أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1241
معدل النشاط : 2041
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو   السبت 27 أغسطس 2016 - 18:37



برلين - (د ب أ)


كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن عيوبا في صواريخ موجهة كانت البحرية الألمانية اشترتها في عام 2012 كلفت الحكومة الألمانية تكاليف إضافية بقيمة تصل إلى نحو 15 مليون يورو.


وأوضحت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة اليوم السبت استنادا إلى تقرير لوزارة الدفاع موجه إلى البرلمان (بوندستاج) أن هذا المبلغ الإضافي يعود إلى عملية إعادة شهادات اعتماد جديدة لهذه الصواريخ.


واشارت المجلة إلى أن عملية الإعداد للاختبار اللازمة لهذه الشهادات ستستغرق " في أحسن الأحوال" عامين، الأمر الذي سيؤدي إلى تأخر عملية تشغيل هذه الصواريخ والتي كانت تأخرت لسنوات بغض النظر عن هذه التطورات.


كانت الهيئة الاتحادية للمحاسبات قد وجهت في أبريل الماضي انتقادات إلى وزارة الدفاع لأن الجيش دفع في عام 2012 كامل ثمن صفقة شراء 30 صاروخا موجها والمقدر بـ60 مليون يورو دون أن تقوم باختبارات كافية للتأكد من أنها تناسب كفاءة طرادات البحرية، مشيرة إلى سقوط صاروخين في البحر خلال اختبار كفاءة أجري بعد عام من الصفقة.


وتابعت الهيئة أن إعادة الاختبار كلف عدة ملايين من اليورو وأظهرت أن الصواريخ وهي من طراز آر بي إس 15 يمكنها فقط إصابة الأهداف البحرية وليس الأهداف على الأرض.


كما انتقدت هيئة المحاسبة الاتحادية عدم تضمن عقد الصفقة لإمكانية إشراك الشركة المنتجة في تكاليف الاختبارات، وذكرت "شبيجل" أن إعادة شهادات الاعتماد تمت بعد تغييرات جرى إدخالها على الصواريخ على نفقة الشركة المنتجة 
وهو كونسرتيوم ألماني-سويدي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auschwitz

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 26/08/2016
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 20
التقييم : 5
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو   السبت 27 أغسطس 2016 - 19:46

الجزائر لا تزال تنتظر صدور النسخة الجديدة لصاروخ rbs15 mk3 ضد الاهداف البحرية والارضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1323
معدل النشاط : 1548
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو   الأحد 4 سبتمبر 2016 - 16:07

وجهت المحكمة الفدرالية الألمانية لمراجعة الحسابات لوما إلى وزارة الدفاع و الجيش الألماني بسبب كارثة عقد شراء صواريخ RBS-15 السويدية لفائدة البحرية الألمانية لتجهيز طراداتها.
 العقد نص على اقتناء 30 صاروخا بقيمة 60 مليون أورو على ان يتم التسليم في سنة 2009, لكن التسليم الفعلي كان عامين بعد ذلك أي في نهاية سنة 2011! كما أن الجيش الألماني تسلم الصواريخ دون أن يطلع على الوضع التشغيلي لها و مدى جهوزيتها !


 بعد مرور عام و بعد تجربة الصواريخ تحطم إثنان منها في البحر دون أن يبلغا هدفهما !! كما تبين أن الصواريخ عاجزة عن إصابة أهداف برية و لا تشتبك إلى مع أهداف بحرية عكس ما نص عليه العقد الموقع مع الشركة السويدية.
 الجيش الألماني قام بمراجعة ثانية للصواريخ ينة 2015 و كلفته ملايين أخرى, و ترى المحكمة ان الشركة من يتوجب عليها دفع هذه المصاريف الإضافية. المحكمة الفدرالية طلبت من الجيش العمل على إيجاد حل للصواريخ بحيث تكون قادرة على تنفيذ مهماتها ضد اهداف برية و بحرية طبقا لما تنص عليه الإتفاقية الموقعة مع الشركة السويدية.
 كما حثت المحكمة الفدرالية الوزارة الالمانية على الاخذ بعين الإعتبار في عقودها المستقبلية مسألة  المخاطر المتعلقة بتطوير الأنظمة وتقاسم المسؤولية المالية في حالة حدوث مشاكل.


http://www.ttu.fr/gabegie-a-bundeswehr/


__________


L'Allemagne a acheté des missiles inutiles : 

Les achats d'armements par le ministère allemand de la Défense sont-ils réalisés "à l'aveuglette"? C'est la question que pose mercredi le quotidien Rossiïskaïa gazeta, après qu'une vérification de la Cour fédérale des comptes a révélé que l'armée allemande (Bundeswehr) avait commandé 30 missiles guidés pour 60 millions d'euros, avant de réaliser qu'ils ne permettaient pas d'attaquer des cibles terrestres alors même qu'ils avaient été achetés dans cette optique. 

Fusils qui tirent de travers, automoteurs sans canon, hélicoptères qui tombent, avions qui ne peuvent pas voler de nuit: la liste des "commandes ratées" de l'armée allemande est longue. Il faut donc désormais la compléter avec des missiles navals qui n'atteignent pas leur cible. Plus sérieusement, force est de constater que le ministère allemand de la Défense a gaspillé l'argent du contribuable pour acheter des munitions incompatibles avec ses systèmes de lancement. Cette année, la Cour fédérale des comptes a constaté de nouvelles lacunes graves dans les commandes pour la défense. On s'étonne notamment de voir que personne n'a testé la compatibilité des missiles avec les systèmes de lancement, avant de les acheter 60 millions d'euros en 2012 pour équiper les corvettes militaires.
Lors des tests opérationnels, deux missiles sont simplement tombés dans la mer et la répétition des tests avec les missiles restants a coûté plusieurs millions d'euros. Il s'est finalement avéré que les missiles guidés pouvaient être utilisés uniquement pour éliminer des cibles en mer mais pas sur terre. Pire: le contrat d'achat des missiles n'impliquait pas financièrement le fabricant dans les dépenses pour les lancements d'essai, comme l'indique le nouveau rapport publié par le Cour des comptes.

https://fr.sputniknews.com/presse/201604201024399801-allemagne-missiles/

_______________________________


تقرير المحكمة :

https://www.bundesrechnungshof.de/de/veroeffentlichungen/bemerkungen-jahresberichte/jahresberichte/2015-weitere-pruefungsergebnisse/einzelplanbezogene-pruefungsergebnisse/bundesministerium-der-verteidigung/langfassungen/2015-bemerkungen-weitere-pruefungsergebnisse-nr-08-hauptbewaffnung-der-korvetten-mehrere-jahre-verspaetet-und-mit-hohen-folgekosten-einsatzbereit-pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 880
معدل النشاط : 753
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو   الأحد 4 سبتمبر 2016 - 20:00

نجاح تجارب على صواريخ rbs-15 mk 3 اطلقت من الكورفيت الالماني K130 Braunschweig-class





http://www.navyrecognition.com/index.php/news/defence-news/2016/june-2016-navy-naval-forces-defense-industry-technology-maritime-security-global-news/4074-german-navy-k130-corvettes-ready-for-saab-rbs-15-mk3-anti-ship-missiles.html

http://www.naval-technology.com/news/newsgerman-swedish-rbs15-mk3-anti-ship-missile-completes-operational-test-4599891


نجاح تجارب صاروخ rbs-15 mk3 اطلقت من زورق صواريخ Orkan-class fast attack craft لدولة بولندا




http://navaltoday.com/2015/01/20/polish-navy-saab-test-missiles-aboard-orkan-class-vessels/

http://saabgroup.com/media/news-press/news/2015-1/successful-rbs15-mk3-sea-acceptance-test-for-polish-navys-orkan-fast-attack-craft/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقارير: عيوب في صواريخ بحرية اشترتها ألمانيا في 2012 كلفت الحكومة 15 مليون يورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين