أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد   الخميس 11 أغسطس 2016 - 11:53

بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد





الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المخطط التخريبي الذي حاولت الاستخبارات الأوكرانية تنفيذه في القرم يدل على تبني كييف لأساليب الإرهاب، وأكد أن موسكو لن تترك قتل عسكرييها بلا رد.
وتابع بوتين في تصريحات صحفية بعد محادثات مع نظيره الأرمني سيرج سارغسيان الأربعاء 10 أغسطس/آب: "أريد أن أشدد على أن الجانب الروسي تكبد خسائر بشرية، إذ قتل اثنان من عسكريينا.. ونحن، بلا شك، لم نمرر مثل هذه الحالات (بلا رد)".
وأكد أن السلطات ستبذل جهودها القصوى لضمان أمن مواطنيها والبنية التحتية في القرم، قائلا: "ستكون هناك إجراءات إضافية جادة، وأكثر من ذلك".
ووصف بوتين الأحداث في القرم بأنها عملية إجرامية، وتابع "هذه المحاولة التخريبية كانت ساذجة، لأنه من المستحيل التأثير بالشكل المرجو على سكان القرم بمثل هذا الأسلوب، كما أنها إجرامية لأنها أزهقت أرواحا".
وأعرب بوتين عن قناعته بأنه لا معنى لمثل هذه العمليات الأوكرانية، وهي ليست سوى محاولة لصرف انتباه الشعب الأوكراني عن الوضع المأساوي في المجال الاقتصادي والفقر الذي يعيشه العديد من سكان البلاد.
وذكر الرئيس أن هذه المحاولة لإثارة أعمال عنف وصراع مسلح تظهر رغبة أولئك الذين استولوا على السلطة في كييف في صرف الانتباه عما يفعلون لنهب شعبهم والبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة وتوفير الظروف الملائمة لمواصلة السرقات، قائلا: "إنها لعبة خطيرة للغاية".
ودعا بوتين أوروبا والولايات المتحدة إلى اتخاذ إجراءات معينة من أجل التأثير على السلطات الأوكرانية. واستطرد قائلا: "أظن أنه بات واضحا للجميع أن السلطات الحالية في كييف لا تبحث عن سبل لحل القضايا عن طريق المفاوضات، بل تنتقل للإرهاب. إنه أمر مثير للقلق البالغ".
واعتبر بوتين أنه لا معنى للاجتماع القادم بصيغة "النورماندي" بشأن التسوية في أوكرانيا، (الذي كان مقررا عقده في كييف)، بعد التطورات الأخيرة في القرم.
وكانت هيئة الأمن الفدرالي في روسيا قد أعلنت الأربعاء 10 أغسطس/آب عن إحباط أعمال إرهابية في شبه جزيرة القرم، قالت إن الاستخبارات الأوكرانية تقف وراءها.
وأكدت الهيئة مقتل عنصرين أمنيين جراء اشتباكات جرت على الحدود مع أوكرانيا إثر محاولات مخربين أوكرانيين التسلل إلى أراضي القرم.
وأوضحت الهيئة في بيان أن المخطط الإرهابي الذي أعدته المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، كان يستهدف مرافق ومنشآت حيوية للبنية التحتية في القرم.
وتابعت الهيئة في بيانها أن الهدف من الأعمال الإرهابية والتخريبية المخطط لها، يكمن في زعزعة الوضع الاجتماعي السياسي في القرم أثناء التحضيرات للانتخابات البرلمانية والمحلية التي ستجري في سبتمبر/أيلول المقبل.
وأوضحت الهيئة أن إجراءات تفتيش جرت ليلة 7 أغسطس/آب في محيط مدينة أرميانسك في جمهورية القرم، أسفرت عن رصد مجموعة عناصر تخريبية.
وأكدت الهيئة مقتل أحد أفراد قواتها، بتبادل إطلاق النار اندلع أثناء إلقاء القبض على الإرهابيين. وتابعت أنه في المكان الذي دار فيه الاشتباك المسلح، عثر على 20 عبوة ناسفة يدوية الصنع، كانت قوتها الإجمالية تساوي 40 كيلوغراما من مادة "تي إن تي"، وكمية من الذخيرة والصواعق، وألغام مضادة للمشاة وألغام مغناطيسية، وقنابل يدوية، وأسلحة خاصة مختلفة تستخدمها وحدات القوات الخاصة الأوكرانية.
وجاء في البيان أيضا أن الهيئة اتخذت حزمة إجراءات أسفرت عن تفكيك شبكة عملاء تابعة للمديرية العامة للاستخبارات في الجيش الأوكراني، وألقت القبض على مواطنين أوكرانيين  ساعدوا في إعداد الأعمال التخريبية.
وتابعت الهيئة أن هؤلاء المعتقلين يدلون حاليا بشهاداتهم ويقرون بذنبهم، ومنهم أحد مدبري سلسلة الهجمات الفاشلة، وهو يفغيني بانوف من مواليد عام 1977، من سكان مقاطعة زابروروجيه الأوكرانية وموظف في المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية.
وفي ليلة 8 أغسطس/آب، قامت وحدات خاصة تابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية بمحاولتين لإرسال مجموعات إرهابية تخريبية إلى أراضي القرم، لكن وحدات تابعة لهيئة الأمن الفدرالي والجهات المعنية، نجحت في إحباط محاولات التسلل التي نفذت بالتزامن مع قصف مكثف من جانب الأراضي الأوكرانية وبدعم مدرعات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وأسفر هذا الاشتباك عن مقتل عسكري من القوات المسلحة الروسية.
وأكدت الهيئة فتح قضية جنائية اعتمادا على تحليل نتائج الإجراءات العملياتية والاشتباكات، إذ يقوم حاليا قسم التحقيقات التابع لهيئة الأمن الفدرالي في القرم بخطوات عملياتية إضافية للتحقيق، بموازاة اتخاذ إجراءات رامية إلى ضمان الأمن في أماكن التجمع والاستراحة بمدن شبه الجزيرة، وتشديد إجراءات حراسة المنشآت الحيوية للبنية التحتية والمرافق الأساسية. كما أكدت الهيئة تشديد إجراءات الرقابة على الحدود الروسية الأوكرانية.
هيئة الأركان الأوكرانية: الاتهام بإرسال مخربين إلى القرم استفزازي
من جانبها، نفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ما جاء في بيان هيئة الأمن الفدرالي الروسية.
ووصف الناطق باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيوف تلك الأنباء بأنها استفزاز.
المصدر: وكالات

https://arabic.rt.com/news/836070-%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D8%AD%D8%A8%D8%B7%D8%AA-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%A7-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%85-%D8%AF%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد   الخميس 11 أغسطس 2016 - 15:19

[size=32]كييف تضع قواتها على الحدود مع القرم في حالة الاستعداد القصوى[/size]
[size=11]تاريخ النشر:11.08.2016 | 14:05 GMT |
آخر تحديث:11.08.2016 | 14:25 GMT | أخبار العالم
[/size]

Sputnik

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
865

وضعت كييف قواتها المنتشرة على الحدود مع شبه جزيرة القرم الروسية وفي منطقة النزاع بدونباس في حالة الاستعداد القصوى، بعد إعلان روسيا عن إحباط مخطط إرهابي في أراضي القرم.


  • بوتين يبحث مكافحة الإرهاب في القرم مع مجلس الأمن الروسي

[size]
وقال الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، الخميس 11 أغسطس/آب، في أعقاب اجتماع عقده مع قادة المؤسسات العسكرية والأمنية ووزارة الخارجية الأوكرانية: "إنني أمرت بوضع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية المنتشرة على الحدود مع القرم وعلى خط التماس (بين طرفي النزاع) في منطقة دونباس، في حالة الاستعداد القصوى".
وكلف بوروشينكو قوات حرس الحدود بتشديد إجراءات الرقابة والتفتيش في كافة المعابر والنقاط الأمنية على الحدود وفي منطقة دونباس، كما طلب من الحرس الوطني والشرطة الوطنية تعزيز حراسة المنشآت الاستراتيجية في البلاد.
هذا ودعا بوروشينكو المواطنين الأوكرانيين إلى الامتناع عن زيارة القرم.
وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قد نفت ما أعلنته هيئة الأمن الفدرالي الروسية عن تورط الاستخبارات العسكرية الأوكرانية في المخطط الإرهابي التخريبي ومحاولات التسلل عبر الحدود التي تم إفشالها ليلتي الأحد والاثنين الماضيتين. ووصف الناطق باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية، فلاديسلاف سيليزنيوف، تلك الأنباء بأنها استفزاز.
ويتهم الجانب الروسي المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية بالوقوف وراء إرسال مجموعتين من المخربين إلى أراضي القرم، ليلتي 7 و8 أغسطس/آب، بغية تدبير سلسلة تفجيرات وزعزعة الوضع في شبه الجزيرة قبيل الانتخابات البرلمانية والمحلية التي ستجري في روسيا في سبتمبر/أيلول المقبل. وتقول هيئة الأمن الفدرالي إنها صادرت لدى المخربين كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة. فيما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مقتل اثنين من العسكريين الروس الذين تصدوا للمخربين، وتعهدت موسكو بأنها لن تترك هذه الهجمات دون رد.
بوروشينكو.. يد على الزناد والأخرى على الهاتف
بالتزامن مع أوامره بوضع القوات الأوكرانية في حالة الاستعداد القصوى، كلف الرئيس الأوكراني وزارة الخارجية الأوكرانية بترتيب مكالمة هاتفية له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومكالمة هاتفية أخرى بمشاركة كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانيوا هولاند ونائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن ورئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك.
هذا وأعلنت وكالة "رويترز" أن مجلس الأمن سيعقد يوم الخميس اجتماعا تلبية لطلب كييف لبحث الأوضاع في القرم.
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hx8n[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد   الخميس 11 أغسطس 2016 - 15:21

[size=32]بوتين يبحث مكافحة الإرهاب في القرم مع مجلس الأمن الروسي[/size]
[size=11]تاريخ النشر:11.08.2016 | 09:07 GMT |
آخر تحديث:11.08.2016 | 12:20 GMT | أخبار روسيا
[/size]

Sputnik Алексей Дружинин

فلاديمير بوتين يترأس اجتماعا لمجلس الأمن الروسي
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
1102

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي اتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمن المواطنين في شبه جزيرة القرم بعد نجاح الاستخبارات الروسية في إحباط مخطط إرهابي هناك.


  • بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد

[size]
وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين يوم الخميس 11 أغسطس/آب أن بوتين ترأس اجتماعا لمجلس الأمن، ركز على الإجراءات الإضافية التي تتخذ في القرم لضمان أمن المواطنين والمنشآت الحيوية للبنية التحتية. وجرت المناقشات على خلفية إحباط الاستخبارات الروسية لمخطط إرهابي في شبه الجزيرة، إذ ناقش المشاركون في الاجتماع بالتفاصيل سيناريوهات اتخاذ الإجراءات المختلفة لضمان الأمن ومحاربة الإرهاب على الحدود البرية وعند سواحل القرم وفي المجال الجوي لشبه الجزيرة الروسية.
كما تناولت المناقشات خلال الاجتماع الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال لقاءات القمة التي عقدها الرئيس الروسي مؤخرا مع زعماء أذربيجان وإيران وتركيا وأرمينيا، بالإضافة إلى حزمة من المسائل الاجتماعية والاقتصادية الداخلية.
وكان الرئيس الروسي قد أعلن مساء يوم الأربعاء أن موسكو لن تترك المخطط التخريبي الإرهابي، الذي تقف وراءه الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، بدون رد، مؤكدا مقتل اثنين من العسكريين الروس في اشتباكات اندلعت أثناء إحباط محاولات تسلل مخربين أوكرانيين عبر الحدود إلى القرم.
وفي هذا الخصوص، ذكرت مصادر طبية يوم الخميس أن الاشتباكات التي دارت ليلتي الأحد والاثنين الماضيين في محيط مدينة أرمينسك القريبة من حدود القرم مع أوكرانيا، أسفرت عن إصابة عسكري روسي آخر.
بدورها أعلنت هيئة الأمن الفدرالي الروسية يوم الأربعاء عن اعتقال مجموعة مخربين في أراضي القرم، تسللوا عبر الحدود مع أوكرانيا، وإحباط سلسلة أعمال إرهابية خططت لها المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية.
بدورها كشفت صحيفة "كوميرسانت" عن مصادر في الاستخبارات الروسية أن المخربين، ومعظمهم من سكان القرم الذين كانوا يتلقون تعليمات من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، خططوا لتدبير سلسلة تفجيرات متوسطة القوة في مختلف المنتجعات بالقرم، بغية تخويف السياح و"قتل قطاع السياحة" في شبه الجزيرة، لكن المخطط لم يستهدف قتل الناس.
وأوضحت الصحيفة أن أول مجموعة مخربين عبرت خليج بيريكوف ونزلت في محيط مدينة أرميانسك ليلة الأحد. وكانت المجموعة تضم 7 مسلحين. وتمكنت دورية من الوحدات الخاصة التابعة لهيئة الأمن الفدرالي من رصد مجموعة المخربين. لكن الدورية الروسية كانت تضم 3 أفراد فقط، وقتل خلال الاشتباك الذين اندلع بين الطرفين أحد العسكريين الروس واثنين من المخربين. وبعد وصول تعزيزات من حرس الحدود الروسي إلى المنطقة، تم إلقاء القبض على المخربين الآخرين، الذين كشفوا عن تفاصيل المخطط، بما في ذلك العملية المخطط لها لإرسال مجموعة ثانية من المخربين تحمل متفجرات.
وألقي القبض على مجموعة المخربين الثانية ليلة 8 أغسطس/آب. وأسفر الاشتباك بين الطرفين عن مقتل عسكري روسي آخر وعدد من المخربين، وتم اعتقال الآخرين.
وأعلنت هيئة الأمن الفدرالي الروسية أن هؤلاء المعتقلين يدلون حاليا بشهاداتهم ويقرون بذنبهم، ومنهم أحد مدبري سلسلة الهجمات الفاشلة، وهو يفغيني بانوف من مواليد عام 1977، من سكان مقاطعة زابروجيه الأوكرانية وموظف في المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية. وحسب معلومات نشرتها وسائل إعلام أوكرانية سابقا، شارك بانوف بنشاط في الأعمال الدموية التي رافقت الانقلاب على السلطة في كييف في فبراير/شباط عام 2014، ومن ثم حارب في صفوف المتطرفين الأوكرانيين في منطقة دونباس.
بوروشينكو يأمر بوضع القوات الأوكرانية على الحدود مع القرم في حالة الاستعداد القصوى
ورد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على إعلان الجانب الروسي عن إحباط المخطط الإرهابي التخريبي في أراضي القرم بوضع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية المنتشرة على الحدود مع القرم وعلى خط التماس بين طرفي النزاع في منطقة دونباس، في حالة الاستعداد القصوى.
وصدر هذا القرار في أعقاب اجتماع عقده بوروشينكو مع قادة المؤسسات العسكرية والأمنية ووزارة الخارجية الأوكرانية.
وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قد نفت ما جاء في بيان هيئة الأمن الفدرالي الروسية. ووصف الناطق باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيوف تلك الأنباء بأنها استفزاز.
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hx7l[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد   الخميس 11 أغسطس 2016 - 15:46

[size=32]موسكو تحذر كييف وداعميها من أن مقتل العسكريَين الروسين في القرم لن يمر دون عقاب[/size]
[size=11]تاريخ النشر:11.08.2016 | 15:08 GMT |
آخر تحديث:11.08.2016 | 15:40 GMT | أخبار العالم
[/size]

Sputnik هيئة الأمن الفدرالية الروسية

أحد المخربين الأوكرانيين المحتجزين في القرم
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
2533

حذرت الخارجية الروسية كييف وداعميها الخارجيين من أن الخسائر التي تكبدتها روسيا ومقتل العسكريين الروس في القرم لن تمر دون العقاب.
وشددت الخارجية في بيان صدر عنها، الخميس 11 آب/أغسطس، على أن "محاولات زعزعة الوضع في القرم الروسية محكومة بالفشل".
وأضافت الخارجية: "بلا شك، سنضمن الاستقرار والأمن في جمهورية القرم".
كما جاء في البيان: "نود أن نحذر كلا من كييف ورعاتها الخارجيين من أن الخسائر التي تكبدتها روسيا ومقتل العسكريين الروسيين (الاثنين) لن تمر دون العقاب".
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hx8z
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد   الخميس 11 أغسطس 2016 - 15:48

[size=32]مصدر: احتجاز 10 أشخاص بتهمة المساعدة في تنظيم أعمال إرهابية في القرم[/size]
[size=11]تاريخ النشر:11.08.2016 | 15:19 GMT | أخبار روسيا
[/size]

Sputnik هيئة الأمن الفدرالية الروسية

متفجرات وقنابل تم العثور عليها في القرم
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
119

أعلن مصدر في أجهزة الأمن بشبه جزيرة القرم الروسية أن حوالي 10 أشخاص احتجزوا لاشتباههم بالمساعدة على تنظيم أعمال إرهابية كانت مجموعة تخريبية أوكرانية تخطط لارتكابها في المنطقة.


  • بوتين يبحث مكافحة الإرهاب في القرم مع مجلس الأمن الروسي

[size]
وقال المصدر لوكالة تاس الإخبارية الروسية، الخميس 11 أغسطس/آب، إن "المخربين الأوكرانيين تلقوا مساعدة في تنظيم مخابئ تم العثور فيها على نحو 100 كلغ من المتفجرات، وأسلحة نارية قديمة". وأضاف أن المجموعة كانت مكونة من سبعة أشخاص، وليس من المستبعد أن أربعة منهم استطاعوا العودة إلى أراضي أوكرانيا عبر مستنقعات وبحيرات.
وذكر المصدر أن قوات الأمن اشتبكت مع المخربين مرتين، في السابع من هذا الشهر أولا، فور عبور المجموعة حدود القرم، حيث أسفر تبادل لإطلاق النار عن سقوط قتيلين ومصابين في صفوف قوات الأمن. أما الاشتباك الثاني فوقع بعد يوم من ذلك، أثناء قيام قوات الأمن بتمشيط المنطقة ولاحظوا أحد المخربين. وبحسب المصدر، فقد تقرر إلقاء القبض عليه حيا، لكنه استدرج رجال الأمن إلى كمين، حيث وقع تبادل لإطلاق النار أدى إلى سقوط جرحى، دون ورود أنباء مؤكدا عن سقوط قتلى أو احتجاز مخربين.
وأفادت هيئة الأمن الفدرالي، الأربعاء 10 أغسطس/آب، باحتجاز أعضاء مجموعة تخريبية في أراضي القرم، وإحباط أعمال إرهابية كانت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تخطط لتنفيذها ضد مواقع ومنشآت حوية في أراضي المنطقة، مضيفة أن اثنين من العسكريين الروس قتلا أثناء عملية الاحتجاز.
ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محاولة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ عملية تخريبية "ساذجة وإجرامية" قائلا إن المراد منها صرف اهتمام الأوكرانيين عن المشكلات الداخلية وسياسة السلطات التي تنهب الشعب.
من جانبها نفت كييف، على لسان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ووزارة الخارجية الأوكرانية، الاتهامات الروسية، واصفة حادث احتجاز المخربين في القرم بـ"الاستفزاز".
المصدر: تاسhttp://ar.rt.com/hx91[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بوتين: لن نترك قتل عسكريينا على أيدي المخربين الأوكرانيين دون رد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين