أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الإنتاج الحربى" تستقبل 4 علماء هندسة نووية للاستفادة من خبراتهم بمشروع الضبعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الإنتاج الحربى" تستقبل 4 علماء هندسة نووية للاستفادة من خبراتهم بمشروع الضبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الإنتاج الحربى" تستقبل 4 علماء هندسة نووية للاستفادة من خبراتهم بمشروع الضبعة   الأحد 10 يوليو 2016 - 12:22

"الإنتاج الحربى" تستقبل 4 علماء هندسة نووية للاستفادة من خبراتهم بمشروع الضبعة

الأحد، 10 يوليه 2016

 كتب محمد أحمد طنطاوى استقبل الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، صباح اليوم، الأحد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، يرافقها أربعة من أبرز علماء الهندسة النووية والطاقة الذرية، من المصريين المقيمين بكندا، وذلك فى إطار توجه الدولة وقيادتها السياسية للاستفادة من العقول المصرية المهاجرة، خاصة فى المشروعات القومية الكبرى التى تنفذ فى الوقت الحالى. ورحب الدكتور العصار بالضيوف مشيدا بمبادرة وزارة الهجرة لربط العقول المصرية بالخارج، وقدم شرحا لمشروع الضبعة النووى السلمى، ودور وزارة الإنتاج الحربى فى الجانب التصنيعى للمنتج المحلى المشارك فى انشاءات المحطات الأربعة، وأكد أنه جارى انشاء كيانات للإشراف والتنسيق بين الوزارات المعنية بالمشروع القومى وهى الكهرباء والتعليم العالى والإنتاج الحربى. وقدمت السفيرة نبيلة مكرم العلماء، وأكدت أنهم من أبرز الخبرات المصرية الكندية فى إدارة وتشغيل وتأمين المفاعلات النووية وتدريس العلوم الهندسية المتعلقة بالطاقة فى "أونتاريو". وقالت مكرم، إنه لابد من تلاقى الأطراف وتجاوز التحديات لنكون أول خطوة ونواة فى طريق سعى إطلاق مصر "فريق الحلم المصرى للطاقة النووية "، والذى تسعى من خلاله لجذب العلماء من المصريين المهاجرين بالخارج المتخصصين فى الهندسة النووية والطاقة الذرية، بهدف "نقل الخبرات للمشروع القومى المصرى بالضبعة، والتخطيط لتدريب كوادر مصرية متخصصة، وإعداد جيل مصرى جديد من الشباب والدارسين، يقف على أحدث ما وصل إليه العلم فى مجال تشغيل وإدارة وصيانة وتأمين استخراج الطاقة النووية والمفاعلات الذرية". واستعرض العلماء خلال اللقاء، ورقة بحثية تضمنت مقترحاتهم فى خدمة وطنهم الأم، لتدريب الكوادر المصرية وكيفية الاستفادة من خبراتهم فى كافة المراحل سواء التصميمات أو التنفيذ والتدريب بمراعاة أعلى معايير السلامة. وأبدى الدكتور العصار استعداد وزارة الإنتاج الحربى لتسخير كافة امكانياتها التصنيعية والتنفيذية للاستفادة من امكانيات العلماء وخبراتهم المتراكمة. يذكر أن وزارة التعاون الدولى قامت الوزارة بإعداد جدول زيارة متنوع للعلماء الأربعة ، يشمل لقاءات مع كل من السادة وزراء الكهرباء والطاقة، والتعليم العالى، والإنتاج الحربى، لبحث سبل التعاون والاستفادة من عقول النخبة المصرية بالخارج.





http://www.youm7.com/story/2016/7/10/الإنتاج-الحربى-تستقبل-4-علماء-هندسة-نووية-للاستفادة-من-خبرات/2794014#
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الإنتاج الحربى" تستقبل 4 علماء هندسة نووية للاستفادة من خبراتهم بمشروع الضبعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين