود خسائر فادحة فى الأرواح مع هذا الخيار"،
كما أكد المصدر المصري أن موافقة مجلس الدفاع الوطني في بلاده على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود اقتصرت على مشاركة   "قوات جوية وبحرية فقط ولم تكن قوات برية".

ونقلت "بوابة الشروق" عن مصدر آخر "دهشته من تصريحات عسيري الأخيرة، خصوصا من جهة توقيتها، بعد أن التقى الرئيس السيسي مع الملك سلمان فى البحر الميت قبل أيام، وزيارته المتوقعة للرياض قريبا، في إطار تصفية الخلافات بين البلدين والتي تراكمت فى الشهور الأخيرة على خلفية ملفات أخرى كثيرة منها جزيرتا تيران وصنافير، والأزمة السورية، ودور الإسلام السياسي في المنطقة".

يذكر أن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن اللواء أحمد عسيري قال في تصريح تلفزيوني إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض على الحكومة السعودية وعلى التحالف أن تضع الحكومة المصرية قوات على الأرض، كنا نتكلم عن حجم يتراوح بين 30 ألفا و40 ألف جندي كقوة برية".
مضيفا أن "إرسال أي جندي خارج البلاد يستلزم موافقة مجلس الدفاع الوطني ومجلس الوزراء ثم موافقة مجلس النواب المصري".

Source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1630
معدل النشاط : 3337
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سقوط مروحية بلاك هوك سعودية في اليمن   الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 16:19

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي مقتل 12 عسكريا سعوديا بتحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة السعودية في محافظة مأرب اليمنية.
وجاء في بيان للتحالف: "في صباح اليوم الثلاثاء سقطت طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب".
وأكد البيان مقتل أربعة ضباط، وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية في الحادث، ولايزال التحقيق جاريا في ملابساته.
https://arabic.rt.com/middle_east/873930-مقتل-12-في-سقوط-مروحية-سعودية-من-طراز-بلاك-هوك-في-اليمن/

http://www.skynewsarabia.com/web/article/941515/استشهاد-12-عسكريا-سعوديا-تحطم-مروحية-باليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 1630
معدل النشاط : 3337
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 17:44

وزارة الدفاع اليمنية: الهليكوبتر السعودية أسقطت في اليمن بنيران صديقة
(رويترز) - قال الموقع الإلكتروني الإخباري لوزارة الدفاع اليمنية إن الطائرة الهليكوبتر السعودية التي هوت إلى الأرض في اليمن يوم الثلاثاء أسقطت بنيران صديقة في حادث أودى بحياة 12 عسكريا سعوديا.

ونقل موقع 26 سبتمبر الإخباري عن مصدر كبير في قيادة الجيش اليمني قوله إن "سقوطها كان نتيجة خلل فني تسبب في قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي مما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطها".


5

1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1264
معدل النشاط : 1116
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 19 أبريل 2017 - 1:56

مقتل 12 عسكريا في سقوط مروحية سعودية في اليمن
آخر تحديث: 18 أبريل، 2017



أفاد موقع أخبار تابع لوزارة الدفاع اليمنية بأن إطلاق نيران صديقة تسبب في سقوط مروحية سعودية في اليمن، ما خلف مقتل 12 ضابطا.
وذكر موقع 26 سبتمبر، نقلا عن مصدر رفيع في قيادة القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف بقيادة السعودية، أن المروحية سقطت "نتيجة خطأ في قراءة نظام الدفاع الجوي ما تسبب في تحطم الطائرة قبل هبوطها".
ومن جهتها، أوضحت صحيفة 26 سبتمبر الموالية للحوثيين أن "الجيش اليمني أسقط طائرة معادية فوق معسكر تداوين، بصاروخ أرض جو".
وذكرت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون أن الطائرة تحطمت في منطقة تعرف باسم التداوين شمال شرقي عاصمة محافظة مأرب وأن 13 ضابطا وجنديا لاقوا حتفهم.
تحديث (19:08 تغ)
تحطمت مروحية سعودية في اليمن صباح الثلاثاء وقتل 12 عسكريا كانوا على متنها، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.
وذكرت الوكالة نقلا عن قيادة التحالف الذي تقوده الرياض، أن المروحية من طراز بلاك هوك.
وأضافت أن الحادث وقع أثناء "تأدية المروحية مهامها العملياتية في محافظة مأرب"، مشيرة إلى أن الضحايا هم أربعة ضباط وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية.

https://www.alhurra.com/a/saudi-arabia-plane-jet-crash-yemen/358285.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 19 أبريل 2017 - 9:20

:
:
:

مصر عرضت 40 ألف مقاتل بري لحرب اليمن




العربية.نت
قال اللواء أحمد عسيري في برنامج #مع_تركي_الدخيل المتحدث باسم #قوات_التحالف_لدعم_الشرعية_في_اليمن إن الرئيس المصري عبدالفتاح #السيسي عرض على الحكومة #السعودية من 30 إلى 40 ألف جندي كقوات برية".
وأضاف عسيري للزميل #تركي_الدخيل أن منهجية العمل في #اليمن عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية، مؤكدا أن #الجيش_المصري يشارك بقوات جوية وبحرية.

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2017/04/16/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%B9%D8%B1%D8%B6%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-40-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84-%D8%A8%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 19 أبريل 2017 - 9:28

:
:
:
شاهد المقابلة الكاملة للواء عسيري مع "العربية"




العربية.نت
كشف المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن #اللواء_أحمد_عسيري في حوار " #مع_تركي_الدخيل " عن وجود مخطط إيراني لضرب أمن واستقرار السعودية، انطلاقاً من الحدود اليمنية، وهو الأمر الذي دفع #القوات_السعودية إلى التحرك لحماية أراضيها، مبيناً أن منهجية الإيرانيين هي "استخدام #الميليشيات المحلية لتنفيذ المخطط الذي يهدفون له". حيث كان ظهور الإيرانيين في #اليمن "عبر دعم الميليشيات الحوثية في الحروب الست، بالتمويل والسلاح".
وكشف عسيري عن أن المعلومات الاستخبارية المتوافرة لدى المملكة تفيد بأنه "كان في فترة من الفترات يدفع إلى المقاتل #الحوثي مئة دولار في اليوم". إضافة إلى "وجود مدربين تابعين لحزب الله، يدربون الحوثيين على مهاجمة #السعودية وتنفيذ #عمليات_انتحارية داخل المملكة".

مجابهة المخطط الإيراني

#مستشار_وزير_الدفاع_السعودي قال: "لم نكن بحاجة لأن ننتظر إلى أن تصبح اليمن قاعدة صاروخية أخرى تهدد أمن وسلامة السعودية، كما خطط #الإيرانيون لذلك، لكي يحولوا اليمن إلى قاعدة عسكرية، ينطلقون منها إلى مهاجمة المملكة". بحيث تصبح منطقة الحدود "منطقة غير مستقرة، تتسلل عبرها الميليشيات إلى داخل السعودية".
السعودية تعرضت لهجمات بـ48 #صاروخا_باليستيا ، كما يقول عسيري في حواره مع "العربية"، مبينا أن "مجموع الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات تجاه #المملكة أو داخل اليمن 138 صاروخا". وهذه الصواريخ مصنعة في كوريا الشمالية، والصين، والاتحاد السوفييتي السابق. فيما #إيران هي من تعمل على تشغيل وتحضير وصيانة #الصواريخ.
#عسيري أوضح أنه لو حكمت إيران اليمن، فإن "قدرة #الدفاع_الجوي_السعودي ستكون مشتتة بين جبهتين، جبهة شرقية وجبهة جنوبية"، مضيفا أن "الأمر الأخطر أنّ من يتحكم في هذه الأسلحة هي ميليشيات ليست لها صفة الدولة. لأنه حينما يستخدم سلاح استراتيجي، فإن هنالك مسؤولية للدول أمام #القانون_الدولي وأمام الأمم المتحدة، ولكن وجود ميليشيات غير معترف بيها، وفي فضاءات غير محكومة، وتمتلك هذا النوع من #الأسلحة، هو وجه الخطورة في الأمر".

منهجية عمل التحالف تجاه المدنيين

"منهجية عمل #التحالف كانت تقتضي اختيار أحد الطريقين: إما أن تكون هنالك #حملة_جوية بالطريقة التقليدية المعتادة، ثم يتبعها #عمل_بري شامل على جميع الأراضي اليمنية باستخدام قوات كلاسيكية تدخل اليمن وتحتل جميع المناطق، وهذا المنهج سيكون له ثمن" بحسب اللواء أحمد عسيري.
واعتبر أن هذا الأمر "لم يحدث لعدة أسباب: أولا، سيكون هنالك استخدام كبير للقوات البرية وبالتالي نسبة خسائر كبيرة في القوات والمدنيين، خصوصا أن أحد أهداف التحالف هو تخليص المواطنين من الميليشيات الانقلابية". وأضاف أن " #القوات_السعودية المتواجدة على الحدود، عددها نحو 100 ألف جندي، وقادرة على #احتلال_اليمن في أيام، إلا أننا نريد أن ننفذ عملية لدعم الشرعية في اليمن، بأقل الخسائر الممكنة في الطرفين، والمحافظة على #المواطن_اليمني، فنحن كمن يريد تخليص رهائن داخل منشأة".

عسيري بيّن أن #قوات_التحالف فضلت استخدام "النفس الطويل"، لأنه يضع الميليشيات الانقلابية تحت الضغط، فهي اليوم محرومة من الإمداد المادي، والأسلحة في أقل حد ممكن، وهم خسروا عددا كبيرا من مقاتليهم المدربين وقادتهم، وهم يتآكلون يوما بعد يوم، والوقت في صالح قوات التحالف.

طول أمد الحرب

لماذا استمرت الحرب عامين؟ سؤال أجاب عنه اللواء عسيري بقوله: "الحديث عن نصر عسكري، هو عدم فهم لواقع العملية في اليمن، حيث إن هنالك قوات تحالف تساعد #الحكومة_الشرعية ، ولذا فإن البحث عن نصر هو (أمر) غير موجود"، مضيفا: "نحن نبحث عن تحقيق ثلاثة أهداف: أولا، الحفاظ على الدولة اليمنية. ثانيا، تقليل الأخطار على المواطنين اليمنيين. ثالثا، حماية #الحدود_السعودية ، وهي أهداف تحقق جزء كبير منها".
وأكد على أنه وفي الوقت الحالي، فإن الحكومة الشرعية موجودة في #عدن ، والحياة في وضعها الطبيعي، وهذه الحالة انتقلت إلى كثير من المحافظات، والحكومة الشرعية تسيطر على نحو 85% من #الأراضي_اليمنية.

منجزات التحالف

"خلال 6 أشهر، تم استرجاع 45% من الأراضي اليمنية لتكون تحت سيطرة الحكومة الشرعية"، يقول عسيري في حواره "مع تركي الدخيل"، ساردا خطا زمنيا للمنجزات العملية التي حققتها قوى #التحالف_لدعم_الشرعية. حيث إنه وبعد 12 شهرا من بدء " #عاصفة_الحزم " أصبحت 65% من الأراضي اليمنية تحت سيطرة الحكومة الشرعية.
وبعد 18 شهرا أضحى 75% من #التراب_اليمني تحكمه الشرعية. فيما #الجيش_اليمني اليوم يبعد عن مطار #صنعاء أقل من 14 كلم، ومدفعية الجيش اليمني تصل مناطق كثيرة داخل العاصمة، ونحو 85% من الأراضي لا تخضع لحكم الانقلابيين.

تراجع "القاعدة"

وحول الحديث عن أن عمليات قوى التحالف جعلت " #القاعدة " تتمدد أكثر على الأراضي اليمنية، أوضح اللواء عسيري أن #المكلا كانت تعاني من اختطاف تام من قبل "القاعدة"، واليوم المكلا مدينة محررة، وتحت سيطرة الحكومة الشرعية، وكذلك #المخا.
وكشف عن أن "القاعدة" خسرت أكثر من 800 عنصر من عناصرها، ومنهم قادة، وأشخاص آخرون تم القبض عليهم وسلموا إلى السعودية التي كانت تطالب بهم.

حماية الحدود السعودية

ماذا عن الثمن الذي دفعته قوى التحالف؟ يجيب مستشار وزير الدفاع السعودي موضحا أن "خسائر قوات التحالف مجتمعة، لم تصل إلى خُمس ما يُقبل به في التمارين العسكرية، وهي نسبة منخفضة جدا".
عسيري عرض في حواره عددا من الإحصاءات، مبينا أن #المتسللين عبر الحدود كان عددهم قبل "عاصفة الحزم" 18651 متسللا شهريا، ليتراجع العدد بنسبة 86% إلى 2619 متسللا شهريا.
أما #تهريب_السلاح، فكان بنحو 537 قطعة شهريا قبل المواجهات، وانخفض بنسبة 40% إلى 324 قطعة شهريا.
فيما عمليات #تهريب_المخدرات كانت تتم بواقع 23206 كغم شهريا، تقلصت إلى 5590 كغم شهريا، أي ما نسبته 75%.

وبخصوص #قصف_المدن والقرى الحدودية السعودية، فقد كان بين 20 و500 قذيفة يوميا من قبل الميليشيات في بداية "عاصفة الحزم"، تراجع إلى ما بين 40 إلى 60 قذيفة يوميا، أي بانخفاض نسبته 85%.
#الهجمات_الحوثية على الرقابات الحدودية كانت تتم بمعدل 6 – 10 عمليات شهريا في بداية المواجهات، تراجعت الآن بنسبة 90% إلى عملية واحدة فقط شهريا.
أما الهجمات على #الحدود_السعودية ، فقد بلغت 8655 هجمة بالصواريخ، و47897 بواسطة #القذائف على #نجران و #جازان.


https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/04/16/%D8%A7%D9%82%D8%B1%D8%A3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 19 أبريل 2017 - 9:32

:
:
:
لماذا طال زمن الحرب في اليمن؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 19 أبريل 2017 - 9:34

:
:
:
لماذا لم تحرر #صنعاء حتى الآن؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد   الأربعاء 19 أبريل 2017 - 9:37

:
:
:
اليمن.. السيطرة على معسكر خالد الاستراتيجي باتت وشيكة



دبي- قناة العربية
حقق الجيش الوطني اليمني مدعوماً بالتحالف العربي، تقدماً ملحوظاً، الأحد، على الجبهتين الجنوبية والشرقية لمعسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي غرب #تعز ، وبات قريبا من السيطرة على المعسكر الاستراتيجي.
وكان الجيش تمكن خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على البوابة الغربية للمعسكر وأجزاء واسعة منه.
إلى ذلك، شنت مقاتلات #التحالف سلسلة غاراتٍ ضد مواقعِ الميلشيات شرق وشمال شرقِ المعسكر.
كما استهدفت مواقعَ الانقلاببين في مفرقِ #المخا ومديرية ذُباب بمحافظة تعز، إضافة إلى مديريتي ميدي وعبس في محافظة #حجة الحدودية.
ويعتبر معسكر خالد بن الوليد أهم وأقوى تحصينات #الانقلابيين في #تعز، وبسقوطه ستنهار الميليشيات بشكل كلي في المدينة، كما أنه يشكل نقطة انطلاق هامة للبدء بعمليات تحرير مدينة #الحديدة، بحسب مهتمين بالشأن اليمني.
على صعيد آخر، واصلت قوات من البحرية اليمنية عمليات تمشيط سواحل ميدي من الألغام البحرية التي زرعتها ميلشيات #الحوثي والمخلوع، في عملية اُطلق عليها اسم #السهمِ_البحري ، وبدعم من التحالف العربي بقيادة #السعودية.


  https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2017/04/17/%D9%85%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1-%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D8%A7-%D9%88%D8%B4%D8%B1%D9%82%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متابعة تطور الأحداث في اليمن - موضوع موحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 17 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 16, 17, 18 ... 22  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017