أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دبابة "أرماتا" ستكون خفية على الاستطلاع الإلكتروني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دبابة "أرماتا" ستكون خفية على الاستطلاع الإلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1708
معدل النشاط : 2141
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دبابة "أرماتا" ستكون خفية على الاستطلاع الإلكتروني   السبت 6 أغسطس 2016 - 11:49



تطرقت صحيفة " إيزفيستيا" إلى المادة الفريدة التي عرضتها مؤسسة "روس إلكترونيكا"، منوهة بقدرتها التامة على تحييد تأثير وسائل الحرب الالكترونية.
جاء في مقال الصحيفة:
ابتكر خبراء المؤسسة الروسية القابضة "روس إلكترونيكا" أليافا من الفريت "ferrite fiber" قادرة على حماية الأجهزة الالكترونية في الدبابات والمدرعات العصرية ومنظومات الدفاع الجوي الصاروخية والطائرات من تأثير وسائل الحرب الإلكترونية.
وأعلن المدير العام للمؤسسة إيغور كوزلوف لـ "إيزفيستيا" عن ابتكار مادة فريدة من نوعها ذات وزن نوعي صغير ومرونة عالية في روسيا، وقادرة على امتصاص تأثير "الموجات الضاربة" للمعدات الإلكترونية، ومنع انتشار الإشعاعات الإلكترونية غير الموجهة لأجهزتها الذاتية، التي يمكن أن تكون هدفا لمنظومات تدميرية معادية فائقة الدقة.

ويضيف كوزلوف أن من الممكن مقارنة هذه المادة في بعض المنتوجات بجوخ الملابس السميك. وأن مستوى امتصاص هذه المادة للموجات الكهرومغناطيسية يقارن بمعدات مماثلة أثقل وأضخم بكثير تستخدم في الحماية من الأسلحة الالكترونية، وتمنع اكتشاف المعدات العسكرية عبر الاشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة منها. أي "أننا عمليا ابتكرنا "عباءة الإخفاء" عن مختلف المعدات العسكرية الروسية المنتشرة في ساحات القتال لحمايتها من الأسلحة العصرية الفائقة الدقة.
ويؤكد مبتكرو هذه المادة أنه لا يوجد مثيل لها ليس فقط في روسيا بل وفي العالم أيضا، وأنه لم يتمكن أحد من اختراع مادة بهذا الوزن النوعي المنخفض والمرونة العالية، وتمتاز بقابلية امتصاص عالية.
وتحمي هذه المادة من الاشعاعات الكهرومغناطيسية في نطاق 0.5 – 50 غيغا هرتز. كما تسمح هذه المادة بتخفيض مستوى الحقل الكهرومغناطيسي للآليات الحربية إلى 10-30 ديسيبل، ما يسمح بخلق مواقع ثابتة ومتحركة في ساحة المعركة غير مرئية للأسلحة الفائقة الدقة التي توجه بواسطة حقول فيزيائية مختلفة حرارية، كهرومغناطيسية، الأشعة تحت الحمراء.
وبحسب كوزلوف، تسمح ألياف الفريت بضمان عمل الأجهزة الإلكترونية المثبتة داخل الهياكل الأساسية الحاملة للمستوى الأول والثاني والثالث. أي من هاتف ذكي يحمله الجندي إلى محطة رادار لاكتشاف مواقع وتوجيه صواريخ منظومة الدفاع الجوي "إس– 500". وأكد كوزلوف أن هذه المادة يمكن استخدامها لحماية المعدات الإلكترونية البرية والبحرية على حد سواء.

وأوضح كوزلوف أن هذه المادة تصلح إضافة إلى حماية المعدات الالكترونية، لإخفاء الوسائل الدفاعية والمعدات الأرضية مثل دبابات "أرماتا". كما أنها تسمح باستخدامها لوقاية العاملين في مواقع العمل التي يوجد فيها مستوى تردد عال للمجال الكهرومغناطيسي. كما يمكن استخدامها في مختلف المجالات الطبية.


RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دبابة "أرماتا" ستكون خفية على الاستطلاع الإلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين