أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محلل: قدرات القسام تَتَنامى وتتَعَاظم رغم أنف العدو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 محلل: قدرات القسام تَتَنامى وتتَعَاظم رغم أنف العدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2525
معدل النشاط : 2989
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: محلل: قدرات القسام تَتَنامى وتتَعَاظم رغم أنف العدو   الإثنين 29 أغسطس 2016 - 21:58

لَم يَكُن مَا تَحَدَثَ بِهِ وزير الحرب الصهيوني "ليبرمان" الأسبوع الماضي، رداً متكافئاً ومنطقياً، فهو لا يَتَنَاسَب مع كَونُه الضابط الأول في جيش العدو، عندما اصطَنَعَ مُعَادَلة إعمار غزة مقابل سِلاح المُقاومة، وأَنَّه لَن يَسمَح لحماس بِتَنَامِي قُدُراتها العسكرية.
"ليبرمان" شخصية صهيونية عنجهية، وجد أن التطرف والصوت المرتفع والحديث ضد حماس يزيد من رصيده الانتخابي في أوساط الجمهور الصهيوني، وتُتَخَذ على أنها للاستهلاك الإعلامي، ولبناء انجازات سياسية على حساب خصومه في الحكومة، هكذا وصفه الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم المدهون.
لا تَنسَجِم مَع الواقع
وأشار الكاتب في حديثه لمراسلنا، أنَّ هيئة أركان جيش العدو تُدرِك تعقيد أي قرارات أو خطوات قد يتخذها ليبرمان، ويُحَاولون دوماً الهروب من تصريحاته بواقع ميداني مختلف.
وتابَعَ :ليس كل ما يفكر فيه ليبرمان ويتمناه يستطيع تنفيذه، فَتنامي قُوة حماس وتَعَاظُم قُدرَتَها العسكرية ليست بقرار صهيوني، وإنما جاءت رغم أنف جيشه الذي استنفذ كل وسائله، ولم يتبقى له إلا التعايش مع هذه الحقيقة ودفع استحقاقاتها".
واعتقد المدهون، أن هذه التصريحات تحمل توجهات ليبرمان لكنها لا تنسجم مع الواقع.
تَوَجُه خَطير
وحَولَ رَبط إعمار غزة بِتجريد حَماس من سِلاحها، اعتبر المدهون أنه توجه خطير قد يُؤزِم الموقف، ويدفعه للتصعيد في حال تبنت حكومة الاحتلال هذا الموقف، معتبراً ملف الإعمار خطير ولا يسمح بالتلاعب به، وهو صاعق تفجير منعه لأي سبب يدفع قطاع غزة للانفجار.
ويضيف "ليبرمان في حديثه يريد الظهور كأنَّ له خيارات متعددة للضغط غير المواجهة العسكرية، إلا أنَّ هذه الخيارات التي يَلُوح بها ليبرمان تُؤدي في النهاية للمواجهة العسكرية".
ولَفَتَ المدهون أنَّ سلاح حماس أكبر من الحديث عنه في محاولة ابتزاز رخيصة، وسلاح كتائب القسام ليس عبارة عن عدد من البنادق، ولا مجموعات معزولة يمكن حِصَارَها والضَغط عليها.
القسام جيش متماسك
وتابع المدهون خلال حديثه لمراسلنا قائلاً :" القسام جيش مُتَماسِك مُنضَبِط يُعِد ويُرَاكِم قُوَته ويبتَكِر أَسلحة مختلفة وقطاعات مُجَهَزَة، ويتمتع بظهير سياسي ووطني وشعبي ممتد".
وأضاف "ليس أمام القوى الدولية إلا التفكر ملياً، والعمل على كبح جماح ليبرمان الذي قد يدفع المنطقة لدائرة تتجنبها جميع الأطراف، مشيراً أنَّ قواعد الاشتباك والتهدئة في قطاع غزة حساسة جداً، وما اكتسبته المقاومة في حرب العصف المأكول لن تتنازل عنه، أو تسمح بالتلاعب به".
إن إرادة المقاومة في غزة التي مازالت تُفجِع هذا العدو بنتائج انتصارها في العصف المأكول، لقادرة على هزيمة هذا العدو، وتكبيده خسائر فادحة أكثر مما يتوقعها، وفي أي مواجهة قادمة ستكون هزيمته مدوية أكثر من ذي قبل، ستلحق بحكومة "نتنياهو" ووزير حربه "ليبرمان".
http://www.alqassam.ps/arabic/%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85/10795/%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%84-%D9%82%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%AA%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%85%D9%89-%D9%88%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%B8%D9%85-%D8%B1%D8%BA%D9%85-%D8%A3%D9%86%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محلل: قدرات القسام تَتَنامى وتتَعَاظم رغم أنف العدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين