أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأزمة السورية - موضوع موحد - - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الأزمة السورية - موضوع موحد -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 3 أبريل 2017 - 11:43

تمكنت وحدات من الجيش السوري اليوم من استعادة بلدة معردس إثر اشتباكات مع مسلحي جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة سانا، بأن الجيش السوري تمكن من تصفية 20 إرهابيا من النصرة.
إلى ذلك أفاد نشطاء معارضون بأن قوات الجيش بدأت هجوما صباح اليوم بتمهيد ناري مكثف على مواقع المسلحين بريف حماة الشمالي، وسط تحليق لطائرات حربية في سماء ريف حماة وتنفيذها غارات على المنطقة. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 13:14

دعت فرنسا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد ادعاءات المعارضة السورية بتعرض بلدة خان شيخون في ريف إدلب لهجوم كيميائي.
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في بيان "وقع هجوم كيميائي جديد وخطير هذا الصباح في محافظة إدلب. 
المعلومات الأولية تشير إلى أن هناك عددا كبيرا من الضحايا بينهم أطفال. أدين هذا التصرف الشائن".
وأضاف إيرولت: "في ظل هذه التصرفات الخطيرة التي تهدد الأمن الدولي أدعو الجميع إلى عدم التملص من مسؤولياته. ومع 
وضع هذا الأمر في الاعتبار أطلب اجتماعا طارئا لمجلس الأمن".


وأشار الوزير الفرنسي، قبل انطلاق مؤتمر دولي حول المساعدات إلى سوريا في بروكسل، إلى أن أوروبا لا يمكن أن تلعب 
دورا في إعادة إعمار البلاد دون فترة انتقالية ذات مصداقية.
WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 16:47



نفى الجيش السوري أن يكون استخدم سلاحا كيميائيا اليوم أو في الماضي، وذلك بعد أن اتهم الائتلاف السوري المعارض دمشق بقصف خان شيخون بالسلاح الكيميائي.
وقال مصدر عسكري سوري لـ"رويترز" إن الجيش السوري لم يستخدم السلاح الكيميائي لا اليوم ولا في الماضي ولن يستخدمه في المستقبل. 
وقال الائتلاف السوري إن قصف مدينة خان شيخون جنوب إدلب بالسلاح الكيميائي اليوم أسفر عن مقتل 70 شخصا وإصابة 200، وطالب مجلس الأمن بالتحرك.
وقال الائتلاف في بيان، إن "طائرات نظام بشار الحربية شنت فجر اليوم غارات على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، مستخدمة صواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراض من أصيب بغازها مع أعراض الإصابة بغاز السارين".
وأضاف أن "الصور الأولى القادمة من هناك (خان شيخون)، تؤكد وقوع جريمة مروِّعة تتشابه من حيث الطبيعة، مع الجريمة التي وقعت في الغوطة الشرقية لدمشق صيف عام 2013 ".
واتهم البيان دمشق بتكرار استخدام الغازات الكيميائية وارتكاب جرائم حرب وقصف مناطق مدنية، في خرق لميثاق جنيف وقرارات مجلس الأمن.
وطالب الائتلاف المعارض مجلس الأمن بفتح تحقيق فوري وفرض تدابير بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
من جهة أخرى أفاد ناشطون معارضون بأن طائرات حربية سورية نفذت غارات مكثفة يشتبه بأنها كيميائية على مناطق في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي وكذلك على أماكن في الأطراف الغربية لمدينة خان شيخون وقرية سرجة وفي مدينة جسر الشغور وأطرافها بريف إدلب الغربي. 
WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 192
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأربعاء 5 أبريل 2017 - 5:04

عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، وذلك في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن تعرض بلدة خان شيخون في ريف إدلب لهجوم كيميائي.
وقال وزير الخارجية  جان مارك إيرولت في بيان "وقع هجوم كيميائي جديد وخطير هذا الصباح في محافظة إدلب. المعلومات الأولية تشير إلى أن هناك عددا كبيرا من الضحايا بينهم أطفال. أدين هذا التصرف الشائن".
وأضاف إيرولت: "في ظل هذه التصرفات الخطيرة التي تهدد الأمن الدولي أدعو الجميع إلى عدم التملص من مسؤولياتهم.. ومع وضع هذا الأمر في الاعتبار أطلب اجتماعا طارئا لمجلس الأمن".
وأشار الوزير ، قبل انطلاق مؤتمر دولي حول المساعدات إلى سورية في بروكسل، إلى أن أوروبا لا يمكن أن تلعب دورا في إعادة إعمار البلاد دون فترة انتقالية ذات مصداقية.
وكانت منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، قد اعتبرت أن الحكومة السورية تتحمل "المسؤولية الرئيسية" في الهجوم الذي يعتقد أنه كيميائي وتسبب بمقتل 58 شخصا في خان شيخون الخاضعة لسيطرة المعارضة.
وقالت موغيريني للصحفيين "الأخبار مروعة اليوم.. هذا تذكير مأسوي بأن الوضع على الأرض لا يزال مأساويا في عدة أنحاء في سورية".
من جانب آخر، نقلت وزارة الخارجية البريطانية على حسابها في "تويتر" عن وزيرها بوريس جونسون قوله: "أنباء مروعة عن استخدام أسلحة كيميائية في إدلب السورية"، داعيا لإجراء تحقيق للكشف عن منفذي الهجوم ومحاسبتهم.


عدل سابقا من قبل Armata في الأربعاء 5 أبريل 2017 - 8:37 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأربعاء 5 أبريل 2017 - 5:53

[size=32]الدفاع الروسية: طائرات سورية قصفت مستودعا للإرهابيين احتوى على أسلحة كيميائية في خان شيخون[/size]


لمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف 


صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الجوية السورية قصفت مستودعا للذخيرة تابعا للإرهابيين في خان شيخون بريف إدلب، يحتوي على أسلحة كيميائية وصلت من العراق.
وقال المتحدث اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم، "وفقا لوسائل الرصد الجوية الروسية، قصفت القوات الجوية السورية في الساعة 11.30 و 12 ظهرا بالتوقيت المحلي أمس، مستودعا ضخما للذخيرة تابعا للإرهابيين في الأطراف الشرقية لبلدة خان شيخون بريف إدلب، وكان المستودع يحوي ذخيرة ومعدات، فضلا عن العثور على مصنع محلي لإنتاج قنابل محشوة بمواد سامة".
وأضاف المتحدث أن المستودع احتوى على ذخائر أسلحة كيميائية تم نقلها إلى البلاد من العراق.
وأشار بيان الوزارة إلى أن أعراض التسمم التي لحقت بالمدنيين في خان شيخون والتي ظهرت في مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، مشابهة تماما لتلك التي أصابت المدنيين خريف العام الماضي والتي ألقاها الإرهابييون في حلب.
وأكد البيان أن "المعلومات الواردة أعلاه موضوعية تماما وموثوق بها".
ووردت أنباء أمس عن تعرض منطقة خان شيخون جنوب إدلب لصواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض "غاز السارين"، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.
وحمل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الرئيس السوري، بشار الأسد، المسؤولية عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون جنوب إدلب، بدوره صرح وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، بأن الولايات المتحدة تدعو روسيا وإيران للضغط على الحكومة السورية، فيما يتعلق بالهجوم الكيميائي في إدلب.
من جانبها نفت سوريا صحة ما تردد عن قيامهما باستخدام أسلحة كيميائية تحوي مواد سامة في خان شيخون في إدلب، فيما وجهت قوى المعارضة أصابع الاتهام إلى دمشق.
من جهتها عبرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن "قلقها الشديد" بسبب الهجوم، وأشارت إلى أن بعثة تقصي الحقائق التابعة لها تعمل حاليا على جمع وتحليل المعلومات من جميع المصادر المتاحة، وستقدم تقريرا عن النتائج التي توصلت إليها إلى المجلس التنفيذي للمنظمة والدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة اليوم بدعوة فرنسية، لمناقشة الهجوم الكيميائي في ريف إدلب شمال سوريا.
WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 6 أبريل 2017 - 14:24

[size=32]معطيات للتفكير.. هل قصف الطيران السوري خان شيخون بالكيميائي؟ [/size]


ذكر محللون عسكريون روس أن الشهادات واللقطات من بلدة خان شيخون السورية لا تتضمن أي دلائل على استخدام قنبلة جوية تحتوي على مواد كيميائية، إذ من الواضح أن مصدر التلوث كان على الأرض.


وأوضح المحللون أن إسقاط مواد كيميائية من الطائرة يمكن تنفيذه بطريقتين فقط: إما عبر أجهزة خاصة لرش المادة السامة (وهو الأسلوب الذي استخدمه سلاح الجو الأمريكي في فيتنام)، أو عبر إلقاء قنابل جوية تحتوي على مادة كيميائية. 
وحسب بيانات الأرصاد الجوية، كانت أحوال الطقس في منطقة خان شيخون صباح الثلاثاء (عندما وقع الهجوم المزعوم) جيدة، إذ كان الجو غائما جزئيا، فيما بلغت سرعة الريح 3 أمتار في الثانية، وتجاوز مدى الرؤية الأفقية 1500 متر.
وأكد المحللون أنه لو استخدم الطيران السوري قنبلة كيميائية أو رش مادة سامة سائلة من الجو، لبلغت حصيلة الضحايا آلاف القتلى. 
وفي حال رش المادة الكيميائية السامة من الجو، سيتجاوز عرض الشريط الملوث بضع مئات من الأمتار مع ذيل رش يزيد على كيلومتر واحد.
وفي حال استخدام القنبلة الجوية الكيميائية، سيبلغ عمق منطقة التلوث حول مكان سقوط القنبلة مئات الأمتار، إذ ستشمل تلك المنطقة عشرات المنازل في الشوارع المجاورة.
وإذا ما أخذ بالاعتبار أن عدد السكان بلدة خان شيخون الواقعة في ريف إدلب يبلغ نحو 40 ألف نسمة، فإن عدد الضحايا سيكون بالآلاف في حال استخدام مثل هذا النوع من الأسلحة من الجو. 
 وأوضح المحللون أنه في ظل مثل هذا الجو الهادئ مع الرياح الخفيفة، لن يسمح الخليط من الغازات السامة في الجو لعمال الإغاثة بإجراء أي عمليات إنقاذ بدون كمامات لفترة تتجاوز 5 دقائق. ومن اللافت أن اللقطات من خان شيخون تظهر نشطاء من فريق "الخوذ البيضاء" بدون كمامات وهم يعملون على إسعاف المصابين.
ولفت المحللون إلى أنه على الرغم من مرور أكثر من 24 ساعة على وقوع مأساة خان شيخون، لم تنشر في الإنترنت أي صور لحفرة قد تكون تكون ناجمة عن استخدام قنبلة جوية أو شظايا مثل هذه القنبلة.
وشدد المحللون على أن التفسير الوحيد للوضع الكارثي الذي نشب في خان شيخون، هو وجود مصدر التلوث على الأرض أو تحت الأرض في المنطقة نفسها.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت في بيان رسمي أن بيانات وسائل المراقبة الإلكترونية تؤكد أن الطيران السوري وجه في الساعة 11.30 – 12.30 ضربة جوية إلى مشارف خان شيخون الشرقية ، إذ استهدفت الغارة مستودعا كبيرا للذخيرة وتجمع آليات حربية تابعة للإرهابيين. وكانت ورش لتصنيع قذائف كيميائية توجد في محيط المخزن.
وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم الوزارة، أن الإرهابيين كانوا ينقلون المواد الكيميائية من هذا المستودع إلى العراق، حيث تم توثيق استخدامها من قبل الإرهابيين أكثر من مرة. وتابع أن نفس الذخائر المحشوة بالمواد الكيميائية استخدمت في حلب السورية، حيث وثق خبراء روس آثارها. وشدد على أن أعراض التسمم للمصابين في خان شيخون هي نفسها التي ظهرت عند المتضررين بسبب الهجمات الكيميائية في حلب.
وفي هذا السياق لفت المحللون العسكريون إلى أن اللقطات المصورة من خان شيخون تظهر شاحنة بيضاء لا توجد عليها أي آثار ضرر قد تكون ناجمة عن تأثير القصف الجوي المزعوم. كما لم يستبعد المحللون أن تكون هذه الشاحنة استخدمت لنقل المواد السامة أو مكوناتها إلى خان شيخون. ولفتت إلى أن المصابين موجودون على الأرض قرب هذه الشاحنة.


وكانت القيادة العامة للجيش السوري قد نفت نفيا قاطعا الاتهامات التي وجهتها إليها المعارضة المسلحة باستخدام مواد كيميائية في خان شيخون. وأكد الجيش السوري أنه "لم ولن يستخدم تلك المواد في أي مكان أو زمان لا سابقا ولا مستقبلا".
وجاء في البيان أن "المجموعات الإرهابية ومن يقف خلفها تتحمل مسؤولية استخدام المواد الكيميائية والسامة والاستهتار بحياة المواطنين الأبرياء لتحقيق أهدافها وأجنداتها الدنيئة".
وتقول المعارضة السورية إن الهجوم الكيميائي في خان شيخون أسفر عن مقتل العشرات بينهم أطفال.


WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مـــلازم
مـــلازم
avatar



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 617
معدل النشاط : 831
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأحد 9 أبريل 2017 - 21:44

إسرائيل تعترف لأول مرة.. عالجنا 3 آلاف جريح من مقاتلي المعارضة في سوريا

كشف المتحدث باسم الجيش الصهيوني، أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، أن الجيش الصهيوني شرع في استقبال المصابين في المعارك الدائرة بسوريا منذ بداية الاقتتال والعمليات الإرهابية، وقدم لهم العلاج اللازم بل ونقل بعضهم على جناح السرعة على متن مروحيات الجيش لمستشفيات الكيان الصهيوني للعلاج.
ونشر أفيخاي أدرعي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك شريط فيديو لأحد مسؤولي الجيش الصهيوني وهو يتحدث عن أعداد الذين تم علاجهم من مصابي النزاع المسلح الدائر في سوريا، حيث تحدث عن قرابة 3 آلاف جريح.
ولم يحدد المتحدث حسب الفيديو ما إذا كان هؤلاء الجرحى مدنيين أم مسلحين من عناصر الجماعات الإرهابية المدعومة غربيا، لكنه قال إن قوّات الجيش الصهيوني تعمل مجتمعةً لإنقاذ حياة المصابين السوريين، حيث راح المسؤول الصهيوني يتحجج بالدواعي الإنسانية.
يذكر أن تقارير عديدة، قد كشفت منذ بداية الأزمة في سوريا، عن تلقي عناصر من تنظيم داعش وجبهة النصرة والجيش الحر المساعدة والدعم على أيدي الجيش الصهيوني سواء من خلال التزويد بالمؤن والذخائر وحتى بعلاج الجرحى مثلما أظهرته صور مسربة من أكثر من 3 سنوات. غير تلك المزاعم قوبلت من طرف إسرائيل بالتجاهل والصمت التام، الى غاية اليوم.

https://www.ennaharonline.com/ar/world_news/301412-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D9%81-%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%A9..-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7-3-%D8%A2%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%AD-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mkd_1971m

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : محامي
المزاج : متوتر
التسجيل : 09/08/2009
عدد المساهمات : 1381
معدل النشاط : 1851
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الإثنين 10 أبريل 2017 - 2:22

أين اختفت صواريخ ترامب على سورية.. ولماذا لم تتسبب بأضرار كبيرة بالرغم من أنها 60 صاروخا؟ وانباء عن استخدام الجيش الروسي الحرب الالكترونية بإرسال موجات كهرومغناطيسية تسببت بحرف مسار الصواريخ ليسقط عدد كبير منها في المتوسط قبل وصوله اليابسة

[rtl][/rtl]

[rtl]برلين ـ متابعات: أفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن عدد الصواريخ التي أطلقتها البارجتان الأمريكيتان باتجاه مطار الشعيرات استقر على رقم “فوق 60 صاروخاً”، دون تحديد الرقم بدقة، وهذه أول مرة تتفق وسائل الإعلام الغربية والشرقية على عدد قريب، وتصريحات وزارة الدفاع الأمربكية كانت صحيحة!! قالوا: “أطلقنا 59 صاروخاً باتجاه المطار”.[/rtl]

[rtl]حسب ما تبين أن المطار لم يصب بأضرار كبيرة، تتناسب وكمية الصواريخ، وخلال ساعات عادت الطائرات السورية للإقلاع منه، أي مدرجات المطار ما زالت سليمة، وهذا ينفي كافة الروايات الأمريكية حول حجم الأضرار، ومعها أكاذيب وسائل الإعلام العربية والغربية، فلو كانت الصواريخ الـ 59، عبارة عن 59 قذيفة هاون أصابت المدرج، لتم تعطيله، فأين ذهبت صواريخ توماهوك؟[/rtl]

[rtl]نقلت مصادر مركز فيريل في الولايات المتحدة، عن خبير ألماني بالدفاع الالكتروني، إننا وصلنا إلى الحقيقة التالية: تعمدت واشنطن إخبار موسكو بالضربة الصاروخية قبل فترة قصيرة جداً من بدئها، كي لا يكون أمامها وقت كاف سوى لسحب عناصرها من المطار، ومنع استخدام أية وسيلة دفاعية لصد الصواريخ. لكن الذي جرى أنه بعد سحب الخبراء الروس والسوريين مع المعدات والطائرات الحديثة مباشرة بدأ القصف، لهذا وصلت الدفعة الأولى، وتمكنت الدفاعات السورية التقليدية من إصابة عدد قليل منها، بينما سقط 23 صاروخاً داخل أسوار المطار، حسب وكالة “سبوتنيك”.[/rtl]

[rtl] بسؤال مركز فيريل للخبير الألماني عما حدث لاحقا أجاب: “استخدم الجيش الروسي، الحرب الالكترونية بإرسال موجات كهرومغناطيسية تسببت بحرف مسار صواريخ توماهوك، ليسقط عدد كبير منها في المتوسط، قبل وصوله اليابسة”.[/rtl]


[rtl]طلب مركز فيريل من الخبير الألماني توضيحا أكثر اقناعا، فأجاب مبتسما: “تستخدم روسيا في سوريا منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة “Krasuha-4″ وهي من أفضل أنظمة  الدفاع الجوي الالكتروني في العالم، وقد سببت تشويشا على رادارات المقاتلات الأمريكية سابقاً وعلى طائرات أواكس. الناتو لديه أنظمة DIRCM و DRFM وغيرها، وهي أنظمة الكترونية تستخدم ضد الصواريخ المعادية. لكن المنظومة الروسية  “Krasuha-4″ هي الأفضل”.[/rtl]


[rtl]وأضاف الخبير: “خلال الهجوم الصاروخي الأمريكي على مطار الشعيرات، استخدمت واشنطن توماهوك يسير بنظام TLAM/Dويحتوي الصاروخ على 166 قنبلة عنقودية، وهو مخصص لضرب المنشآت الصناعية، ومحطات الكيروسين، ومراكز القيادة، ودشم الطائرات المبنية بجدران ضد المتفجرات، ومواقع الرادار، ومواقع الصواريخ أرض ـ جو، وغيرها. الذي فعلتهُ منظومة الحرب الإلكترونية الروسية Krasuha-4 ببساطة هو تعطيل نظام GPS، وهذا كاف لإحداث العمى الجغرافي، علما أنها قادرة على تعطيل باقي أنظمة توماهوك  INS, TERCOM, DSMAC ، فسقطت باقي الصواريخ الأمريكية في البحر”.[/rtl]


[rtl]ابتسم الخبير الألماني وتابع: “منظومة Krasukha  يمكنها إعطاء الصاروخ الموجة بالرادار أهدافا وهمية، فيقصفها وتظن واشنطن أنه حقق هدفه”.[/rtl]


[rtl]وختم الخبير قائلا: “مَن لديه منظومة Krasuha-4 يمكنه إسقاط توماهوك كالذباب”.[/rtl]


http://www.raialyoum.com/?p=653930
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر العمليات الخاصه

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
المزاج : اللهم اني صائم
التسجيل : 29/06/2016
عدد المساهمات : 279
معدل النشاط : 509
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أنباء عن قيام قوة أردنية-أمريكية خاصة بدعم فصائل معارضة سورية ضد داعش   الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:03



تصدت فصائل الجيش الحر التابع للمعارضة السورية، مساء السبت، لمحاولة تسلل قام بها مسلحو تنظيم "داعش"، باتجاه مخيم التنف للنازحين السوريين جنوب شرق سوريا، قرب الحدود مع الأردن.

وقال محمد العدنان الناطق باسم جيش أحرار العشائر، إن فصائل الجيش الحر المنتشرة في المنطقة اشتبكت مع مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش في معبر التنف، على بعد كيلو مترات معدودة من الحدود مع الأردن، وخلال الاشتباك فجر ثلاثة منهم أنفسهم بواسطة أحزمة ناسفة.
وأضاف العدنان أن التنظيم استهدف كذلك الأطراف الشمالية من مخيم الركبان الحدودي للنازحين السوريين، بسيارة مفخخة، أدت إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح متوسطة، في حين تمكن مقاتلو الجيش الحر من قتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش وأسر واحد.
وفي سياقٍ متصل، أفادت مصادر محلية بأن مروحيات أردنية حلقت فوق المنطقة الحدودية مع سوريا، أثناء الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة وتنظيم "داعش"، وسط استنفار لعناصر حرس الحدود الأردني، في الجهة المقابلة لمخيم الركبان.
وذكرت أنباء غير مؤكدة، أن قوة أمريكية –أردنية خاصة تدخلت في الاشتباك لدعم قوات المعارضة السورية، بعد تمكن مسلحي داعش من محاصرة وحدة من الجيش الحر. وزعمت أن نحو 20 دبابة وعربة أمريكية مدرعة شاركت في صد الهجوم الداعشي.
وفي حين تحدث شهود عيّان عن تحليق طائرات مروحية أردنية فوق منطقة الاشتباك، دون تأكيد ما إذا كانت قد نفذت ضربات ضدّ مسلحي داعش أم لا، وما إذا كان دورها مجرد تدخل بسيط اقتصر على حماية مقاتلي الجيش السوري الحر المتحالف مع قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أو تمهيدا لعملية أكبر تهدف إلى طرد مسلحي هذا التنظيم الإرهابي من البادية السورية.

ومن الجدير بالذكر، أن الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة لتأسيس فصيل من الجيش السوري الجديد تابع لها تعثرت، إذ استولى تنظيم "داعش" على عدد من العربات المدرعة والمعدات الأمريكية وأسر عشرات المقاتلين، بعد هجمة مرتدة سريعة على قوة دفع بها الجيش الأمريكي إلى أوكار "داعش" في البوكمال قرب البادية عند مثلث الحدود العراقية-السورية-الأردنية قبل نحو 9 أشهر.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 13:27

أكد "جيش مغاوير الثورة" التابع للمعارضة السورية المسلحة إطلاق معركة واسعة ضد "داعش" في الجبهة الجنوبية برعاية الأردن والتعاون مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن.


وقال مهند الطلاع، قائد "جيش مغاوير الثورة" (جزء من "جيش سوريا الجديد" سابقا)، في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط": "بدأ تحضير خطة بالتعاون مع التحالف الدولي لتحريك الجبهة الجنوبية وقتال داعش في موازاة المعركة المستمرة في المنطقة من قبل فصائل معارضة عدة،تبدأ في المنطقة الجنوبية وتتجه نحو المنطقتين الشرقية والوسطى".
كما أكد بدء تجهيز قاعدة التنف القريبة من الحدود السورية الأردنية لتكون منطلقا للعمليات المقبلة ضد "داعش".
وأوضح الطلاع: "هذه المعركة التي يرعاها الأردن بشكل أساسي، وتشكل خط إمداد رئيسيا لعملياتها، ستشارك فيها فصائل "جيش المغاوير" و"أسود الشرقية" و"شهداء القريتين" والمجلس العسكري في المنطقة الجنوبية وكتائب الشهيد أحمد العبدو"، وسيتم إمدادها بأسلحة نوعية، على أن تبدأ فعليا خلال فترة لا تتجاوز الشهر".
ووفقا لما نقلته وكالة "رويترز" عن مصدر مخابرات غربي، فإن "قوات خاصة أمريكية وبريطانية توسع قاعدة التنف لاستخدامها كنقطة انطلاق رئيسية لعمليات نوعية في الأشهر المقبلة لطرد المتشددين من البوكمال".
كما نقلت الوكالة عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن هناك خططا قيد الإعداد لشن ضربات جديدة للتحالف على داعش في الجنوب، بما يشمل منطقة غرب مدينة درعا في الجنوب.
وذكرت مصادر في الجيش الحر، أنه خلال زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قبل أسابيع لواشنطن تم الاتفاق على إنشاء قوة بدعم خمس دول وتزويد فصائل الجيش الحر في المنطقة بأسلحة ومعدات حديثة والاتجاه شرقا نحو دير الزور لتحريرها من داعش الذي عمل خلال الأسابيع الماضية في المنطقة الصحراوية السورية قرب الحدود مع الأردن على إعادة تجميع مقاتليه لتدعيم معقلهم الرئيسي في الرقة بعد انتكاساته في سورية والعراق.
وكانت فصائل المعارضة السورية المسلحة انتزعت العام الماضي معبر التنف من "داعش" وحاولت طرد التنظيم من مدينة البوكمال السورية الحدودية الواقعة على نهر الفرات على طريق الإمداد الرئيسي للتنظيم بين معاقله في العراق وسورية لكن محاولات الفصائل باءت بالفشل.
WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1691
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 13 أبريل 2017 - 18:23

التحالف يعلن مقتل 18 من قوات سورية الديموقراطية بالخطأ

طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده واشنطن


أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مقتل 18 شخصا من عناصر قوات سورية الديموقراطية في غارة لطائراته عن طريق الخطأ.


وأضاف التحالف في بيان أن "الضربة تمت بناء على طلب من القوات الشريكة التي حددت موقعا مستهدفا قالت إنه موقع قتالي لتنظيم داعش"، بينما "كان الهدف في الحقيقة موقعا قتاليا متقدما لسورية الديموقراطية".


ونفذت الضربة جنوب مدينة الطبقة في الـ11من أبريل/نيسان الحالي.


وتقاتل قوات سورية الديموقراطية تنظيم داعش شمال سورية بدعم من قوات التحالف الدولي


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2003
معدل النشاط : 2004
التقييم : 185
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأحد 16 أبريل 2017 - 15:29

تمكن الجيش السوري وحلفاؤه، اليوم الأحد، من السيطرة على بلدة صوران أكبر معاقل “جبهة النصرة” وتل بزام بريف حماة الشمالي.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   السبت 22 أبريل 2017 - 14:27

[size=32]الجيش السوري يعلن عن تصفية قيادات في حمص وحماة[/size]


[size=32]
[/size]
نقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش السوري قامت بتصفية قيادي أردني واثنين آخرين سعوديين في "جبهة النصرة" بمعارك في حمص وحماة.
وقال المصدر العسكري السوري إن القيادي الأردني بـ"النصرة" الملقب بـ"أبي ذي النورين" قتل "في رمايات نارية لوحدة من الجيش العربي السوري على تحصينات "النصرة" في قرية دير فول بريف حمص الشمالي"، بالاضافة إلى 3 آخرين لم تعرف جنسياتهم.
كما أعلن الجيش السوري عن مقتل القياديين السعوديين في "جبهة النصرة" سلطان الدهيم ومحمد عبدالله الغنام الملقب بـ"أبو هاجر" في العمليات العسكرية بمدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي.


1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 192
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأحد 23 أبريل 2017 - 6:39

أنزلت أمريكا قواتها الخاصة جوا شرق سوريا

قوة من القوات الخاصة الأمريكية قامت بعملية إنزال جوي في قرية الباغوز التابعة لمدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق.
وأضاف المصدر إن "عملية الإنزال انطلقت من قاعدة الأسد" العراقية الواقعة بناحية البغدادي على بعد 90 كيلومترا من الرمادي، التي تتموضع فيها قوات التحالف الدولي.
وأكد أن "العملية أسفرت عن اعتقال ما يسمى بـ"والي الفرات" الذي كان قادما من العراق مستقلا عربة عسكرية"، دون ذكر المزيد من التفاصيل عن هوية القيادي في التنظيم.
ويطلق التنظيم تسمية "ولاية الفرات" على المناطق التي تضم مدن عانه وراوه والقائم العراقية، وصولا إلى مدينة البوكمال السورية‎.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من الجيش العراقي أو الأمريكي بخصوص العملية.
وكان ضابط رفيع بالجيش العراقي كشف الأسبوع الماضي عن وصول القوات الخاصة الأمريكية إلى "قاعدة الأسد" للقيام بمهام مساندة للقوات العراقية أثناء عمليات تحرير مناطق غرب محافظة الأنبار من تنظيم "داعش".

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Armata

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2017
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 192
التقييم : 8
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 3 قتلى جراء قصف إسرائيلي في سوريا   الأحد 23 أبريل 2017 - 6:57

سقط ما لايقل عن 3 عسكريين تابعين للجيش السوري وأصيب اثنين آخرين في قصف إسرائيلي على معسكر تابع لمجموعات قوات الدفاع الوطني الواقع في منطقة القنيطرة جنوب سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية AFP أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت مستودعًا للذخيرة تابعًا للجيش السوري بصاروخينفي منطقة نبع الفوار التابع لمحافظة القنيطرة ما أسفر عن مقتل 3 جنود سوريين.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد قصف موقعين للجيش السوري، يوم الجمعة الماضية، ما أسفر عن تدمير دبابة استهدفت بصاروخ في فوج الجولان قرب قرية الصمدانية، إلا أنه لم يتم الإعلان عن وقوع إصابات في صفوف القوات السورية جراء هذا القصف.


مصدر


عدل سابقا من قبل Armata في الأحد 23 أبريل 2017 - 8:17 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر العمليات الخاصه

رقـــيب
رقـــيب
avatar



الـبلد :
المزاج : اللهم اني صائم
التسجيل : 29/06/2016
عدد المساهمات : 279
معدل النشاط : 509
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصادر: عمليات عسكرية أردنية أمريكية بريطانية وشيكة جنوب سوريا   الإثنين 24 أبريل 2017 - 14:35


نقلت صحيفة "الثورة" السورية عن مصادر سياسية في الأردن أن عمليات أردنية أمريكية بريطانية مشتركة على وشك الانطلاق للقضاء على "تنظيمات إرهابية" تتحرك على الحدود الشمالية للمملكة.‏


وأشارت الصحيفة إلى حديث أوساط دبلوماسية غربية عن إجراءات عسكرية وأمنية غير مسبوقة على طول الحدود السورية مع الأردن وإسرائيل تجري حاليا.‏
وذكرت، استنادا إلى مصادر أخرى وصفتها بالـ"مطّلعة" بأن "قوات عمليات خاصة" بمهمات قتالية تتواجد بقوة في المنطقة وتحديدا على طول جبهة جنوب سوريا وبالقرب من هضبة الجولان.‏
وأكدت الصحيفة أن الأردن ربطت، وعلى لسان مصادر رسمية، بين التحشيد العسكري غير المسبوق وبين مناورات "الأسد المتأهب" العسكرية الواسعة التي تبدأ في السابع من الشهر المقبل بمشاركة 23 دولة في الأردن.‏
وتشير أوساط سورية، بحسب صحيفة "الثورة" السورية إلى خطة باقتحام قوات مشتركة جنوب سوريا بدعم أمريكي وبريطانيا، وأن الأردن يعد العدة لادخال قوات أردنية إلى جنوب سوريا في إطار تلك الخطة.‏




RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2003
معدل النشاط : 2004
التقييم : 185
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الأربعاء 26 أبريل 2017 - 17:02


[rtl]إبتكر الجيش السوري مدفعاً خاصاً لمكافحة الطائرات بدون طيار (درون)، حيث ذكرت تقارير إعلامية روسية نقلا عن صحيفة “فيستنيك موردوفيه” أن خبراء الدفاع الوطني السوري اخترعوا سلاحاً خاصاً لصدّ الهجمات التي تشنها طائرات مسيّرة بدون طيار تابعة للإرهابيين.[/rtl]
[rtl]وبحسب الصحيفة، فإن السلاح المبتكر عبارة عن مدفع إلكتروني يوضع في صندوق السيارة المدنية العادية ويتم بواسطته تعطيل الطائرات المسيّرة المهاجمة، فيما تم تجهيز المدفع بجهاز تسديد من صنع بيلاروسي، وقد استخدمه عناصر الدفاع الوطني في شمال محافظة حماة.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1691
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إعادة تمركز للقوات التركية قرب الحدود السورية   السبت 29 أبريل 2017 - 23:08

إعادة تمركز للقوات التركية قرب الحدود السورية




نقل الجيش التركي قافلة من العربات المدرعة وناقلات الجند إلى قاعدة بالقرب من الحدود السورية مع تصاعد التوترات مع المسلحين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية ونشطاء، السبت.
وأظهرت لقطات مصورة في وقت متأخر، مساء الجمعة، صفا طويلا من الشاحنات، التي تحمل مركبات عسكرية تتجه إلى المنطقة.


وذكرت وكالة أنباء "إخلاص" الخاصة أن القافلة كانت متوجهة إلى محافظة شانلي أورفا من كيليس في الغرب.


وأضافت الوكالة أن إعادة التمركز تأتي بعدما أعلن المسؤولون الأتراك عن الانتهاء من إحدى مراحل عملية تركية عابرة للحدود في سوريا، وقالت إن هذه القوات ربما تستخدم ضد المسلحين السوريين الأكراد أو وحدات حماية الشعب الكردية "إذا اقتضت الضرورة".


وأعلن المسؤولون الأتراك عن اختتام عملية درع الفرات في مارس، إلا أنهم قالوا إنهم سيواصلون مكافحة الإرهاب لجعل حدود بلادهم آمنة، مشيرين إلى كل من تنظيم داعش والمسلحين الأكراد.


وتأتي عملية إعادة التمركز المذكورة، بينما تصاعدت التوترات بين تركيا ووحدات حماية الشعب الكردية.


ونفذت تركيا غارات جوية ضد الأكراد في سوريا والعراق، الثلاثاء، وقالت إنها قتلت ما لا يقل عن 90 مسلحا وجرحت العشرات.


وقالت الجماعة الكردية إنها فقدت 20 مقاتلا وناشطا إعلاميا في الغارات، التي أعقبتها اشتباكات عبر الحدود بين الجانبين.


وذكر الجيش التركي أن وحدات حماية الشعب الكردية استهدفت مواقع حدودية تركية من عفرين وتل أبيض، وهما منطقتان خاضعتان للوحدات الكردية شمال سوريا، فيما رد الجيش التركي بإطلاق نيران مدافع الهاوتزر.


وتنظر أنقرة إلى الأكراد السوريين المدعومين أميركيا على أنهم منظمة إرهابية وأنهم امتداد للمسلحين الأكراد، الذين يشنون تمردا منذ 3 عقود ضد الدولة التركية.


وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وهي حليف لواشنطن في القتال ضد تنظيم داعش على الأرض في سوريا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادونيس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 371
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ارتفاع قتلى الفصائل إلى 120 وعشرات الجرحى في اليوم الثالث للاشتباكات بينها في الغوطة الشرقية لدمشق..   الإثنين 1 مايو 2017 - 6:38

[rtl]بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:[/rtl]

استمرت الاشتباكات في الغوطة الشرقية لدمشق لليوم الثالث على التوالي، وسط اتهامات وتهديدات تتبادلها الفصائل المتقاتلة، وارتفعت إعداد القتلى من الطرفين حسب مصادر “راي اليوم” إلى 120 قتيلا وعشرات الجرحى .وأرسل “جيش الإسلام” خطابًا لـفيلق الرحمن طالبه بالوقوف إلى جانبه لحلّ هيئة تحرير الشام بشكل كامل في الغوطة، ليرد عليه الفيلق بالرفض والتهديد .واتهم فيلق الرحمن صباح اليوم، جيش الإسلام بالاستيلاء على مقراته في مديرا، بيت سوى، كتيبة الأفتريس، ومقر اللواء 45 في المحمدية، وإيقاع عشرات القتلى من عناصره.كما دعا بيان صادر عن قيادة جيش الإسلام في غوطة دمشق الشرقية من أسماهم “أبنائنا من منسوبي هيئة تحرير الشام” إلى الانشقاق عن الهئية التي تعتبر جبهة النصرة أهم ركائزها وعمادها العددي والعقائدي.وجاء في البيان، الذي أصدره جيش الإسلام أنه “على استعداد لاستقبال كل من جاء إلينا متبرئا إجرام الهيئة وواضعا سلاحه، ولم تتلطخ أيديه بالدماء”.أصيب مدنيون جراء إطلاق نار على مظاهرة خرجت في الغوطة الشرقية، لرفض اقتتال الفصائل العسكرية في الغوطة الشرقية، الذي اندلع أول أمس الجمعة. واتهم الأهالي جيش الإسلام بإطلاق الرصاص على المتظاهرين .و حمّل كل من أهالي الغوطة الشرقية والمجلس المحلي لمدينة زملكاوالامانة العامة لمدينة سقبا واتحاد نشطاء الثورة في بيانات منفصلة لهم “جيش الاسلامالمسؤولية الكاملة عن المعارك الدائرة في منطقة الغوطة.ودعا أهالي الغوطة الشرقية الفصائل المسلحة التي اتخذت موقف الحياد السلبي من الاقتتال للنزول إلى الشارع للفصل بين المتنازعين ووقف الاقتتال، فيما طالبت الأمانة العامة لمدينة سقبا قيادة “جيش الإسلامبوقف الأعمال القتالية وحملته مسؤولية أي ضرر أو خلل يُصيب المدينة وأهلها ومؤسساتها.وكان الاقتتال قد اندلع بين جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن و هيئة تحرير الشام من جهة ثانية يوم الجمعة على خلفية اعتراض الهيئة لرتل عسكري لجيش الإسلام كان متجها إلى القابون . بينما قالت الهيئة وفيلق الرحمن أن جيش الإسلام أعد للهجوم منذ مدة .
http://www.raialyoum.com/?p=666714
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 472
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 90% من مدينة الطبقة   الإثنين 1 مايو 2017 - 13:48

أعلن القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عبد القادر هفيدلي عن تحرير 90% من مدينة الطبقة، مبشرا بتحريرها الكلي قريبا
وأفاد هفيدلي بأن المعارك مستمرة لتحرير ما تبقى من المدينة، وأن داعش تلقى ضربات موجعة خلال الأيام الماضية، وقال "خلال الـ 48 ساعة الماضية تم كسر خط الحماية لمرتزقة داعش، وتمكنا من تحرير 9 أحياء، وخلال الاشتباكات قتل 75 مرتزقاً من داعش، كما استولى مقاتلونا على عدد من الدبابات والعربات المدرعة".
وقال هفيدلي "سنزف بشرى تحرير مدينة الطبقة بالكامل للشعب السوري في وقت قريب".
وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت عن تحرير 3 أحياء جديدة في مدينة الطبقة، في استمرار لحملة "غضب الفرات" لتحرير المدينة وسد الفرات.
ووفق وكالة "هاوار" قتلت "قوات سوريا الديمقراطية" 48 مرتزقاً من داعش، وألقت القبض على 5، كما غنمت 3 دبابات، وعربتي BMB، وعربة مدرعة، وصاروخ غراد.
وتم طرد تنظيم "داعش" من أحياء البوعيسى، حسو والسلام والمنطقة الصناعية في مدينة الطبقة.
وحسب الوكالات تدور معارك عنيفة اليوم في آخر حيين يسيطر عليهما التنظيم في المدينة، وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من استعادة أكثر من 80 % منها، بينما بقي تحت سيطرة "داعش" حيان هما الوحدة والحرية المحاذيان لسد الفرات.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت الأحد على كامل مدينة الطبقة القديمة
وتقع مدينة الطبقة على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات على بعد خمسين كيلومترا غرب مدينة الرقة، معقل تنظيم "داعش".
وتفتح السيطرة عليها وعلى سد الفرات المحاذي من الجهة الشمالية الطريق أمام تقدم قوات سوريا الديمقراطية باتجاه الرقة من جهة الجنوب وإحكام الطوق مسلحي "داعش".

WV
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 50
المهنة : أخيراً متقاعد
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 1453
معدل النشاط : 1691
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاتفاق على "مناطق آمنة" في سوريا "صار وشيكا"   الخميس 4 مايو 2017 - 1:13

الاتفاق على "مناطق آمنة" في سوريا "صار وشيكا"




قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلده والولايات المتحدة وتركيا وإيران وسوريا صاروا قريبين من الاتفاق على تخصيص "مناطق آمنة" في سوريا بهدف ضمان صمود وقف لإطلاق النار.
وأشار بوتين إلى أن هذه المناطق تصل إلى حد مناطق حظر الطيران.
وأوضح الرئيس الروسي أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب أبلغه في حديث هاتفي أمس دعمه لهذه الفكرة.
ويجب اتخاذ القرار النهائي في محادثات بشأن سوريا تستضيفها حاليا أستانا، عاصمة كازاخستان، بحسب بوتين.
لكن وفد المعارضة السورية الرئيسية أعلن تعليق مشاركته في المحادثات بسبب ما يقول إنه تواصل الضربات الجوية الحكومية.
وتدعو الخطة الروسية إلى إنشاء مناطق آمنة في الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، وأجزاء من محافظة حمص بوسط البلد، وفي الجنوب، وكذلك في الغوطة الشرقية بالقرب من العاصمة دمشق، حسبما أفادت وكالة فرانس برس للأنباء نقلا عن نسخة من الخطة.
وبحسب الوثيقة، فإن من شأن المناطق الآمنة أن تسمح بإنهاء العنف والسماح بعودة اللاجئين وإيصال المساعدات. ومن المقرر أن تكون هذه المناطق محاطة بنقاط تفتيش يديرها مسلحون من المعارضة وأفراد من القوات الحكومية. وقد يتم نشر قوات أجنبية بصفة مراقبين.




وعقب محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود، قال بوتين "أحد السبل التي يمكن فيها لوقف إطلاق النار أن يصمد هو إنشاء مناطق آمنة أو مناطق بلا تصعيد".
وأضاف "ناقشت أنا وترامب هذا الأمر عبر الهاتف أمس. وحسبما فهمت، فإن الإدارة الأمريكية تدعم هذه الأفكار".
وتابع بالقول "روسيا أجرت مشاورات تمهيدية مع دمشق وطهران. جميعنا متفقون على أنه ينبغي إيجاد آليات لضمان إنهاء إراقة الدماء وتهيئة الظروف لبدء حوار سياسي".
وأشار بوتين إلى أن الطائرات الحربية "لن تعمل" في المناطق الخالية من التصعيد "بشرط عدم وجود أنشطة عسكرية في هذه المناطق".
وستحدد المزيد من المحادثات الكيفية التي سيجري بها التحكم في المناطق الآمنة، بحسب الرئيس الروسي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر الغزي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/04/2017
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 122
التقييم : 3
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رفض المعارضة السورية لمشروع المناطق الامنة في سوريا    الخميس 4 مايو 2017 - 16:29

[size=30]روسيا وإيران وتركيا تتفق على إقامة مناطق آمنة بسوريا والمعارضة تنسحب[/size]


استانة (رويترز) - وقعت روسيا وإيران وتركيا يوم الخميس مذكرة تفاهم بشأن إقامة مناطق آمنة في سوريا في حين انسحب وفد المعارضة السورية المسلحة من جولة جديدة من محادثات السلام في آستانة عاصمة قازاخستان.

وصاح أعضاء الوفد غاضبين وهم ينسحبون.

وترعى روسيا وتركيا وإيران عملية السلام في آستانة.

وقال وزير خارجية قازاخستان خيرت عبد الرحمنوف إن الجولة المقبلة من محادثات السلام ستنعقد في آستانة في منتصف يوليو تموز المقبل.




(إعداد علي خفاجي للنشرة العربية - تحرير سها جادو)


..............




لا اعلم سبب رفض المعارضة  للمناطق الامنة
لكن استمعت في اذاعة بي بي سي العربية لاحد المسئولين بالمعارضة  السورية يقول
انهم يرفضون مشاركة ايران و الاحزاب التابعة لها في الموضوع لانها عدو للشعب السوري


السؤال؟

ماذا عن روسيا ؟؟ اليست تقصف بالطائرات  قصف عشوائي عنيف و غيرت المعادلة لصالح نظام بشار الاسد؟؟
لماذا لا تعتبر روسيا عدو للشعب السوري ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23774
معدل النشاط : 29326
التقييم : 1080
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 11 مايو 2017 - 5:21

واشنطن تخصص عشرة ملايين دولار لمن يعطي معلومات عن محمد الجولاني

أعلنت الخارجية الأميركية يوم الأربعاء 10 مايو/ أيار 2017 عن تخصيص عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تتيح تحديد مكان محمد الجولاني قائد تنظيم "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقا) في سوريا.
وأوضحت الوزارة في بيان "أنها المرة الأولى" التي تستهدف فيها مكافأة من الخارجية الأميركية مسؤولا في هذه المجموعة.
وكانت "فتح الشام"، فرع القاعدة في سوريا، تطلق على نفسها سابقا اسم "جبهة النصرة".
وتقول المجموعة إنها قطعت علاقاتها مع القاعدة منذ 2016 لكن واشنطن مستمرة في استخدام تسمية "جبهة النصرة" ولا تصدق ما تقوله هذه المجموعة.
وأكدت الخارجية الأميركية "أن جبهة النصرة لا تزال فرع القاعدة في سوريا".
وهي ثاني أكبر مجموعة إسلامية متطرفة بعد تنظيم الدولة الإسلامية.
وكانت "فتح الشام" أعلنت في نهاية كانون الثاني/يناير 2017 اندماجها مع أربع مجموعات أخرى ضمن مجموعة أطلق عليها "هيئة تحرير الشام".
وشنت الولايات المتحدة مؤخرا سلسلة غارات جوية في سوريا استهدفت هذه المجموعة ما أدى إلى مقتل العديد من قياداتها ومسلحيها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23774
معدل النشاط : 29326
التقييم : 1080
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الأزمة السورية - موضوع موحد -   الخميس 11 مايو 2017 - 8:23

محكمة نمساوية تقضي بسجن طالب لجوء أدين بقتل جنود سوريين

قضت محكمة نمساوية بالسجن المؤبد على طالب لجوء أدين بقتل 20 شخصا في سوريا.
ويبلغ الرجل، الذي لم تكشف السلطات عن اسمه، من العمر 27 عاما، ووجهت له تهمة إطلاق النار على جنود غير مسلحين أو مصابين في معركة بمدينة حمص.
وينفي الرجل التهم الموجهة له منذ اعتقاله غربي النمسا في يونيو/ حزيران.
ويعتقد أن هذه هي أول قضية، متعلقة بجرائم الحرب في سوريا، تنظر فيها المحاكم النمساوية.
وجاء في وكالة الأنباء النمساوية أن القرار صدر في محكمة بمنطقة إنسبروك.
وذكرت تقارير سابقة، نشرتها وسائل الإعلام المحلية، أن الرجل أسر إلى آخرين في أحد الملاجئ أنه قتل جنودا من الجيش الحكومي، عندما كان يقاتل في صفوف فصيل من المعارضة المسلحة يدعى "كتائب الفاروق"، وهو مرتبط بالجيش السوري الحر المعارض.
ولكن محاميه يقولون إن كلامه أسيئت ترجمته، وإنه يتوقع أن يستأنف الحكم.
وتقول صحيفة دير ستاندرد إن الرجل فلسطيني نشأ في مخيم لاجئين بحمص. وقد فتحت السلطات تحقيقا معه بعد اطلاعها العام الماضي على كلامه بشأن الحرب في سوريا.
ولا يمكن للنمسا إبعاده إلى سوريا لمحاكمته بسبب الحرب الدائرة هناك.
وتحظر اتفاقية جنيف قتل الجنود المصابين في الحرب. ووصفت السلطات في وقت سابق ما جاء في كلامه بأنه إرهاب يمكن ملاحقته قضائيا بمقتضى الاتفاقيات الدولية لمكافحة الإرهاب.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسيد.

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/05/2017
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 15
التقييم : 1
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تحرير " الرقة "    الجمعة 12 مايو 2017 - 19:13

[rtl] 48  تطهير الرقة من تنظيم الدولة  48 [/rtl]












[rtl]ذكرت تقارير صحفية أن قوات سوريا الديمقراطية ستبدأ حملة عسكرية على مدينة الرقة أهم معاقل تنظيم داعش وسط سوريا فيما القت طائرات التحالف الدولي منشورات تطالب المدنيين بالخروج من المدينة.[/rtl]





[rtl]ونقلت صحفية الشرق الاوسط عن طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية قوله إن "حملة واسعة يجري تحضيرها ضد تنظيم داعش" دون أن يحدد وجهتها.[/rtl]





[rtl]ووصف سلو معركة الرقة المرتقبة بأنها ستكون "شرسة وتتطلب تحضيرات واستعدادات دقيقة وكبيرة".[/rtl]





[rtl] وتحدثت مصادر عن لقاء جمع صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي بوفد عسكري من التحالف الدولي جنوب شرق كوباني للتحضير لمعركة الرقة ضد داعش.[/rtl]





[rtl]وتفيد الانباء بإن التنظيم لجأ الى تفخيخ جميع مداخل المدينة تحسبا لأي هجوم فيما طلب من عناصره منع اي شخص يحاول الخروج من الرقة.[/rtl]





[rtl]وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان إن "المناشير مجرد جزء من الحرب الاعلامية ضد التنظيم".[/rtl]





[rtl]وتحدث عن أنباء متداولة عن تحضير الكورد لحملة ضد تنظيم داعش بدعم دولي لكنه استبعد حصولها على الفور كون معركة الرقة تحتاج تحضيرات كبيرة[/rtl]





[rtl] 7 المصدر 7[/rtl]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأزمة السورية - موضوع موحد -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017