أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البنتاغون: بوسع روسيا التغلب على الناتو في غضون 60 ساعة!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البنتاغون: بوسع روسيا التغلب على الناتو في غضون 60 ساعة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادونيس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 14/05/2016
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 244
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البنتاغون: بوسع روسيا التغلب على الناتو في غضون 60 ساعة!   الخميس 9 يونيو 2016 - 9:44

أكد مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية أن روسيا حاليا قادرة على التغلب على حلف الناتو في غضون 60 ساعة، لكنه أصر على أن الوضع سيتغير قريبا.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مايكل كاربنتر نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي والمكلف بشؤون روسيا وأوكرانيا وأوراسيا، تأكيده على صحة ما جاء في تحليل نشرته مؤسسة " RAND " في فبراير/شباط الماضي، إذ استنتجت أن الجيش الروسي يقدر على الوصول إلى عاصمتي إستونيا أو ليتوانيا في غضون 60 ساعة، دون أن يكون بإمكان حلف الناتو التصدي لمثل هذا الهجوم.
وجاءت تصريحات المسؤول الأمريكي خلال جلسة استماع عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي. وقال كاربنتر تعليقا على تقرير مؤسسة " RAND ": "إنني لست على علم بإحرازنا تقدما يذكر منذ صدور تقرير " RAND ". لكنني واثق من أننا سننشر فرقة إضافية للمشاة الآلية في الجناح الشرقي للناتو بحلول نهاية عام 2017".
وسبق لخبراء مؤسسة " RAND " أن استنتجوا في تقريرهم أن الانتشار الحالي لقوات الناتو لا يسمح للحلف بالدفاع بصورة فعالة عن أراضي الأعضاء الأكثر عرضة للمخاطر.
وأكد المسؤول في البنتاغون ان الحلف يعمل حاليا على تعزيز مواقعه الدفاعية في أوروبا الشرقية، لكنه أكد أن روسيا مازالت تتمتع بـ "تفوق جغرافي".
وأوضح أنه من أن "بلا شك تتمتع روسيا بتفوق فيه فيما بخص المسافات وسرعة الوصول، فيما حال قررت لعب دور المعتدي في دول البلطيق".
وعلى الرغم من انعدام أي مؤشرات على توجه روسيا للعب دور "المعتدي"، أكد كاربنتر أن الناتو يواصل "استثماراته" في نشر القوات في مواقعها القتالية مسبقا، بالإضافة إلى تزويدها بالمزيد من الأسلحة والآليات، بغية تعزيز قدرات الناتو على التصدي "للعدوان الروسي".
المصدر:weeklystandard.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البنتاغون: بوسع روسيا التغلب على الناتو في غضون 60 ساعة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين