أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
YS HM

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استطلاع
التسجيل : 01/04/2016
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 591
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الجمعة 3 يونيو 2016 - 15:57

علومات عن الثاد
نظام للدفاع الجوي للارتفاعات العالية عن مسرح العمليات يوفر تغطية ممتدة لمواقع القوات والتجمعات السكانية والأهداف الاستراتيجية على مساحات واسعة في مسرح عمليات إقليمي محدد ضد هجمات الصواريخ البالستية المعادية واعتراضها على ارتفاع 150 كم ، ويتمتع هذا النظام بالقدرة على إسقاط الصواريخ المعادية خلال المراحل الأخيرة من تحليقها وقبل إصابتها للهدف، ويصل مداه إلى 200 كم، كما يتميز أيضًا نظامTHAAD بأنه يقلل عدد الصواريخ اللازمة للاشتباك مع الأهداف المنخفضة وتعتبر هيئة الدفاع الصاروخي الباليستي الأمريكية Ballistic Missile Defense Ong amiyation أن نظام THAAD هو النظام الوحيد الذي يشكل قلب نظام الدفاع الصاروخي عن مسرح العمليات، وباكتمال نشره سيكون قادرًا على الاشتباك مع كل التهديدات الصاروخية البالستية التي يواجهها مسرح العمليات، سواء داخل الغلاف الجوي أو خارجه في الفضاء .
دخل برنامج إنتاج النظام إلى مرحلة تطوير التصميم في عام 2000، وقد أجريت له أكثر من 30 تجربة حرة، وسيتكلف المشروع نحو 23 مليار دولار وهي تكلفة البحث والتطوير والتجارب والتصنيع والتشغيل والصيانة لمدة 20 عامًا حتى يتم نشره . ودخل البرنامج إلى مرحلة الإنتاج الكمي منذ عام 2007. ومخطط أن تحصل القوات البرية الأمريكية على 99 قاذفاً للنظام ، و18 راداراً و1422 صاروخاً.
يتكون النظام THAAD من قاذف صاروخي متحرك وقذيفة اعتراضية مزودة بمستشعرات وحاسوب قادر على التمييز بين الأهداف الحقيقية والكاذبة بالإضافة إلى محطة رادار كشف وتتبع، ومركز قيادة وسيطرة متحرك، وهو ما يعطي النظام خفة حركة عالية والقاذف مجهز على عربة من النوع M1075، يبلغ طولها 12م وعرضها 3.2م
فى حين تتكون بطارية النظام من 9 عربات مجهزة بالقواذف، تحمل كل منها من سته الى ثمانية صواريخ؛ إضافة إلى مركزين للعمليات ومحطة رادار. تعالج المعلومات عن الهدف ونقطة التقابل المحتملة قبل الإطلاق، كما يمكن تحديث تلك البيانات، وإرسال أوامر لتصحيح المسار للصاروخ أثناء الطيران.
يبلغ طول الصاروخ 17.6 م، ويتكون من مرحلة واحدة، تستخدم الوقود الصلب. يحمل الصاروخ في مقدمته جراباً، ينفصل عند الوصول إلى مسافة محددة من الهدف وينفتح ليحرر آلية القتل، التي تتوجه ذاتياً نحو الهدف لتدميره معتمدا على نظرية الضرب للقتل HIT TO KILL او إصابة المقذوف بمقذوف (Bllet Hitting Bllet).
ويستخدم النظام الرادار GBR من إنتاج شركة Raytheon، في المراقبة واكتشاف وتمييز الأهداف. كما يمكن توجيه الصاروخ بواسطة المعلومات الواردة من نظم المراقبة الفضائية. يمكن نقل الرادار بواسطة الطائرة C-130 ويمكنه اكتشاف الصواريخ البالستية وعلى مسافة ألف كم من موقع الرادار.


1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية.
2. الاستخدام: الدفاع عن مسرح العمليات من علو مرتفع داخل أو خارج الغلاف الجوي.
3. الدول المستخدمة: الولايات المتحدة الأمريكية .

المواصفات العامة والفنية:
1. الصاروخ:
الطول 17.6 م.
قطر وحدة الدفع 34 سم.
قطر آلية القتل: 37 سم.
وزن الإطلاق: 900 كجم.
السرعة: 2800 م/ ث.
المدى: أكثر من 200 كم.
أقصى ارتفاع للاعتراض: 150 كم.
احتمالية الإصابة بأول صاروخ: 0.9.

2. القاذف:
نوع العربة: M 1075.
العدد: 8.
طول العربة: 12.
عرض العربة: 3.2 م.
وزن العربة مع كاملة الحمولة: 40 طن.

3. الرادار:
المدى: ألف كم.
التردد: X. BAND .

. يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد عقدت اتفاقاً مع الولايات المتحدة الأميركية لشراء منظومة الدفاع الجوي ثاد خلال العام الماضي بتكلفة 7 مليارات دولار أميركي
محطة ثاد (مسرح سابقا) منطقة على ارتفاعات عالية نظام الدفاع الصاروخي هو نظام سلاح دفاعي للنقل بسهولة للحماية ضد التهديدات المعادية واردة مثل الصواريخ الباليستية التكتيكية والمسرح في نطاقات 200KM وبارتفاع يصل إلى 150KM.
يوفر نظام ثاد الطبقة العليا من 'السور الواقي الطبقات' لحماية المواقع الاستراتيجية ذات القيمة العالية أو تكتيكية مثل المطارات أو مراكز السكان. وقراءتها صاروخ ثاد EXO الغلاف الجوي والتهديدات إندو الغلاف الجوي.
وسيتم أيضا حماية المواقع مع أنظمة الدرع الواقي الدنيا والمتوسطة المستوى، مثل باتريوت PAC-3 لاعتراض الصواريخ المعادية على ارتفاعات أقل بنسبة 20 إلى 100 مرة.
برنامج الصواريخ الدفاع الجوي ثاد
ومن المتوقع أن يكتسب 80-99 قاذفات ثاد، 18 الرادارات الأرضية وما مجموعه 1،422 صواريخ ثاد للجيش الأميركي. ومن المقرر كتيبتين ثاد، ولكل منها أربع بطاريات.
"يتم تحميل بيانات الكائن الهدف ونقطة التقاطع توقع على الصاروخ قبل الاطلاق." في عام 1992 لوكهيد مارتن القذائف والفضاء وغيرها من الشركاء فريق الصناعية منحت عقدا $ 689m لتطوير نظام ثاد. وقد تم اختيار رايثيون كمقاول فرعي لتطوير الرادار الأرضية.
رايثيون هي المسؤولة عن وحدات الاستقبال / الارسال الحالة الصلبة. TRW هو المسؤول عن تطوير البرمجيات. المقاولون الرئيسية الأخرى هي رايثيون للأنابيب موجة من السفر، Datatape للمسجلات البيانات وEBCO عن الأبراج الرادار.
دخلت برنامج ثاد الهندسية وتطوير الصناعات التحويلية (EMD) المرحلة في عام 2000. في مايو 2004، وبدأ الإنتاج من 16 صاروخا اختبار الطيران في مرافق إنتاج جديدة لوكهيد مارتن في مقاطعة بايك، ولاية ألاباما.
بدأت اختبارات الطيران، على ملعب وايت ساندز مدى الصواريخ، نيو مكسيكو، من نظام EMD في عام 2005. استغرق الاختبار أول رحلة للنظام بأكمله بما في ذلك الصواريخ، قاذفة، رادار ونظام مكافحة الحريق مكان في مايو 2006. بدأت اختبارات الطيران في مدى الصواريخ المحيط الهادئ، كاواي، هاواي في يناير كانون الثاني عام 2007 مع اختبار اعتراض ناجحة في ارتفاع إندو والغلاف الجوي.
وجرت تجربة ناجحة المركز الثاني في أبريل 2007 مع التقاطع في منتصف إندو والغلاف الجوي. استغرق الاختبار وايت ساندز النهائي في يونيو 2007، مع اختبار منخفضة إندو والغلاف الجوي. في أكتوبر 2007، قام ثاد لاعتراض ناجح لهدف وحدوي خارج الغلاف الجوي (إكسو الغلاف الجوي). في يونيو 2008، اعترضت ثاد بنجاح هدفا تفصل في منتصف إندو والغلاف الجوي. حتى نهاية عام 2011، أكملت قراءتها ثاد تسعة و 12 اختبارات الطيران.
في يناير 2007، منحت شركة لوكهيد مارتن عقدا لإنتاج أنظمة ثاد الأولين، لتشمل ست قاذفات، و 48 صواريخ، واثنين من الرادارات واثنين من مراكز العمليات التكتيكية. تم إطلاق أول ثاد سلاح قاذفة النظام، والسيطرة على الحرائق وحدة الاتصالات، في أبريل 2009.
في مايو 2008، الجيش الأمريكي تنشيط أول وحدة بطارية ثاد في فورت بليس بولاية تكساس. في أغسطس 2007، أعلنت شركة لوكهيد مارتن التي سيتم بناؤها قاذفة ثاد، ومكافحة الحرائق ووحدات الاتصالات في كامدن لها، أركنساس المرفق. هو مبني على اعتراضية ثاد في دورتها مقاطعة بايك منشأة في تروي بولاية الاباما.
في سبتمبر 2008، طلبت الإمارات العربية المتحدة من بيع ثلاث وحدات النار ثاد، 147 صواريخ، أربعة رادارات ثاد، ست محطات سيطرة على الحريق وتسع قاذفات. في عام 2011، وقعت الإمارات العربية المتحدة اتفاقا $ 1.96bn لمدة منظومات الأسلحة ثاد ومعدات للدعم. وهذا هو أول بيع العسكري الأجنبي من ثاد.
وقد تم منح عقد الجيش الأمريكي للوحدات بطارية ثاد الثالث والرابع لشركة لوكهيد مارتن في عام 2010 و 2011.
ثاد الصاروخي بطارية
وعادة بطارية تعمل ثاد تسعة مركبات الاطلاق ويحمل كل منهما ثمانية صواريخ، مع اثنين من مراكز العمليات التكتيكية المتنقلة (جان الخيارات التقنية) والرادار الأرضي (GBR).
معلومات صاروخ ثاد
يتم تحميل بيانات الكائن الهدف ونقطة التقاطع توقع على الصاروخ قبل الاطلاق. وتنتقل الهدف محدثة وبيانات اعتراض أيضا على الصاروخ أثناء الطيران.
الصاروخ هو 6.17m في الطول ومجهز مرحلة صلبة المحركات الصاروخية قود واحد مع فيكتورينج التوجه. ويتم تزويد المحركات الصاروخية بواسطة برات آند ويتني Rocketdyne. وزن الاطلاق 900KG.
"إن (مسرح المنطقة على ارتفاعات عالية الدفاع) منظومة صواريخ ثاد هو سلاح دفاعي للنقل بسهولة". يتم تثبيت المحرك في فصل interstage في نهاية قدما من قسم معززة. يساعد المحرك الفاصل في فصل من السيارة قتل الحركية (KKV) والمحرك دفعة قضى.
الكفن يفصل من KV قبل الأثر. وقد تم تجهيز KV مع تحويل نظام وتعمل بالوقود السائل موقف التحكم (DACS)، التي وضعتها برات آند ويتني Rocketdyne، لالمناورة محطة نحو نقطة التقاطع الهدف.
وحدة نمطية طالب الأشعة تحت الحمراء وسيعنجا محمولة في قسم الأنف وتوفر محطة صاروخ موجه ليغلق في على الصاروخ المستهدف في المرحلة النهائية من النهج.
خلال مرحلة الطيران المغادرة الأولي للطيران، وتغطي نافذة طالب مع اثنين من قطعة صدفي حماية كفن. مبالغ فيها قربة المعدنية المثبتة في كفن لإخراج كفن واقية قبل طالب يبدأ اكتساب الهدف. طالب رئيس الأشعة تحت الحمراء، التي وضعتها شركة BAE SYSTEMS، هو الإنديوم antimonide (InSb) يحدق البؤري مجموعة التشغيل في منتصف الأشعة تحت الحمراء 3-5 ميكرون الفرقة الطول الموجي.
M1075 قاذفة محمولة على شاحنات
هناك تسعة M1075 شاحنة قاذفات شنت في بطارية ثاد نموذجي. مركبة الاطلاق هو تعديل أوشكوش شاحنة ثقيلة توسعت شركة شاحنة تكتيكية حركية مع نظام تحميل للمناولة (HEMTT-LHS). واستمرت 12M من قبل مركبة الاطلاق على نطاق 3.25M يحمل عشرة حاويات إطلاق الصاروخ. بينما على قاذفة، بطاريات الرصاص الحمضية توفير الطاقة الأولية. يعاد شحن البطاريات مع مولد منخفضة الضوضاء.
بعد اطلاق النار، إعادة تحميل مركبة الاطلاق يستغرق 30 دقيقة.
الرادار الأرضية
يتم توفير cueing لنظام ثاد من قبل أنظمة AN/TPY-2 الرادار الأرضية رايثيون (GBR) للمراقبة، وتصنيف الخطر وتحديد التهديد. ويمكن أيضا أن ثاد ملقن بواسطة الأقمار الصناعية المراقبة العسكرية مثل العيون الرائعة.
وحدات الرادار الأرضية هي C-130 للنقل الجوي. يستخدم الرادار AN/TPY-2 حقل كامل فتحة 9.2M ² نظر الهوائي على مراحل صفيف التشغيل في الأول والعصابات J (الفرقة العاشرة) والتي تحتوي على 25،344 الميكروويف الحالة الصلبة إرسال واستقبال وحدات. الرادار لديها القدرة على الحصول على التهديدات الصاروخية على مسافات تصل إلى 1،000 كم.
ويجري اختبار أول رادار الإنتاج في وايت ساندز مدى الصواريخ في نيو مكسيكو. في سبتمبر 2004، تعقب الرادار ثاد صاروخا باليستيا التكتيكية، cueing لاعتراض ناجحة بصاروخ باتريوت PAC-3. وتم تسليم الرادار الثانية لايت ساندز في يونيو 2007.
مركز العمليات التكتيكية
كل بطارية ثاد واثنين من مراكز العمليات التكتيكية (TOC). وقد وضعت جدول المحتويات من قبل شركة نورثروب غرومان، سابقا قسم أنظمة البيانات ليتون. جدول المحتويات يستوعب محطتين المشغل ومجهز مع ثلاثة هيوليت باكارد HP-735 معالجات البيانات.
"يستخدم صاروخ ثاد الطاقة الحركية، وضرب لتقتل التكنولوجيا." وحدات BMC3I موبايل
نظام ثاد هو قادرة على 'تسليم' الأهداف لأنظمة الدفاع الأخرى، ويمكن جديلة الأهداف إلى أسلحة أخرى. ثاد هو قادرة على واجهة إلى شبكات المعلومات المتحالفة الدفاع الجوي البيانات الأمريكية الأخرى أو وإدارة المعركة والقيادة والسيطرة ومركز الاتصالات.
وقد تعاقدت شركة نورثروب غرومان لتطوير BMC3I ثاد. يتم تثبيت إدارة المعركة والقيادة والسيطرة وأجهزة الكمبيوتر والاستخبارات (BMC3I) وحدات في الملاجئ المحصنة التي شنت على المركبات والتنقل عالية متعددة العجلات (HMMWVs).
ويمكن لنظام الاتصالات ثاد استخدام JTIDS، المعدات مشتركي الهاتف المتحرك، منظومة سنكغارس ومحطة تكتيكية مشتركة للاتصالات الصوت والبيانات لنقل البيانات والمعلومات الاستخبارية.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
Admin
Ahmed Sameh El deeb






مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YS HM

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استطلاع
التسجيل : 01/04/2016
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 591
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الجمعة 3 يونيو 2016 - 15:58

من المنتظر تطوير صواريخ ثاد من قبل شركة لوكهيد مارتن ، واجراء دمج وتجربة أي برامج تحديث لنظام الدفاع الصاروخي على ارتفاع عال ثاد ، واجراء تجارب على الأرض ، وتجاربة جوية ، وانجاز التطوير الجوهري للنظام لتحقيق عملية دمج أكبر لنظام ثاد ضمن نظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية الأميريكي BMDS ، خلال توحيد وظائف الدفاع الصاروخي .

أهم الدول التي تمتلك صاروخ ثاد :
أبرز الدول التي وقعت عقد لشراء صواريخ ثاد هي دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي وقعت العقد نهاية 2014 بصفقة تبلغ قيمتها 3.48 مليار دولار ، والذي ستحصل الإمارات بموجبه على بطاريتي دفاع صاروخي ، بالإضافة لبرامج التدريب ، والخدمات اللوجستية الخاص بالنظام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YS HM

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استطلاع
التسجيل : 01/04/2016
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 591
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الجمعة 3 يونيو 2016 - 15:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YS HM

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استطلاع
التسجيل : 01/04/2016
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 591
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الجمعة 3 يونيو 2016 - 16:01

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YS HM

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استطلاع
التسجيل : 01/04/2016
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 591
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الجمعة 3 يونيو 2016 - 16:09

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
YS HM

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استطلاع
التسجيل : 01/04/2016
عدد المساهمات : 368
معدل النشاط : 591
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الجمعة 3 يونيو 2016 - 16:10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الصقور

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 33
التسجيل : 29/03/2014
عدد المساهمات : 511
معدل النشاط : 516
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD   الأربعاء 29 يونيو 2016 - 20:15

هي فعلا ممتازة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظام للدفاع الجوي الأمريكي ثاد THAAD

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين