أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamoude

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : خدمة الوطن
المزاج : حزين على بلدي الجريح
التسجيل : 16/09/2009
عدد المساهمات : 716
معدل النشاط : 1121
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي   الإثنين 21 سبتمبر 2009 - 5:43

يعد صاروخ "براموس" صاروخا فوق صوتيا مضادا للسفن. وتم تصميمه بالتعاون بين مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية الروسية ومؤسسة الابحاث الدفاعية الهندية. واطلق عليه "براموس" نسبة الى نهر براهمابوترا الهندي ونهر موسكو الروسي.

تم تصميم "براموس" على اساس صاروخ "ياخونت" الذي قامت بتصنيعه مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية في الثمانينات. وبوسع صاروخ "براموس" ان يبلغ سرعة 2.5 – 2.8 ماخ، وهو أكثر بـ3 اضعاف مما هو عليه عند صاروخ توموهوك الامريكي الصنع. ويمكن اطلاق صاروخ "براموس" من المنصات الساحلية او من على ظهر السفن او من الغواصة او الطائرة. وقد تم تصميم نسختين من هذا الصاروخ اولها للقوات البحرية وثانيها للقوات البرية.

مؤسسة"براموس" الروسية الهندية المشتركة

وتم اول اطلاق للصاروخ من المنصة الساحلية في 12 يونيو/حزيران عام 2001. ثم ادخل الصاروخ حيز الاستخدام في القوات المسلحة الهندية.

تأسست شركة "براموس" الروسية الهندية المشتركة بناء على اتفاقية موقعة بين الحكومتين الروسية والهندية. ويتم تجميع الصواريخ من هذا النوع في معمل شركة "براموس – ايرو سبيس" الواقع في مدينة " حيدر آباد الهندية ومؤسسة "ستريلا" الواقعة في مدينة اورينبورغ الروسية. ومن المتوقع ان يتم قبل عام 2016 تصنيع 1000 صاروخ من طراز "براموس" يخطط لان يباع نصفها الى دول اجنبية. غير ان ادارة المؤسسة المشتركة الخاصة بتصنيع "براموس" اعلنت ان اولويتها هي تزويد القوات البحرية والبرية والجوية الهندية ثم بيع الصواريخ الى الخارج، وذلك على الرغم من ان الصاروخ يحظى باهتمام فائق في دول الشرقين الاوسط والادنى.

من ناحية اخرى اقترحت القوات البحرية الهندية في اغسطس/آب عام 2009 على مؤسسة "براموس" الهندية الروسية المشتركة دراسة امكانية نصب الصواريخ المجنحة من طراز "براموس" في غواصات الديزل الهندية . لكن مثل هذه الامكانية لا تتوفر في الوقت الحاضر.

وقد تم لحد الآن 20 تجربة اطلاق لهذا الصاروخ من على ظهر السفن والمنصات الارضية. وتعد كافة الاطلاقات تقريبا ناجحة. وتستمر في الوقت الحاضر تجارب اختبارية لهذا الصاروخ من على منصة عمودية منصوبة على ظهر سفينة بحرية. وقد تم تصميم هذه المنصة من قبل فريق المصممين الهندي- الروسي المشترك. ويجرى حاليا الانتاج التسلسلي لهذه الصواريخ لتنصب في 9 سفن حربية تابعة للقوات البحرية الهندية. ويعمل حاليا الخبراء الروس والهنود في هذا المجال على جعل الصاروخ "براموس" مهيئا للاستخدام على متن الطائرات والغواصات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدام حسين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 06/10/2009
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي   الثلاثاء 6 أكتوبر 2009 - 5:03

مشكور يا اخى على المعلومات الجميله ممكن تبعتلى 3 صواريخ اجربهم مع اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين