أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سول: بيونغ يانغ تستعد لتجربة نووية أخرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سول: بيونغ يانغ تستعد لتجربة نووية أخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2538
معدل النشاط : 2999
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سول: بيونغ يانغ تستعد لتجربة نووية أخرى   الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 10:23

قالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن مصادر حكومية كورية جنوبية إن كوريا الشماليةأكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية أخرى، وإنها قد تستخدم نفقا لم يتم استخدامه من قبل في موقعها الجبلي للتجارب النووية.
ونقلت يونهاب عن مصدر حكومي قوله إن المؤشرات التي تم جمعها تقول إن كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية في أي وقت في النفق الثالث الذي لم يستخدم من قبل.
وأجرت بيونغ يانغ يوم الجمعة الماضي أقوى تفجيراتها النووية حتى الآن، وقالت إنها امتلكت القدرة على وضع رأس حربي على صاروخ بالستي لتعزز بذلك تهديدا عجز خصومها والأمم المتحدة عن احتوائه.
وقالت كوريا الشمالية أمس الأحد إن مساعي فرض المزيد من العقوبات عليها في أعقاب تجربتها النووية الخامسة "مثيرة للضحك"، وتعهدت بمواصلة تعزيز قدراتها النووية.
كيم (يمين) قال إن واشنطن ربما تقوم بعمل منفرد ضد بيونغ يانغ (رويترز)
عمل منفرد
من جهته، قال المبعوث الأميركي الخاص لكوريا الشمالية سونغ كيم إن بلاده ربما تقوم بعمل منفرد ضد بيونغ يانغ، وذلك بعد يومين من تنفيذها خامس وأكبر تجربة نووية لها، في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

ويتوجه كيم إلى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين بعد بحثه مع مسؤولين يابانيين في طوكيو التعاون بين البلدين الجارين في أعقاب التجربة النووية لكوريا الشمالية.
وتأتي تصريحات المبعوث الأميركي بعد يوم من تأكيد بيونغ يانغ أنها لن ترضخ لما سمته الابتزاز الأميركي عقب إجرائها تجربة نووية خامسة قوبلت بإدانة دولية واسعة.
وكانت الولايات المتحدة قالت إنها ستعمل بمعية شركائها على فرض عقوبات جديدة عليها، داعية بكينإلى ممارسة نفوذها للضغط على السلطات الكورية الشمالية لإنهاء برنامجها النووي.
وأدان مجلس الأمن الدولي التجربة، وقرر إعداد قرار جديد يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، كما تطالب الولايات المتحدة وفرنسا واليابان بعقوبات جديدة وصارمة ضدها.
في المقابل، قالت روسيا أمس الأحد إنه يتعين على المجتمع الدولي إيجاد وسائل جديدة للرد على تجارب كوريا الشمالية النووية. وعبرت الصين عن رفضها التجربة النووية الأخيرة، لكنها قالت إن على جميع الأطراف الامتناع عن القيام بأي عمل استفزازي.


http://www.aljazeera.net/news/international/2016/9/12/%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%BA-%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%BA-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D9%89
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد ابن الخطاب

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : حامي الحرمين الشرفين
التسجيل : 13/08/2016
عدد المساهمات : 123
معدل النشاط : 129
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سول: بيونغ يانغ تستعد لتجربة نووية أخرى   الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 10:05

سينهون مخزن اليورانيوم بكثرة التجارب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20464
معدل النشاط : 24942
التقييم : 961
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سول: بيونغ يانغ تستعد لتجربة نووية أخرى   الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 10:38

كوريا الشمالية قادرة على بناء 7 قنابل فى السنة و صواريخ بالستية عابرة للقارات تصل الولايات المتحدة

قال عالم نووي أمريكي رفيع يوم الاثنين ، أن كوريا الشمالية قادرة على بناء سبعة رؤوس حربية نووية سنويا بالإضافة إلى المخزون الموجود لديها من المواد الانشطارية لنحو 20 قنبلة ، ويتوقع أن تتحكم في قدرة ارسال الصواريخ النووية إلى الولايات المتحدة خلال عشر سنوات.

وذكر سيغفريد هيكر ، وهو أستاذ في جامعة ستانفورد معروف بأنه أول من أطلع مباشرة على منشأة لتخصيب اليورانيوم في كوريا الشمالية خلال زيارته لها عام 2010، هذا التصريح في مقال لموقع 38 North داعيا الى بذل الجهود الدبلوماسية، بدلا من فرض العقوبات ، للحد من انطلاق برامج بيونغيانغ النووية والصاروخية بسرعة.

وقال هيكر، في اشارة الى التجربة النووية الكورية الشمالية الخامسة ، انه " يجب ان ينظر لهذا الاختبار بقلق بالغ ، ليس من أجل اثبات ان هناك قدرات محددة قد ظهرت ولكن كجزء من التراكم الهائل للترسانة النووية لكوريا الشمالية"،

وقال " أن خمسة اختبارات أجريت على مدى عشر سنوات، وأن نتائج الاختبارات المتباعدة بما فيه الكفاية والتي يمكن أن تُبلغ عن الاختبار التالي تنذر بخطر عميق " . وأضاف بأن " التهديدات الكبيرة من التوسع السريع للبرنامج النووي لكوريا الشمالية لم يتم كبحها ، ومن المحتمل أن تقوم بيونغيانغ بتطوير قدرة الوصول قاريا إلى الولايات المتحدة بصواريخ نووية خلال عشر سنوات أو نحو ذلك."

وقال هيكر أن الشمال يعتقد بأن له القدرة على إنتاج سبعة قنابل نووية بقيمة المواد الانشطارية في السنة في مجمع يونغبيون النووي - وتحتاج القنبلة الواحدة لبلوتونيوم من مفاعله النووي 5 ميغاواط وست قنابل تحتاج يورانيوم عالي التخصيب.

وقال أنه "مع اثنين من التجارب النووية الناجحة هذا العام، يجب علينا أن نفترض أن كوريا الديمقراطية قد صممت وأثبتت أن الرؤوس الحربية النووية يمكن تركيبها على بعض صواريخها قصيرة المدي وربما صواريخ متوسطة المدى . لكن قدرتها في مجال الصواريخ البالستية العابرة للقارات مزودة برؤوس حربية نووية قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة لا تزال بعيدةالمنال، وربما يتحقق ذلك خلال 5 إلى 10 سنوات، ولكن من المرجح أن ذلك سيصبح قابل للتنفيذ إذا لم يتم تقييد برنامج الشمال ".

وقال هيكرما هو أكثر إثارة للقلق في الوقت الراهن هو أن النجاحات النووية والصاروخية الأخيرة قد تعطي بيونغ يانغ شعور زائف من الثقة وتحدث تغيير للقوى المحركة للأمن الإقليمي بشكل كبير.

وأضاف بقوله " أن القدرة المحتملة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لوضع اسلحة نووية تستهدف أي مكان في كوريا الجنوبية واليابان وحتى بعض الأصول الأمريكية في المحيط الهادئ سوف يعقد إلى حد كبير الصورة العسكرية الاقليمية. ويمكن أن تتفاقم هذه الحالة إذا قررت بيونغ يانغ نشر أسلحة نووية تكتيكية مع توسع ترسانتها ونمو ثقتها في ترسانتها النووية ".

وقال الأستاذ الجامعي أيضا ، أن المزيد من امتلاك كوريا الشمالية لاسلحة نووية سيجعل من الصعب تأمينها في حالة حدوث اضطرابات داخلية أو تحول الوضع فيها الي حالة من الفوضي . بالاضافة الى ذلك، فأن القيادة اليائسة ماليا لكوريا الشمالية قد تخاطر بيبع المواد الانشطارية أو اصول نووية أخرى، وربما لجهات فاعلة غير حكومية.

وتسال هيكر بقوله "بالتالى ماذا نفعل؟ موضحا ، أن أحدث تجربة نووية توضح بشكل قاطع أن السعى لفرض عقوبات على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من أجل إخضاعها وانتظار الصين لممارسة نفوذها على البرنامج النووي لبيونغ يانغ لن يفيدنا".

وقال " إن زيادة العقوبات وإضافة الدفاعات الصاروخية في كوريا الجنوبية لن يكون كافيا كما أن الصين تعتبر أقل احتمالا للتعاون. وما ينقصنا هو الدبلوماسية بقدر أن واشنطن قد تجد أن ذلك سيكون بغيض للتعامل مع نظام كيم" .


http://arabic.yonhapnews.co.kr/news/2016/09/13/0200000000AAR20160913001000885.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سول: بيونغ يانغ تستعد لتجربة نووية أخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين