أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرة C-5 Galaxy

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طائرة C-5 Galaxy

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 1801
معدل النشاط : 2073
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: طائرة C-5 Galaxy   الجمعة 3 يونيو 2016 - 16:19

طائرة C-5 Galaxy واحدة من أكبر الطائرات العسكرية في العالم، تم تصميمها من قبل شركة لوكهيد مارتن، و تعمل على توفير النقل الجوى الثقيل عبر مسافات بين القارات.
دخلت الخدمة في سلاح الجو الأميركي منذ عام 1969، وتأتي بأبعاد عملاقة للغاية، حيث يبلغ طولها حوالي 92 مترًا، وعرضها 68 مترًا، وارتفاعها 20 مترًا، بينما يبلغ طول كل جناح 30 مترًا، وعرض كل من المحركات المتواجدة على كل جناح حوالي 9 أمتار وباستطاعتها التزود بالوقود في الجو.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة C-5 Galaxy   الجمعة 3 يونيو 2016 - 20:02

مع كل ما تتمتع به من تفوق، فقد أسقطتها مضادات جزائرية سنة 1973

اقتباس :
إسرائيل خسرت 900 جندي و172 دبابة في كمين على يد الجيش الجزائري
 تحدث رئيس هيئة أركان الكيان الصهيوني، «دافيد إليعازر» في الحرب العربية الإسرائيلية، أن قواتهم الغازية خسرت حربها سنة 1973، نتيجة استهانة واستهتار اللواء أرييل شارون الذي وصفه بالمغرور، في ذلك الوقت حيال قوات الجيش الجزائري، حيث كان هذا الأخير يصف أسلحتهم بالبدائية وتوقع فرار الجنود الجزائريين لمجرد رؤية دباباته، غير أن المعركة انتهت بخسارة 900 جندي إسرائيلي و172 دبابة. وسرد دافيد إليعازر، رئيس الأركان الصهيوني، في مذكراته تفاصيل خسارته جيش المحتل الصهيوني في الحرب العربية الإسرائيلية، حيث برّأ نفسه من هزيمة صنعها قادة إسرائيل الأغبياء، الذي قال أنهم استهانوا بالقوات العربية المحتشدة على الجبهتين الشمالية والجنوبية، مشير، إلى أن ما حدث لقواتهم  في ميناء الأدبية كان نتيجة للاستهانة والاستهتار بعدد وعتاد الوحدات القتالية الجزائرية. وحمّل صاحب الكتاب شارون الذي وصفه بالمغرور، نتيجة الهزيمة لأنه توقع أن الجزائريين بأسلحتهم البدائية سيفرون بمجرد رؤية دباباتهم، لكنهم نصبوا له الفخ، فخسر الصهاينة في يوم واحد 900 قتيل من أفضل رجالهم وفقدوا 172 دبابة، وهي الهزيمة التي يتحمل الجنرال  السفاح شارون مسؤوليتها الكاملة بعدما كسر الأمر العسكري، واندفع باتجاه القوات الجزائرية، التي أعطته درسا في القتال والاستبسال. ومن جهته تحدث موشيه ديان، عن قراره وخطة الهجوم على الأدبية، وذكر أن المصريين خدعوهم وجعلوهم يعتقدون أن ميناء الأدبية غير محصن، غير أن القوات الجزائرية كلفت بمهمة حمايته، فقاموا ببناء خططهم على أساس معلومات تؤكد لهم أن تلك النقطة الإستراتيجية في متناولهم، فتفاجأوا  أنهم دمروا أسلحة الرد الثقيلة لدى القوات الجزائرية، مما خيل لهم أن هذه الأسلحة سحبها المصريون لاستخدامها في الهجوم. وذكر وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، إن كل المعطيات والتحليلات تدل على أن الجزائريين لا يملكون أسلحة قادرة على عرقلة العملية، كما تلقوا معلومات أخرى تشير لوجود حالة تذمر وانشقاق داخل تلك القوات بسبب عدم سماح المصريين لهم بالمشاركة في الهجوم على سيناء، غير أنهم فوجئوا بخبر إسقاط طائرة أمريكية عملاقة من طراز «سي 5 جلاكسى» بواسطة صاروخ أطلق من مواقع القوات الجزائرية. وتحدث عن الهزائم النكراء، التي واجهها الجيش من قبل مضادات جزائرية متطورة للطائرات الأمريكية وأمطرتها بعشرات الصواريخ فأسقطت واحدة وأصابت اثنتين آخريين نجحتا فيما بعد في الهبوط في أحد مطارات النقب. ومن جهته عضو هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أثناء حرب أكتوبر، قال في مذكراته إن إصابة الـ«سي 5 جلاكسي» أصابت هيئة الأركان الأمريكية بالفزع، فقد كانت المرة الأولى التي يفقد فيها الأسطول الجوى الأمريكي واحدة من طائراته العملاقة الست، وبلغ الإحباط مداه حينما أعلن الرئيس نيكسون حالة الطوارئ داخل مقر قيادة الهيئة، طالبا تقديم تفسير مناسب لتلك الخسارة الفادحة.

http://www.ennaharonline.com/ar/latestnews/193542
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرة C-5 Galaxy

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين