أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصنع لقطع غيار طائرات اف 16 ومشاريع للصناعات العسكرية الثقيلة في الاردن .. قريبا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصنع لقطع غيار طائرات اف 16 ومشاريع للصناعات العسكرية الثقيلة في الاردن .. قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص بغدادة

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : قناص
المزاج : ممتاز بوجود منتدنا الغالي
التسجيل : 08/07/2009
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 700
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصنع لقطع غيار طائرات اف 16 ومشاريع للصناعات العسكرية الثقيلة في الاردن .. قريبا   الجمعة 18 سبتمبر 2009 - 7:42




بدأ مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير '' كادبي '' مفاوضات مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية ستفضي الى شراكات لانشاء 3 مشاريع متخصصة في منطقة (كادبي) الصناعية الخاصة في محافظة المفرق .

وبحسب ما نقلت جريدة الراي عن مصادر وصفتها بذات صلة فإن أولى المشاريع التي يعتزم المركز تنفيذها بالشراكة مع احدى الشركات الأوروبية المتخصصة ، مصنعا لقطع غيار طائرات إف 16 ، إضافة الى مشاريع أخرى للصناعات العسكرية الدفاعية .

ولم تكشف المصادر النقاب عن تفاصيل أخرى تتعلق بالمشاريع الجديدة لكنها قالت إنها ستكون خاصة بصناعة الأليات العسكرية الثقيلة و رجحت الاعلان عن هذه المشاريع التي ستترجم في اتفاقيات توقع في العيد العاشر لتأسيس المركز في تشرين ثاني المقبل .

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني إفتتح منطقة (كادبي) الصناعية التابعة لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، كمنطقة حرة صناعية تكاملية مختصة في الصناعات الدفاعية وصناعة الآليات والمركبات.

ووضع حجر الأساس لمصنع الشركة العربية للأغذية الجاهزة ومصنع الشركة الأردنية لصناعة الذخائر والخدمات المساندة. وافتتح مصنع الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة التي أنشئت كمشروع مشترك بين مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير وشركة جانكيل البريطانية لتصميم وتطوير وتصنيع وتسويق المركبات العسكرية، ليكتمل بذلك العمل في المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية من المنطقة بموجب الخطة الشمولية التي اعلن عنها عام 2008.

وكانت دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع المنطقة الصناعية حددت أن مستوى العمالة المتوقعة عام 2015 سيصل إلى 15 ألف فرصة عمل ما بين مؤهلة وغير مؤهلة، مثلما أنه من المتوقع أن يصل رأس المال المستثمر إلى 500 مليون دينار.

وحققت منطقة كادبي الصناعية الانجازات التي تم الإعلان عنها في الخطة الشمولية عام 2008، حيث تحولت المنطقة من مطور للبنية التحتية إلى مشغل ومزود للخدمات اللوجستية بعد أن اكتمل ربط المنطقة بجميع الخدمات اللازمة وبالدوائر الحكومية المعنية مثل الجمارك ومؤسسة المناطق الحرة.

المصدر جريده الراي

http://www.alrai.com/pages.php?news_id=293234
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصنع لقطع غيار طائرات اف 16 ومشاريع للصناعات العسكرية الثقيلة في الاردن .. قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين