أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 786
معدل النشاط : 1579
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم   الجمعة 1 يوليو 2016 - 0:39

قام أفراد طاقمي الزورقين الأمريكيين اللذين احتجزهما خفر السواحل الإيراني في الشتاء الماضي من قبل بإفشاء معلومات سرية مهمة لطهران، وفقا للبنتاغون.
وبحسب التقرير الذي قدمه رئيس هيئة أركان البحرية الأمريكية، الأميرال جون ريتشاردسون، الخميس 30 يونيو/حزيران، في البنتاغون، فإن الحادث سببه إهمال البحارة الأمريكيين الذين شغلهم العمل على إصلاح محرك معطل عن مراقبة مسار الزورقين، ما أدى إلى انحرافهما باتجاه مياه إيران الإقليمية.
وكلف احتجاز الزورقين، الذي وقع في يناير/كانون الثاني الماضي، سمعة القوات البحرية الأمريكية كثيرا، فقد أرغم الإيرانيون البحارة الموقوفين على الركوع واضعين أيديهم وراء رؤوسهم، وذلك أمام عدسات الكاميرات.
وأفاد التقرير المقدم لوزارة الدفاع بأن البحارة الموقوفين أفشوا أثناء استجوابهم معلومات سرية للاستخبارات الإيرانية، بما فيها كلمات سر من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وهواتفهم النقالة، إلى جانب بوحهم بمواصفات زورقيهم.
يذكر أن البحارة الأمريكيين لم يبدوا أي مقاومة للعسكريين الإيرانيين، تفاديا لتصعيد الوضع. فقد تلقوا أوامر صارمة بعدم استخدام الأسلحة وعدم الاقتراب منها في أي حال من الأحوال.
وتم نقل أفراد الطاقمين إلى إحدى الجزر حيث أجرى موظفو الاستخبارات الإيرانية استجوابا معهم.
وأقرت وزارة الخارجية الأمريكية لاحقا بأن الإيرانيين عاملوا البحارة الموقوفين معاملة جيدة ومنحوهم الطعام وظروفا معيشية مقبولة، وتم الإفراج عن جميع الأمريكيين المحتجزين بعد فترة وجيزة.
ومما سهّل تسوية الموضوع التدخل الشخصي لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الذي أجرى محادثات هاتفية بهذا الشأن مع نظيره الإيراني. وطالب محمد جواد ظريف بأن تعترف واشنطن بوقوع انتهاك لسيادة بلاده وتقدم اعتذارات رسمية، لكن الولايات المتحدة رفضت، بل وقالت الوزارة الأمريكية، على لسان المتحدث باسمها، جون كيربي، إن الاعتذارات لا أساس لها. وكتب كيربي على صفحته في موقع تويتر أن "الشائعات عن تقديم جون كيري اعتذارات بشأن البحارة عارية عن الصحة تماما".
وفي ختام تقريره، عزا الأميرال ريتشاردسون أسباب الحادث إلى سوء التخطيط والتسيب اللذين ارتكبهما قادة السفن الأمريكية. كما أشار الأميرال إلى أن البحارة الأمريكيين "تجاهلوا عددا من التعليمات العسكرية البحرية"، الأمر الذي يبعث على التشكيك في جدوى تصريحات كيربي عن عدم وجود سبب للاعتذار من قبل الطرف الأمريكي.
المصدر: https://arabic.rt.com/news/830259-%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%B7%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D9%87%D9%85/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 786
معدل النشاط : 1579
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم   الجمعة 1 يوليو 2016 - 2:52

البحرية الامريكية تنتقد بحارتها الذين اسرتهم ايران في الخليج
قالت البحرية الامريكية إن "ضعف القيادة وغياب البصيرة والافتقال للصلابة القتالية" ادت بمجموعها الى أسر 10 بحارة امريكيين على ايدي البحرية الايرانية في الخليج في كانون الثاني / يناير الماضي.
وكان البحارة الـ 10 أسروا بعد ان دخل الزورقان اللذان كانوا يستقلونهما المياه الاقليمية الايرانية، ولكن تم اطلاق سراحهم بعد فترة قصيرة قضوها في الأسر.
واتخذت البحرية الامريكية اجراءات عقابية وتوبيخية بحق 6 ضباط و3 بحارة من الـ 10 الذين اسروا.
كما قالت البحرية الامريكية إن ايران انتهكت القانون الدولي باعتراضها ما وصفته بـ"المرور البريء" للزورقين.
وكان الزورقان يبحران من الكويت الى البحرين، مقر الاسطول الامريكي الخامس.
وجاء في تقرير اصدرته البحرية الامريكية في الحادث أن "أفراد طاقمي الزورقين كانوا يفتقرون الى الوعي الملاحي وسبل الاتصال النظامية بالسلطات العليا والتفهم الكافي لمصادر التهديد في البيئة التي كانوا يبحرون فيها."
وقال التقرير إن سلاحين من الاسلحة الخمسة المثبتة في كل من الزورقين لم يكونا بعهدة اي من البحارة، وان الطاقمين تقاعسا في طلب موافقة القيادات العليا قبل انحرافهما عن مسارهما المقرر كما لم يخبرا هذه القيادات عن العطل الذي اصاب احد الزورقين والذي ادى الى اسر الطاقمين.
وكان الزورقان يبحران قرب جزيرة "فارسي" الايرانية التي يستخدمها الايرانيون كقاعدة للزوارق السريعة، ولكن البحارة الامريكيين افترضوا انها جزيرة سعودية.
كما انتقد التقرير تصرف البحارة الذين اسروا لمدة 15 ساعة في جزيرة "فارسي".
وجاء فيه ان احد البحارة ادلى "بتصريحات مضرة بالمصالح الامريكية"، فيما شجع آخر افراد الطاقمين على تناول الطعام الذي قدمه لهم الايرانيون بينما كان هؤلاء يصورونهم مقدمين بذلك فرصة للايرانيين ليستخدمونهم لاغراض دعائية.
واستجوب الايرانيون 7 من البحارة الأسرى، وقال التقرير إن بعضا من هؤلاء اجابوا على الاسئلة التي وجهت اليهم بامانة فيما كذب آخرون او امتنعوا عن الاجابة.
ولم يصب اي من البحارة الاسرى بأذى، ولكن المحققين الايرانيين "استخدموا اساليب قصدوا بها التخويف مثل الضرب على الطاولة وتدوير الكراسي التي كان يجلس عليها الاسرى بسرعة والتهديد بنقلهم الى البر الايراني."
ولكن، ورغم الاخطاء التي اعترفت بها البحرية الامريكية، يصر التقرير على ان زورقيها كان لهما "كل الحق" بالوجود في المكان الذي اسرا فيه، وقال إن ايران "انتهكت القانون الدولي علاوة على الحصانة السيادية الامريكية" عندما اعترضتهما وأسرتهما.
http://www.bbc.com/arabic/worldnews/2016/06/160630_us_iran_sailors_criticised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su35s

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : هاكرز
المزاج : 10
التسجيل : 12/08/2013
عدد المساهمات : 183
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم   الجمعة 1 يوليو 2016 - 3:06

الامركيين اقوياء في افلامهم المزيفة هم اجبن جيش على وجه الارض لم تربح حمريكا اي حرب في تاريخها الاسود فيتنام خسرتها افغانستان خسرتها العراق خسرتها  الصومال خسرتها فقط إعلامهم المزيف من يصنع لهم النصر و الجيش الخرافي الذي يتباهون به  يغزون اضعف الدول تبا تبا اتمنى ان ارى حرب مع الصين او روسيا و بعد ذالك نحكم إن كانو اقوى جيش في العالم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 1561
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم   الجمعة 1 يوليو 2016 - 3:32

مند الاتفاق النووي لم اعد اصدق هده المسرحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اندروبوف

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : Security Specialist
التسجيل : 09/08/2015
عدد المساهمات : 254
معدل النشاط : 317
التقييم : 55
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم   الجمعة 1 يوليو 2016 - 4:07

في رأي الشخصي خطأ كبير من جانب البحرية الأمريكية.
وقد تندم عليه ايضا لاحقاً...

هكذا يتم صنع الإرهابيين داخل الجيوش أنفسها، وللأسف حدث ولاحرج يحدث يوميا عشرات المواقف المشابهة في دولنا العربية مع المواطن البسيط.

عندما يتم أسر جندي اسرائيلي في عمليات قتالية او حتى مراقبة من قبل حماس، يتم التفاوض من اجله واعادته واستقباله استقبال الأبطال حتى لو اخطأ عسكريا او تكتيكيا...لذلك ستجد مهووسين كثر في الجيش الاسرائيلي مستعدين للدفاع عن الدولة التي تحميهم...

ايضا التصرف غريب على الإدارة الامريكية التي اعتادت التطبيل لجنودها و غض الطرف عن كوارث انسانية وعسكرية قاموا بها...لماذا هذه المرة التعامل بعنف مع جنودهم؟

الإيرانيون بالطبع استغلو الحدث أفضل استغلال وهم ملوك في هذا الشأن حقيقة اذا ما قارناهم بأي بلد اخر سواء شرق اوسطي او غيره...ملوك في التضليل و استغلال الفرص والتفاوض والنتيجة فضيحة امريكية!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البحارة الأمريكيون أفشوا معلومات سرية لطهران أثناء احتجازهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين