أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن تمول مراكز لتدريب "البشمركة" بخمسة ملايين دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن تمول مراكز لتدريب "البشمركة" بخمسة ملايين دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: واشنطن تمول مراكز لتدريب "البشمركة" بخمسة ملايين دولار    الجمعة 22 يوليو 2016 - 20:55

قدمت الولايات المتحدة الأميركية، تمويلاً بقيمة خمسة ملايين دولار، لثلاثة من مراكز تدريب قوات "البشمركة" التابعة لإقليم كردستان العراق، بحسب ما أفاد مسؤول في القوات الكردية.
وأكّد نائب رئيس أركان قوات "البشمركة" لشؤون العمليات، اللواء قهرمان شيخ كمال، اليوم الثلاثاء، لـ"العربي الجديد"، أنّ "واشنطن قدمت دعماً مالياً قدره خمسة ملايين دولار لثلاثة من مراكز تدريب وإعداد قوات البشمركة تقع في محافظات إقليم كردستان الثلاث، دهوك وأربيل والسليمانية".
وبيّن أنّ التمويل الأميركي سيذهب لإنشاء حظائر لإقامة الجنود المتدربين وفتح الطرقات الداخلية وإنشاء مرفقات أخرى في المراكز الثلاثة.
ويقوم الخبراء والمدربون التابعون للجيش الأميركي المتواجدون في إقليم كردستان بزيارة مواقع تدريب القوات الكردية إضافة إلى محاور القتال بهدف الاطلاع عليها ورفع تقارير باحتياجاتها. ويأتي تمويل مراكز التدريب الثلاثة بعد زيارة لعدد من الخبراء والفنيين في الجيش الأميركي لتلك المراكز ومعرفة احتياجاتها، بحسب نائب رئيس أركان "البشمركة".
وكانت وزارة الدفاع الأميركية، قد وقعت مع إقليم كردستان العراق، في 12 يوليو/تموز الحالي اتفاقية تعاون لمحاربة "داعش"، تتضمن تقديم دعم مالي للبشمركة بقيمة 415 مليون دولار لصرفها كرواتب، كما وتتضمن الاتفاقية إنشاء خمس قواعد عسكرية مختلفة الأغراض في الإقليم.
ونال توقيع الاتفاقية ترحيباً داخلياً في الإقليم، لكن سياسيين عراقيين أبدوا انزعاجهم منها واعتبروها تجاوزاً على سلطات الحكومة الاتحادية في بغداد.
وتحظى القوات الكردية بدعم كبير ومباشر من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وخلال العامين الماضيين افتتحت الدول الثلاث تسعة معسكرات تدريب للقوات الكردية بهدف مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تمول مراكز لتدريب "البشمركة" بخمسة ملايين دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين