أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الإسرائيلي يحصل على ثلاثة طائرات نقل جديدة بتمويل أمريكي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو الإسرائيلي يحصل على ثلاثة طائرات نقل جديدة بتمويل أمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1250
معدل النشاط : 2061
التقييم : 216
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: سلاح الجو الإسرائيلي يحصل على ثلاثة طائرات نقل جديدة بتمويل أمريكي   الأربعاء 1 يونيو 2016 - 14:02


3 طائرات هيركوليس للنقل تبلغ تكلفتها نحو 75 مليون دولار ستنضم الى طائرات النقل القائمة في الأسطول الإسرائيلي
سيحصل سلاح الجو الإسرائيلي على ثلاثة طائرات نقل جديدة من طراز "هيركوليس" بتمويل أمريكي، والتي تبلغ تكلفتها نحو 75 مليون دولار، لتنضم الى طائرات النقل القائمة في الأسطول الإسرائيلي.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية التي كشفت عن الموضوع فستحصل إسرائيل قبيل نهاية السنة على الطائرات الثلاث والتي سيتم ايصالها الى قاعدة "نيفاتيم" الجوية في جنوب البلاد.

وكانت قد أكدت الصحيفة عام 2014 إن سلاح الجو الإسرائيلي اتفق على شراء طائرة واحدة من هذا الطراز وأنه يدرس شاء ثلاثة إضافية.

وبناء على الصفقة يقوم سلاح الجو الإسرائيلي شراء هذه الطائرات كجزء من المساعدات المالية الأمريكية للجيش الإسرائيلي، التي تبلغ 3,1 مليار دولار سنويا.

ومن المتوقع أن ينتهي سريان التفاهمات بين إسرائيل والولايات المتحدة حول المساعدات المالية العسكرية في نهاية 2017، بعد عقد من توقيعه، والذي بحسبه حصلت إسرائيل سنويا على 3,1 مليار دولار كمساعدات عسكرية لمدة عشرة أعوام. وتسعى إسرائيل إلى زيادة حجم المساعدات العسكرية التي تتلقاها من الولايات المتحدة إلى 5 مليار دولار سنويا.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه معنيّ بالتوقيع على اتفاق المساعدات الأمنية مع الولايات المتحدة خلال عهد الرئيس باراك أوباما وعدم الانتظار حتى مطلع العام 2017 وتنصيب رئيس جديد.

وكانت قد تحدثت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن طلب إسرائيلي يهدف لتمويل منظومتي "العصا السحرية" و"حيتس 3" العسكريتين، وطلبت الحكومة الإسرائيلية من الأمريكيين زيادة 317 مليون دولار بالإضافة إلى مبلغ 158 مليون دولار كان البنتاغون الأمريكي قد طلبها من الرئيس الأمريكي كمساعدة لإسرائيل.

الطائرات الجديدة من طراز "هيركوليس" تعتبر معدة خصيصا لمهام سلاح الجو الإسرائيلي، إذ أن بوسعها أن تطير على ارتفاع أدنى من الطراز السابق وتحمل حمولة أكبر، والتي قد تصل الى 128 راكبا وأربعة مركبات اضافة الى 92 مظلة وغير ذلك.

واستخدم طائرة هيركوليس الاولى التي اقتناها سلاح الجو الإسرائيلي عام 2014 لنقل المعدات العسكرية والقوات بحسب الحاجة، وكذلك لنقل المصابين في الهزة الأرضية الكبرى التي ضربت نيبال العام المنصرم، ونقل المصابين من تفجيرات اسطنبول في آذار/ مارس الماضي.

ويتوقع ان تنضم لأسطول سلاح الجو الإسرائيلي في كانون الأول/ ديسمبر المقبل طائرتي "اف-35" سرية (ذات قدرة على التسلل دون أن يتم رصدها)، على أن تنضم لسلاح الجو الإسرائيلي ست طائرات إضافية من الطراز ذاته خلال العام المقبل.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الإسرائيلي يحصل على ثلاثة طائرات نقل جديدة بتمويل أمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين