أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة   الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 13:03

[size=32]الكرملين: ثقتنا بالناتو مهتزة[/size]
تاريخ النشر:07.06.2016 | 10:59 GMT | أخبار العالم


Reuters Anna Krasko/Agencja Gazeta
صورة أرشيفية
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
365
أعلن الكرملين عن وجود مشكلة نقص في الثقة في العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، مؤكدا أن تدريبات الحلف في بولندا لا تساعد على تهيئة أجواء الثقة والأمن.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران: "يمكن الآن، للأسف ومن جديد، تأكيد وجود نقص في الثقة المتبادلة"، وأضاف، تعليقا على سؤال حول إمكانية عقد اجتماع لمجلس "روسيا – الناتو" أن الحوار بهذا الشأن "يجري على مستوى السفراء"، إلا أنه أشار في الوقت ذاته إلى أن من غير المرجح أن "يؤدي الحوار الحالي إلى تحقيق تفاهم أكبر" بين الجانبين.
كما أشار بيسكوف إلى أن التدريبات في بولندا التي تضع في أساسها "قصة واضحة" (تعد روسيا خصما محتملا) لا تساعد على خلق أجواء الثقة والأمن في العلاقات بين الجانبين.
يذكر أن تدريبات الناتو ستجري في بولندا، في الفترة بين 7 و17 يونيو/حزيران، وبمشاركة 31 ألف عسكري (بينهم 12 ألفا من بولندا) وطائرات وسفن حربية وآليات عسكرية من 18 دولة من أعضاء الحلف و5 دول من الدول المشاركة في برنامج الناتو "الشراكة من أجل السلام".
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hprn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة   الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 13:09

[size=32]اقتراب طائرة استطلاع أمريكية أخرى من حدود روسيا[/size]
تاريخ النشر:07.06.2016 | 12:54 GMT | أخبار روسيا


AFP GREG DAVIS USAF
طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
114
أفادت وسائل إعلام غربية، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135V اقتربت من الحدود الروسية في منطقة بحر البلطيق.


  • طائرة تجسس أمريكية تقترب من حدود روسيا


وبحسب هذه الوسائل الإعلامية، فإن طائرة الاستطلاع المذكورة، التي تحمل الرقم 64-214844 ورمز التعريف "LEND62"، أقلعت في الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، من قاعدة "ميلدينهول" الجوية في بريطانيا، متوجهة إلى جنوب بحر البلطيق لتنفيذ مهمتها.
يشار إلى أن مدة تحليق الطائرة تستغرق حوالي 10 ساعات، بما في ذلك 4 ساعات قرب حدود روسيا.
يذكر أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا الشمالية، وفي منطقة بحر البلطيق، وفي المحيط الهادئ. فقد اقتربت طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135 من شواطئ مدينة كالينينغراد 15 مرة خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة.
المصدر: إنترفاكس
http://ar.rt.com/hps6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة   الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 13:11

[size=32]الناتو يستعد لقمته بعسكرة بولندا[/size]
[size=11]تاريخ النشر:07.06.2016 | 11:19 GMT |
آخر تحديث:07.06.2016 | 11:57 GMT | أخبار العالم
[/size]

RT

الناتو يستعد لقمته بعسكرة بولندا
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
424

حذَّرت موسكو من أن مناورات حلف الناتو، التي بدأت في 7 يونيو الحالي، في بولندا لن تسهم في تعزيز جو الثقة المتبادلة والأمن.
ووفقا لكل المعلومات المتوافرة، هناك حوار مكثف ومتواصل بين روسيا والناتو على مستوى السفراء. وذلك عشية انعقاد قمة الحلف في العاصمة البولندية وارسو في 8 و9 يوليو المقبل. وأكد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن "هذا الحوار مستمر، لكن من المستبعد أن يفضي ذلك لتفاهم أكبر". ما يعني أن هناك شكلا من أشكال فقدان الثقة بين الجانبين.
لا أحد يستطيع أن ينكر أو يتجاهل أن العلاقات الروسية – الأطلسية تشهد في الفترة الأخيرة توترا بسبب توسع الحلف شرقا وزيادة تواجده العسكري بالقرب من الحدود الروسية. وهو ما تعتبره موسكو خرقا للوثيقة الأساسية للعلاقات المتبادلة مع الحلف. ولا شك أن الناتو يستفيد سياسيا من عملية المواجهة مع روسيا وتحويلها إلى عدو يهدده ويهدد أعضاءه، بدلا من أن يعترف بوجود مشاكل في نظام الأمن الأوروبي لأسباب تتعلق ببنية الحلف، وتوجهات واشنطن التي تقوده، وضعف أعضاء الحلف أمام الضغوط الأمريكية، وأسباب كثيرة أخرى منها الاقتصادي والجيوسياسي. وبالتالي، لا يمكن أن نستغرب من زيادة ميزانيات الدفاع لكل دولة من دول الناتو، وفي الوقت نفسه تقدم الناتو نحو الشرق، والقرار الخاص بنشر عناصر الدرع الصاروخية في أوروبا، وكانت البداية في رومانيا، والتي ستليها بولندا عام 2018. 
وبالتالي، ليس مصادفة أن تبدأ القوات المسلحة البولندية، الثلاثاء 7 يونيو الحالي، أكبر وأضخم مناورات عسكرية في تاريخها الحديث، وهي في الوقت نفسه تهيئ الأوضاع لنشر عناصر الدرع الصاروخية الأمريكية على أراضيها.
وزارة الدفاع البولندية قالت إن هذه المناورات " Anakonda-16" لقوات حلف شمال الأطلسي في بولندا تعد أكبر تدريبات في تاريخ البلاد، وستشهد رقما قياسيا من حيث عدد الدول والعسكريين المشاركين فيها.
يشارك في المناورات أيضا حوالي 31 ألف عسكري من 24 دولة، بمن فيهم 12 ألفا من بولندا، و10 آلاف من الولايات المتحدة، إضافة إلى ألف جندي بريطاني، سيشاركون في هذه المناورات التي ستجرى في جميع حقول الرماية البولندية. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك في مناورات "Anakonda-16" نحو 3 آلاف آلية عسكرية، بما في ذلك دبابات وناقلات جنود مدرعة، وأكثر من 100 طائرة ومروحية، إضافة إلى 12 سفينة حربية.
وستشهد هذه المناورات "Anakonda-16" الكبرى، إجراء مناورة بعنوان "Swift Response"، يتم خلالها نقل عسكريين أمريكيين من الولايات المتحدة إلى أوروبا. ومن المفترض أن يتم إمزال العسكريين الأمريكيين، من ولاية ساوث كارولينا، في حقول رماية بولندية، وسينفذون مهامهم في بولندا والدول المجاورة.
وتزامنا مع تدريبات "Anakonda-16"، ستجرى مناورتان تحت اسم "Saber Strike" و"Baltops". وتهدف الأولى منهما إلى إتقان عمل خاص بنقل المعدات العسكرية والأفراد عبر ألمانيا وبولندا إلى دول بحر البلطيق ورومانيا وبلغاريا، انطلقت أواخر مايو الماضي في أراضي لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، فيشارك فيها حوالي 10 آلاف جندي من 13 دولة، ومن المخطط أن تستمر حتى 22 من يونيو الجاري.
أما "Baltops" فتهدف إلى تحسين عمل إنزال مشاة البحرية على الشواطئ البولندية. وقد بدأت في 3 يونيو الحالي، وتنتهي في 19 من الشهر نفسه، تشارك فيها 15 دولة عضوا في الحلف، إضافة إلى السويد وفلندا. وقالت القيادة إن فعالياتها ستشمل أراضي كل من إستونيا وبولندا وألمانيا والسويد وفلندا، وكذلك مياه بحر البلطيق. أما مهمة التدريبات التي سيشارك فيها أكثر من 6 آلاف جندي، فتتمثل في التنسيق بين القوات البحرية والجوية والمضادة للطائرات، إلى جانب إجراء عمليات مضادة للغواصات وللإنزال الجوي.
لقد حدد حلف الناتو الهدف من هذه المناورات واسعة النطاق: تعزيز تعاون الوحدات والقيادات التحالفية والوطنية في إطار عملية دفاعية موحدة في ظروف ظهور تهديدات مختلطة.
المعروف أن الولايات المتحدة قامت في مايو الماضي بنشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا على الأراضي الرومانية وسط احتجاجات روسية وتحذيرات من جانب موسكو بالرد على هذه الخطوة. غير أن واشنطن أكدت أن الدرع ليست موجهة إلى روسيا.
ويجري حاليا الإعداد لنشر عناصر من الدرع الصاروخية على الأراضي البولندية بحلول عام 2018. وحذر الكرملين من أن أراضي هاتين الدولتين ستكون هدفا للصواريخ الروسية.
أشرف الصباغhttp://ar.rt.com/hprq
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة   الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 13:13

[size=32]برلين: روسيا ليست خصما وإنما تحديا![/size]
تاريخ النشر:07.06.2016 | 10:44 GMT | أخبار العالم


Sputnik
وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير لاين
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
1193
نفت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فان دير لاين، مضمون تسريبات صحفية تحدثت عن إدراج روسيا على قائمة "الخصوم" في العقيدة الدفاعية الجديدة لبرلين.


  • صحيفة: ألمانيا تعتبر روسيا "خصما" لا "شريكا"
  • خبير: ألمانيا تعد روسيا "منافسا" وليست "خصما"
  • الكرملين يحذر ألمانيا من الدخول في مواجهة


وقالت فان دير لاين، في تصريح صحفي، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، ردا على أسئلة صحفيين حول خبر نشرته "دي فيلت" الألمانية حول مضمون تعديلات أجرتها ألمانيا على عقيدتها الدفاعية، المعروفة بـ "الكتاب الأبيض": "ردا على هذا السؤال أقول لا بوضوح".
وأوضحت الوزيرة أن ألمانيا "تتعامل مع التحدي" وليس مع "المصطلحات" التي ذكرتها وسائل الإعلام.
وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تعد من "الشركاء ذوي الأولوية" في النسخة الحالية من "الكتاب الأبيض" الألماني الذي يسجل استراتيجية الحكومة الألمانية لتطوير القوات المسلحة وضمان الأمن.
وكانت "دي فيلت" قد ذكرت أن الحكومة الألمانية تخطط لإدخال تعديلات محورية، بما فيها في الشأن الروسي، في "الكتاب الأبيض"، وذلك لأول مرة منذ العام 2006.
ويعتقد مؤلفو "الكتاب الأبيض"، حسب الصحيفة، أن "موسكو تمرر مصالحها عن طريق القوة، وتغير الحدود التي يضمنها القانون الدولي، وبذلك تمثل تهديدا للنظام في أوروبا الذي تشكل بعد انتهاء الحرب الباردة".
وسبق للكرملين أن أعرب عن قلقه من الأنباء عن التعديلات على عقيدة برلين الدفاعية، بما في ذلك إدراج روسيا على قائمة "الخصوم".
وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، يوم الاثنين، إنه إذا تأكدت صحة التسريبات عن مضمون التعديلات الجديدة على العقيدة الدفاعية، فإنه أمر مثير للأسف والقلق في آن واحد، يدل على عدم التفهم المطلق لجوهر مواقف موسكو والتي لا ترمي إلى المواجهة إنما إلى خلق جو من التعاون متبادل المنفعة في القارة الأوروبية.
وحذر المسؤول الروسي من أن مثل هذا الموقف الألماني قد يؤدي إلى خطوات ما تطلق دوامة المواجهة، ولا يمكنه أن يصب بأي شكل من الأشكال في تعزيز العلاقات متبادلة الثقة والتعاون الكامل.
المصدر: تاس
http://ar.rt.com/hprm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكرملين:ثقتنا بالناتو مهتزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين