أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كيف أدى غياب الإيرانيين إلى تسجيل أنجح مواسم الحج؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كيف أدى غياب الإيرانيين إلى تسجيل أنجح مواسم الحج؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2529
معدل النشاط : 2995
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كيف أدى غياب الإيرانيين إلى تسجيل أنجح مواسم الحج؟   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 23:46

تتحضر المملكة العربية السعودية لإعلان واحد من أفضل وأنجح مواسم الحج في تاريخها، بعد أن أنهى العدد الأكبر من الحجاج، المشاعر المقدسة، وأدوا مناسكهم بيسر وسهولة، حيث أرجع معظم المحللين والمراقبين هذا النجاح إلى غياب "الحجاج الإيرانيين"، بسبب تعمد طهران تسييس أبرز "أركان الإسلام"، لتنجح الرياض في كسب الرهان الذي أخذ معنى التحدّي لحملات التشكيك التي واجهتها من قبل "ملالي إيران"، فيما تعالت الأصوات المطالبة بمنع الإيرانيين من أداء مناسك الحج، في الأعوام المقبلة، أسوة بالعام الحالي.
موسم حج آمن
ويشارف موسم الحج هذا العام على نهايته دون تسجيل أي أحداث تذكر، وذلك في أجواء تنظيمية مثالية، عكست مقدار الجهد الذي بذلته السعودية، وحجم المقدّرات التي سخّرتها لإنجاح حجّ هذا العام في ردّ عملي على القيادة السياسية الإيرانية التي شنّت حملة على المملكة محاولة الترويج لعدم أحقيتها برعاية الحجّ والإشراف عليه.

غاب حجاج إيران فنجح موسم الحج
واستكمل قرابة المليوني حاج أمس الثلاثاء، مشعر "رمي الجمرات"، الذي يعتبر أصعب مناسك الحج التي شهدت في أعوام سابقة حوادث تدافع مأساوية، كان آخرها العام الماضي، عندما لقي مئات الحجاج مصرعهم في تدافع بشارع في مشعر منى، ما زالت أسبابه غير معروفة لحد الآن، حيث تقول السعودية إن نتائج التحقيق في تلك الحادثة لم تعلن بعد، لكن إيران تتهم السعودية بالوقوف خلفها، وتطالب بأن تكون إدارة المشاعر المقدسة من هيئة تمثل الدول الإسلامية.

دعوات لمنع الإيرانيين من الحج في الموسم القادم
وارتفعت أصوات السعوديين المطالبين بمنع الإيرانيين من أداء مناسك الحج، في الأعوام المقبلة، أسوة بالعام الحالي، الذي غاب عنه حجاج إيران بسبب خلاف على الإجراءات بين الرياض وطهران، إذا يعزي كثير من السعوديين نجاح الموسم الحالي لغياب الإيرانيين عنه.
فقد دعا رئيس تحرير صحيفة "مكة" الإلكترونية، عبدالله الزهراني، بشكل صريح إلى عدم السماح للإيرانيين بأداء مناسك الحج العام المقبل.
"الزهراني" وفي مقال نُشر في الصحيفة قال إن "الإيرانيين لا يريدون الأمن للحج، حتى وإن وقعوا فيما بعد على محضر الاتفاق الخاص بترتيبات ومتطلبات شؤون حجاجهم، فهم لن يلتزموا بالتعليمات.. وتوقيع المحضر إن تم سيكون من أجل إعادة الحرس الثوري للإضرار بالحج فقط".
وأضاف "تأكد بما لا يدع مجالا للشك أن إيران تسعى للإضرار بأمن الحج، وتعمل من خلال بعثاتها السنوية على إقامة الندوات والمجالس الدينية في المشاعر المقدسة لتشويه مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وتوزع منشورات سياسية ليس لها علاقة بالحج".

"الحج بدون إيران تنظيم وأمان"
وأطلق نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغان تحت عنوان "#مبروك_نجاح_موسم_الحج1437″، والذي يعتبر بمثابة إعلان شعبي عن نجاح الموسم الحالي مع انضمام عشرات آلاف السعوديين إليه وتقديمهم الشكر لكل القائمين على إدارة الموسم، إلى جانب "#الحج_ بدون_ إيران_ تنظيم_وأمان"، والذي تصدر بدوره الـ"هاشتاغات" المتداولة على موقع "تويتر" منذ أمس الثلاثاء.



http://orient-news.net/ar/news_show/122944/0/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%A3%D8%AF%D9%89-%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B3%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D8%A3%D9%86%D8%AC%D8%AD-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%9F
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد ابن الخطاب

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حامي الحرمين الشرفين
التسجيل : 13/08/2016
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 129
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كيف أدى غياب الإيرانيين إلى تسجيل أنجح مواسم الحج؟   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 23:52

https://www.youtube.com/watch?v=fCNwCm2jPy4

هذا مؤتمر صحفي اليوم لامير مكة الامير" خالد الففيصل "عن موسم حج هذا العام..

ملاحظه: ""يوجد صحفيين ايرانيين واجوبة مثيرة من سمو الامير حفظه الله"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف أدى غياب الإيرانيين إلى تسجيل أنجح مواسم الحج؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين