أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأزمة السورية - موضوع موحد - - صفحة 6

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الأزمة السورية - موضوع موحد -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1692
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تعد مفاجأة في سوريا   الثلاثاء 16 مايو 2017 - 20:00

أمريكا تعد مفاجأة في سوريا


عن مناورات "الأسد المتأهب" التي بدأت قرب الحدود السورية، قالت صحيفة روسية إن خبراء عسكريين اشتبهوا بأنها تأتي في إطار التحضير لغزو محافظة درعا السورية.
ويذكر أن مناورات "الأسد المتأهب" التي انطلقت، في السابع من مايو/ أيار 2017، بمشاركة أكثر من 7 آلاف عسكري من أكثر من 20 دولة، وتستمر حتى 18 مايو/أيار، تتخللها عمليات حول "مكافحة الإرهاب" وتعزيز "أمن الحدود" و"عمليات البحث والإنقاذ".
وهناك خبراء عسكريون رأوا أن تمرين "الأسد المتأهب" الذي يعد فعالية مهمة بين الولايات المتحدة والشركاء العسكريين الدوليين يهدف هذا العام إلى التحضير لغزو الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة تنظيم "داعش".
واستبعدت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إمكانية التحضير لغزو درعا بالذات، ولكنها لم تستبعد أن تخطط واشنطن لعملية كهذه، مشيرة إلى أن أمريكا غير راضية عن المبادرة الروسية الجديدة الرامية إلى إقامة مناطق آمنة في سوريا ولا بد أن تقوم بخطوات لإحباط هذه المبادرة.
وقالت الصحيفة إن الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات وتكثيف مجموعات "المعارضة المعتدلة" التي يدعمها الغرب عملياتها على قوات بشار الأسد، كل ذلك يدل على أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة الصراع مع موسكو ودمشق وطهران على سوريا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3195
معدل النشاط : 2701
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 18 مايو 2017 - 21:48

خبرني  - قالت وكالة الانباء الفرنسية ، ان طائرات اميركية استهدفت مساء الخميس ، قافلة لقوات النظام السوري بالقرب من الحدود الاردنية .
ولم تعط وكالات الانباء المزيد من التفاصيل حول الضربة .
من جهته قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الغموض يلف تعرض آليات عسكرية للنظام لاستهداف جوي في البادية السورية .
وبين ان علم نقلا عن ضابط منشق أن طائرات استهدفت آليات لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في بادية حمص الشرقية، خلال الساعات الفائتة.
وتابع المصدر : الطائرات استهدفت آليات عسكرية لقوات النظام اثناء محاولتها التقدم نحو منطقة التنف الحدودية مع العراق، في البادية الشرقية لحمص.
وقال المرصد انه لم يتمكن حتى لحظة كتابة هذه السطور من التحقق من هوية الطائرات المستهدفة والخسائر البشرية الناجمة عن القصف الذي استهدف هذه الآليات.
واشار الى  قوات النظام تسعى لتوسيع نطاق سيطرتها في البادية السورية واستعادة مزيد من المناطق التي خسرتها في الأشهر والسنوات الفائتة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 30 مايو 2017 - 9:00

الحكومة السورية تستعيد السيطرة بالكامل على حي برزة في دمشق


أخلى مسلحو المعارضة السورية حي برزة الخاضع لسيطرتهم في العاصمة دمشق، بما أفسح المجال أمام لقوات الحكومة باستعادة المنطقة.
وأكد محافظ دمشق خروج أكثر من ألف شخص من المدنيين ومسلحي المعارضة من الحي، موضحا أنها آخر دفعة تخرج في إطار اتفاق تم التوصل إليه بين الحكومة والمعارضة.
وبموجب هذا الاتفاق تضمن الحكومة الانتقال الآمن لمسلحي المعارضة والمدنيين إلى مناطق أخرى في سوريا تسيطر عليها المعارضة مقابل إنهاء الحصار أو قصف هذه المناطق.
وأعلن المحافظ بشر الصبان في تصريحات لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن انتهاء آخر مرحلة من اتفاق التسوية في حي برزة وخروج 1012 شخصاً من بينهم 455 مسلحاً.
وأضاف الصبان أن "عملية الإجلاء تمهد لعودة جميع مؤسسات الدولة إلى حي برزة ومحيطها".
وتم التوصل لهذا الاتفاق في بداية الشهر الجاري وساهم بإخراج نحو خمسة آلاف شخص من هذا الحي، نصفهم من مسلحي المعارضة.
وتتجه هذه الدفعة الأخيرة من حي برزة إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا شأنهم كشأن الآلاف الذين غادروا حيي القابون وتشرين، وذلك بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه.
وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض - ومقره بريطانيا - خروج آخر دفعة من الحافلات التي تقل المدنيين ومسلحي المعارضة من حي برزة بعد ظهر يوم الاثنين.
وقال المرصد إن هذه الحافلات "تتجه بعضها لمحافظة إدلب، التي تعتبر معقلاً للمعارضة، وبعضها الآخر إلى مدينة جرابلس التي تبعد 126 كم شرقي مدينة حلب" وهي آخر المدن السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة على الحدود مع تركيا.
وبذلك، تبقى مناطق قليلة في دمشق تحت سيطرة المعارضة التي تسيطر على أجزاء من شرق حي جوبر وجنوب حي التضامن والمناطق المحيطة بحي الحجر الأسود. ويسيطر جهاديون على أجزاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
وتقول الحكومة السورية إن اتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه يعد أفضل طريقة للتوصل إلى حل للحرب التي نشبت في البلاد منذ 6 سنوات، إلا أن المعارضة تصفها بأنه " تهجير قسري".
ومنيت دمشق بخسائر جمة خلال الحرب السورية التي قتل فيها أكثر من 320 ألف شخص منذ بدايتها في عام 2011.
وتنتقد الأمم المتحدة استخدام كلا الطرفين تكتيكات الحصار للتوصل إلى اتفاقات تسوية تقضي بتهجير سكان المناطق وفرض "التهجير القسري" عليهم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 1 يونيو 2017 - 10:39

أنباء عن مقتل مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في غارة للتحالف شرق سوريا

قتل ريان مشعل، المعروف باسم براء كادك، وهو أحد مؤسسي وكالة أعماق الإخباريةالتابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في قصف للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في دير الزور شرق سوريا، بحسب ما أفاد نشطاء وأفراد من عائلته.
ولم يؤكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أو المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض مقتل مشعل.
وتداولت العديد من صفحات فيسبوك التابعة لنشطاء سوريين خبر مقتل مشعل وأوردت أنه "قتل هو وابنته في غارة للتحالف على الميادين بريف دير الزور".
كما يتم تداول منشور على فيسبوك كتبه شقيق مشعل يؤكد فيه مقتله.
وأعماق هي بمثابة وكالة أنباء لتنظيم الدولة الاسلامية التي تبث من خلالها منشورات ومقاطع مصورة دعائية للتنظيم.
ويقصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أهدافا في سوريا منذ سبتمبر/أيلول 2014 وخصوصاً مدينة الميادين التي يسيطر عليها التنظيم المتشدد التي يقصفها بشدة منذ الأسبوع الماضي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 1264
معدل النشاط : 1116
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأحد 4 يونيو 2017 - 17:22

BBC ARABIC 
لقوات السورية "تستعيد" آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية بريف حلب

  • قبل ساعة واحدة



مسكنة هي آخر بلدة في ريف حلب يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية
قالت الحكومة السورية إن قواتها والميليشيات الموالية لها استعادت السيطرة على بلدة مسكنة الواقعة في ريف محافظة حلب.


وبلدة مسكنة، التي تقع على نهر الفرات، هي آخر معقل كان يسيطر عليه ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة حلب.
وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، بأن القوات النظامية السورية تجرى منذ فجر الأحد عملية تفتيش للبلدة بعد أن عمد تنظيم الدولة إلى سحب معظم عناصره وعائلاتهم منها بعدما طوقتها القوات الحكومية.
وتعني استعادة السيطرة على مسكنة أن القوات الحكومية أصبحت قريبة من حدود محافظة الرقة التي أعلنها التنظيم عاصمة له في سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 5 يونيو 2017 - 1:29

:
:
:
إيران تستلم جثة ضابط توفي أسيرا لدى معارضة سوريا

الأحد 9 رمضان 1438هـ - 4 يونيو 2017م



العربية.نت – صالح حميد
أعلنت وسائل إيرانية عن تشييع الرائد فريدون أحمدي، الضابط بالحرس الثوري الإيراني، السبت، وقالت إنه توفي بعد 17 شهراً من الأسر لدى فصائل المعارضة السورية، بريف #حلب، شمال سوريا.
وأفادت وكالة "فارس" أن أحمدي لقي مصرعه في سوريا بعد فترة طويلة من وقوعه أسيراً، خلال دخول بسيارة إسعاف إلى بلدة خان طومان، لتقديم العلاج إلى جرحى الحرس في عمليات تطهير البلدة الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة حلب.
وبينما لم تكشف وسائل إعلام إيران عن كيفية مقتل أحمدي، أفادت وسائل إعلام #المعارضة السورية بأنها سلمت جثة مقاتل إيراني خلال عملية تبادل الأسبوع الماضي.

وبحسب معلومات متطابقة من مواقع إيرانية وسورية معارضة، فقد كان أحمدي أسيراً لدى #فيلق_الشام إحدى فصائل المعارضة السورية، منذ معركة خان طومان في مايو 2016، ومن المرجح بأنه أصيب خلال المعركة ومات في الأسر وبأن المعارضة كانت تحتفظ بجثته.

وكانت مواقع المعارضة السورية أفادت أن "فيلق الشام" وحركة "أحرار الشام" التابعتين للمعارضة السورية المسلحة، نفذتا صفقة تبادل أسرى، الثلاثاء الماضي، أدت إلى تسليم 4 مقاتلين من حزب الله اللبناني، وجاسوسة إيرانية أسرتها الحركة في وقتٍ سابقٍ وجثة مقاتل إيراني، مقابل الإفراج عن القيادي في "فيلق الشام"، محمد عبد الكريم الدغيم، ومعتقلين آخرين من مدينة مارع.
ويبدو أن المقصود من المقاتل الإيراني هو الرائد فريدون أحمدي، الذي أصيب خلال معارك خان طومان، في ريف حلب، ووقع في الأسر لدى فصائل المعارضة السورية ولم يفصح الطرفان تفاصيل أو تاريخ وفاته.

يذكر أن معركة خان طومان في 5 مايو 2016 شهدت إحدى أكبر هزائم #الحرس_الثوري الايراني والميليشيات التابعة لها حيث خسروا ما يقارب 83 ضابطاً وجندي خلال تلك المعركة.

https://www.alarabiya.net/ar/iran/2017/06/04/%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%84%D9%85-%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D8%B6%D8%A7%D8%A8%D8%B7-%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%AF%D9%89-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 5 يونيو 2017 - 1:39

:
:
:
5 قتلى لحزب الله على يد المعارضة في حي المنشية بدرعا
:

نظام الأسد يسعى للوصول إلى الحدود السورية الأردنية
:

الأحد 9 رمضان 1438هـ - 4 يونيو 2017م


دبي - قناة الحدث
قتل 5 عناصر من #ميليشيا_حزب_الله على يد #فصائل_المعارضة السورية في #درعا خلال مواجهات عنيفة اندلعت في #حي_المنشية الاستراتيجي، والذي تحاول #قوات_النظام بدعم من حزب الله استعادة السيطرة عليه بعد أن خسرته قبل أسابيع.
ويسعى النظام من خلال استعادة المنشية، وفقاً لمصادر معارضة، لفتح هجوم كبير للوصول للحدود السورية الأردنية.
فلا يبدو أن #نظام_الأسد وحلفاءه قد تقبلوا هزيمة معركة المنشية بدرعا، حيث إن أخبار الساعات الأخيرة تحدثت عن تصعيد كبير لجيش النظام وميليشياته، لا سيما حزب الله، باتجاه هذه المنطقة في محاولة لاسترداد الحي الاستراتيجي والذي أجهضت المعارضة بالسيطرة عليه أمل النظام الوحيد بالوصول للحدود الأردنية السورية جنوباً، كما لقطع الطريق أمام تشكيل مناطق آمنة جنوباً.
خمسة قتلى من حزب الله حصيلة أولية أعلنت عنها وسائل إعلام مقربة من هذه الميليشيات، وهو ما اعتبر ضربة موجعة في معركة يبدو أنها لم تبدأ، وما زالت حتى الآن في مرحلة ما قبل العاصفة.
مرحلة أرسل لها حزب الله تعزيزات إضافية مكونة من 250 عنصراً من هذه الميليشيات.
بينما في مقابل ذلك تقول فصائل المعارضة إن مواقعها في المدينة لا يمكن التراجع عنها، سيما وأن نظام الأسد في حال أحرز أي تقدم فهو لن يقف عنده كما يقولون، بل سيتابع سياسة القضم تحت غطاء روسي.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2017/06/04/5-%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%84%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B4%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 5 يونيو 2017 - 23:39

:
:

الجيش الحر يسقط طائرة حربية للنظام السوري فوق البادية

الاثنين 10 رمضان 1438هـ - 5 يونيو 2017م


العرببية.نت
أعلن #الجيش_الحر اليوم الاثنين إسقاطه طائرة حربية للنظام السوري فوق البادية السورية.
وقال #جيش_أسود_الشرقية التابع للجيش السوري، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أبطال جيش أسود الشرقية يسقطون طائرة حربية لعصابات الأسد في منطقة دكوة بريف دمشق وجاري البحث عن الطيار".
ونشر الفصيل صوراً لحطام الطائرة التي أسقطها، وهي من طراز ميغ (21).



 
وكانت غارات جوية روسية قد استهدفت الخميس الماضي مناطق سيطرة الجيش #الحر في #البادية_السورية حيث تدور معارك مع قوات النظام.
واستهدف القصف الروسي مناطق بئر القصب وتل #دكوة بالبادية السورية حيث يحاول الجيش الحر صد تقدم #قوات_النظام السوري باتجاه #معبر _التنف الحدودي مع #الأردن و #العراق حيث تتواجد قوات أميركية خاصة.
وكانت فصائل من #المعارضة_السورية التي تدعمها واشنطن، أكدت الأربعاء أيضاً تعرضها للاستهداف بقصف جوي نفذته #مقاتلات_روسية، أثناء محاولة التقدم في #البادية السورية، لدحر قوات النظام و #الميليشيات الموالية لها.

https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2017/06/05/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1-%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 17:24

المرصد: الجيش السوري يدخل محافظة الرقة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش السوري دخل الثلاثاء محافظة الرقة منتزعا السيطرة على قريتين كانتا خاضعتين لتنظيم داعش.
وأوضح المرصد أن الجيش السوري المدعوم من روسيا وفصائل مؤيدة لدمشق تقدم باتجاه الرقة من جهة محافظة حلب، وتمكن من السيطرة على قريتي خربة محسن وخربة السبع الواقعتين على بعد نحو 80 كيلومترا من مدينة الرقة وعلى بعد سبعة كيلومترات جنوبي الطريق الرئيسي الذي يربط الرقة بحلب.
ويتزامن تقدم القوات السورية مع بدء هجوم تدعمه الولايات المتحدة على مدينة الرقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 18:23

:
:
مقتل أول عنصر من الميليشيات الإيرانية في التنف السورية

الثلاثاء 11 رمضان 1438هـ - 6 يونيو 2017م

محمد حسيني قائد استخبارات ميليشيات فاطميون


العربية.نت – صالح حميد
أفادت وكالة "أبنا" الإيرانية بمقتل قائد #الاستخبارات بميليشيات فاطميون الأفغانية، التي تقاتل مع قوات #الحرس_الثوري الإيراني وتحت إمرتها في سوريا، وذلك بانفجار لغم في منطقة التنف الحدودية بين #سوريا و #العراق.
وبحسب الوكالة، فقد لقي محمد حسيني الملقب بـ "سلمان" حتفه بانفجار لغم عندما كان يقوم بمهمة استطلاع في منطقة #التنف بالقرب من الحدود السورية العراقية، وبهذا يكون أول عنصر من #ميليشيات #إيران يلقى مصرعه في هذه المنطقة منذ تقدم هذه العناصر في هذه المنطقة الشهر الماضي.
يذكر أن ميليشيات #الحشد_الشعبي العراقية والميليشيات المنتشرة في سوريا تقدمت من الجهتين العراقية والسورية نحو الحدود منذ أسابيع في محاولة للسيطرة على معبر التنف الحدودي، وسط تحذيرات من الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم #داعش الإرهابي، بقصف هذه الميليشيات إذا اقتربت من هذه المنطقة.
وكانت ميليشيات عراقية وأفغانية تابعة للحرس الثوري الإيراني، غيرت مسيرها نحو معبر ظاظا، بعد أيام من تعرض قافلة من هذه الميليشيات لقصف أميركي بالقرب من معبر التنف الحدودي، قبل حوالي أسبوعين.
وكانت طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ألقت الأسبوع الماضي، مناشير ورقية تطالب قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بالتراجع إلى نقطة "ظاظا" على طريق دمشق – بغداد الدولي، مشيرة إلى أنها ستدافع عن قواتها في معبر التنف، الحدودي الذي اعتبرته منطقة "آمنة".
وفي هذا السياق، أعلن "جيش أسود الشرقية" من فصائل الجيش السوري الحر، أن مقاتليه قصفوا الثلاثاء، مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في حاجز ظاظا والسبع بيار براجمات الصواريخ على أتوستراد دمشق بغداد في البادية ما أدى لسقوط قتلى في صفوفهم.
كما اقتحموا مفرق جليغم ومفرق الشحمي على أتوستراد دمشق بغداد ودمروا دبابة وعربةBMB وعربة إشارة وقتلوا عدداً من عناصر الميليشيات الأجنبية، بحسب ما أفادت مواقع تابعة للمعارضة السورية.

https://www.alarabiya.net/ar/iran/2017/06/06/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 87
معدل النشاط : 218
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 20:19

التحالف بقيادة أمريكا يشن ضربة جديدة في سوريا ضد قوات حكومية


قال الجيش الأمريكي إن التحالف بقيادة أمريكا شن ضربة جديدة في سوريا ضد قوات تدعم الحكومة.

وأكدت مصادر أن التحالف الدولي استهدف قوات موالية للجيش السوري قرب التنف في سوريا.
وحسب "رويترز" وجه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" ضربة جديدة اليوم الثلاثاء ضد قوات تدعم الحكومة السورية قال إنها هددت القوات الأمريكية وقوات متحالفة معها متمركزة في جنوب سوريا في أحدث مؤشر على تزايد التوتر بالمنطقة.وقال التحالف في بيان "رغم تحذيرات سابقة دخلت قوات مؤيدة للنظام مناطق عدم الاشتباك المتفق عليها بدبابة ومدفعية وأسلحة مضادة للطائرات ومركبات مسلحة وأكثر من 60 جنديا".

sputnik
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 3577
معدل النشاط : 3234
التقييم : 308
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 8 يونيو 2017 - 18:02

:
:
مقتل 3 من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في سوريا

الخميس 13 رمضان 1438هـ - 8 يونيو 2017م

جواد محمدي


العربية.نت - صالح حميد
أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل الضابط #جواد_محمدي، المستشار في الحرس الثوري الإيراني، في محافظة حماة وسط سوريا، إضافة إلى عنصرين من ميليشيات "فاطميون" الأفغانية، خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة السورية.
ووفقاً لوكالة "فارس"، فقد لقي محمدي، وهو من أهالي بلدة درتشه في محافظة أصفهان، مصرعه، بعد منصف ليل الثلاثاء، خلال اشتباكات بريف #حماة.
كما أفادت مواقع إيرانية بقتل كل من علي أصغر بلوج وسيد علي محمدي، وهما من ميليشيات #فاطميون الأفغانية التي تستخدمها قوات الحرس الثوري كموجات بشرية في الخطوط الأمامية للمعارك، دون أن تكشف عن مكان مقتلهما.

علي محمدي
 
يذكر أن قوات #الحرس_الثوري الإيراني التي تتولى العمليات البرية الهجومية في محافظة حماة لصد تقدم المعارضة، متهمةً بالمشاركة في هجوم خان شيخون الكيمياوي الذي استهدف عشرات المدنيين بمحافظة إدلب.
وبحسب تقارير سابقة، فقد قامت القوة الجوية التابعة لجيش #الأسد وبالتنسيق مع القوة البرية للحرس الثوري في 4 أبريل/نيسان 2017 بالقصف بالكيمياوي خلف جبهة القوات المعارضة في خان شيخون، بغية خلق الرعب والخوف بين عناصر المعارضة، بهدف تغيير المشهد العسكري لصالح القوة البرية للحرس وقوات #النظام_السوري.
وفي أقل من أسبوعين وحتى لحظة القصف الكيمياوي على #خان_شيخون، قتل عشرات من عناصر الحرس الثوري الإيراني وميليشياته في المنطقة، بينهم عدد من القادة والضباط، في معارك لصد تقدم فصائل المعارضة السورية.
وخلال الأيام الأخيرة، أرسل الحرس الثوري عددا من عناصر ميليشياته نحو منطقة التنف الحدودية بين #سوريا والعراق حيث قُتل قائد الاستخبارات بميليشيات "فاطميون" الأفغانية، بانفجار لغم في تلك المنطقة أثناء قيامه بمهمة استطلاع.

تفقد قاسم سليماني لقوات الحرس الثوري في محافظة حماة
 
وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن أمس الأربعاء، أنه استهدف رتلاً لميليشيات إيران في البادية السورية، قرب منطقة #التنف الواقعة في المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، وأكد أن"المجموعة المستهدفة كانت مؤلفة من أكثر من 60 مقاتلاً، مزودين بدبابة ومدفعية"، وكانت تشكل "تهديداً" لقوات التحالف الموجودة في التنف.
وشدد التحالف في بيان على أنه "لا يسعى إلى قتال النظام السوري أو القوات الموالية له، لكنه مستعد للدفاع عن نفسه إذا رفضت قوات موالية للنظام مغادرة المنطقة المذكورة".
وأشار إلى أنه وجه "تحذيرات عدة" قبل القصف عبر الخط الهاتفي الخاص الذي أقامه التحالف مع روسيا، من أجل تجنب أي حوادث في سوريا.

https://www.alarabiya.net/ar/iran/2017/06/08/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-3-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 26155
معدل النشاط : 32426
التقييم : 1290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: التحالف يسقط طائرة "درون" سوريه بعد "إلقائها الذخيرة" على قواته   الجمعة 9 يونيو 2017 - 10:15

أسقطت طائرة حربية أمريكية طائرة بدون طيار "درون" تخص القوات التابعة أو الموالية للنظام السوري، كانت قد ألفت الذخيرة على قوات التحالف في جنوب سوريا، حسب ما نقله متحدث باسم التحالف الدولي اليوم الخميس، كما أطلقت قوات التحالف النار على مركبات موالية للنظام السوري.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها قوات نظامية سوريه  أو تابعة للحكومه السوريه ، (تضم إليها الولايات المتحدة الميليشيات المدعومة من إيران) قوات التحالف، فيما أكد مسؤولان أمريكيان لـCNN أن قوات التحالف أطلقت النار اليوم الخميس كذلك على قوات تابعة للحكومه السوريه ، وتحديدا قرب قاعدة التحالف في المركز الحدودي الطنف، بعد أن عاين التحالف مرور ثلاث مركبات داخل المناطق المحظورة، جرى إطلاق النار عليها.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف أن إطلاق النار على المقاتلة المذكورة جاء بعد أن أسقطت عدة أسلحة كانت تحملها في منطقة قريبة من مكان تدريب عدد من قوات التحالف، مشيرا إلى أنه لا يزال عدد من القوات الموالية للنظام السوري داخل مناطق النزاع، وأن قوات التحالف على استعداد للدفاع عن نفسها ضد أيّ تهديد.

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة تريد التركيز على قتال داعش بدل التركيز على قوات الحكومه السوريه ، فيما قال مسؤول من الدفاع الأمريكية إن إسقاط الطائرة جاء ردا متناسبا مع قيامها بإلقاء ذخيرة، إذ اعتبرت قوات التحالف أن هذا السلوك يمثل "إظهارا للقوة".

وهذه ثالث مرة تقوم فيها قوات التحالف، خلال الأسابيع الماضية، بالهجوم على قوات موالية للحكومه السوريه في الطنف، وتأتي يوما واحدا بعد سماح قوات التحالف للحكومة السورية بالقيام بهجوم جوي في منطقة محظورة بالجنوب، حيث توجد القوات الأمريكية، لأجل حماية الميليشات من هجوم تقوم به قوات مناوئة للنظام السوري، وفق ما جاء في الطلب الذي أتى بوساطة روسية.

غير أن قوات التحالف هاجمت الميليشيات الموالية للنظام السوري بعد ساعات من ذلك، لرفضها إخلاء المنطقة وزيادتها في العتاد والمقاتلين، وخلّف هجوم التحالف تدمير قطعتين من المدفعية وسلاحاً مضاداً للطائرات، فضلا عن إعطاب دبابة، وفق تصريحات رسمية.


ملاحظه : يعتقد ان المقاتله التي اسقطت الدرون السوري هي مقاتله F-15E امريكيه ويعتقد ان الدرون الذي تم اسقاطه من صناعه ايرانيه 








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   السبت 10 يونيو 2017 - 18:17

اريخ النشر:10.06.2017 | 15:38 GMT |
آخر تحديث:10.06.2017 | 17:12 GMT | أخبار العالم العربي


[ltr]A[/ltr]


أكد الجيش السوري عزمه توسيع عملياته العسكرية في البادية و متابعة زحفه شمالا بعد إنهائه المرحلة الأولى منها إثر وصوله إلى الحدود مع العراق للمرة الأولى منذ عامين.
https://ar.rt.com/ixay
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الجمعة 16 يونيو 2017 - 6:25

[size=32]الجيش السوري يستعيد حقل أرك النفطي الاستراتيجي في منطقة البادية[/size]
[size=11]تاريخ النشر:15.06.2017 | 21:20 GMT | أخبار العالم العربي[/size]

sana.sy

الجيش السوري يستعيد حقل أرك النفطي الاستراتيجي في منطقة البادية
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
[size=14][size=11]2479
[/size][/size]

أعلن الجيش السوري أنه استعاد، اليوم الخميس، السيطرة على حقل أرك للنفط وسط سوريا، في إطار الحملة العسكرية التي يخوضها لطرد تنظيم "داعش" من منطقة البادية.
وقال قائد ميداني من وحدات الجيش السوري المقاتلة على محور تدمر- أرك في تصريح لوكالة "سانا" الحكومية للأنباء: "تمت عملية السيطرة على منطقة أرك بعد عملية عسكرية مدروسة ومخططة، استخدم فيها الجيش وحلفاؤه جميع أنواع التكتيك العسكري".
وبين المصدر أن "العملية العسكرية تم تنفيذها من 3 محاور، هي شمال شرق تدمر والجبال وصولا إلى الجبال المستديرة، بينما شمل المحور الثاني منطقة تدمر- الصوامع، والمحور الثالث الجنوبي المتمثل باتجاه حمامات زنوبيا".

sana.sy
الجيش السوري يستعيد حقل أرك النفطي الاستراتيجي في منطقة البادية.
[size]
وأضاف القائد الميداني: "الأهمية الاستراتيجية لمنطقة أرك تأتي من كونها رافدا مهما للاقتصاد الوطني، بعودة هذه الحقول النفطية إلى كنف الدولة السورية، ناهيك عن زيادة المساحات الجغرافية الآمنة والمستقرة من البادية، بينما يواصل الجيش العربي السوري عملياته في ملاحقة فلول داعش بالمنطقة".
ويخوض الجيش السوري منذ مايو/أيار الماضي حملة عسكرية واسعة للسيطرة على منطقة البادية، التي تمتد على مساحة 90 ألف كيلومتر مربع وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية.
[/size]

sana.sy
الجيش السوري يستعيد حقل أرك النفطي الاستراتيجي في منطقة البادية.
[size]
وأشارت "سانا" في هذا السياق إلى أن الجيش السوري، المدعوم بالقوات الرديفة، بات يسيطر، بتحريره حقل أرك النفطي، الواقع على بعد نحو 40 كيلومترا شمال شرق مدينة تدمر، من قبضة "داعش"، على الأغلبية العظمى من المنشآت النفطية والغازية في البادية السورية.
وكان تنظيم داعش، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، قد حول هذه المنشآت إلى مورد مهم لتمويل أعماله في عموم الأرض السورية.
ومن المتوقع أن تمثل استعادة أرك بوابة جديدة ونقطة انطلاق نحو توسيع الجيش عملياته في هذا المحور باتجاه بلدة السخنة على طريق تدمر دير الزور، التي تعد أحد المقرات الرئيسية للتنظيم التكفيري في ريف حمص الشرقي.
وأعلن الجيش السوري، السبت الماضي، بسط السيطرة على مناطق واسعة من البادية تصل مساحتها إلى 20 ألف كيلومتر مربع، مما أتاح له الوصول إلى الحدود مع العراق للمرة الأولى منذ العام 2015.
المصدر: سانا + أ ف بhttps://ar.rt.com/ixzr
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الجمعة 16 يونيو 2017 - 6:30

[size=32]الميادين السورية ملاذ قياديي "داعش" بعد الموصل والرقة[/size]
[size=11]تاريخ النشر:16.06.2017 | 05:12 GMT | أخبار العالم العربي[/size]

Reuters Alkis Konstantinidis

أرشيف، أفراد من الجيش العراقي أثناء عملية تحرير الموصل
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
[size=14][size=11]616
[/size][/size]

أفادت وكالة أسوشيتد برس استنادا إلى مصادر في الولايات المتحدة وسوريا بأن غالبية قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي غادروا مدينتي الرقة السورية، والموصل العراقية.
وأوضحت الوكالة أن قياديي "داعش" هربوا إلى محافظة دير الزور، وأقاموا في مدينة الميادين الواقعة بالقرب من الحدود السورية العراقية.
جدير بالذكر أن عملية تحرير الموصل تستمر منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. وقد حررت القوات العراقية الجزء الشرقي من الموصل، وتحولت  في شهر فبراير/شباط الماضي إلى تحرير جزئها الغربي.
وأعلن التحالف الدولي العام الماضي عن بدء العملية بغية تحرير مدينة الرقة السورية التي تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" منذ العام 20133.
وتقوم قوات سوريا الديمقراطية التي يمثل الأكراد السوريون غالبيتها بهجوم بري على الرقة، وذلك بدعم الطيران، وقوات خاصة أمريكية، الأمر الذي يثير احتجاجا لدى دمشق التي تعتبر وجود وحدات أمريكية في شمال سوريا ونشاطها من دون موافقة السلطات السورية تدخلا عسكريا.
المصدر: نوفوستيhttps://ar.rt.com/iy06
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mkd_1971m

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : محامي
المزاج : متوتر
التسجيل : 09/08/2009
عدد المساهمات : 1414
معدل النشاط : 1897
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الجمعة 16 يونيو 2017 - 18:20

[size=32]الأناضول: واشنطن سلمت أكراد سوريا 130 شاحنة محملة بالأسلحة[/size]

[size=36]
[/size]
Reuters

مقاتلة كردية سورية - الحسكة
[size=36] أفادت وكالة[size=38]"الأناضول" التركية اليوم الجمعة بأن الولايات المتحدة تستمر في تزويد الفصائل الكردية في سوريا بالأسلحة.[/size][/size]
ADVERTISING



[size=36]وأوضحت الوكالة أن 130 شاحنة محملة بالأسلحة الأمريكية دخلت الأراضي السورية من العراق خلال الأيام الـ10 الماضية، مضيفة أن 50 شاحنة وصلت إلى محافظة الحسكة اليوم الجمعة وحده.[/size]
[size=36]وذكرت "الأناضول" نقلا عن البنتاغون أن قائمة الأسلحة التي تخطط الولايات المتحدة لتسليمها للأكراد تضم بنادق "كلاشنيكوف" ورشاشات ثقيلة وقاذفات "آر بي جي 7" وصواريخ  "أي تي 4" و"إس بي جي 9" المضادة للدروع، علاوة على بنادق القنص وقذائف الهون وأجهزة الرؤية الليلية.[/size]
[size=36]تجدر الإشارة إلى أن تكثيف إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى الأكراد في سوريا تزامن مع إطلاق المعركة الحاسمة لتحرير مدينة الرقة التي يعتبرها إرهابيو "داعش" عاصمة لهم.[/size]
[size=36]ويذكر أن ما لا يقل عن 348 شاحنة محملة بالأسلحة الأمريكية دخلت الأراضي السورية منذ أن تبني رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب في 9 مايو/أيار الماضي قرارا يقضي بتسليح الفصائل الكردية التي تخوض صراعا ضد مسلحي "داعش".[/size]
http://www.faceiraq.net/inews.php?id=5682940
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idiot negger

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 14/09/2016
عدد المساهمات : 1355
معدل النشاط : 1276
التقييم : 31
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تعلن مقتل القياديين في "داعش" أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري و180 مسلحا بضرباتها على سوريا   السبت 17 يونيو 2017 - 17:24

أعلنت روسيا أن قواتها الجوية الفضائية العاملة في سوريا قتلت القياديين في "داعش"، أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري، و180 مسلحا من التنظيم، بغارتين قرب مدينة دير الزوير.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر عنها بهذا الصدد اليوم السبت: "كشفت مجموعة القوات الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية، باستخدام طائرات مسيرة، عمليات تحضير قامت بها تشكيلات تنظيم داعش الإرهابي لخرق دفاعات حامية القوات الحكومية السورية المحاصرة في مدينة دير الزور". 
وأشارت الوزارة إلى أنه "تم، نتيجة ضربات جوية استباقية نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية يومي 6 و8 يونيو (حزيران) على مواقع لمسلحي داعش، تصفية القياديين في التنظيم، أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري، وذلك بالإضافة إلى القضاء على 180 مسلحا".

كما أسفرت هذه الضربات، حسب بيان وزارة الدفاع الروسية، عن "تدمير 16 سيارة ومدرعة، و4 مراكز للقيادة، ومستودع للأسلحة والذخائر العسكرية".
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البيان يأتي بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس الجمعة، أن هناك معلومات تدل على مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، بإحدى غارات القوات الجوية الفضائية الروسية على الرقة السورية.
يذكر أن مسلحي "داعش" بسطوا سيطرتهم على معظم أراضي محافظة دير الزور منذ 3 سنوات، إلا أن المدينة ذاتها ما زالت تحميها مجموعة من الجيش السوري منتشرة هناك ومدعومة من القوات الجوية الروسية.

وتشن هذه القوة وتنفذ من حين إلى آخر هجمات مضادة على التنظيم على الرغم من أن أقرب الوحدات العسكرية الحكومية الأخرى تبعد عنها عشرات الكيلومترات.
المصدر: وزارة الدفاع الروسية


https://arabic.rt.com/middle_east/884133-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%B9%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-180-%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A7-%D8%B6%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر العمليات الخاصه

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله دائماً و أبداً
التسجيل : 29/06/2016
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 624
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأحد 18 يونيو 2017 - 23:09

التحالف يؤكد إسقاط مقاتلة سورية قرب الرقة ويجري اتصالات مع العسكريين الروس لاحتواء التصعيد







أكد التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" أن طيرانه أسقط، اليوم الأحد، مقاتلة سورية بريف مدينة الرقة شمال شرق سوريا، وقال إن الطائرة هاجمت مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية".


وأوضحت قيادة التحالف في بيان وزعته على وسائل الإعلام: "في الساعة 18:43 (بالتوقيت السوري) ألقت مقاتلة سورية من طراز سو-22 قنابل قرب مواقف لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية جنوبي مدينة الطبقة، وتم إسقاط هذه الطائرة فورا من قبل مقاتلة أمريكية من طراز F/A-18E Super Hornet، وذلك وفقا للقواعد القتالية ومبدأ الدفاع الذاتي الجماعي لقوات التحالف".
وذكر البيان أن المنطقة، التي وقع فيها الحادث، تبعد 40 كيلومترا جنوبي مدينة الطبقة بريف الرقة، التي تشهد حاليا معارك عنيفة بين "قوات سوريا الديمقراطية" ومسلحي تنظيم "داعش".
وشددت قيادة التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، على أن القوات الموالية للحكومة السورية شنت، قبل ذلك، في الساعة 16:43 بتوقيت سوريا، هجوما على مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" في بلدة بريف الطبقة، مما أجبر عناصرها على التراجع من مواقعهم، مشيرة إلى أن طيران التحاف أوقف تقدم القوات السورية.
وأكد التحالف على أنه لا ينوي الدخول في نزاع مع الجيش السوري أو القوات الروسية، لكنه سيستمر بحماية قواته شركائه في محاربة "داعش" بلا تردد.

كما قالت قيادة التحالف في البيان إنها اتصلت بالعسكريين الروس على خلفية وقوع الحادث لتلافي تصعيد الوضع.
ودعت قيادة التحالف الدولي في بيانها "جميع الأطراف إلى التركيز على محاربة داعش"، موضحا: "إنه يمثل عدوا مشتركا بالنسبة إلينا ويعد من أخطر التهديدات للسلام والأمن في المنطقة والعالم برمته".
يذكر أن "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تمثل "وحدات حماية الشعب" الكردية فصيلها العسكري الأساسي، تنفذ، منذ 06/11/2016، عملية عسكرية لتحرير الرقة وريفها من مسلحي تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، والذي يعتبر هذه المدينة السورية عاصمة له.
وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" آنذاك إن حملة تحرير الرقة، التي أطلق عليها اسم" غضب الفرات"، يخوضها حوالي 30 ألف مقاتل، مضيفة: "ستتحرر الرقة بسواعد أبنائها وفصائلها، عربا وكوردا وتركمانا، الأبطال المنضوين تحت راية قوات سوريا الديموقراطية... وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي".
وفي صباح يوم 06/06/2017، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" عن بدء المعركة الحاسمة لانتزاع الرقة من قبضة تنظيم "داعش".
ويعتبر التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" بقيادة الولايات المتحدة "قوات سوريا الديمقراطية" حليفا أساسيا له على الأرض السورية في العملية ضد التنظيم، ويقدم دعما عسكريا ولوجيستيا واستشاريا لها.


RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادونيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 669
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هآرتس عن تقريرٍ أمريكيٍّ: منذ العام 2013 تُزوّد إسرائيل المُعارضة السوريّة المُسلحّة بالغذاء والوقود والتجهيزات الطبية لخلق منطقةٍ عازلةٍ تتواجد فيها قوّات صديق   الإثنين 19 يونيو 2017 - 8:04

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

نقلت صحيفة “هآرتس″ العبرية الصادرة اليوم الاثنين عن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكيّة قولها إنّ إسرائيل تقوم بتزويد المسلحين السوريين المتواجدين على الحدود، بشكلٍ دائمٍ ومنذ سنوات بالغذاء، والوقود والتجهيزات الطبية.

ووفق تقريرٍ واسعٍ ومُطوّلٍ نشرته الصحيفة الأجنبية فإنّ التعاون السريّ يهدف إلى خلق منطقةٍ عازلةٍ تتواجد فيها قوات صديقة للدولة العبريّة.وبحسب بعض المقاتلين السوريين الذين أجرت معهم الصحيفة لقاءات وأحاديث، فإنّ الجيش الإسرائيليّ على اتصالٍ دائمٍ مع الجماعات المسلحة، وتشمل المساعدات التي يُقدمها للمقاتلين مدفوعات سرية للقادة الذين يمولون رواتب المسلحين وشراء الذخيرة والأسلحة، ووفق مصدر مطلع على تفاصيل المساعدة الإسرائيليّة، كشفت التقرير الأمريكيّ، فقد أنشأت تل أبيب وحدة عسكرية تشرف على المساعدات وخُصصت لها ميزانية خاصة.

وفي هذا السياق، قال المتحدث بلسان ما تسمى مجموعة “فرسان الجولان”، معتصم الجولاني إنّ إسرائيل وقفت إلى جانبنا في موقفٍ بطوليٍّ. وتابع قائلاً: لم نكن لنصمد لولا مساعدة إسرائيل، ووفقًا لقائده، واسمه “أبو صهيب”، فإنّ مجموعته تتلقى من إسرائيل حوالي 5000 دولار شهريًا، وهذه الجماعة لا ترتبط بما يُسمى “الجيش السوري الحر”، الذي يتلقّى الدعم من الغرب، ولا يتلقى تمويلاً أوْ أسلحة غربية.

ولفت مسلحون في المجموعة إلى أنّهم تواصلوا مع إسرائيل للمرّة الأولى في العام 2013، وبعد فترة قصيرة بدأت بإرسال أموال ومساعدات إضافية لهم، فيما أكّد مصدر مطلع على تفاصيل المساعدات للصحيفة الأمريكيّة على أنّ الأموال يتّم نقلها خلف الحدود السورية، بحسب أقواله.وقالت الصحيفة في سياق تقريرها أيضًا إنّه وبحسب معطيات الجيش الإسرائيليّ، فقد وصل إلى الدولة العبريّة أكثر من 3000 جريح من سوريّة منذ عام 2013، حوالي 20 بالمائة منهم أطفال و 10 بالمائة نساء. وهؤلاء الجرحى يتم نقلهم في الأغلب إلى مستشفيات نهاريا وزيف في صفد، في شمال الدولة العبريّة.

وبحسب المعلومات قرّرت إدارة المركز الطبيّ للجليل الغربيّ في نهاريا إقامة قسم خاص لمعالجة الجرحى السوريين، لمنع احتكاكهم بالمرضى الآخرين، خصوصًا أنّ أغلبية المرضى الذين يُعالجون في المركز نفسه هم من العرب الفلسطينيين.

علاوة على ذلك، يبدو أنّ تكاليف الحراسة المشدّدة على الجرحى باتت تقض مضاجع دوائر صنع القرار في الجيش الإسرائيليّ. إذ بحسب المصادر عينها، يحرس جنود من جيش الاحتلال الغرف التي يُعالج فيها الجرحى السوريون على مدار الساعة، ويمنعون أيّ شخص من الاقتراب إلى الغرفة سوى الطاقم الطبيّ.

وفي هذا السياق، كشف النائب السابق في الكنيست، الشيخ عباس زكور، النقاب عن أنّ إدارة مستشفى الجليل الغربي في نهاريا سعت إلى البحث عن أوصياء من عرب الداخل للجرحى السوريين الأطفال. وقال: لقد قامت إدارة مستشفى نهاريا بالاتصال بالمحكمة الشرعيّة في عكا سعيًا منها في البحث عن أوصياء من عرب الداخل لهؤلاء الأطفال، وخاصة في الموضوع الطبيّ، أيْ بمعنى أنْ يكون لكلّ طفلٍ سوريٍّ وصي يوقع على استمارة العملية الجراحية للطفل بغياب أهله السوريين.

وتابع الشيخ زكور قائلاً: في الحقيقة أدركت أنّ هناك أمورًا غامضةً وألغازًا بحاجة لحلٍّ في هذه القضية، ولا بدّ من كشفها، لذلك رفضت طلب المستشفى.

ولفت إلى أنّ توجّه إلى المستشفى، والتقى أحد الأطفال، الذي كان بحاجة لعملية جراحيّة، ولكن تبينّ له أنّ والده كان موجودًا في المستشفى، وقام بإبلاغه بأنّه من المُعارضة المُسلحّة، عندها، قال الشيخ إنّه قررت الابتعاد عن هذه القصّة ولم أعُد بعد ذلك لعيادة الجرحى السوريين.

وعن تمويل العلاج قال زكور إنّ إسرائيل تربح عليهم كثيرًا، في ما يبدو هناك جهة خارجية عربية تتكفل بالعلاج. وبسبب الأزمة الاقتصاديّة التي تعيشها الدولة العبريّة، فإنّ الخلاف بين وزارتي الصحة والمالية الإسرائيليتين تأججت في الفترة الأخيرة حول قضية دفع تكاليف علاج جرحى المعارضة السوريّة. جدير بالذكر أنّ عدد الجرحى السوريين في مستشفيات الدولة العبريّة، في ارتفاعٍ حادٍ، إذ إنّ تكلفة اليوم الواحد في المستشفى الإسرائيليّ تصل إلى مبلغ 2500 شيكل (حوالي 750 دولارًا)، وبما أنّ الجرحى غير مؤمَّنين في صناديق المرضى في الدولة العبريّة، ويتّم نقلهم إلى المستشفيات من طريق الجيش، فإنّ تكلفة اليوم الواحد تصل إلى أكثر من ألفي دولار.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ التكلفة ترتفع بشكلٍ كبيرٍ في حال إجراء الأطبّاء عمليات جراحيّة للمصابين. وبمّا أنّ عدد الجرحى السوريين الذين يُعالجون في مستشفيات الدولة العبريّة هو نحو 3000 جريح، فإنّ التكلفة الشهريّة لعلاجهم تصل إلى ملايين الدولارات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر العمليات الخاصه

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمدلله دائماً و أبداً
التسجيل : 29/06/2016
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 624
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:45

تضارب الأنباء حول مصير الطيار السوري المفقود!






لم تعلن أي جهة رسميا حتى الآن عن مصير الطيار السوري المفقود بعد إسقاط طائرته بريف الرقة من قبل مقاتلة أمريكية.

لكن بعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من المناصرين للجيش السوري، ذكروا أن الطيار حي يرزق، رغم محاولات "قوات سوريا الديمقراطية" و"داعش" الوصول إليه لأسره.
وحسب شبكات التواصل الاجتماعي، الطيار هو علي فهد من مدينة السلمية. وانتشرت في الإنترنت صورة له، لكن لا يوجد أي تأكيد رسمي من قبل الجيش السوري لهذه المعلومات.
وكانت القيادة العامة للجيش السوري قد أكدت "إسقاط إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار".
بدوره أعلن التحالف الدولي أن إسقاط المقاتلة السورية جاء بعد اقترابها من مواقع قوات معارضة مدعومة من قبل القوات الأمريكية في تلك المنطقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 19 يونيو 2017 - 13:17

[size=32]لافروف يطالب واشنطن باحترام سيادة ووحدة سوريا والتنسيق معها[/size]
[size=11]تاريخ النشر:19.06.2017 | 09:13 GMT | أخبار العالم العربي[/size]

AFP WANG ZHAO POOL

لافروف خلال مؤتمر صحفي لوزراء خارجية بريكس في بكين يوم 19 يونيو 2017
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
[size=14][size=11]2148
[/size][/size]

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، واشنطن باحترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها والتنسيق معها، والتخلي عن القيام بخطوات تهدد الأمن في المنطقة والعالم.
[size=19]إقرأ المزيد
وزراء خارجية دول بريكس يبحثون الأزمة السورية

وقال في مؤتمر صحفي مشترك في بكين لوزراء خارجية دول بريكس(البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) إن على الولايات المتحدة تنسيق  أفعالها وتحركاتها لحل الأزمة السورية مع الشركاء ومع السلطات الرسمية في دمشق.
واعتبر لافروف أن "مناطق خفض التصعيد هي واحدة من الخيارات الممكنة للمضي معا قدما إلى الأمام. ندعو الجميع إلى تجنب الإجراءات الأحادية الجانب، واحترام سيادة سوريا والمشاركة البنّاءة في عملنا المشترك، الذي يتم تنسيقه مع الحكومة السورية".
إقرأ المزيد
وزراء خارجية دول بريكس يبحثون الأزمة السورية

ووفقا له، ينبغي على جميع الدول احترام وحدة أراضي سوريا وسيادتها، على النحو المنصوص عليه في القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن ووثائق الأمم المتحدة الأخرى.
وأكد لافروف أيضا، أن على الجميع تنسيق عملياتهم في البلاد مع دمشق،  و"خصوصا عندما يتعلق الأمر بإشغال بعض المناطق في سوريا، بما فيها تلك المناطق التي قد تثير تساؤلات حول النوايا الحقيقية لأولئك الذين يستولون عليها".
وذكر أن روسيا وإيران وتركيا، تفعل ذلك عندما تقترح مبادراتها في محادثات أستانا بشأن سوريا.
وجاءت تصريحات لافروف هذه في وقت أقدمت فيه قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم مكافحة "داعش" في سوريا دون الحصول على إذن من دمشق، على إسقاط طائرة حكومية تابعة لسلاح الجو السوري في منطقة الرقة، دون أن تتوانى بين الحين والآخر عن مهاجمة القوات الحكومية وحلفائها على حين غرّة.

إقرأ المزيد
روسيا لن تنضم أبدا إلى التحالف الأمريكي

من جهة ثانية، أعلن وزير الخارجية الروسي أن الجولة القادمة من المحادثات بشأن سوريا، ستعقد في أستانا يوم 10 يوليو/تموز المقبل، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي مستورا.
وقد اتفق جميع الأطراف على وضع اللمسات الأخيرة على معايير وطرق محددة تضمن النظام الذي يجب أن يكون مطبقا في مناطق خفض التصعيد ومحيطها".
المصدر: نوفوستيhttps://ar.rt.com/iyeq
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 19 يونيو 2017 - 13:21

[size=32]موسكو تعلق اتفاقية أمن التحليقات مع واشنطن وتعتبر أي جسم طائر في مناطق عملها بسوريا هدفا[/size]
[size=11]تاريخ النشر:19.06.2017 | 11:00 GMT |
آخر تحديث:19.06.2017 | 12:57 GMT | أخبار العالم العربي[/size]

Sputnik موقع وزارة الدفاع الروسية

أرشيف - مقاتلة روسية في قاعدة حميميم في اللاذقية
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
[size=14][size=11]14392
[/size][/size]

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعليق العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو بشأن الأجواء السورية، وحذرت من أن وسائل الدفاع الجوي الروسي ستتعامل مع أي جسم طائر كهدف.
وجاءت الخطوات الروسية المذكورة ردا على إسقاط مقاتلة "سو-22" تابعة لسلاح الجو السوري في  محيط بلدة الرصافة بريف الرقة من قبل مقاتلة "إف18 آ" الأمريكية.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنها تعلّق التعامل مع الجانب الأمريكي في إطار المذكرة الخاصة بمنع الحوادث وضمان أمن التحليقات في سياق العمليات بسوريا، وذلك اعتبارا من 19 يونيو/حزيران.
وطالبت الوزارة القيادة العسكرية الأمريكية بإجراء  تحقيق دقيق في الحادثة التي وقعت مساء أمس الأحد، وتزويد الجانب الروسي بالمعلومات حول نتائج هذا التحقيق والإجراءات المتخذة في أعقابه.
وشددت الوزارة قائلة: "في المناطق بسماء سوريا، حيث ينفذ الطيران الحربي الروسي مهماته القتالية، ستواكب وسائل الدفاع الجوي الروسية الأرضية والجوية، أي أجسام طائرة، بما فيها المقاتلات و والطائرات المسيّرة التابعة للتحالف الدولي وسيتم رصدها غربي نهر الفرات، باعتبارها أهدافا جوية".
[size=19]إقرأ المزيد
التحالف يؤكد إسقاط مقاتلة سورية قرب الرقة ويجري اتصالات مع العسكريين الروس لاحتواء التصعيد

ووصفت الوزارة إسقاط الطائرة الحربية بأنه انتهاك وقح لسيادة سوريا، معيدة إلى الأذهان أن "سو-22" كانت  تتولى مهمة قتالية تتعلق بدعم الجيش السوري أثناء هجوم على تنظيم "داعش" في محيط بلدة الرصافة.
وشددت الوزارة على أن الأعمال القتالية الممنهجة التي يشنها الطيران الأمريكي ضد القوات الحكومية في دولة عضو بالأمم المتحدة، بذريعة "محاربة الإرهاب"، تعد انتهاكا فظا للقانون الدولي وتمثل عدوانا عسكريا على الجمهورية العربية السورية.
وجاء في البيان: "علاوة على ذلك، كانت طائرات تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية تنفذ مهاما قتالية في المجال الجوي السوري في الفترة المذكورة، لكن قيادة قوات التحالف الدولي لم تستخدم قناة الاتصال الموجودة بين قيادتي القوات الجوية في قاعدتي العديد (قطر) وحميميم والمخصصة للحيلولة دون وقوع حوادث غير مرغوب فيها بالأجواء السورية".
وأوضحت الوزارة أنها تعتبر تصرفات القيادة العسكرية الأمريكية بمثابة عدم وفاء بشكل متعمد للتزاماته في إطار المذكرة الخاصة بأمن التحليقات في سماء سوريا والتي وقعت عليها موسكو وواشنطن في 20 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015.
وسبق للجانب الروسي أن علق العمل بالمذكرة الخاصة بأمن التحليقات في سماء سوريا بعد الضربة الصاروخية الأمريكية على مطار الشعيرات بريف حمص في مطلع أبريل/نيسان الماضي، إلا أن الطرفين استأنفا العمل بالاتفاقية في مايو/أيار الفائت.
المصدر: وكالاتhttps://ar.rt.com/iyfk
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 19 يونيو 2017 - 13:27

[size=32]تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري و"قسد"[/size]
[size=11]تاريخ النشر:19.06.2017 | 10:12 GMT | أخبار العالم العربي[/size]

Reuters Rodi Said

مقاتلان من قوات سوريا الديمقراطية
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
[size=14][size=11]2845
[/size][/size]

أكدت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تعرضها لهجوم عنيف من قبل وحدات الجيش السوري، مشيرة إلى أن القوات الكردية والقوات المتحالفة معها أبدت "مقاومة بطولية".
[size=19]إقرأ المزيد
اشتباكات غير مسبوقة بين الجيش السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" بريف الرقة

وقالت قوات "سوريا الديمقراطية"، في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم الاثنين 19 يونيو/حزيران: "بعد أن تقدمنا بشكل ممتاز ضمن حملة تحرير مدينة الرقة وحررنا العديد من الأحياء، عمدت قوات النظام ومنذ 17 حزيران، إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدمت فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا البطلة خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر".

واتهمت قوات "سوريا الديمقراطية" التي تضم فصائل كردية وعربية وسريانية، اتهمت في بيانها، الجيش السوري بمحاولة إحباط الهجوم على الرقة، وإجهاض عملية تحريرها.
وحذرت قوات سوريا الديمقراطية، من "أن استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع بالدفاع عن قواتنا".
وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وناشطون سوريون، قد أعلنوا أمس الأحد، عن  اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة اندلعت، بين القوات السورية ومقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" بريف مدينة الرقة الجنوبي.
المصدر: وكالاتhttps://ar.rt.com/iyf4
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1922
معدل النشاط : 2429
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 19 يونيو 2017 - 13:34

[size=32]إيران نسقت ضرباتها الصاروخية على دير الزور مع "الغرفة الرباعية"[/size]
[size=11]تاريخ النشر:19.06.2017 | 11:21 GMT |
آخر تحديث:19.06.2017 | 11:43 GMT | أخبار العالم العربي[/size]


أكدت السلطات العراقية أن الضربات الصاروخية التي شنتها إيران ضد مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا أمس الأحد نفذت بالتنسيق مع الغرفة الرباعية لتبادل المعلومات الاستخباراتية.
[size=19]إقرأ المزيد
طهران نسقت مع دمشق الضربات الصاروخية على دير الزور

وأعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، عبد الباري زيباري، في حديث  لقناة "السومرية" اليوم الاثنين، عن دعم بغداد لأي جهود تبذل من أي طرف في سبيل إضعاف واستئصال تنظيم "داعش".
وشدد المسؤول على أن الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت مواقع للإرهابيين في محافظة دير الزور السورية هي جزء من التنسيق المشترك ضمن إطار غرفة العمليات الرباعية في بغداد والتي تضم العراق وسوريا وروسيا وإيران وتعمل على اتصال مستمر مع التحالف الدولي.
وأشار زيباري إلى أن انطلاق الصواريخ الإيرانية عبر الأجواء العراقية لم يكن ليحصل دون وجود تنسيق بين الدولتين بشأن "ضمان عدم حصول أي حوادث عرضية خلال العملية العسكرية، خاصة وأن أجواء المنطقة تزدحم بالطيران المدني والعسكري".
المصدر: السومريةhttps://ar.rt.com/iyfm
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأزمة السورية - موضوع موحد -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017