أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مقاتلات القوات الجوية المصرية تشارك في تدريبات جوية على تكيتكات الطيران ومهام دورية جوية مُشتركة مع القوات الجوية اليونانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مقاتلات القوات الجوية المصرية تشارك في تدريبات جوية على تكيتكات الطيران ومهام دورية جوية مُشتركة مع القوات الجوية اليونانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مقاتلات القوات الجوية المصرية تشارك في تدريبات جوية على تكيتكات الطيران ومهام دورية جوية مُشتركة مع القوات الجوية اليونانية   الأحد 25 سبتمبر 2016 - 0:34

وصلت 4 مقاتلات مصرية طراز F-16C/D Block 40 الى قاعدة " أندرافيدا Andravida " الجوية بجنوب اليونان، لتشارك في تدريبات على التكتيكات الجوية، بخلاف مهام الدورية الجوية المُشتركة مع مقاتلات القوات الجوية اليونانية فوق بحر إيجة، وأيضا فوق المياه الاقتصادية لمصر واليونان وقبرص، حيث ستستمر هذه التدريبات حتى شهر ديسمبر 2016 .

ويأتي ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع اليوناني لمصر وإعلانه عن بدء تفعيل اتفاقية " الدفاع الجوي المُشترك Joint Space Defense " بين الجانبين لحماية " المناطق الإقتصادية الخاصة Exclusive Economic Zone EEZ " لمصر واليونان وقبرص، والتعامل مع كافة التحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب في البحر المتوسط.

المقاتلات المصرية الأربع تنقسم الى مقاتلاتين F-16C احادية المقعد ومقاتلتين F-16D ثنائية المقعد، ومعها 6 من طياري القوات القوات الجوية المصرية وعدد كبير من الفنيين، وستشارك في الانشطة التعليمية بمدرسة الأسلحة التكتيكية Tactical Weapons Schools TWS، والمسؤولة عن التدريب الأكاديمي على انظمة التسليح والحرب الالكترونية وتكتيكات الطيران جو-جو وجو-سطح والعمليات الجوية التكتيكية واستخدام الاسلحة وانظمة الحرب الإلكترونية تبعا للتهديدات المحيطة .

تٌعد هذه هي المرة الاولى التي تشارك فيها دولة اجنبية ( مصر ) في الانشطة التدريبية لمدرسة الاسلحة التكتيكية TWS اليونانية، مما يُعطي مؤشرا على مستوى علاقات التحالف التي قذفت بها الدولتين تجاه تركيا .

المقاتلات المصرية المُشاركة هي من " السرب 60 الليلي متعدد المهام [ الخفافيش Bats ] " والتابع لـ" اللواء 262 التكتيكي الجوي " من قاعدة أبو صوير الجوية .

الطيارون المصريون في فترات عدم الدراسة سيشاركوا في دوريات مُشتركة مع الطيارين اليونانيين، مُرسلين رسائل واضحة لأنقرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقاتلات القوات الجوية المصرية تشارك في تدريبات جوية على تكيتكات الطيران ومهام دورية جوية مُشتركة مع القوات الجوية اليونانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين