أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تعبد الطريق لاقتناء معدات عسكرية متطورة لتونس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تعبد الطريق لاقتناء معدات عسكرية متطورة لتونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 2137
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تعبد الطريق لاقتناء معدات عسكرية متطورة لتونس   الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 11:37


اقتنت وزارة الداخليّة التونسيّة، منذ ما يزيد عن شهرين مجموعة من العربات المصفّحة، ضمن خطّة مستقبليّة طويلة الأمد، تهدف لتجهيز قوّات الأمن الداخلي وكذلك الحرس الوطني، بما يلزم من معدّات مقاومة الإرهاب عمومًا وبسط الأمن وتوفير الأمان في البلاد، وتمت الصفقة بتنسيق تام مع الجانب الجزائري.



 ونقل مصدر مطلع بخبايا الساحة الأمنيّة والعسكريّة بالجزائر، للموقع الإخباري التونسي جدل، أنّ الصفقة تمّت من خلال فرع الشركة الأمّ الكنديّة في منطقة المغرب العربي وغرب إفريقيا، ومقرّها في الجزائر العاصمة، معربًا عن تفاؤله بأن تكون هذه الصفقة أولى الخطوات، علمًا وأنّ خطوات أخرى في الأفق، وثانيا أكّد على اهتمام الجانب الجزائري الرسمي، السياسي والعسكري بهذه الصفقة، وإصراره على أن تتمّ في أفضل الظروف، أساسًا على مستوى الكلفة، التي أكّد مخاطبنا أنّها الأشدّ انخفاضًا مقارنة بجميع المنافسين، مضيفًا أنّ مدّة التسليم لم تتجاوز شهرًا ونصف الشهر، وهي فترة قياسيّة بكل المعايير، لتوفير العدد المطلوب بالمواصفات المنصوص عليها بالتدقيق ضمن العقد.
اقتناء هذه المجموعة من العربات تمّ بتنسيق تام مع الجانب الجزائري الذي وضع هذه العمليّة، على اعتبارها خطوة أولى، لكنّ شديدة الأهميّة على المستوى الاستراتيجي، سواء ضمن خطّة ثنائيّة للتكامل على مستوى التجهيزات، أو بعث وحدات في هذا البلد أو ذاك، تتولى تصنيع جزء هامّ من هذه المعدّات وكذلك تصفيحها.
في جواب عن قدرة الجانب التونسي على تفعيل مثل هذه المعدّات، وجعلها تُحدث التفوّق وتمثّل الفارق، سواء على مستوى تأمين الاستقرار عامّة أو مقاومة الإرهاب بصفة أدقّ، أجاب ذات المصدر، أنّ تونس تزخر بالكفاءات سواء على مستوى التخطيط والقيادات أو التنفيذ، مضيفًا أنّ اطمئنانا جزائريا راسخا، بقدرة الجانب التونسي على الرفع من أدائه ومن ثمّة الرفع من درجة التعاون وبالتالي الفاعليّة المشتركة.
علمًا وأنّ مستوى السلامة الذي يوفره هذا النمط من العربات وكذلك قدرة التدخل سواء في الأوساط الوعرة مثل الجبال والصحاري، أو في المدن، تأتي الأفضل دون مقارنة مع مثيلاتها في العالم.
ختم المصدر حديثه بتفاؤل شديد، بالوصول بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أفضل بكثير ممّا هو قائم الآن، وأيضًا، أن يتمّ تطوير مثل هذه الصناعات في البلدين وبينهما، لما يمثل ذلك من رهانات استراتيجية، وثانيا انخفاضًا في الكلفة، وثالثًا قدرة كبيرة على التحوّل إلى قطب مصدّر إلى كامل المنطقة سواء في المغرب العربي أو غرب إفريقيا.


الشروق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تعبد الطريق لاقتناء معدات عسكرية متطورة لتونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين