أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تعلن إعدام عدد من الأكراد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إيران تعلن إعدام عدد من الأكراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Next Thunder

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 02/01/2015
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1689
التقييم : 80
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إيران تعلن إعدام عدد من الأكراد    الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 21:30


ﺃﻋﺪﻣﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ ﺍﻷﻛﺮﺍﺩ ﺑﺰﻋﻢ ﺍﺗﻬﺎﻣﻬﻢ ﺑﺎﻟﺴﻄﻮ ﺍﻟﻤﺴﻠﺢ ﻭﻗﺘﻞ ﻣﺪﻧﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﺨﻄﻴﻂ ﻟﺸﻦ ﻫﺠﻤﺎﺕ ﺑﺎﻟﻘﻨﺎﺑﻞ، ﺑﺤﺴﺐ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻟﻨﺎﻃﻘﺔ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ




.
ﻭﺭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ ﺃﻧﻪ ﺗﻢ ﺇﻋﺪﺍﻡ ﺍﻷﻛﺮﺍﺩ " ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻓﻴﻦ" ﺑﻌﺪ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﻟﺴﺖ ﺳﻨﻮﺍﺕ، ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻷﺳﻮﺳﻴﺘﺪ ﺑﺮﺱ .
ﻭﻟﻢ ﻳﺬﻛﺮ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺗﻢ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﻭﻻ ﻣﻮﻋﺪ ﺻﺪﻭﺭ ﺍﻟﺤﻜﻢ .
ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﺟﻤﺎﻋﺘﻴﻦ ﻣﺴﻠﺤﺘﻴﻦ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﻤﺎ " ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ" ﻭ " ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ" ، ﻭﺃﻧﻬﻢ ﻗﺘﻠﻮﺍ ﻭﺃﺻﺎﺑﻮﺍ ﻣﺪﻧﻴﻴﻦ ﻭﺣﺮﺍﺱ ﻣﻨﺘﺰﻩ ﻭﺩﺍﻋﻴﺔ ﻭﻫﺎﺟﻤﻮﺍ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻭﺍﺭﺗﻜﺒﻮﺍ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﺍﻟﺴﻄﻮ ﺍﻟﻤﺴﻠﺢ ﻓﻲ ﻣﺼﺎﺭﻑ ﻭﻣﺘﺎﺟﺮ ﻟﻠﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻏﺮﺑﻲ ﺇﻳﺮﺍﻥ .
ﻛﻤﺎ ﺯﻋﻤﺖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺃﻧﻪ ﺗﻢ ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﻧﺤﻮ ﺧﻤﺴﻴﻦ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺑﺤﻮﺯﺗﻬﻢ ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺨﻄﻄﻮﻥ ﻟﺘﻔﺠﻴﺮﻫﺎ، ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻠﺘﻘﺮﻳﺮ .
ﻳﺸﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻄﻮ ﺍﻟﻤﺴﻠﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﻳﻌﺎﻗﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﻓﻲ ﺇﻳﺮﺍﻥ .






SkyNews
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إيران تعلن إعدام عدد من الأكراد    الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 22:40

مريم رجوي: إعدام جماعي لسجناء أهل السنة جريمة ضد الانسانية يجب محاكمة مسؤوليها

 

مريم رجوي 

 

 وصفت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية إعدام السجناء من أهل السنة في سجن جوهردشت بأنه جريمة مقززة ضد الانسانية. وأعربت عن خالص تعازيها لعوائل الضحايا والمكون السني وعموم الشعب الإيراني داعية الشباب في البلاد الى الاحتجاج على هذه الجرائم الوحشية والنهوض من أجل الدعم والتضامن مع عوائل الضحايا.

 

كما دعت السيدة رجوي رجال الدين الشيعة والسنة في عموم العالم الى عدم اتخاذ الصمت عن هذه الجريمة الكبرى وأن يدينوا خامنئي هذا العدو اللدود للشعب الإيراني وشعوب المنطقة على جرائمه اللااسلامية واللاانسانية. مضيفة: نظام الملالي المعادي للاانسانية وبإعدام جماعي لأهلنا من أبناء السنة وفي الذكرى السنوية لمجزرة 30 ألفا من السجناء السياسيين عام 1988 يحاول عبثا تصعيد أجواء الرعب والخوف للحؤول دون تصاعد الاحتجاجات الاجتماعية وتفجر الغليان الشعبي.

 

وأكدت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية: انه لأختبار كبير أمام المجتمع الدولي ليبدي موقفه من أكبر مجزرة طالت السجناء السياسيين بعد الحرب العالمية الثانية عام 1988 وجرائم ارتكبها النظام باستمرار طيلة 37 عاما مضى وهي مثال بارز للجريمة ضد الانسانية وجريمة حربية وابادة. لقد حان الوقت لكي ينهي مجلس حقوق الانسان ومجلس الأمن الدولي الصمت ويقدم ملف جرائم هذا النظام الى محكمة الجنايات الدولية لمثول خامئني وغيره من قادة النظام ومسؤولي هذه الجرائم أمام طاولة العدالة. 

 

وأعدم جلادو النظام صباح اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/آب عددا كبيرا من سجناء أهل السنة في سجن جوهردشت شنقا. وحسب تقرير لعوائل السجناء أن عدد المعدومين لايقل عن 20 شخصا. وفرض الجلادون في السجن حالة أمنية طارئة وقطعوا اتصال جميع أكشاك الهواتف ويمنعون تردد السجناء حتى الى مصحة السجن.

 

وكان قضاء الملالي المجرم قد أبلغ في وقت سابق عوائل السجناء بمراجعة السجن حتى الساعة الثالثة عصرهذا اليوم للقاء الأخير مع أبنائهم ولكن قبل وصولهم الى موقع السجن اتصلت وزارة المخابرات بالعوائل وأبلغتهم بمراجعة الطبيب العدلي في كهريزك لاستلام جثامين أبنائهم.

 

ومن بين المعدومين شهرام احمدي من السجناء السياسيين من أهل السنة. انه اصيب بجروح أثناء اعتقاله في أيار2009 على يد مخابرات النظام فقد اثره احدى كليتيه وقسما من أمعائه. شهرام  احمدي وطيلة 43 شهرا من الحبس في زنزانات انفرادية في مخابرات سنندج تعرض لأشد أعمال التعذيب اصيب جرائها بأمراض مختلفة منها فقد سمعه بنسبة كبيرة. وأصدر قضاء الملالي في اكتوبر 2012 حكما عليه بالإعدام بتهمة «المحاربة». سبق أن تم إعدام شقيقه الأصغر بهرام احمدي في يناير 2012 مع 5 سجناء سياسيين من أهل السنة في سجن قزلحصار فيما كان عمره أثناء الاعتقال أقل من 18 عاما.

 

  أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

 

2 أغسطس / آب 2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تعلن إعدام عدد من الأكراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الايراني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين