أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرة المستقبل تنفصل فيها كابينة المسافرين لإنقاذ حياتهم في حوادث الطيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طائرة المستقبل تنفصل فيها كابينة المسافرين لإنقاذ حياتهم في حوادث الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 778
معدل النشاط : 1565
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طائرة المستقبل تنفصل فيها كابينة المسافرين لإنقاذ حياتهم في حوادث الطيران   الخميس 1 سبتمبر 2016 - 13:23

تعددت الأفكار المطروحة لتتخيل طائرات المستقبل، فهناك تلك التي تعمل بالهيدروجين أو أخرى تعمل على إصلاح أعطالها ذاتياً وغيرها، لكن هذه الطائرة بالذات يمكنها أن تحمل أملاً لجميع الحوادث التي بدأنا نشهدها في السنوات الماضية.

إذ قدم المخترع الأوكراني فلاديمير تاتارينكو مسودة لطائرة يمكنها أن تحافظ على حياة المسافرين، بكابينة مسافرين يمكنها أن تنفصل عن الطائرة في حالة وقوع أي حادث يهدد حياة من فيها.
إذ يمكن للطيار أن يشرف على فصل كابينة المسافرين مع قسم الشحن بضغطة زر واحدة في الحالات الطارئة، وتمكّن المسافرين من الهبوط بسلام بإطلاق مظلات موصولة بالكابينة.

لكن يبدو أن الطيارين لن يحالفهم الحظ في مثل هذه الحالة، إلا أن الفكرة لقيت اهتماماً كبيرا عندما نشر تاتارينكو مقطع فيديو يوضح طريقة تركيب اختراعه، وهو حالياً يبحث عن مستثمر لمشروعه الجديد.
ولتكوّن فكرة عن المبلغ الحقيقي المطلوب، فهو بالتأكيد لن يكون ضئيلاً، إذ تنفق شركات الطيران ما بين 100 مليون دولار و350 مليون دولار على كل طائرة، هذا عدا كلفة صيانتها، وسيكون من الصعب أن يقوم تاتارينكو بإقناع شركات الطيران باستبدال أسطولها الناجح بفكرة جديدة لم يثبت صحتها بعد.

ومشكلة الهبوط تعد نقطة أساسية، ورغم أنه أظهر حالة الطوارئ خلال التحليق فوق المياه وتمكن الكابينة من الحصول على وسادات هوائية تساعدها بالطفو، إلا أن تاتارينكو تلقى العديد من الإنتقادات حول الموقع الذي تهبط فيه الطائرة، فقد لا تبلغ موقعاً مسطّحاً كما يظهر الفيديو، فماذا لو هبطت كابينة المسافرين على منطقة جبلية مثلاً؟ أو حتى بين المناطق السكنية؟
وكان هنالك تعليق آخر، قال فيه أحد المستخدمين: "إن الفكرة بأسرها تضعف من الهيكل الأساسي للطائرة خلال التحليق، إذ ستتواجد مفاصل وبراغي وإمدادات للوقود، لتحدث فراغاً ونقاط ضعف في هيكل كان كاملاً."

من جهة أخرى رأى البعض بأن عدد الوفيات في مجال الطيران في عام 2014 (الذي اعتبر عاماً مأساوياً للطيران) بلغت 641 وفاة من بين 3.3 مليار مسافر في العام ذاته، واقترح البعض بأن تتوجه الإستثمارات للحالات الطبية التي قد تبلغ فيها أعداد الوفيات حداً كبيراً،



http://arabic.cnn.com/travel/2016/01/23/aviation-detachable-cabin-futuristic-plane
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم جزائري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس معماري
المزاج : الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
التسجيل : 27/03/2016
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 90
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة المستقبل تنفصل فيها كابينة المسافرين لإنقاذ حياتهم في حوادث الطيران   الخميس 1 سبتمبر 2016 - 15:29

@sukhoi flanker كتب:

لكن يبدو أن الطيارين لن يحالفهم الحظ في مثل هذه الحالة، إلا أن الفكرة لقيت اهتماماً كبيرا عندما نشر تاتارينكو مقطع فيديو يوضح طريقة تركيب اختراعه، وهو حالياً يبحث عن مستثمر لمشروعه الجديد.


وكان هنالك تعليق آخر، قال فيه أحد المستخدمين: "إن الفكرة بأسرها تضعف من الهيكل الأساسي للطائرة خلال التحليق، إذ ستتواجد مفاصل وبراغي وإمدادات للوقود، لتحدث فراغاً ونقاط ضعف في هيكل كان كاملاً


شخصياً اوافق الرأي الذي يدعي ان الفكرة تضعف الهيكل. و ما لم يعجبني هو انفصال مقصورة القيادة عن مقصورة الركاب. مما يعني تقريباً انعدام فرص النجاة للطاقم. و بعد تفكير بسيط توصلت الى حل يعتمد كثيراً على رؤية المخترع الاكراني. لكن من وجهة نظر مختلفة. فبدل جعل المقصورة تنزلق نحو الخارج لمذا لا يكون هناك فقط نظام فصل للاجنحة والمحركات و خزانات الوقود؟ مما سيجعل الطائرة تقريبا بنفس شكل الاسطوانة التي تخيلها المصمم الاكراني. و باقي الانظمة مثل المظلات و الوسائد الهوائية يتم دمجها داخل الهيكل. ما رأيكم يا جماعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرة المستقبل تنفصل فيها كابينة المسافرين لإنقاذ حياتهم في حوادث الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين