أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

موقع أمريكي:”الجزائر حاجز أمام تمدد داعش في شمال إفريقيا”

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 موقع أمريكي:”الجزائر حاجز أمام تمدد داعش في شمال إفريقيا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موقع أمريكي:”الجزائر حاجز أمام تمدد داعش في شمال إفريقيا”   الجمعة 2 سبتمبر 2016 - 20:38

كشف الموقع الأمريكي “سيفر بريف” المختص في المسائل الأمنية، أن الجزائر تقف حاجزا، أمام تمدد تنظيم داعش الإرهابي في منطقة شمال إفريقيا بفضل المستوى الأمني العالي الذي تتمتع به وقوة حكومتها.
وأكد الموقع المتخصص في المسائل الأمنية في تحليل نشر الخميس 1 سبتمبر، بواشنطن، أن الهزيمة الأكيدة للتنظيم الإرهابي الذي يطلق على نفسه الدولة الإسلامية (داعش) بسيرت الليبية، يثير كثيرا من التساؤلات حول البلدان التي يمكن لعناصر هذا التنظيم الإرهابي أن يلجؤوا إليها، موضحا أن “داعش لم ينجح يوما في وضع قدميه بالجزائر بسبب الموقف الحازم للجيش الجزائري ضد الخلايا الجهادية” و”قوة حكومتها المركزية”.
وأضاف الموقع، نقلا عن سفير الجزائر بواشنطن مجيد بوقرة، أن “لا وجود لتنظيم الدولة الإسلامية في الجزائر” مشيرا إلى “أننا أفشلنا جميع محاولاتهم، حيث تم تجنيد قواتنا الأمنية خلال السنوات الثلاث الأخيرة من أجل تأمين الحدود الشرقية مع ليبيا والجنوبية مع بلدان الساحل”.
وأكد المصدر ذاته، أن “داعش” فشل في دخول الجزائر بسبب المستوى الأمني العال الذي تتمتع به البلاد، حسب بينات سيفتال، المديرة المساعدة لتحرير الصحيفة الالكترونية الأمريكية نقلا عن دالية غانم يزبك عضو مركز كارنيغي لأبحاث الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة، إلى محاولة “داعش” وضع قدم لها في الجزائر لما بثت جماعة جند الخلافة “تنظيم جهادي” مرتبط بالقاعدة بالمغرب الإسلامي في سنة 2014 شريط فيديو يظهر عملية قتل رهينة فرنسية والتي أعلن فيها ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، ومنذ ذلك الحين، نجح الجيش الجزائري في إفشال تهديد “داعش” من خلال القضاء على قدراته في التجنيد والقيام باعتداءات أو إنشاء قواعد في الجزائر.
 
فشل في التجنيد
قال المصدر ذاته، أن القليل من الجزائريين نجحوا في الالتحاق بالعراق وسوريا للقتال إلى جانب “داعش” مقارنة بعديد “المقاتلين الأجانب” الذين جندهم “داعش” من بلدان أخرى، مضيفا أن الجيش الجزائري قد قضى على كل جيوب الإرهاب في شمال البلاد وفي المناطق الجبلية بالقبائل من خلال دحر جماعة جند الخلافة بكل من البويرة وبومرداس وتيزي وزو.
وسمحت تلك العمليات، بالقضاء على عديد زعماء الإرهاب وتفكيك الهياكل العملية لتلك التنظيمات الجهادية، مشيرا في هذا الصدد إلى حصيلة مكافحة الإرهاب التي نشرتها وزارة الدفاع الوطني مؤخرا، والتي تفيد بـالقضاء على 157 إرهابيا في سنة 2015 و 99 آخرين خلال السداسي الأول من سنة 2016.
وأعتمد الموقع في تحليله على عمل لتحديد الجماعات الإرهابية في المنطقة أعدته كتابة الدولة الأمريكية.
وخلصت بينات سيفتال في الأخير إلى التأكيد على التجربة الجزائرية الأكيدة في مجال مكافحة الإرهاب مشيرة إلى الخبير جيف بورتر الذي ذكر بان الجزائر تواجه الإرهاب منذ ثلاثة عقود وكافحت عديد الجماعات الإرهابية على غرار القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والجيش الإسلامي للإنقاذ.

http://aljazairalyoum.com/%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%AD%D8%A7%D8%AC%D8%B2-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%AA%D9%85%D8%AF%D8%AF-%D8%AF%D8%A7%D8%B9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موقع أمريكي:”الجزائر حاجز أمام تمدد داعش في شمال إفريقيا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين