أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المغرب يبدأ إنتاج الحافلات الكهربائية للسوق الداخلية والخارجية خلال 2017

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المغرب يبدأ إنتاج الحافلات الكهربائية للسوق الداخلية والخارجية خلال 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
simo benz

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : نحب الوداد ونموت على درابو البلاد
المزاج : لطيف
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 81
معدل النشاط : 55
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المغرب يبدأ إنتاج الحافلات الكهربائية للسوق الداخلية والخارجية خلال 2017   السبت 11 يونيو 2016 - 18:00

قال المدير العام لشركة الاستثمار الطاقي أحمد بارودي إن إقامة وحدة التصنيع وانطلاق إنتاج الحافلات الكهربائية سيتمان خلال سنة 2017. 
 
وأضاف السيد بارودي، في حديث نشرته مجلة ( فينانس نيوز) في عددها الأخير، "إن المشروع الصناعي يتمثل في إنتاج حافلات كهربائية من الجيل الجديد من صنع مغربي موجهة للسوق الوطنية والدولية"، مبرزا أهم رهانات هذا المشروع. 
 
وأوضح المدير العام ل"الاستثمارات الطاقية" أن الرهان الأول لهذا المشروع يكمن في كونه يهم "القطاع الأكثر استهلاكا للطاقة بحوالي 41 بالمائة من الاستهلاك الوطني من البترول والذي يساهم بأزيد من 23 بالمائة من حجم انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري"، مشيرا إلى أن النقل الكهربائي سيساهم في تقليص الارتهان الطاقي للنفط وسيمكن المدن المغربية من تحسين جودة الهواء بفضل تقليص نسبة التلوث. 
 
وبالإضافة إلى الضرورة البيئية فإن القطاع يمثل رهانا صناعيا حقيقيا حسب المسؤول الذي أكد أنه "بفضل هذا المشروع سيتم تسويق منتوجات جديدة تحمل علامة" صنع في المغرب"، وهي سابقة في هذا القطاع في المغرب وإفريقيا. إن هذه الحافلات تعتبر منتوجات تكنولوجية متطورة مرتبطة بالأنترنيت ستشكل جزء من المدن الذكية". 
 
وعلى المستوى الاقتصادي، يضيف أحمد بارودي، سيتم خلق العديد من مناصب الشغل (500 منصب عمل مباشر وغير مباشر مؤهل) مع نقل خبرة وتكنولوجيا معترف بها على المستوى الدولي.
 
وأوضح المدير العام أن هذا المشروع سينجز من قبل تجمع عدد من الجهات على شكل شركة جماعية مغربية ستشرك ثلاثة شركاء وستكون موجهة لتطوير وتصنيع حافلات حضرية وللربط بين المدن، مضيفا أن المشروع يندرج ضمن استمرارية الدينامية التي تم إطلاقها من طرف المملكة في القطاع الصناعي للنقل من خلال تقديم حلول نقل عمومي ناجعة طاقيا. 
 
ويعد المشروع ثمرة للزيارة الملكية الأخيرة للصين والتي توجت بالتوقيع على اتفاقية مهمة للشراكة بين البنك الشعبي المركزي والشركة الصناعية الصينية "يانغتسي" وشركة الاستثمار الطاقي والتي تهم غلافا ماليا في حدود 1.2 مليار درهم موجه لتمويل وحدة لصناعة حافلات كهربائية من الجيل الجديد بالمغرب( حوالي 100 حافلة سنويا)
http://www.alayam24.com/articles-24786.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maxi0759

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مطلع
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 08/06/2016
عدد المساهمات : 36
معدل النشاط : 44
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المغرب يبدأ إنتاج الحافلات الكهربائية للسوق الداخلية والخارجية خلال 2017   الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:01

1 
11  بالتوفيق لبلدي المغرب و تحية إجلال كبيرة لجلالة الملك محمد العلوي السادس على جهوده التي يبدلها ليل نهار للنهوض بالمغرب  11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المغرب يبدأ إنتاج الحافلات الكهربائية للسوق الداخلية والخارجية خلال 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين