أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ريو 2016 - صفحة 8

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ريو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2719
معدل النشاط : 3419
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   السبت 20 أغسطس 2016 - 16:23

هداية ملاك




البطلة المصرية في صورة للتاريخ مع اسرتها 


المواجهة الأخيرة كانت صعبة نفسياً وبدنياً
وخوفى من المجازفة وراء تأخر التتويج«هداية» فازت على البلجيكية
فى مباراة الترضية أجلت امتحانات التخرج للعام المقبل للبحث عن إنجاز تاريخى
الحجاب لم يمنعنى من التألق.. وينقصنا مكان تدريب خاص فى استاد القاهرة
من مواليد 1993، صاحبة ابتسامة هادئة لا تفارقها، كانت من أول المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً فى البرازيل، تم ترشيحها من قبل اللجنة الأولمبية المصرية لحصد ميدالية أولمبية، ظهرت فى ثانى مشاركاتها الأولمبية، أكثر خبرة وثقة وتركيزاً، نجحت فى إحراز الميدالية البرونزية الثالثة لمصر، فى ريو دى جانيرو، لتحقق إنجازاً تاريخياً كأول فتاة مصرية تحرزميدالية أولمبية فى رياضة التايكوندو، هداية ملاك صاحبة الإنجازات المتعددة فى التايكوندو، حرصت «الوطن» على مقابلتها فى بلاد السامبا، لتهنئتها والوقوف منها على أمور أخرى كثيرة فى الحوار التالى:
 ■ مبروك التتويج ببرونزية أولمبياد ريو دى جانيرو؟
- الله يبارك فيك، الحمد لله على حصد الميدالية البرونزية لوزن 57 كجم، هذا بفضل دعاء والدتى، وكنت أسعى للحصول على الميدالية الذهبية، ولكنى أحمد الله بعد توفيقه لى وحصولى على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
■ حدثينا عن شعورك بعد التتويج بميدالية أولمبية؟
- أنا سعيدة جداً ومش قادرة أتمالك أعصابى من البكاء، خاصة عندما رأيت والدتى التى قامت بتقبيلى وهى تبكى، فرحة الشعب المصرى عندى بكنوز الدنيا.
■ حصلت على ميداليات مختلفة منها ذهبية بطولة الجائزة الكبرى، هل الشعور مختلف مع الدورة الأولمبية؟
- الفارق شاسع جداً وليس هناك أى أوجه مقارنة، أن أمثل بلدى وأرفع علمها فى دورة الألعاب الأولمبية شىء، والتتويج بميدالية ولو ذهبية فى أى بطولة دولية، شىء آخر، الفارق كبير جداً، علم مصر وهو يرفع أمامى فى الأولمبياد والفرحة مختلفة، والحمد لله لم يُضيع تعبى وكنت واثقة من ذلك.
■ كيف كانت أجواء مباراة الترضية على البرونزية أمام لاعبة بلجيكا؟
- كانت مباراة صعبة جداً نفسياً وذهنياً أكثر منها بدنياً وتكتيكياً، ورغم كل ذلك فإننى دخلت اللقاء متماسكة للغاية وواثقة أن الله لن يضيع تعبى، لأن الفترة الماضية تعبت واجتهدت فيها كثيراً، وكنت على يقين بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.
■ لماذا تأخرت فى حسم نتيجة اللقاء إلى الجولة الرابعة؟
- المنافسة كانت صعبة، ولعبت بتركيز شديد خوفاً من المجازفة ما ينتج عنها ضياع الميدالية البرونزية التى تنتظرها أسرتى خاصة والدتى، فأنا أشعر بمسئولية كبيرة تجاه أسرتى واتحاد التايكوندو والمسئولين عن الرياضة بمصر، لذلك كان عندى إصرار شديد على إحراز ميدالية أولمبية لإهدائها للرئيس عبدالفتاح السيسى.
■ ما تقييمك لعلاقة السيسى بالرياضة والرياضيين؟
- اهتمامه ملموس للغاية، من خلال الدعم المستمر لكافة اللاعبين واللاعبات من وزارة الشباب والرياضة، ولن أنسى أبداً عندما ذكرنى ضمن مجموعة من اللاعبين، فى كلمته على هامش افتتاح مشروع كبير للقمح بواحة الفرافرة، كلامه حفزنى كثيراً، ومن وقتها وأنا أتحمل مسئولية كبيرة، فضلاً عن رغبتى فى إسعاد بلدى الذى أحبه وأعشق ترابه.
■ ماذا عن دعم وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية؟
- المهندس خالد عبدالعزيز سعى بكل قوة لتسهيل أمور كثيرة لدعمى سواء مالياً أو إدارياً، وكان آخرها موافقته على مشاركتى فى دورة الألعاب العسكرية الأخيرة، التى رفعت من تصنيفى، بالإضافة إلى أنه يقوم دائماً بالتواصل مع عميد كلية فنون جميلة بجامعة حلوان لتسهيل العديد من الأمور الدراسية، خاصة فى الحضور، كما أن اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، لعبت دوراً كبيراً فى دعمى، ويكفى أنها لم تعترض على أى معسكر خارجى لى، أو أى بطولة دولية أرغب فى المشاركة فيها.
■ كيف كانت استعداداتك للأولمبياد؟
- اللجنة الفنية بالاتحاد وافقت على برنامج الإعداد الذى قدمه المدير الفنى الإسبانى روسندو للاتحاد، وتضمن الاشتراك فى عدة بطولات دولية وعالمية لاكتساب الخبرات الجادة وزيادة الاحتكاك باللاعبات فى مقدمة التصنيف الدولى، والحمد لله، اتحاد التايكوندو بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ووزير الشباب والرياضة، وفروا لى ما طلبه المدير الفنى الإسبانى ما انعكس على مستواى خلال مشاركتى فى الدورة الأولمبية.
■ ماذا عن دراستك؟
- أنا أدرس فى كلية الفنون الجميلة، كان المفترض أن أتخرج هذا العام لكنى قمت بتأجيل الامتحانات للعام المقبل بسبب دورة الألعاب الأولمبية.
■ يظهر من كلامك عدم قدرتك على الجمع بين الدراسة والتدريبات؟
- للأسف معظم الوقت أخوض التدريبات فى النادى، وحاولت بقدر الإمكان تنظيم الوقت بينهما، لكى أصل إلى هدفى المطلوب فى التدريبات، إلا أن أحلامى فى الأولمبياد، اصطدمت مع مشروع تخرجى من «الفنون الجميلة».
■ ماذا يمثل لك حصولك على ميدالية أولمبية كأول لاعبة مصرية فى رياضة التايكوندو؟
- شرف كبير وإحساس لا يوصف، وأحمد الله كثيراً على توفيقه لى، حتى نلت هذه الألقاب وحصلت على برونزية فى أولمبياد ريو دى جانيرو.
■ الجميع لاحظ ثقتك الكبيرة قبل خوضك المنافسات وظهر ذلك من خلال سيرك عند دخول الصالة، ما تعليقك؟
- إيمانى بالله وثقتى بأنه لن يضيع تعبى منحانى هذه الثقة، وتأكد أن اللاعبين واللاعبات وأنا منهم، يبذلون قصارى جهدهم لرفع اسم مصر فى أى محفل دولى خاصة دورة الألعاب الأولمبية، فمصر لها من المكانة فى قلبى ما يجعلنى أحارب لرفع علمها فى أى بطولة أشارك فيها.
■ بمناسبة أن والدتك أمريكية، هل نرى هداية ملاك تمثل أمريكا فى أولمبياد 2020؟
- من المستحيل حصولى على الجنسية الأمريكية، وتمثيل الولايات المتحدة الأمريكية أو أى دولة أخرى، لن أبيع مصر ولو بكنوز الدنيا، ومن الضرورى التأكيد على أن طعم الفوز والمكسب بزى مصر أم الدنيا يختلف كثيراً عن ارتداء ملابس وعلم أى دولة أخرى، وأنا لم أفكر فى ذلك على الإطلاق ورغم أن والدتى أمريكية فإنها تشجعنى على بذل المزيد من الجهد من أجل بلدى، وتزرع فىَّ وفى أشقائى حب الانتماء لبلدنا.
■ هل أثر «الحجاب» على مسيرتك خلال الفترة الماضية؟
- إطلاقاً، لم يمنعنى من مواصلة مشوارى بنجاح، والاتحاد الدولى يسمح بمشاركة اللاعبات المحجبات، بشرط أن يكون الحجاب صغيراً، وبالفعل شاركت به فى دورة الألعاب الأولمبية فى لندن 2012 التى خرجت منها فى دور الثمانية، وأهم شىء فى الحياة هو رضا الله سبحانه وتعالى.
■ برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو كم تساوى مادياً؟
- وزارة الشباب والرياضة أعلنت أنه سيتم منح صاحب الميدالية البرونزية 500 ألف جنيه، وفى الأول والآخر يكفينى رفع اسم مصر دائماً، وأمثل المنتخب لإسعاد الشعب المصرى.
■ مستقبل التايكوندو فى مصر كيف يسير؟
- الاتحاد المصرى يسعى دائماً إلى توفير جميع الإمكانيات للاعبين فى إطار الميزانية التى تحكم الاتحاد، فحالياً مهتم بالاشتراك فى العديد من البطولات الدولية.
■ هل تطور مستوى اللعبة على المستوى المحلى فى السنوات الأخيرة؟
- هناك تقدم كبير فى مستوى اللعبة فى مصر من خلال خطط مجلس الاتحاد المستمرة للاعبين، وتوفير كل الإمكانات والمعسكرات المطلوبة لهم، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة التى توفر الدعم باستمرار.
■ مادا ينقص اللعبة على المستوى المحلى؟
- مكان تدريب خاص للعبة فى استاد القاهرة، وقام فرج العمرى رئيس الاتحاد بإجراء اتصالات بالوزير لتوفير مكان جديد فى استاد القاهرة مجهز بجميع الإمكانيات والأجهزة الحديثة، للاستعداد جيداً لأى بطولة نشارك فيها.
■ لماذا اخترت لعبة قتالية؟
- هى لعبة تعلمك احترام الكبير والصغير، وأنا سوف أستخدمها للدفاع عن نفسى فى أى موقف محرج قد أتعرض له يوماً ما.
■ متى بدأت ممارسة اللعبة؟
- بدأت وسنى 9 أعوام، فى نادى الصيد، كنت أذهب مع أخى الأكبر عبدالرحمن ملاك الذى كان يمارس لعبة التايكوندو فى وقتها، وله فضل كبير فى حبى للعبة منذ الصغر، واختيارى لها، ومستمرة فى الصيد حتى وقتنا هذا مروراً بفرق الناشئات والشابات، إلى أن مثلت الفريق الأول بالنادى، واختيارى بالمنتخب الوطنى.
■ رسالة تشجيعية للفتاة المصرية من أجل ممارسة الرياضة؟
- مارسى الرياضة فى أى لعبة، واجتهدى ولا بد من الإيمان بالله ثم بنفسك وقدراتك وستنجحين، لأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.
■ كلمة توجهينها للمدرب الإسبانى روسندو ألونزو؟
- لقد تعبت معى كثيراً، ومهما تحدثت لن أوفيك حقك، لكن يكفيك أنك مدرب عالمى، نجحت فى تطوير مستواى ولم تقلل من قدراتى أبداً بل ساعدتنى على التصحيح من أخطائى ومعالجة أى قصور حتى ولو كان بسيطاً، التايكوندو المصرى اتبع الأسلوب الأوروبى فى التدريب منذ توليك مهمة تدريب المنتخب ومعك زوجتك جولشا ألونزو، ولن أنسى أبداً الحديث عن الثنائى المصرى أسامة السيد وتامر صلاح، اللذين ساهما معى ومعى زملائى فى النجاحات التى حققناها. المدرب الإسبانى لعب دوراً كبيراً معى.. اخترت التايكوندو للدفاع عن نفسى وأشجع كل بنات مصر على ممارسة اللعبةمدرب «هداية» يقبل يدها بعد الفوز بالبرونزيةليست لدىَّ مطالب معينة فى الوقت الحالى، وأعتقد أن المسئولين عن الرياضة المصرية على دراية تامة بمطالب أى لاعب أو لاعبة بعد النجاح فى إحراز ميدالية أولمبية لمصر، لن أتحدث فى أزمات منعاً للتقليل من بلدى الذى أعشقه كثيراً.
خلال الـ4 سنوات الماضية تم إعدادى بالشكل المناسب، حتى حققت الحلم الصعب، أتمنى أكثر من ذلك حتى أحقق حلمى المقبل ذهبية أولمبياد 2020، أشكر مجلس إدارة الاتحاد ورئيسه فرج العمرى، إلى جانب نادى الصيد.ذهبية 2020 حلمى القادم
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:47

ذهبية تاريخية لسيدات روسيا في كرة اليد

4:48 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢٠ آب أغسطس ٢٠١٦ ٢٣:٢٤



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D9%88%D8%B3/321303][/url]



فازت روسيا بذهبية كرة اليد للسيدات في الألعاب الأولمبية ريو 2016 لأول مرة في التاريخ بعد فوز صعب على فرنسا.

وتمكنت سيدات روسيا من نيل الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها بعد مباراة قوية أمام فرنسا والتي آلت لصالحهن 22-19.
وكانت روسيا الطرف الأفضل في المباراة وأنهت الشوط الأول بفارق ثلاثة أهداف 10-7.
وتحسن مستوى الفرنسيات تدريجياً في الشوط الثاني وحققن التعادل 14-14  قبل قرابة ربع ساعة من نهايته بفضل أليسون بينييه، قبل أن تعود روسيا لقيادة المباراة وتنهيها بفارق ثلاثة أهداف.
وكانت بولينا أفضل مسجلة للروسيات بأربعة أهداف بنسبة مميزة بلغت مئة بالمئة.
وذهبت البرونزية إلى سيدات النرويج التي تغلبت على هولندا بنتيجة كبيرة 36-24، علماً أنّ روسيا تجاوزت النرويج حاملة اللقب في نصف النهائي بفارق هدف 38-37 بعد التمديد في الوقت الذي انتصرت به فرنسا على هولندا 24-23 في نصف النهائي الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:47

ريو 2016 - مصارعة حرة: ذهبية وزن 125 كلغ للتركي آكغول

1:01 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠١:٢٤



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%AD%D8%B1%D8%A9-%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-2/321707][/url]



أحرز التركي طه آكغول ذهبية وزن 125 كلغ في المصارعة الحرة السبت في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/أغسطس.

وتغلب آكغول (25 عاما) في النهائي على الإيراني كميل نعمت قاسمي 3-1، وتقاسم البيلاروسي إبراهيم سيدو والجورجي جينو بترياشفيلي البرونزيتين.
ذهبية: التركي طه آكغول
فضية: الإيراني كميل نعمت قاسمي
برونزية: البيلاروسي إبراهيم سيدو
برونزية: الجورجي جينو بترياشفيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:48

ريو 2016 – قدم رجال: البرازيل تحرز الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخها

1:01 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠١:٥٩



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-/321730][/url]



نيمار يطرد شياطين ماراكانا ويقود البرازيل إلى ذهبيتها الأولمبية الأولى بعد كبح جماح الألمان بركلات الترجيح.

قاد المهاجم نيمار منتخب البرازيل  لكرة القدم إلى إحراز ميداليته الذهبية الأولى في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية اليوم السبت على  ملعب ماراكانا.
وسجّل نيمار هدف السبق للبرازيل (27) ثم ركلة الترجيح الأخيرة بعد أن عادل ماكسيميليان ماير لألمانيا (59).
وطردت البرازيل قسماً من شياطينها على أرضها، فبعد خسارتها المؤلمة أمام الأوروغواي 1-2 في المباراة الحاسمة لمونديال 1950 في الملعب المهيب قبل تجديده، ثم سقوطها المفجع أمام ألمانيا بالذات 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014 في بيلو هوريزونتي، أكملت مجموعة ألقابها بذهبية بحثت عنها في 13 مشاركة أولمبية من دون جدوى.
صحيح أنّ منافسات الأولمبياد تضم لاعبين تحت 23 سنة مطعمين بثلاثة من الكبار، إلاّ أنّ الفوز البرازيلي بلسم جراح الكاريوكا، ومنحهم الميدالية الذهبية الألذ طعماً في هذه الألعاب، فأضافوها إلى كأس العالم وكوبا أميركا وكأس القارات.
قبل ريو 2016، أفلتت الذهبية من البرازيل ثلاث مرات في النهائي، فخسرت في لوس أنجليس 1984 أمام فرنسا صفر-2، وسيول 1988 أمام الاتحاد السوفياتي 2-1 بعد التمديد، ثم في النسخة الماضية في لندن 2012 أمام المكسيك 1-2 عندما كان نيمار في صفوفها، لكنّ النهائي الرابع تحقق في عقر دارهم وملعبهم الذي تحوّل أخيراً من نقمة عليهم إلى نعمة.
نيمار قلب الفريق
كان نيمار العقل الهجومي  للبرازيل، فبعد نصف نهائي كأس العالم عندما غاب عن مواجهة ألمانيا الكارثية لإصابته بظهره في مباراة كولومبيا، ثم غيابه عن خسارة ربع نهائي كوبا أميركا 2015 أمام الباراغواي بركلات الترجيح، ورفض برشلونة مشاركته مع بلاده في كوبا أميركا الأخيرة مع بلاده خوفاً من إجهاده، بحث مهاجم "السيليسون" عن ثأر شخصي.
كان له ما أراد على ملعب منح فيه البرازيل سابقاً لقب كأس القارات 2013 عندما سجل أحد أهداف الفوز على إسبانيا (3-صفر).
وسجّل نيمار هدف الافتتاح من ركلة حرة رائعة ثم انتظر حتى اللحظة القاتلة ليجسد دور البطل الكبير بترجمة ركلة الترجيح الحاسمة.
ودخلت البرازيل المباراة النهائية وشباكها لم تهتز ولو لمرة واحدة، فيما سجّل هجومها 12 هدفاً.
والتقى الفريقان 3 مرات في الأولمبياد: ربع نهائي 1952 عندما فازت ألمانيا 4-2، الدور الأول في 1984 حيث فازت البرازيل 1-صفر، ونصف نهائي 1988 عندما فازت البرازيل بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 1-1.
بدورها فشلت ألمانيا في التتويج الأولمبي من أول نهائي لها، إذ غابت منذ 1988 وخرجت فائزة للمرة الأولى من الدور نصف النهائي الذي سقطت فيه مرتين في السابق عام 1964 عندما خرجت على يد تشيكوسلوفاكيا (1-2) وعام 1988 حين خاض مشاركته الأولمبية الأخيرة وخرجت على يد البرازيل بالذات بركلات الترجيح.
وفشلت ألمانيا أن تكون ثاني منتخب فقط يتوّج بطلاً للعالم ثم بطلاً أولمبياً بعدها بعامين، وذلك إلى جانب ايطاليا التي أحرزت كأس العالم عام 1934 على أرضها ثم بالذهبية الأولمبية عام 1936 في برلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:49

Reuters

تايكوندو: المغربية ديسلام تفرّط في البرونز

من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٢:٥٤

لم تتمكن المغربية وئام ديسلام من إضافة ميدالية رابعة للعرب في ياضة التايكوندو.


[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D9%8A%D8%B3%D9%84%D8%A7/321757] [/url]
أهدرت المغربية وئام ديسلام المصنفة تاسعة عالمياً اليوم السبت فرصة إحراز برونزية في وزن فوق 67 كلغ في رياضة التايكوندو ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، بخسارتها أمام البريطانية بيانكا ووكدن 1-7 في مباراة المركز الثالث.
وفشلت ديسلام في مسعاها بأن تصبح أول مغربية تحرز ميدالية في رياضة التايكواندو واستسلمت في النزال الأخير أمام ووكدن الثانية عالمياً.
وانتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي، وحسمت البريطانية الجولة الثانية 4-صفر، والثالثة الأخيرة 3-1.
وخاضت ديسلام، بطلة أفريقيا هذا العام، مباراة البرونزية بعد نجاحها في تخطي مباراة التدارك على حساب الفيليبينية كريستي إيلين ألورا 7-5.
واستفادت ديسلام وألورا من تأهل المكسيكية ماريا دل روساريو إسبينوزا المصنفة أولى عالمياً المباراة النهائية، لخوض مباراة التدارك، كون الفيليبينية خسرت أمام المكسيكية في الدور الثاني.
وكانت ديسلام فشلت في بلوغ دور الأربعة إثر خسارتها أمام اسبينوزا بالنقطة الذهبية 2-3 في ربع النهائي.
ولدى الرجال، خسر التونسي ياسين الطرابلسي الثامن عالمياً في الدور الأول أمام الكوبي رافايل كاستيو التاسع 4-13.
وكسب كاستيو الجولة الأولى صفر-2، والثانية 3-6، والثالثة الأخيرة 1-5.
ولم يستفد الطرابلسي من فرص خوض مباراة التدارك من أجل التأهل للعب على البرونزية، كون الكوبي خسر في دور الدور ربع النهائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:50

ريو 2016 - قوى: ذهبية سباق 800 م للجنوب أفريقية سيمينيا

1:01 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٣:٣٥



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%82-800-%D9%85/321779][/url]



أحرزت الجنوب أفريقية كاستر سيمينيا اليوم السبت ذهبية سباق 800 م في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى غد الأحد.


وقطعت سيمينيا مسافة السباق بزمن 1.55.28 دقيقة، وعادت الفضية للبورندية فرانسين نيونسابا بزمن 1.56.49 دقيقة، والبرونزية للكينية مارغريث نياييريرا وامبوي بزمن 1.56.89 دقيقة وهو أفضل توقيت لها هذا الموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:50

AFP

ريو 2016 - قوى: ذهبية سباق 5 آلاف م للبريطاني فرح

من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٣:٥٩

حقق البريطاني محمد فرح الثنائية الثانية على التوالي عندما أحرز اليوم السبت ذهبية سباق 5 آلاف م في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو.


[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%82-5-%D8%A2%D9%84/321796] [/url]
وكان فرح أحرز ذهبية سباق 10 آلاف م السبت الماضي في اليوم الثاني من منافسات رياضة أم الألعاب.
وعادل فرح إنجاز الفنلندي لاس فايرين الوحيد الذي حقق حقق الثنائيتين في أولمبيادي 1972 و1976.
وقطع فرح مسافة السباق بزمن 13.03.30 دقيقة متقدماً على الأميركي بول كيبكيموي تشيليمو صاحب الفضية بزمن 13.03.90 دقيقة وهو الأفضل له هذا الموسم، والإثيوبي هاغوس جبريويت صاحب البرونزية بزمن 13.04.35 دقيقة.
وحل البحريني البرت كيبيتشي روب خامسا بزمن 13.08.79 دقيقة، ومواطنه برهانو لاليو سابعاً بزمن 13.09.26 دقيقة وهو الأفضل له هذا الموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 1:51

AFP

ريو 2016 - قوى: ذهبية الوثب العالي للإسبانية بيتيا

من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٤:٢١

أحرزت الإسبانية روث بيتيا اليوم السبت ذهبية مسابقة الوثب العالي في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى غد الأحد.


[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AB%D8%A8-%D8%A7-1/321813] [/url]
وسجلت بيتيا 1.97 م وهو الرقم ذاته الذي سجلته البلغارية ميريلا ديميريفا صاحبة الفضية، والكرواتية بلانكا فلاسيتش.
ونالت بيتيا المركز الأول كونها نجحت في محاولتيها الأوليين (1.88 م و1.93 م) دون أي خطأ، فيما تخطت ديميريفا حاجز 1.88 م في محاولتها الثانية، في حين أن فلاسيتش حققت أرقامها الثلاثة في المحاولات الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:00

هداية ملاك: كنت ألعب على الذهبية.. والمدربون الإسبانيون صنعوا الفارق

السبت ، 20 أغسطس 2016 - 19:20 | (4319)


0


أكدت [url=http://www.filgoal.com/arabic/SearchResult.aspx?HKeyword=%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%84%D8%A7%D9%83]هداية ملاك[/url] لاعبة التايكوندو المصرية والحاصلة على برونزية دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو أنها لم تكن تتوقع الحصول على ميدالية لكنها سعت من أجل الذهب.

[url=http://www.filgoal.com/arabic/SearchResult.aspx?HKeyword=%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%84%D8%A7%D9%83]هداية ملاك[/url] صاحبة أول ميدالية نسائية مصرية في التايكوندو قدمت أداء رائعا وكانت قريبة من لعب المباراة النهائية لولا الخسارة بالنقطة الذهبية في نصف النهائي.
وقالت هداية في تصريحات هاتفية لبرنامج الملاعب اليوم "لم أكن أتوقع الحصول على ميدالية في البداية، لكن منذ أن بدأت وأنا أسعى للحصول على الذهبية لكن الحمد لله على كل شيء".
وأضاف "اللاعبتان اللتان لعبتا النهائي فزت عليهما من قبل لكن الميدالية البرونزية رائعة".
وتابعت "المدربون الإسبانيون يعملون معنا منذ سنتين وبدأوا معنا كل شيء وصنعوا فارقا كبيرا معنا".
وأردفت "المكافأة المالية لا تعني الكثير لي فإحساس الفوز بالميدالية أفضل من أي شيء".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:02

AFP

ريو 2016: طائرة الأميركيات مطلية بالبرونز

من قبل Reuters ٢٠ آب أغسطس ٢٠١٦ ٢١:٤٦

توج المنتخب الأميركي مسيرته الرائعة في مسابقة الكرة الطائرة سيدات في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأحرز اليوم السبت الميدالية البرونزية للمسابقة بتغلبه على نظيره الهولندي 3-1 في مباراة المركز الثالث.


[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7%D8%AA-/320745] [/url]
وجاءت المباراة متكافئة للغاية بين الفريقين حيث شهدت حماساً ونديةً على مدار الأشواط الأربعة التي أنهاها المنتخب الأميركي لصالحه 25-23 و25- 27 و25 -22 و25-19.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:02

ريو2016 – ألعاب قوى: الجزائري مخلوفي ينتزع فضية سباق 1500 متر

1:01 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٣:٠٦



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%882016-%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A/321761][/url]



تمكّن الجزائري من إضافة ميدالية جديدة إلى رصيده.

أحرز الجزائري توفيق مخلوفي اليوم السبت فضية سباق 1500 م في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.
وهي الفضية الثانية لمخلوفي الذي كان توج بالذهب الأولمبي لسباق 1500 م في لندن قبل 4 أعوام، بعد حلوله ثانيا في سباق 800 م الاثنين الماضي.
وقطع مخلوفي مسافة السباق بزمن 3.50.11 دقائق خلف الأميركي ماتيو سنتروفيتز الذي انتزع الذهبية بزمن 3.50.00 دقائق، فيما عادت البرونزية للنيوزيلندي نيكولاس ويليس بزمن 3.50.24 د.
وحل الجيبوتي عين الله سليمان رابعا بزمن 3.50.29 دقائق، والمغربي عبد العاطي إيغيدير حامل برونزية لندن، خامسا بزمن 3.50.58 دقائق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 2:03

الوسلاتي يبدع ويبصم على برونزية تونسية جديدة

1:22 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢٠ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٣:٢٤



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AA%D9%8A-%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%B9-%D9%88%D9%8A%D8%A8%D8%B5%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-/320542][/url]



بعد المبارزة والمصارعة.. جاء الدور على التايكواندو التونسي ليهدي بلاد قرطاج ميدالية برونزية أخرى بواسطة المتألق أسامة الوسلاتي.

أحرز التونسي أسامة الوسلاتي المصنف عاشراً عالمياً برونزية وزن تحت 80 كلغ في منافسات التايكواندو ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، بفوزه على الأميركي ستيفن لوبيز الثالث عشر 14-5 في مباراة المركز الثالث.
وهي الميدالية الثالثة لتونس في ريو بعد برونزيتي إيناس البوبكري في المبارزة ومروى العمري في المصارعة.
واستحق الواعد الوسلاتي (20 عاماً) الميدالية البرونزية وعوّض فشله في بلوغ المباراة النهائية لأنه قدّم عروضاً جيدة منذ بداية المنافسات وخسر بفارق نقطة واحدة أمام الإيفواري شيخ صلاح جونيور سيسيه الثالث عالمياً في دور الأربعة.
وحسم الوسلاتي نتيجة المباراة تقريباً في جولتها الأولى عندما كسبها 6-1 بضربتين بالكعب على رأس الأميركي، ثم عزز بواحدة أخرى في الثانية التي أنهاها في مصلحته 5-2 ليتقدم 11-3.
وحاول الأميركي تدارك الموقف في الجولة الثالثة الحاسمة من خلال الاندفاع الهجومي بهدف لمس رأس الوسلاتي، بيد أنّ الأخير كان يقظاً ونجح في تعزيز تقدّمه بضربة رابعة بالكعب إلى رأس منافسه وحسم الثالثة في مصلحته 3-2، وكسب بالتالي المباراة ولم يهدر فرصة الصعود على منصة التتويج.
وهي الميدالية البرونزية الثامنة للعرب في ريو دي جانيرو. ورفع الوسلاتي غلة العرب إلى 13 ميدالية.
خسارة قاسية في دور الأربعة             
وكان الوسلاتي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية وتكرار إنجاز الأردني أحمد أبو غوش الذي ظفر بالمعدن الأصفر أمس الخميس في وزن تحت 68 كلغ ومنح بلاده أول ميدالية في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية.
وخسر الوسلاتي بصعوبة أمام سيسيه 6-7 في دور الأربعة.
وحسم الوسلاتي الجولة الأولى لمصلحته 4-2، لكنه تخلف 1-4 في الثانية، وانتهت الثالثة بالتعادل 1-1 فآلت النتيجة النهائية لفائدة الإيفواري 7-6، وبلغ بالتالي المباراة النهائية.
وبلغ الوسلاتي الدور نصف النهائي بفوزه على التايواني واي-تينغ ليو الخامس عشر بالنقطة الذهبية (1-صفر) في ربع النهائي.
وعلى غرار مباراته الأولى في الدور الثاني أمام الأوزبكي نيكيتا رفالوفيتش عندما حسمها بالنقطة الذهبية، تمكن الوسلاتي من تخطي ليو بالنتيجة ذاتها.
وفرض التعادل السلبي نفسه في الجولات الثلاث الأصلية، ولجأ اللاعبان إلى جولة فاصلة كانت فيها الكلمة الأخيرة للوسلاتي.
واستهل الوسلاتي مشواره بالفوز على رفالوفيتش بالنقطة الذهبية (11-8) في الدور الثاني.
وفرض التعادل نفسه في الجولات الثلاث الرسمية 8-8، فاحتكم اللاعبان الى جولة فاصلة تحسم لمصلحة اللاعب الذي يسبق منافسه إلى تسجيل نقطة (أو أكثر بحسب الضربات)، فكانت الكلمة الأخيرة للتونسي الذي وجه ضربة قوية إلى رأس منافسه فنال 3 نقاط وبلغ دور ربع النهائي.
وبدأ الوسلاتي المباراة بشكل جيد وحسم الجولة الأولى لفائدته 3-صفر، وعزّز تقدمه في الثانية عندما حسمها 4-1 ليتقدم 7-1، لكنّ الأوزبكي المصنف سابعاً عالمياً انتفض في الجولة الثالثة الحاسمة وكسبها 7-1 مدركاً التعادل 8-8 في الجولات الأصلية.
"لا أصدق تتويجي بالبرونزية"
أكد أسامة الوسلاتي أنه لا يصدق تتويجه ببرونزية وزن تحت 80 كلغ.
وقال الوسلاتي عقب تغلبه على الأميركي ستيفن لوبيز في مباراة المركز الثالث: "لا أصدق أنني فزت بهذه الميدالية، لقد واجهت ملك التايكواندو (لوبيز)، الفائز بثلاثة ميداليات أولمبية، وبطل العالم 5 مرات، أنا سعيد جدا".
وأضاف: "عمري 20 عاما، وأشارك في الأولمبياد للمرة الأولى في مسيرتي. ميداليتي هي الأولى لتونس في التايكواندو".
وتابع: "أعتقد أن والدتي تبكي الآن. أقول لوالدتي، أحبك كثيرا. شكرا لك على دعمك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2719
معدل النشاط : 3419
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الأحد 21 أغسطس 2016 - 17:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Heinkel

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2016
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 2:54



ترتيب الدول العربية . في الحقيقة نتائج هزيلة ويطرح سؤال هل حقا وزارات الشباب والرياضة العربية تستحق ميزانية بل اوراق برسيم
لو تم توجيه الميزانية لبناء مشاريع اقتصادية افضل وتوزيع الملاعب والاراضي الرياضية كاراضي للسكن كان افضل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:41

Reuters

البرازيل تقدم صورتها للعالم في حفل ختامي ضخم

من قبل beIN SPORTS ٢٢ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٥:٠٨

حفل تاريخي ضخم وطويل المدّة في أول أولمبياد أميركي لاتيني.. رقص فيه العالم على أنغام السامبا وتعرّف من خلاله على خصائص شعب بسيط ومحب للحياة والمرح.


[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%B9/322498] [/url]
بالرغم من طول مدّته التي تجاوزت 3 ساعات، لم يبلغ حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 على ملعب "ماراكانا" الشهير مستوى الرتابة، لا سيما مع إيقاع المرح الصاخب الذي فرضته أجواء البرازيليين العاشقين لهذه الأنماط الإحتفالية، التي زينتها الموسيقى والعرض المبهر للألعاب النارية.
وتمّ بحسب الأعراف الأولمبية تسليم العلم الأولمبي لليابان مستضيفة النسخة المقبلة في عام 2020، والتي كانت ممثلة بحاكمتها يوريكو كواكي.
كما تنوعت فقرات الحفل، وبالإضافة إلى استعراض الوفود في البداية، تمّ التعرف على هوية الأعضاء المنتخبين في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية، وتتقدمهم أسطورة القفز بالزانة الحسناء الروسية التي حرمت من المشاركة في أولمبياد ريو، يلينا إيسينباييفا.
من جهة أخرى، كان الحضور الرسمي بارزاً في الحفل مع تواجد 8 رؤساء دول وحكومات بينهم رئيس الوزراء الياباني الذي ستنظم عاصمته طوكيو النسخة المقبلة في 2020، ونظيره المجري فيكتور أوربان المرشحة عاصمته بودابست لاستضافة أولمبياد 2024.
كما قدّم رئيس اللجنة البرازيلية المنظمة لأولمبياد ريو 2016، كارلوس نوزمان، كلمة معبّرة شكر من خلالها جميع المساهمين في إنجاح هذا العرس العملاق، وبدوره أخذ عنه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، الكلمة واصفاً  ألعاب ريو بـ"النموذج والرمز"، معلناً بعد ذلك انتهاء نسخة جديدة من الألعاب الأولمبية وإطفاء شعلتها، إلى أن يتجدّد الملتقى في طوكيو 2020.
فيما يلي صور متفرقة من حفل ختام أولمبياد ريو 2016:












#beINRio16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:43

ريو 2016: حصاد اليوم 16

15:28 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢٢ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٤:٤٣



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-16/322482][/url]



شهد اليوم الأخير من أولمبياد ريو دي جانيرو عديد المفاجآت المدوية التي زادت من رونق المنافسة الدولية.


وكانت كرة اليد العلامة الأبرز لليوم السادس عشر بفوز الدنمارك على فرنسا حاملة اللقب 28-26 عقب مباراة مثيرة لتدخل الدولة الاسكندنافية التاريخ من أوسع أبوابه من خلال الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية.

في كرة السلة كرّس المنتخب الأميركي هيمنته في صنف الرجال وأحرز ذهبيته الثالثة على التوالي والخامسة عشرة من أصل 18 مشاركة، وذلك بتجديد فوزه على نظيره الصربي بعد اكتساحه في النهائي بفارق 30 نقطة وبنتيجة 96-66.

أما في الكرة الطائرة فقد نجح رجال البرازيل في تحقيق الميدالية الذهبية بفوزهم على إيطاليا بـ3 أشواط نظيفة (25-22، 28-26، 26-24) ضمن نهائي المسابقة.

#beINRio16 

وفيما يلي إليكم أهم أحداث وروابط أخبار اليوم الأخير من فعاليات أولمبياد ريو 2016  :

البرازيل تقدم صورتها للعالم في حفل ختامي ضخم وطويل

طقوس أولمبية راسخة واليابان تتسلم العلم الأولمبي

تتويج معتاد في توقيت غريب!!

دخول الوفود المشاركة إلى أرض الـ"ماراكانا"

روح الأمازون غالبة على حفل ختام أولمبياد ريو

ريو 2016 - تدابير تنظيمية تسبق حفل الاختتام

ظروف مناخية صعبة قبيل حفل اختتام أولمبياد ريو

ريو 2016 - الدنمارك تفوز بذهبية تاريخية في كرة اليد

ريو 2016: طائرة رجال البرازيل تتوج بالذهب

لا جديد في سلة الأولمبياد.. أميركا بعنوان الذهب

ريو 2016: طائرة أميركا للرجال تظفر بالبرونز

رجال سلة إسبانيا يودعون ريو ببرونزية غالية

ريو 2016: نيمار يشارك رجال الطائرة فرحتهم

ريو 2016 - مصارعة حرة: ذهبية وزن 65 كلغ للروسي رامونوف

ريو 2016: السويسري شورتر يخطف المعدن النفيس

ريو 2016: الروسيات يبدعن في الجمباز الفني

ريو 2016- ملاكمة: ذهبية وزن دون 75 كلغ للأميركية شايلدز

ريو 2016: كيبتشوغ يختتم ألعاب القوى بذهبية ثمينة

ريو 2016 - ملاكمة: ذهبية وزن 52 كلغ للأوزبكستاني زويروف

ريو 2016- ملاكمة: ذهبية وزن 64 كلغ للأوزبكستاني غايبنازاروف

مصارعة حرة: ذهبية وزن 97 كلغ للأميركي سنايدر

ألمانيا تنهي مسابقة كرة اليد بميدالية برونزية مستحقة

ريو 2016- ملاكمة: ذهبية وزن فوق 91 كلغ للفرنسي يوكا

ريو 2016 - ما الذي يجب معرفته عن أبرز الأرقام؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:43

طقوس راسخة واليابان تتسلم العلم الأولمبي

7:57 دقيقة  من قبل  beIN SPORTS  ٢٢ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٤:٢١



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B7%D9%82%D9%88%D8%B3-%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%AE%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D8%AA%D8%B3%D9%84/322462][/url]



في بروتوكولات راسخة للألعاب الأولمبية.. أصبح رفع علم اليونان وعزف نشيدها بالإضافة إلى إنزال العلم الأولمبي تقاليد ثابتة في كل حفل اختتام.

بحضور الثلاثي، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، وإدواردو بايس عمدة ريو دي جانيرو، ويوريكو كواكي حاكمة اليابان، تمّ إنزال العلم الأولمبي بعد عزف النشيد الرسمي له وتسليمه لحاكمة اليابان التي ستستضيف بلادها الحدث الأولمبي الكبير بعد 4 سنوات في "طوكيو 2020".
وأعقب مراسم تسليم العلم، عرض فيلم مبهر ظهر فيه السباح الياباني الشهير كوزوكي كيتاجيما بصحبة البطل الكارتوني المعروف "سوبر ماريو" وهو بصدد شق كوكب الأرض من قلبها حتى يختصر مسافة الوصول من اليابان إلى ريو دي جانيرو في صورة طريفة، قبل أن ينتقل هذا العرض البصري المبهر من الإفتراض إلى الواقع بعد أن حلّ كيتاجيما في ملعب الـ"ماراكانا"، خارجاً من حفرة "سوبر ماريو" المعروفة لعشاق ألعاب الفيديو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:44

تتويج معتاد في توقيت غريب!!

3:13 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢٢ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٤:٠٦



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%AA%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AC-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D8%A7%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%AA-%D8%BA%D8%B1%D9%8A/322460][/url]



في زخم فعاليات الحفل الختامي لريو 2016.. جاء موعد حدث معتاد في الأولمبياد على غرابة توقيته، ألا وهو إقامة حفل المتوّجين بسباق الماراتون.

بعادات صارت معروفة أولمبياً، تمّ إقامة حفل المتوّجين بالماراتون، في داخل فقرات حفل الإختتام.
وتمّ تتويج الكيني إليود كيبشوغ بالميدالية الذهبية، وآلت الفضية للإثيوبي فييسا ليليسا، في حين حصد الأميركي غالن روب المعدن البرونزي.
وأشرف على تقليد المتوّجين بالميداليات كل من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، البريطاني اللورد سيباستيان كو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:45

مروى العامري تعود إلى تونس حاملة الميدالية البرونزية

2:29 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢٢ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٣:٥٢



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D9%85%D8%B1%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AA%D9%88/322457][/url]



بعد نيلها برونزية أولمبياد ريو عادت البطلة مروى العامري الى تونس بعد أن أهدت العرب اول ميدالية اولمبية في المصارعة النسائية بالرغم من ضعف التحضيرات وقلة الامكانيات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:45

روح الأمازون غالبة على حفل ختام أولمبياد ريو

6:42 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢٢ آب أغسطس ٢٠١٦ ٠٣:٠١



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%BA%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AD/322438][/url]



هيمن النفس الأمازوني المرح التي تتميز به البرازيل على وقائع حفل اختتام أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، من خلال مجموعة من اللوحات التقليدية والمقطوعات الموسيقية ذات الطابع الإحتفالي.

وفي حفل ختامي بسيط من حيث الشكل، اقترح المنظمون البرازيليون أن تكون البهجة عنواناً رئيسياً عريضاً، حيث تم الاعتماد بالأساس على حيوية موسيقى السامبا البرازيلية وإيقاعها الراقص، علاوة على تمرير الكثير من اللوحات التي تمس صميم الهوية البرازيلية ذات الطابع الأمازوني الصرف على غرار استعراض أنواع من أبرز الطيور التي تعيش في هذه المنطقة، بالإضافة إلى تشكيل لوحة فنية ترمز لتمثال "المسيح الفادي" المتمركز على قمة جبل كوركوفادو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:48

لا جديد في سلة الأولمبياد.. أميركا بعنوان الذهب

2:07 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٢٣:٣٦



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D9%84%D8%A7-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A7/322308][/url]



بعيداً عن أيّ من معالم التشويق.. عمالقة السلة العالمية يواصلون بسط هيمنتهم الأولمبية بميدالية جديدة من العيار الأغلى.

كرّس المنتخب الأميركي هيمنته على مسابقة كرة السلة للرجال وأحرز ذهبيته الثالثة على التوالي والخامسة عشرة من أصل 18 مشاركة، وذلك بتجديد فوزه على نظيره الصربي بعد اكتساحه في النهائي بفارق 30 نقطة وبنتيجة 96-66 الأحد في اليوم الأخير من أولمبياد ريو 2016.
ويدين الأميركيون بتتويجهم الجديد إلى كيفن دورانت إذ تعملق اللاعب الجديد لغولدن ستايت ووريرز بتسجيله 30 نقطة في ثلاثة أرباع، بينها 24 في الشوط الأول، ليلعب دوراً أساسياً بحرمان المنتخب الصربي من تحقيق ثأر عمره 24 عاماً واكتفى بفضيته الثانية.
وكانت البرونزية من نصيب إسبانيا، وصيفة 2008 و2012، بفوزها على أستراليا 89-88.
كما ساهم ديماركوس كازنس بشكل أساسي في هذا التتويج بتسجيله 13 نقطة مع 15 متابعة.
وعاد المنتخبان بالذاكرة إلى أولمبياد أتلانتا 1996 وأيام منتحب الأحلام بنسخته الثانية والذي ضم في صفوفه لاعبين عظماء مثل تشارلز باركلي وشاكيل أونيل وكارل مالون وجون ستاكتن وسكوتي بيبن وحكيم أولادجوان، ويوغوسلافيا، أو الجمهورية الفدرالية اليوغوسلافية التي ضمت عمالقة أيضاً على غرار فلادي ديفاتش وديان بوديروغا والمدرب الحالي ألكسندر دجوردجيفيتش.
وتمكن المنتخب الأميركي حينها وبفريق غاب عنه بعض نجوم منتخب الأحلام الأول وعلى رأسهم مايكل جوردن وماجيك جونسون ولاري بيرد وكلايد دراكسلر، من الخروج فائزاً بالذهبية بعدما حسم المباراة 95-69، متوّجاً بلقبه الأولمبي الحادي عشر قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى أعوام 2000 و2008 و2012.
ثم كرّر المنتخب الحالي وان كان بعيداً عن وصفه بمنتخب الأحلام في ظل غياب لاعبين كبار مثل ليبرون جيمس وستيفن كوري، تفوقه على الصرب والظفر بالذهب مجدّداً ليودع بذلك مدربه مايك كرشيشفسكي بأفضل طريقة لأنّ مدرب جامعة ديوك سيترك منصبه لمصلحة مدرب سان أنتونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش.
وكان تتويج الأحد مميّزاً أيضاً لكارميلو أنتوني الذي نال ذهبيته الثالثة وأصبح أول لاعب كرة سلة أميركي يحقق هذا الإنجاز، وهو ترك أرضية الملعب في الدقيقتين الأخيرتين وسط تصفيق الجمهور ومعانقة زملائه والطاقم الفني لأنّ ألعاب ريو 2016 ستكون مشاركته الرابعة والأخيرة كونه يبلغ من العمر 32 عاما.
                 
بداية عقيمة
ومن المؤكد أنّ مباراة الأحد كانت مختلفة تماماً عن مباراة الدور الأول التي عانى فيها الأميركيون للفوز على صربيا بفارق ثلاث نقاط فقط 94-91.
وكانت المباراة متقاربة جداً في الربع الأول وعقيمة إلى حد ما من الناحية الهجومية لأنّ التعادل كان سيد الموقف 9-9 بعد مرور 5 دقائق ونصف بعدما اكتفى الأميركيون بـ4 من محاولاتهم الـ12 الأولى ودون أي ثلاثية من أصل 4 محاولات.
وعاني الأميركيون في إيجاد وتيرتهم الهجومية المعتادة وكانوا متخلفين بفارق نقطة في آخر دقيقة قبل أن يسجّل ديماركوس كازنس سلة مع خطأ ورمية حرة ليضع بلاده في المقدمة 16-14 ثم سجّل دورانت الثلاثية الأولى في المحاولة السابعة لحامل اللقب لينهي الربع الأول والأخير في المقدمة 19-15.
                  
دورانت يبدأ استعراضه
استهل رجال كرشيشفسكي الربع الثاني من حيث أنهوا الأول وابتعدوا بفارق 10 نقاط 25-15 بفضل سلة استعراضية من بول جورج و4 رميات حرة لكازنس قبل أن يبدأ استعراض دورانت الذي سجل ثلاثيتين على التوالي ثم سلة استعراضية رائعة ليجعل النتيجة 33-20.
وواصل دورانت تألقه بثلاثية أخرى في آخر 5 دقائق تقريباً موسعاً الفارق إلى 16 نقطة 38-22 ووصل إلى 18 بعد سلة من المتألق الآخر كازنس ودخل كلاي تومسون على الخط بثلاثية ليصبح الفارق 21 نقطة 43-22 قبل أن يستقر الفارق عند 23 نقطة 52-29 بفضل النقاط الـ24 لدوارنت في النصف الأول، بينها 5 ثلاثيات من أصل 8 محاولات وبعض السلات الاستعراضية الرائعة.
ولم يتغير الوضع في الربع الثالث إذ كان الفارق 24 نقطة 57-33 بعد مرور 4 دقائق ثم 26 نقطة 61-35 بعد سلة استعراضية من دياندري جوردن وسلة أخرى لدورانت اتبعهما تومسون بثلاثية وسع بها الفارق إلى 29 نقطة 64-35 بعد تمريرة من دورانت زميله الجديد في غولدن ستايت ووريرز.
وكان هذا الفارق كافياً لرجال كرشيشفسكي لتسيير المباراة كما يريدون ويقودونها إلى بر الآمان خصوصاً بعدما وصل الفارق إلى 36 نقطة 79-43 في نهاية الربع الثالث إثر نقطتين أخريين لدورانت الذي دخل إلى الربع الختامي وفي رصيده 30 نقطة.  
وكان الربع الأخير تحصيل حاصل ما دفع كرشيشفسكي إلى إراحة دورانت دون أن يؤثر ذلك على النتيجة لأنّ زملاءه وسعوا الفارق إلى 41 نقطة 88-47 بعد 4 دقائق إثر سلة استعراضية رائعة لديمار ديروزن ثم تراخى اللاعبون بعض الشيء ما سمح لصربيا التي برز في صفوفها نيمانيا نيدوفيتش (14 نقطة)، بتقليص الفارق إلى 30 نقطة في نهاية المباراة.
إسبانيا تنتزع البرونزية برمية حرة قاتلة
وفي مباراة المركز الثالث، ودعت إسبانيا ألعاب ريو بميدالية برونزية بعدما حسمت مواجهتها مع أستراليا 89-88 بفضل رميتين حرتين قاتلتين في آخر 5 ثوان.
وبدت إسبانيا التي انتهى مشوارها في نصف النهائي على يد الولايات المتحدة وفشلت في بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخها، في طريقها لحسم المباراة منذ الشوط الأول بعدما تقدمت على أستراليا بفارق 12 نقطة 40-28 في آخر 4.12 دقائق إثر سلة من باو غاسول.
لكنّ أستراليا التي كانت ثاني أفضل منتخب في المسابقة بعد الولايات المتحدة حتى الدور نصف النهائي عندما حققت صربيا المفاجأة وأذلتها بفارق 26 نقطة، انتفضت وقاتلت بشراسة من أجل الحصول على ميداليتها الأولى في الألعاب حتى أدركت التعادل 85-85 في آخر 35 ثانية برمية حرة من المخضرم دانييل اندرسن الذي وضعها في المقدمة 86-85 في الرمية الحرة الثانية.
لكن غاسول انتزع خطأ ونجح في رميتيه الحرتين ليضع بلاده في المقدمة مجددا قبل ان ينجح العملاق ارون باينز بتسجيل سلة من داخل المنطقة الملونة فوق غاسول بالذات وذلك قبل 9 ثوان على النهاية.
واعتقد الاستراليون ان البرونزية اصبحت في جيبهم لكن سيرخيو رودريغيز انتزع خطأ في الثواني الخمس الاخيرة من صانع العاب سان انتونيو سبيرز باتي ميلز ونجح في الرميتين الحرتين ليضع بلاده في المقدمة 89-88، وحاولت استراليا وبعد وقت مستقطع ان تخطف الفوز لكن اندرسن فقد الكرة تحت ضغط كبير من الاسبان واهدر على بلاده فرصة الحصول على ميداليتها الاولمبية الاولى.
وودع غاسول، البالغ من العمر 36 عاما، الالعاب الاولمبية الرابعة الاخيرة له بافضل طريقة بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة، واضاف نيكو ميروتيتش 14 مع 7 متابعات وسيرخيو رودريغيز 11 نقطة، فيما كان ميلز، زميل غاسول الجديد في سان انتونيو، الافضل في صفوف استراليا بتسجيله 30 نقطة واضاف القائد اندرسن 15 لكن الاثنين لعبا دورا في السقوط القاتل لبلدهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:49

ريو 2016: طائرة أميركا للرجال تظفر بالبرونز

5:39 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ١٩:٠٩



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%AC/322146][/url]



قلب المنتخب الأميركي تأخره بشوطين إلى فوز ثمين 3-2 على نظيره الروسي اليوم الأحد ليتوج بالميدالية البرونزية لمسابقة الكرة الطائرة رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وأحرز المنتخب الأميركي المركز الثالث عن جدارة بعد فوزه على نظيره الروسي بنتائج أشواط 23-25، 21-25، 25-19، 25-19، 15-13.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:49

ريو 2016: طائرة رجال البرازيل تتوج بالذهب

2:01 دقيقة من قبل beIN SPORTS ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٢٠:٥٩



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2/322200][/url]



نجح رجال البرازيل في كرة الطائرة بتحقيق الميدالية الذهبية ضمن أولمبياد ريو 2016 بفوزهم اليوم الأحد على إيطاليا بـ3 أشواط نظيفة (25-22، 28-26، 26-24) ضمن نهائي المسابقة.

وخاضت البرازيل النهائي الثالث لها على التوالي والسابع في تاريخها وتمكنت من الخروج فائزة والظفر بالذهبية الثالثة بعد عامي 1992 حين تغلبت على هولندا و2004 حين تغلبت على إيطاليا بالذات، فيما خسرت عامي 1984 و2008 أمام الولايات المتحدة و2012 امام روسيا التي ثأرت منها باخراجها من نصف نهائي ريو 2016.
من جانبها، فرطت إيطاليا، بطلة العالم ثلاث مرات (1990 و1994 و1998) على غرار البرازيل (2002 و2006 و2010)، بفرصة إحراز ذهبيتها الأولمبية الأولى واكتفت بالفضية الثالثة لها (بعد 1996 و2004)، رافعة رصيدها إلى 6 ميداليات (نالت البرونزية اعوام 1984 و2000 و2012).
وكانت البرونزية من نصيب الولايات المتحدة للمرة الثانية بعد 1992 بفوزها على روسيا 3-2، رافعة رصيدها إلى 5 ميداليات بعد ذهبيات 1984 و1988 و2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:50

ريو 2016- ملاكمة: ذهبية وزن 64 كلغ للأوزبكستاني غايبنازاروف

1:12 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٢٣:١٥



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D8%B1%D9%8A%D9%88-2016-%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%86-64/322294][/url]



توّج الأوزبكستاني فضل الدين غايبنازاروف بذهبية وزن 64 كلغ في رياضة الملاكمة الأحد في اليوم الأخير من دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.


                  
ذهبية: الأوزبكستاني فضل الدين غايبنازاروف 
فضية: الأذربيجاني لورنزو سوتومايور
برونزية: الألماني أرتيم هاروتيونيان
برونزية: الروسي فيتالي دونايتسيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ريو 2016   الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:51

مصارعة حرة: ذهبية وزن 97 كلغ للأميركي سنايدر

1:01 دقيقة من قبل AFP ٢١ آب أغسطس ٢٠١٦ ٢٣:١٢



[url=https://twitter.com/home?status=... http://www.beinsports.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88/%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%AD%D8%B1%D8%A9-%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%86-97-%D9%83%D9%84/322296][/url]



كايل فريديريك سنايدر يضيف ذهبية جديدة لرصيد الولايات المتحدة من بوابة المصارعة.


أحرز الأميركي كايل فريديرك سنايدر ذهبية وزن 97 كلغ في المصارعة الحرة الأحد في اليوم الأخير من دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.
                  
ذهبية: الأميركي كايل فريديريك سنايدر
فضية: الأذري خيتاغ غوزميوف
برونزية: الروماني ألبرت ساريتوف
برونزية: الأوزبكي محمد إبراهيموف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ريو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 8 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين