أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 14:09


وسط ضغوط من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، تجري المحادثات بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين لتأمين "أكبر حزمة" مساعدات لإسرائيل، تستمر لعشر سنوات قادمة، من المقرر تجديدها قبل عام 2018.

وبحسب ما نقله موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فقد كشف مسؤول في البيت الأبيض الاثنين، أن إدارة الرئيس بارك أوباما، على "استعداد لعرض أكبر حزمة مساعدات -تعرضها أمريكا على أي دولة على مدى تاريخ الولايات المتحدة- على إسرائيل".

وكانت غالبية كبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي طالبت بزيادة المساعدات الخارجية لإسرائيل، إذ قال مسؤول في البيت الأبيض لوكالة "رويترز" العالمية: "نستعد لتوقيع مذكرة تفاهم مع إسرائيل ستشكل أكبر حزمة واحدة من المساعدات لأي بلد في تاريخ الولايات المتحدة".

ووقع 83 من أصل 100 عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، على رسالة تطالب الرئيس أوباما بتعزيز المساعدات الخارجية لإسرائيل، والتوقيع فورا على اتفاق حول حزمة دفاع جديدة، حيث رفض المرشح الديمقراطي للرئاسة بيرني ساندرز أن يكون من ضمن الموقعين.

وورد في الرسالة التي اطلعت عليها "رويترز": "في ضوء التحديات الدفاعية المتنامية للغاية التي تواجه إسرائيل، نقف مستعدين لدعم اتفاق جديد محسن وطويل الأمد، للمساعدة في تزويدها بالموارد التي تحتاج إليها للدفاع عن نفسها والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي".

وبادر بصياغة هذه الرسالة الجمهوري ليندزي غراهام، والديمقراطي كريس كونس، وقام 51 جمهوريا و32 ديمقراطيا من مجلس الشيوخ بالتوقيع عليها، وكان من بين الموقعين المرشح الجمهوري للرئاسة تيد كروز.

يذكر أن أمريكا تمنح إسرائيل حاليا 3.1 مليار دولار سنويا كمساعدات عسكرية، حيث تسعى إسرائيل إلى زيادتها الى خمسة مليارات دولار سنويا، حيث ألمح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنه قد ينتظر خليفة أوباما للحصول على ما تريده إسرائيل، التي لم تعلق على حالة المفاوضات حول الاتفاق.

وتعهد رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية، ليندزي غراهام في حديث سابق له مع "تايمز أوف اسرائيل"، بأنه "سيفعل كل ما باستطاعتي لعصر الأموال من الميزانية الضيقة لزيادة التمويل لإسرائيل".

لكن تحذيرا لنتنياهو، ورد على لسان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أثناء زيارته إلى إسرائيل، الشهر الماضي، من أن حزمة المساعدات ستكون "أصغر مما تسعى إليه إسرائيل"، ولكنه أكد له أن المبلغ سوف يعكس الاحتياجات الأمنية للبلاد، حيث حث بايدن خلال لقائه نتنياهو، ، "بقبول العرض حيث يمكن بشكل دائم إجراء تعديل على الاتفاق بوقت لاحق".

وكشف في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أن إسرائيل، كتبت "قائمة مشترياتها" للمعدات العسكرية الأمريكية التي ترغب بها، والتي ورد أنها تتضمن طائرات من طراز   اف-22 أو سبري ، والتي يمكن لها أن تصل إيران، حيث ورد أنها طالبت بها في عام 2012.

صحيفة المرصد: توصلت الولايات المتحدة وإسرائيل لاتفاق نهائي بشأن صفقة مساعدات عسكرية جديدة “قياسية” لا تقل قيمتها عن 38 مليار دولار، ينتظر توقيعه خلال أيام، بحسب مصادر مطلعة.


http://arabi21.com/story/904529/%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%B3%D8%AA%D9%85%D9%86%D8%AD-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AF%D8%B9%D9%85%D8%A7-%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A%D8%A7

http://al-marsd.com/68425.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 11:14

مساعدات عسكرية أمريكية «قياسية» لإسرائيل بـ٣٨ مليار دولار


واشنطن ‫-‬ رويترز ‫:‬




كشفت مصادر قريبة من المفاوضات الإسرائيلية الأمريكية بشأن المساعدات العسكرية التى تمنحها واشنطن إلى تل أبيب النقاب أمس عن أن الولايات المتحدة وإسرائيل توصلتا بالفعل إلى اتفاق نهائى بشأن حزمة مساعدات عسكرية ضخمة لإسرائيل‫.‬
ونقلت وكالة ‫»‬رويترز‫»‬ للأنباء عن المصادر قولها إن حزمة المساعدات تقدر بنحو ٣٨ مليار دولار على الأقل، وتمتد لعشر سنوات، وأضافت أنه سيتم خلال أيام التوقيع على اتفاق بهذا المضمون‫.‬


ووفقا لمسئولين من الجانبين، فإن الاتفاق سيمثل أكبر التزام بالمساعدات العسكرية الأمريكية لأى دولة على الإطلاق، كما سيتضمن ما وصفوه بـ»تنازلات كبيرة» قدمها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو، من بينها، حسبما ذكرت رويترز، ألا تسعى إسرائيل مجددا لطلب تمويل إضافى من الكونجرس أكثر مما تم تأمينه سنويا بموجب الحزمة الجديدة.


وأشارت رويترز إلى أن الاتفاق الذى وصفته بأنه «مذكرة تفاهم» يدعو إلى تقديم مساعدات سنوية بقيمة ٣،٨ مليار دولار على الأقل، بدلا من ٣،١ مليار دولار سنويا بموجب الحزمة الحالية، التى ستنتهى فى ٢٠١٨، علما بأن نيتانياهو كان يرغب فى الأساس فى الحصول على مساعدات بقيمة ٤،٥ مليار دولار سنويا.


وقال مسئولون من الجانبين إنه على الرغم من الخلافات الدبلوماسية الكبيرة التى ظهرت بين واشنطن وتل أبيب فى الفترة الماضية، فإن نيتانياهو قرر أنه سيكون من الأفضل التوصل الآن إلى ترتيبات جديدة مع الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما الذى ستنتهى ولايته الحالية فى أول يناير القادم بدلا من انتظار التفاهم مع الإدارة الأمريكية الجديدة التى ستتضح ملامحها فى نوفمبر القادم عند إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد ابن الخطاب

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حامي الحرمين الشرفين
التسجيل : 13/08/2016
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 129
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 12:46

انا متأكد 100% , ان الشعب الأمريكي سيستيقظ يوم ويسترد دولته المنهوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 15:25

مسؤول دفاع إسرائيلي رفيع يصل الولايات المتحدة للتوقيع على صفقة مساعدات ضخمة

وصل رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، يعكوف ناغيل، الى واشنطن الثلاثاء للتوقيع على رزمة مساعدات دفاعية لعشر سنوات مع الولايات المتحدة.
وقيمة الرزمة الدفاعية، المعروفة بإسم “مذكرة الإستفهام”، 38 مليار دولار، وتتعهد اسرائيل بحسبها عدم السعي للحصول على تمويل إضافي من الكونغرس للسنوات العشر المقبلة. وتتضمن ايضا بندا يحد من قدرة اسرائيل انفاق الأموال على صناعة الأسلحة الخاصة بها للسنوات الست المقبلة، بحسب تقرير القناة الثانية يوم الإثنين.

وورد أن ناغيل سوف يلتقي مع المستشارة الأمريكية للأمن القومي سوزان رايس الثلاثاء لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.

وتقدر قيمة رزمة المساعدات الحالية بثلاثة مليار دولار سنويا، وطلبت اسرائيل رفع ذلك الى 3.7 مليار دولار لعشر السنوات المقبلة.

وورد أن اسرائيل طلبت صفقة منفصلة قيمتها 400 مليون دولار للدفاع الصاروخي – ما يرفع المبلغ السنوي الى اكثر من 4 مليار دولار.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأحد، أن الصفقة تأخرت السناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الذي يقدم مشروع قانون خاص به للمساعدات السنوية الى اسرائيل – والذي يتضمن مبلغ اكبر من المبلغ الذي يعرضه البيت الابيض.

“انا مستاء من محاولة الادارة الاستيلاء على عملية الاعتمادات. اذا لا يحبون ما افعل، يمكنهم استخدام الفيتو ضد القانون”، قال غراهام. “لا يمكن القبول للذراع التنفيذي ان يملي على الذراع التشريعي ما يفعله لعقد بناء على اتفاق لم نشارك به”.

وقال غراهام ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ابلغه بأن معارضته للصفقة أخرها. “قال لي رئيس الوزراء الإسرائيلي ان الادارة ترفض التوقيع على مذكرة الاستفهام حتى ان اوافق على تغيير تعديلاتي على الاعتمادات”، قال غراهام.

ووفقا للقناة الثانية، اسرائيل تنحاز الى البيت الابيض في الخلاف مع غراهام، متعهدة عدم السعي لدعم مالي اضافي من الكونغرس باستثناء اوقات الحرب.

وقال السفير الامريكي الى اسرائيل دان شابيرو الاحد ان الاتفاق الجديد سوف يكون “اكبر رزمة مساعدات امريكية الى اي دولة في التاريخ”.

وقال انه سوف يتم وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق “في المستقبل القريب جدا”.

وتعتبر رزمة المساعدات في اسرائيل كمركزية بمساعدتها للحفاظ على تفوقها العسكري على التهديدات الممكنة في المنطقة، من ضمنها إيران التي زادت اموالها بعد رفع عدة عقوبات متعلقة ببرنامجها النووي في العام الاخير بعد توقيع اتفاق مع الدول الكبرى.

وبالنسبة للولايات المتحدة، اسرائيل هي جزيرة نادرة من الاستقرار في منطقة مضطربة، بالإضافة الى حليفة في مسائل غير نووية في المنطقة، من ضمنها الحرب الالكترونية والمبادرات للتصدي لمنظمات ارهابية اسلامية. وتتوفر تقنيات الدفاع الصاروخي التي تم تطويرها في اسرائيل بمساعدة اموال امريكية لمقاولي الدفاع الامريكيين الذين شاركوا في التطوير. ويتم نشر بعض هذه التقنيات التي طورت في اسرائيل لحماية جنود امريكيين وحلفاء في مناطق اشكالية اخرى في العالم.

وقام ساهمت الولايات المتحدة بطوير او تمويل ثلاثة دوائر برنامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي – القبة الحديدية (مدى قصير)، مقلاع داود (مدى متوسط)، وسهم (مدى بعيد).

واحدى نقاط الخلاف المركزية في المفاوضات حول المساعدات، وفقا لتقارير سابقة، كانت مطلب الولايات المتحدة ان يتمك انفاق جزء اكبر من الاموال على منتجات من صناعة امريكية. وحاليا يمكن لإسرائيل انفاق 26.3% من المساعدات العسكرية الامريكية للشراء من شركات الدفاع المحلية.

وورد ايضا ان الولايات المتحدة تريد ازالة بند في المذكرة يمكن اسرائيل اتفاق 400 مليون دولار سنويا على “وقود عسكري”.

وفي شهر ابريل، وقع اكثر من 80 سناتور امريكي، من اصل 100، على رسالة تدعو الرئيس باراك اوباما لرفع المساعدات الى اسرائيل والتوفيع فورا على رزمة جديدة.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 778
معدل النشاط : 1565
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 21:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 592
معدل النشاط : 481
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 21:36

جيد جدا حتى يعرف الجميع  فى بلادنا العربيه ان القابع فى البيت الابيض دائما هو الحليف الاول للصهاينه
فيحسبوا لذلك حسابهم  ونتمنى من الصحافين العرب  حين يتناولون  تحليل وضع عالمى او دولى يتخلوا عن امانيهم
وعن افلام الخيال العلمى ايضا فهي لا تفيد فى شئء حيال هذا

(راجع تناول الصحف المصريهوبعض الصحف الععربه  للقضيه فى بداية عهد اوباما) 39
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد ابن الخطاب

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حامي الحرمين الشرفين
التسجيل : 13/08/2016
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 129
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 23:35

هؤلاء اليهود يشعروني بالتوتر يا قوم!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الخميس 15 سبتمبر 2016 - 18:22

@ahmed606066 كتب:
جيد جدا حتى يعرف الجميع  فى بلادنا العربيه ان القابع فى البيت الابيض دائما هو الحليف الاول للصهاينه
فيحسبوا لذلك حسابهم  ونتمنى من الصحافين العرب  حين يتناولون  تحليل وضع عالمى او دولى يتخلوا عن امانيهم
وعن افلام الخيال العلمى ايضا فهي لا تفيد فى شئء حيال هذا

(راجع تناول الصحف المصريهوبعض الصحف الععربه  للقضيه فى بداية عهد اوباما) 39

حاجه معروفه من زمان !!!

الدعم المطلق للكيان الصهيوني شرط اساسي من اللوبي اليهودي الأمريكي لكل مرشح للرئاسه الأمريكيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled-16

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 13/02/2012
عدد المساهمات : 962
معدل النشاط : 1010
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 9:30

-  في رأيي الشخصي الامر عادي جدا و ليس بالخبر المفاجئ.... لانه منذ تاسيس الكيان الصهيوني و هو يتلقى المساعدات المالية و العسكرية من الولايات المتحدة الامريكية و دول غرب اوروبا خاصة فرنسا و بريطانيا....
- تقريبا نفس حجم المساعدات السنوية الاعتيادية تم ضربها في 10 سنوات فكان الرقم كبير جدا 38 مليار وجد فيه الاعلاميون ضالتهم كالعادة لاثارة الفقاعات و البلابل و كانه امر جديد على الخليقة.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 10:52

الصراحه المساعده الامريكيه كانت اقل كثيرا من الطموح الاسرائيلي 
الطلب الاسرائيلي الاولي كما نتذكر هو الحصول على مبلغ 50 مليار دولار على مدى 10 سنوات  " معدل 5 مليار دولار / السنه " اما العرض الامريكي الاولي فقد كان 35 مليار دولار على مدى 10 سنوات " اي معدل 3.5 مليار دولار / السنه "
- علما ان اسرائيل حصلت على مساعدات عسكريه امريكيه بقيمه 31 مليار دولار على مدى ال 10 سنوات الماضيه " معدل 3.1 مليار / السنه "
وعلى الرغم من قوه اللوبي الصهيوني في الكونغرس وجماعات الضغط الامريكيه فان الزياده في المساعدات الامريكيه العسكريه لاسرائيل كانت اقل بكثير من الطلب الاسرائيلي " اقل ب 12 مليار دولار او 1.2 مليار / السنه " 


النقطه الاخرى والتي لم تكسب بها اسرائيل نسبيا هو مايقال بان الولايات المتحده ستضح حدا لمدى امكانيه اسرائيل استخدام اموال المعونه الامريكيه في مجال الصناعه العسكريه الاسرائيليه " تستخدم اسرائيل حاليا قرابه 800 مليون دولار / السنه لشراء اسلحه مصنعه محليا !! " 26.3% من المعونه "
كما تستخدم 13% من المعونه الامريكيه لشراء وقود للجيش الاسرائيلي !!
 
الامريكان يريدون تعديل هذه النسبه وتقليلها من اجل ان تشتري اسرائيل مزيدا من السلاح الامريكي بدلا من شراء سلاح اسرائيلي 


اذن الموقف الامريكي هنا ليس اتباعا اعمى لاسرائيل بل ان الامريكان حصلوا على مايبدو على صفقه مربحه 
" لايجب ان ننسى مستويات التضخم التي تقلل من قيمه العمله على مدى السنوات "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها   الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 11:29

تحليل اسرائيلي للصفقه :


اتّفاق المُساعَدة الأمريكية لإسرائيل: إنجاز غير مسبوق أم تسوية؟

يُعتبَر اتّفاق المُساعَدة الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة، الذي تمّ التوقيع عليه يوم أمس (الأربعاء) في واشنطن، الأكبر حجما بين الدولتَين حتّى الآن - 38 مليار دولار لمدّة عَقد، مقابل 31 مليار دولار في الاتفاق الحالي، الذي ينتهي مفعوله عام 2018.
اعتبر ديوان رئيس الحكومة نتنياهو الاتفاق إنجازًا غير مسبوق. لكن رغم المبلغ المرتفع الذي اتُّفق عليه، ووجه الاتفاق بوابل من الانتقادات بسبب التغييرات غير المسبوقة التي أدخلتها عليه إدارة أوباما.
يشترط أحد ملاحق الاتفاق الجديد، بخلاف الاتّفاقات السابقة، الحصول على أموال المساعدة الأمنية بالتزام إسرائيل عدم طلَب إضافات على الموازنة لمدّة عشر سنوات، أي حتى انتهاء فترة الاتّفاق. ففي الاتّفاق السابق، حصلت إسرائيل على أكثر من نصف مليار دولار كلّ عام لمدّة نحو ثلاث سنوات، كإضافة استثنائية بهدف تطوير الحماية ضد الصواريخ.
كما أنّ هناك بندًا آخر ليس في صالح إسرائيل، وهو أنّ الإدارة الأمريكية تمنع إسرائيل من الاستمرار في استخدام رُبع أموال المساعَدة لشراء وسائل من الصناعة الأمنية الإسرائيلية، إذ ستُستخدَم المساعَدة كلّها لشراء المنتَجات الأمريكية.  يعني ذلك اقتطاعًا تدريجيًّا لأكثر من 750 مليون دولار سنويًّا من الصناعة الأمنيّة الإسرائيلية وفقدان آلاف أماكن العمل.
والادّعاء الآخَر الذي يطرحه مُعارِضو الاتفاق هو أنه لا يأخذ في الاعتبار أنّ أسعار الأسلحة ارتفعت بأكثر من 20% منذ بداية اتّفاق المُساعَدة السابق الذي دخل حيّز التنفيذ عام 2007. لذلك، رغم أنّ اتّفاق المُساعَدة أكبر من سابقه، فهو لا يرفع حقًّا قوّة الشراء الإسرائيليّة.
ثمة خبراء يدّعون أنّ نتنياهو طلب في بداية المفاوَضات حول اتّفاق المُساعَدة رفعَ نطاق المساعَدة إلى 4.5 مليارات دولار سنويًّا، أي 45 مليار دولار على مدى السنوات العشر، لكنّ طلبه جوبِه بالرفض. وهناك في الإعلام والمعارضة الإسرائيليَّين مَن يتهم نتنياهو بأنّ معارضته للاتفاق الأمريكي مع إيران، علاقاته بالرئيس أوباما، ومماطلته في استكمال اتّفاق المُساعَدة، كلّفت إسرائيل سبعة مليارات دولار إضافية كان يمكن أن تحصل عليها كمساعَدة.
وكان رئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك، في مقالة في صحيفة "واشنطن بوست"، قد هاجم بشدّة سلوك نتنياهو مدّعيًا أنّ اتّفاق المُساعَدة المُنجَز يُضعف أمن إسرائيل. بالتبايُن، نشر نتنياهو فيلم فيديو بمناسبة التوقيع على الاتفاق، مدّعيًا أنّ "هذه رزمة المساعَدة العسكرية الأكبر التي تقدّمها الولايات المتحدة لأية دولة في العالم"، وأنّ هذا "حجم غير مسبوق لمساعَدة أمنية".


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تمنح إسرائيل أكبر حزمة مساعدات عسكرية في تاريخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين