أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 2:53

الاعلامي ابراهيم عيسى يشرح حيثيات التنقيب الغير الشرعي عن الاثار في مصر. و كيف ان الثقافة الدينية السائدة تشجع عليه!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 22/11/2013
عدد المساهمات : 339
معدل النشاط : 351
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 4:00

مع احترامي للاخ المحترم منجاوي فهذا الموضوع كنا لنناقشه بشكل جيد لولا ان مقدمة هذا الطبل وبنطاله العلاقي المثير للشفقه . فأبراهيم عيسى يفهم في الاعلام كما تفهم فيفي عبده في النظرية النووية أو الانشطار الذري ! فاشل حتى في تمثيل دور المثالية أو الموضوعية ، امثاله هم سبب نكبة مصر بجانب توفيق عكاشة وعمرو اديب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F 22

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس مدني
المزاج : اديني فرصة أفكر وأرد عليك
التسجيل : 25/10/2013
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 708
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 6:57

ابراهيم عيسى شخص مثقف جدا وتفكيره عقلاني إلى حد كبير لكن لدية مغالاة وتحامل كبير ضد السلفيين والازهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 9:20

شكرا للمساهمتان الاوليان. و لكن الا يجدر ان نرد على الرجل و ادعائه الموثق؟ هل الاثار الموجودة في اسفل اي منزل حلال زلال لصاحب المنزل؟ ام انه ملك عام يجب اعطاؤه للدولة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2068
معدل النشاط : 2115
التقييم : 234
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 9:52

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 547
معدل النشاط : 472
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 17:27

لايجوز لسفيه مثل هذا ان يتكلم في حكم شرعي ويتهجم على علماء بدون علم فالذي يجده الشخص في املاكه هو ملك له حتى في الغرب لهم حق تملك مايجده في بيته اما مسألة بيع الاثار للخارج فيمكن للدولة ان تشتري الاثار من من يجده في بيته ولكن لايحق منعه من تملك مايجده في املاكه وهذا الاحمق لاهمه له الا مهاجمة اهل السنة والجماعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 18:10

@الطلاحبي كتب:
لايجوز لسفيه مثل هذا ان يتكلم في حكم شرعي ويتهجم على علماء بدون علم فالذي يجده الشخص في املاكه هو ملك له حتى في الغرب لهم حق تملك مايجده في بيته اما مسألة بيع الاثار للخارج فيمكن للدولة ان تشتري الاثار من من يجده في بيته ولكن لايحق منعه من تملك مايجده في املاكه وهذا الاحمق لاهمه له الا مهاجمة اهل السنة والجماعة

يا طلاحبي. اولا مسألة حتى في الغرب هذه غير صحيحة. في امريكا مثلا من يجد بترولا تحت ارضه فهو ملك له (اما في السعودية فالنفط ملك للدولة). اما في اوروبا فالملك لا يشمل كل ما تحت الارض. و في الحالتين هو خاضع للقانوووووووووووون. و في مصر القانون ان الاثار هي ملك عام.

المشكلة هي ان حسان او العبقري الثاني يقول لك ان الدولة لا يحق لها ان تفرض قوانينها. و هذا خطأ كبير و اخلال بالعلاقة بين المواطن و البلد. اما الشيخ العبقري الثاني الذي يقول لك يجب ان يكون هناك اثنان يقرأ احدهما القران اثناء الحفر و الثاني يكبر فلا ندعي له بغير الشفاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2068
معدل النشاط : 2115
التقييم : 234
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 19:11

@منجاوي كتب:






يا طلاحبي. اولا مسألة حتى في الغرب هذه غير صحيحة. في امريكا مثلا من يجد بترولا تحت ارضه فهو ملك له (اما في السعودية فالنفط ملك للدولة). اما في اوروبا فالملك لا يشمل كل ما تحت الارض. و في الحالتين هو خاضع للقانوووووووووووون. و في مصر القانون ان الاثار هي ملك عام.

المشكلة هي ان حسان او العبقري الثاني يقول لك ان الدولة لا يحق لها ان تفرض قوانينها. و هذا خطأ كبير و اخلال بالعلاقة بين المواطن و البلد. اما الشيخ العبقري الثاني الذي يقول لك يجب ان يكون هناك اثنان يقرأ احدهما القران اثناء الحفر و الثاني يكبر فلا ندعي له بغير الشفاء.

بارك الله لك في عقلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 547
معدل النشاط : 472
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 14:46

@منجاوي كتب:






يا طلاحبي. اولا مسألة حتى في الغرب هذه غير صحيحة. في امريكا مثلا من يجد بترولا تحت ارضه فهو ملك له (اما في السعودية فالنفط ملك للدولة). اما في اوروبا فالملك لا يشمل كل ما تحت الارض. و في الحالتين هو خاضع للقانوووووووووووون. و في مصر القانون ان الاثار هي ملك عام.

المشكلة هي ان حسان او العبقري الثاني يقول لك ان الدولة لا يحق لها ان تفرض قوانينها. و هذا خطأ كبير و اخلال بالعلاقة بين المواطن و البلد. اما الشيخ العبقري الثاني الذي يقول لك يجب ان يكون هناك اثنان يقرأ احدهما القران اثناء الحفر و الثاني يكبر فلا ندعي له بغير الشفاء.
احب ان اصحح لك صحيح النفط ملك للدولة ولكن إن وجد نفط او اي معدن في املاك مواطن لاتؤخذ قسرا منه ولكن يعوض عن قيمة ارضه ولعلمك النفط المستخرج في المملكة لايوجد في مناطق حضرية حتى يطرد منها احد بل في صحاري مفتوحة وتم التعويض لافراد من قبيلتي في مهد الذهب لهم املاك في محيط الجبل ولايوجد فيها ذهب ومحاولتك ان تظهر ان تطبيق الشرع في المملكة مجرد امام الاعلام محاولة يائسة فانت لا تعرف مايحدث على الواقع مجرد ماتقراه من اصحاب مهاجمة تطبيق الشرع بدون تحقق فتطبيق الشرع يتم حتى في الفصل بين حدود اراضي القبائل وفعلا أهنئيك على عقلك الذي يردد كل مايسمع بدون تحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 15:54

انا لم اتجاوز في الكلام و لم اخطئ. لو قالت القبيلة لا نريد اموال و نريد ان نبيع النفط لحسابنا لكان كلام اخر. المهم ان الامر يسير حسب القانون في كل بلد. و هذا ما يناقض كلام شيوخ الفتنة الذين يقولون ان لا احد يمنعك عن اي شيء يكتشف في ارضك. بلادك تريد ان تطبق اي قانون او اي شرع هنيئا لهم ما اتفقوا عليه. اما ان تجبر غيرك على هذا هنا المشكلة.


@الطلاحبي كتب:





احب ان اصحح لك صحيح النفط ملك للدولة ولكن إن وجد نفط او اي معدن في املاك مواطن لاتؤخذ قسرا منه ولكن يعوض عن قيمة ارضه ولعلمك النفط المستخرج في المملكة لايوجد في مناطق حضرية حتى يطرد منها احد بل في صحاري مفتوحة وتم التعويض لافراد من قبيلتي في مهد الذهب لهم املاك في محيط الجبل ولايوجد فيها ذهب ومحاولتك ان تظهر ان تطبيق الشرع في المملكة مجرد امام الاعلام محاولة يائسة فانت لا تعرف مايحدث على الواقع مجرد ماتقراه من اصحاب مهاجمة تطبيق الشرع بدون تحقق فتطبيق الشرع يتم حتى في الفصل بين حدود اراضي القبائل وفعلا أهنئيك على عقلك الذي يردد كل مايسمع بدون تحقق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2921
معدل النشاط : 3360
التقييم : 255
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 18:12

لا ادري ما اهمية اثارة موضوع كهدا
كل دولة تفرض قانونها حول الملكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 731
معدل النشاط : 621
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 19:32

وحده وحده كده اخى الكريم اخى منجاوى
اولا محاكمة الضمير هو الاسمم الخطاء الذى اختاره ابرهسم عيسى تعرف لماذا
لانه لا يمكن فى اى بلد حسب عفلمى ان يحاكم ميت وهذا هو حال الضمير السلفى  او بالمهنى الاصح المتطرفين الذىن ينعتون انفسهم باسم السلفين وهم يعرفون مسماهم  واظنك تعرفه
2/ فعلا هذا الفكر هو دمر مصر ويدمر مصر انبئك باكثر سيدمر مصر اقلك لماذا القائمين على الامر مصر يريدون ذلك
صفقه قديمه كا الننفط مقبل الغذاء لكن تلك
العقول مقابل السلطه او بمعنى اصح المولا والتايد والدعم اترك لنا عقول الناس نترك لك السلطه ونكون طوع البنان
لا احد يكترث فعلا بالمستقبل وانه هذا تدمير متاخر لعقل الشعب ولعب بالدين
ان كنت فى شك ممما اقول لماذا لم يبداء الرئيس فعلا بمكافحة الخطاب المتطرف معتمد على العقول المستنيره فى بلدنا
وماذا فعل الازهر لذلك وان كان ليس لدى الطيب خطه لماذا لا يرحل  هل عقمت مصر يعنى ولماذا اعيد السلفين للخطبه مره اخرى 
واخيرا رغم الخلاق بنسبة 100 مع طريقة اسلام البحرى
لماذا السجن له؟ ويبقى امثل من يدعوا الى طمس الاثار ؟
خلاص اسجنوهم الاثنين
اظنه تسبب فى حراك  وجل المشايخ والعلاماء يتحدثوا ويردوا وبعض وفقه فى بعض ما قال  وان اختلف مع طريقته كالشيخ خالد الجندى مثلا
ولو بقى اكثر لستفدنا اكثر  ولو ليس منه لكن ممن ييناقشوه  ( وانا اكرر اعارض اسلام البحرى 100 لكن وجوده كان مفيد لتجديد الخطاب الدينى واظهار مذهب اولائك ولربما ارغمهم على بعض الاعتدال  طيب لماذا لم
طيب اين دور الازهر الاوقاف لا شئ كما ترى والان بعد ان انتهينى من اسلام بحمد الله لماذا لا يفرغ الازهر نفسه للقضاء بالمناظراة والفكر على ائمت التطرف والتعصب والجمود  انها كما قلت لك انها صفقه

وفق بها السادات ومبارك واخير السيسى

http://www.albawabhnews.com/1113984
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 20:33

@DPIFTS كتب:
لا ادري ما اهمية اثارة موضوع كهدا
كل دولة تفرض قانونها حول الملكية

ما تقوله لب القصيد. السلفي لا يقبل هذا و يقول لك "ان الحكم الا لله" او تبرير اخر ان الشرع يقول ما تلاقيه في بيتك من اثر دمره. اما الذهب و الكنز حلال عليك. و لو الدولة كان قانونها غير ذلك و لا تهتم. حين نقول هذا الكلام يطالبون بدليل. هذا الفيديو دليل واضح و ساطع. و حين نتكلم عن تطوير المناهج نتهم بالمبالغة. تفضل مثال على منهاج يدعو صراحة للخروج على القانون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DPIFTS

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2921
معدل النشاط : 3360
التقييم : 255
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 22:29

@منجاوي كتب:






ما تقوله لب القصيد. السلفي لا يقبل هذا و يقول لك "ان الحكم الا لله" او تبرير اخر ان الشرع يقول ما تلاقيه في بيتك من اثر دمره. اما الذهب و الكنز حلال عليك. و لو الدولة كان قانونها غير ذلك و لا تهتم. حين نقول هذا الكلام يطالبون بدليل. هذا الفيديو دليل واضح و ساطع. و حين نتكلم عن تطوير المناهج نتهم بالمبالغة. تفضل مثال على منهاج يدعو صراحة للخروج على القانون.
يعني حلوا جميع المشاكل و لم يبقى الا قضية ما تجده تحت بيتك
هناك قصة يقال انها حقيقية لشخص ما وجد كيس كبير من المال في غابة...ذهب فسلمه للشرطة.....الشرطي المسؤول اعطاه شىء يسير من المال....سال الشخص لما هذا المال
اجاب الشرطي لتشتري به حبلا و تشنق نفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
quizz

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 20/07/2016
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 93
التقييم : 1
الدبـــابة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأربعاء 27 يوليو 2016 - 22:42

اذا وجد افعى هل هي ملكه ام ملك الدولة 16
طبعا من حق المواطن اخذ مبلغ لاسكاته اما قطعة الاثار فمكانها المتحف فهي لا يمكن تثمينها وجزء من حضارة دولة 
وهذه الامور تستحدث من اجل الشوشرة الاعلامية فحسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 2556
التقييم : 151
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الخميس 28 يوليو 2016 - 6:38

@F 22 كتب:
ابراهيم عيسى شخص مثقف جدا وتفكيره عقلاني إلى حد كبير لكن لدية مغالاة وتحامل كبير ضد السلفيين والازهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 2556
التقييم : 151
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الخميس 28 يوليو 2016 - 6:45

رددت فقط على مساهمة أحد الأعضاء .. ولكنني ما زلت أتساءل عن موضوعات الأخ منجاوي العجيبة المريبة
إن كنتَ مصريا فأنت لا تعي الواقع المصري .. وإن كنت غير مصري فلا تتكلم فيما لا تفهم لأنك تثير الغبار وتختلق فتنًا
والفتنة ملعونة ملعون من أيقظها كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
ثم من قال لك أن محمد حسان من أهل السنة (السلفيين)؟
فمن يكون الخوارج القعدة إذن؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الخميس 28 يوليو 2016 - 9:06

صاحبي. المادة الفلمية المذكورة واضحة و شافية و لا تحتاج توضيح برأيي. هناك انتقاد لمادة في منهاج الازهر للثانوية و كشف لخطر وجهة النظر السلفية على السلوك الاجتماعي المصري و مثال ذلك موضوع الاثار و الكنوز. و كلا القضيتان عرضتا مع الدليل. و المتحدث مصري و لا اظنك تتهمه ايضا بأنه لا يفهم الشأن المصري.

مساواتك عرض قضية و فتح باب نقاش فيها بإيقاظ فتنة غريبة عجيبة.  ما هو المطلوب منا حين نجد خطأ و نريد عرضه و سماع الاراء فيه؟ هذا منتدى للنقاش يا صاحبي.
@Abd_elrahman2011 كتب:
رددت فقط على مساهمة أحد الأعضاء .. ولكنني ما زلت أتساءل عن موضوعات الأخ منجاوي العجيبة المريبة
إن كنتَ مصريا فأنت لا تعي الواقع المصري .. وإن كنت غير مصري فلا تتكلم فيما لا تفهم لأنك تثير الغبار وتختلق فتنًا
والفتنة ملعونة ملعون من أيقظها كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
ثم من قال لك أن محمد حسان من أهل السنة (السلفيين)؟
فمن يكون الخوارج القعدة إذن؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 2556
التقييم : 151
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الخميس 28 يوليو 2016 - 19:46

@منجاوي كتب:
صاحبي. المادة الفلمية المذكورة واضحة و شافية و لا تحتاج توضيح برأيي. هناك انتقاد لمادة في منهاج الازهر للثانوية و كشف لخطر وجهة النظر السلفية على السلوك الاجتماعي المصري و مثال ذلك موضوع الاثار و الكنوز. و كلا القضيتان عرضتا مع الدليل. و المتحدث مصري و لا اظنك تتهمه ايضا بأنه لا يفهم الشأن المصري.

مساواتك عرض قضية و فتح باب نقاش فيها بإيقاظ فتنة غريبة عجيبة.  ما هو المطلوب منا حين نجد خطأ و نريد عرضه و سماع الاراء فيه؟ هذا منتدى للنقاش يا صاحبي.




بدأت حديثي معك بسؤالك إن كنت مصريا أم لا لأن حديثك فيه كثير من الخلط؛
مثل وصفك لمحمد حسان بأنه سلفي .. ومن قال بأن حسان سلفي؟ أو كل من زعم مينا وكذبا أنه سلفي سلمنا له بزعمه؟!
محمد حسان قطبي سروري يسير على منهج سيد قطب وإن قال بالتقية ما قال وإن زعم أنه على نهج السلف يسير .. وقد صنفه علماء أهل السنة بهذا ومنهم الشيخ صالح الفوزان نائب المفتي بالمملكة العربية السعودية، وكل أهل العلم من السلفيين -أهل السنة- على هذه الفتوى ليس لهم فيها مخالف..
وأما رأي السلفيين فيما ذكرت فمعلوم أنهم يأخذون بقانون الدولة، فإن اعتبرت الدولة أنه من الركاز فهو من الركاز وتجب فيه الزكاة، وإن اعتبرت الدولة أنه وقف لها
فهو وقف لها وليس لأحد أن يتملكه وإلا دخل في أمر خطير وهو الاستيلاء على المال العام، وهذا فيه من الحرمة ما فيه.. أحدثك عن السلفيين لأني أعلم عقيدتهم جيدا وأرجو أن أكون على طريقتهم
وأما عن الأزهر فاطرح ما شئت من أسئلة تريبك أجيبك عليها إن شاء الله لأني معلم بالأزهر..

 حسان يثني على أسامة بن لادن ويصفه بالبطل!!


وكما قلت سلفا .. إن كان لديك ثمة أسئلة سواء عن آراء السلف أو عن موقف الأزهر فسل ما بدا لك أجبك إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3318
معدل النشاط : 4204
التقييم : 620
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الجمعة 29 يوليو 2016 - 8:54

هناك فرق بين الحرية في ابداء الراي و بين ايذاء الاخرين
انت لك وجهة نظر في شئ ما هذه حريتك لكن ان تنتهز الفرص للطعن في الاساس هذا هو المرفوض
اكاد اري حملة منظمة للدعاية لعاداتك و اعتقاداتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الجمعة 29 يوليو 2016 - 10:07

لن ادخل معك في دور ان فلان يرى نفسه سلفي و لكنه ليس سلفي لأن مجموعة اخرى من الاشخاص لا ترى انه سلفي. لا يوجد كارنيه عضوية للمجموعة. هناك نظام و شكل عام للسلوك و التفكير و الاستنباط يعم على الفكر السلفي و من يتخذ هذا الخط لن نجاوز الصواب لو قلنا انه سلفي الفكر.

مسألة انني غير مصري لا علاقة لها - كما ذكرت سابقا - بهذا الكلام. يا حضرة الاستاذ، المادة الفلمية امامك و هي انتاج مصري 100% سواء مقدم البرنامج او المنهاج الثانوي او المتحدث الاول او الثاني. هل وجدت ذكرا انه يجب احترام قانون الدولة؟ بل كلام واضح في حالة الشيخ الاول ان هذا حقك مهما قالت الدولة و كان الحل عندك ان فلان ليس سلفي. ارجوك استمع و شاهد ما نعرضه عليق قبل ان ترد! انا اعرض لك مادة من منهاج الازهر تعطيك حكم استخراج الكنوز من ارض. هذا ما يقوله الازهر و لا يذكر ان هذا الحكم ينسخه القانون.


@Abd_elrahman2011 كتب:






بدأت حديثي معك بسؤالك إن كنت مصريا أم لا لأن حديثك فيه كثير من الخلط؛
مثل وصفك لمحمد حسان بأنه سلفي .. ومن قال بأن حسان سلفي؟ أو كل من زعم مينا وكذبا أنه سلفي سلمنا له بزعمه؟!
محمد حسان قطبي سروري يسير على منهج سيد قطب وإن قال بالتقية ما قال وإن زعم أنه على نهج السلف يسير .. وقد صنفه علماء أهل السنة بهذا ومنهم الشيخ صالح الفوزان نائب المفتي بالمملكة العربية السعودية، وكل أهل العلم من السلفيين -أهل السنة- على هذه الفتوى ليس لهم فيها مخالف..
وأما رأي السلفيين فيما ذكرت فمعلوم أنهم يأخذون بقانون الدولة، فإن اعتبرت الدولة أنه من الركاز فهو من الركاز وتجب فيه الزكاة، وإن اعتبرت الدولة أنه وقف لها
فهو وقف لها وليس لأحد أن يتملكه وإلا دخل في أمر خطير وهو الاستيلاء على المال العام، وهذا فيه من الحرمة ما فيه.. أحدثك عن السلفيين لأني أعلم عقيدتهم جيدا وأرجو أن أكون على طريقتهم
وأما عن الأزهر فاطرح ما شئت من أسئلة تريبك أجيبك عليها إن شاء الله لأني معلم بالأزهر..

 حسان يثني على أسامة بن لادن ويصفه بالبطل!!


وكما قلت سلفا .. إن كان لديك ثمة أسئلة سواء عن آراء السلف أو عن موقف الأزهر فسل ما بدا لك أجبك إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2673
التقييم : 194
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الجمعة 29 يوليو 2016 - 10:11

حرية الرأي - و هي سلعة نادرة في بعض الاماكن - تشمل انتقاد الخطأ. حين تجدني اشتم فلان وجهني و سوف اعدل المساهمة. لكن انتقاد مناهج تفكير و مناهج تكفير فهي متاحة طالما لا نتجاوز.

بس برضه حلوه "حملة منظمة". لم يبق الا ان تتهمني اني لجنة الكترونية او مؤسسة لتشكيل الرأي العام.

نعم انا واضح في انحيازي المعرفي و الفكري و احب ان اعرض مثل هذه المواضيع على الاعضاء لنتعلم و نستفيد. 
@the red general كتب:
هناك فرق بين الحرية في ابداء الراي و بين ايذاء الاخرين
انت لك وجهة نظر في شئ ما هذه حريتك لكن ان تنتهز الفرص للطعن في الاساس هذا هو المرفوض
اكاد اري حملة منظمة للدعاية لعاداتك و اعتقاداتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 2068
معدل النشاط : 2115
التقييم : 234
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الجمعة 29 يوليو 2016 - 11:42

@منجاوي كتب:
حرية الرأي - و هي سلعة نادرة في بعض الاماكن - تشمل انتقاد الخطأ. حين تجدني اشتم فلان وجهني و سوف اعدل المساهمة. لكن انتقاد مناهج تفكير و مناهج تكفير فهي متاحة طالما لا نتجاوز.

بس برضه حلوه "حملة منظمة". لم يبق الا ان تتهمني اني لجنة الكترونية او مؤسسة لتشكيل الرأي العام.

نعم انا واضح في انحيازي المعرفي و الفكري و احب ان اعرض مثل هذه المواضيع على الاعضاء لنتعلم و نستفيد. 




و الله يا أخي منجاوي الشخص الثاني في الفيديو بالذات قال من الكلام ما يصدم العقل, إملئ إناء بالماء و أقرأ عليه سورة كذا و كذا و كذا و رش من ذلك الماء أثناء الحفر, لا أدري لم تذكرت الأساطير الأسكندنافية مثل (الكاليفالا) و شخصية الساحرة الدرداء فيها عندما سمعت هذه التعليمات التي ما أنزل الله بها من سلطان. كيف سيقوم الناس على التركيز فيما يهم حياتهم حقيقة إن كنت تملؤها بمثل هذه الأمور




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 3318
معدل النشاط : 4204
التقييم : 620
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   السبت 30 يوليو 2016 - 23:14

@منجاوي كتب:
حرية الرأي - و هي سلعة نادرة في بعض الاماكن - تشمل انتقاد الخطأ. حين تجدني اشتم فلان وجهني و سوف اعدل المساهمة. لكن انتقاد مناهج تفكير و مناهج تكفير فهي متاحة طالما لا نتجاوز.

بس برضه حلوه "حملة منظمة". لم يبق الا ان تتهمني اني لجنة الكترونية او مؤسسة لتشكيل الرأي العام.

نعم انا واضح في انحيازي المعرفي و الفكري و احب ان اعرض مثل هذه المواضيع على الاعضاء لنتعلم و نستفيد. 




-الكلام ليس موجه لك اخي منجاوي.

-الحمد لله ان في مصر تستطيع ان تفتح بعض المواضيع الهامة و ان تنتقد علي عكس دول اخري.
-باقي كلامك ليس لي دخل به طالما لم يخالف القوانين.
-بعض الثقة في ادارة المنتدي مفيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rebwar1

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير
avatar



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2014
عدد المساهمات : 745
معدل النشاط : 853
التقييم : 100
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها   الأحد 31 يوليو 2016 - 12:24

اعضاع المحترمون , اولا انا شاركت في هذا الموضوع و تم مسح مشاركتي لاسباب غير معروفة و اتمنى ان يكون خطئا بسيطا و ليس منهجا للاخوة المشرفين.

ان للدين الاسلامي اشياء يخصه و لايمكن المساس به على اساس التطور الفكر الانساني و من بين هذه الاشياء القران بكل محتوياته, اما السنة و كل ما يتضمنه فهنالك اختلاف بين المسلمين في هذا و من هذا الاختلاف ظهر المذاهب الاسلامية المختلفة (سنة , شيعة ,صوفين ...الخ) , التغير في هذه المناهج ليس بالامر السهل و ليس مسموحا حتى , لكن للاسف البعض لايريد ان يرى ذالك , بل يحاول ان يضهر الشيئا غير واقعي للناس ايضا.

شيء اخر يجب ان نضعه بااعتبارنا ان المسلم يعبد ربه ليدخله الجنة و يقيه من عذاب النار (حسب الديانة الاسلامية) لذالك فاغلبهم سيتجنب الافعال و الافكار التي لم يكن يفعلها و يتبناها المحمد او نهى عنها , بل سيكتفون بما امرهم بها و وعدهم بالجنة اذا فعلوها و النار اذا خالفوها,و التجديد يسمى في الاسلام "البدعة" اي فعل او فكر لم يكن في القران و لا السنة و ليس عليه اجماع العلماء و هو شيء محرم و مخالف للشريعة. 
و من تلك الاحاديث التي نها فيها محمد البدعة
(من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد)-صحيح مسلم.
( إياكم والمحدثات فإن كل محدثة بدعة)ابو داود.


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وهم تجديد الخطاب الديني في منهاج الازهر للثانوية - حكم الاثار و من اكتشفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017