أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صناعة الدفاع الالمانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صناعة الدفاع الالمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: صناعة الدفاع الالمانية    الجمعة 20 مايو 2016 - 14:04

احتلت المانيا بين عامي ٢٠٠٨ و٢٠١٢، المركز الثالث كأكبر مصدر للتجهيزات الدفاعية في العالم بعد اميركا وروسيا. في العام ٢٠١٣ وحده، صدرت ما يقارب ٢،٧ مليار دولار من الاسلحة حول العالم ٦٢% منها ذهبت لشركاء غير اعضاء في قوات حلف ناتو كالمملكة العربية السعودية (KSA). ومع ذلك، دعت الحكومة الحالية الى وقف اتفاقيات التصدير الدفاعية للدول ذات سجلت مشكوك فيها لناحية احترام حقوق الانسان مما شكل ضغطا كبيرا على الشركات الالمانية الهادفة الى التوسع في العلاقات مع منطقة الشرق الاوسط. اضافة الى ذلك، فان اي تهديد بالاسلحة التي تم نقلها الى زبائن التصدير وتصب في الايدي الخاطئة تهدد بدورها المانيا وتصبح امرا مرعبا لها.
محاولة منها للنأي بالنفس عن كل ما هو مرتبط بالحرب العالمية الثانية، امتنعت المانيا، عرفيا ودستوريا، عن تصدير السلاح الى دول ميادين القتال. ولكن مع تفاقم الانشطة الارهابية خلال السنوات الماضية ولغاية اليوم في شمال العراق وسوريا من خلال تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية داعش، أجبرت المانيا على التفكير مليا في المشاركة مع توجهات الاتحاد الاوروبي عبر دعم قوات تحالف متعددة الجنسيات للتصدي للتطرف الاسلامي في منطقة العمليات. وعلى سبيل المثال، وافقت الحكومة الالمانية العام الماضي على تسليح ١٠٠٠٠ مقاتل كردي مشارك في الحملة ضد داعش حيث زودوا بما يقارب ال ٣٠ ذخيرة موجهة مضادة للدبابات و١٦٠٠٠ بندقية اقتحام و٨٠٠٠ مسدس الى جانب عدد لا يحصى من الرمانات اليدوية ل ٤٠٠٠ محارب يعملون بقيادة وحدات القتال الكردية.





بلغت قيمة هذا السلاح المسلّم للاكراد ما مجموعه ٧٠ مليون يورو ويتوقع ان تعزز هذه الشريحة من التجهيزات اللوجستية بخوذات قتالية ونظم راديوية تكتية واجهزة لوجستية. واكد وزير الخارجية الالمانية Frank Walter Steinmeier ان داعش باتت تشكل تهديدا وجوديا للغرب.
 اما العراق لم يتسلم سوى تجهيزات بلغت قيمتها ١٣ مليون يورو شملت مسدسات وصواريخ موجهة مضادة للدبابات ATGM وذخائر ورمانات وعربات

المنافسة العالمية

تمثل الولايات المتحدة الاميركية المرتبة الاولى في الشرق الاوسط من حيث التصدير حيث بلغت قيمة الصادرات ٤،٨ مليار دولار تليها المانيا والمملكة المتحدة وروسيا لتأتي فرنسا في المرتبة الخامسة بمعدل مليار دولار من الصادرات لهذه المنطقة.
أبرمت المانيا، منذ العام ٢٠٠٢، حوالي ١٤ عقد تصدير دفاعي كل سنة في الشرق الاوسط، فبين عامي ٢٠٠٢ و٢٠٠٥ وفي ظل المستشار Gerhard Schroder وصل مجموع مثل هذه العقود الى ٦٨ اما في ظل ادارة Angela Merkel بين عامي ٢٠٠٥ - ٢٠٠٩ فبلغ ٤٨ اتفاقا حتى فترة انتهاء ولايتها لتصل هذه الصفقات الى معدل ٥٢ صفقة بعد العام ٢٠١٣.
تشمل عقود التصدير الدفاعية الالمانية تصنيع ذخائر لمصر ونظما رادارية لليبيا واسلحة صغيرة لتركيا واسرائىل ولبنان ونظم قناصة لعُمان.
في الواقع أثبتت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة انهما الاكثر استخداما للمنتجات الدفاعية الالمانية في الشرق الاوسط حيث ابرمتا عقودا متنوعة منها بشأن نظم اسلحة متوسطة وصغيرة الحجم وذخائر ودبابات قتال رئيسية وعربات عسكرية مصفحة. الى ذلك، تكمل الامارات العربية المتحدة والمانيا مناقشة تعزيز التعاون بينهما من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تتعلق بالتعاون العسكري الدفاعي بينهما.
بدوره، ارتفع معدل الواردات السعودية بين عامي ٢٠١٣ و٢٠١٥ ما نسبته ٥٤% في حين برزت تكهنات بشأن زيادة ٥٢% اخرى هذا العام اثر احتمال توقيع صفقات بقيمة ٨،٩ مليار دولار.
وفقا لوزارة الاقتصاد الالمانية، انخفضت صادرات الدفاع العالمية الى حوالي ٣٢% العام 2014 لتصل قيمتها الى ٩،٣ مليار يورو، هذا وقد اوضحت الارقام الحكومية الرسمية كيف انخفضت الصادرات الدفاعية في الشرق الاوسط بشكل كبير لتصل الى ١،٢ مليار يورو عام ٢٠١٣ و٦٦٠ مليون يورو عام ٢٠١٤.
في السنوات الخمس قبل العام ٢٠١٤، انخفضت الصادرات الدفاعية حوالي ٤٣% على الرغم من ان الحكومة سارعت الى التأكيد على ابرام الصفقات لكن كل صفقة على حدة وحسب الحالة والظرف.
اولى نائب المستشار الالماني ووزير الاقتصاد Sigmar Gabriel اهمية كبيرة هذا العام، للشأن الدفاعي الالماني وقال: يسرنا ان صادرات السلاح الالماني قد تقلصت بشكل ملحوظ العام الماضي خصوصا الى الدول العربية، فنحن سوف نتخذ اجراءات معينة على هذه الصادرات في السنوات المقبلة ذلك لاننا نعمل على اتباع سياسة تصدير صارمة على الاسلحة.
ما يزيد القلق اكثر هو تأكيد مصادر صناعية ل الدفاع خفض وزارة الاقتصاد حوالي ٣٠% العام الماضي تراخيص السماح للشركات الالمانية في تصدير تجهيزات دفاعية ومعدات لوجستية الى اوروبا ودول حلف ناتو NATO. تبرز الاخبار المتداولة تحولا كبيرا في موقع الصادرات الالمانية في العالم خصوصا بعد ان احتلت المرتبة الثالثة عالميا كأكبر مصدر للتجهيزات والمعدات الدفاعية بين عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٣.
تفرض مثل هذه الاستراتيجيات نوعا من التناقض في ما يرتبط بقرار المانيا تسليح المقاتلين الاكراد ضد داعش في حين انها تمتنع عن تسليح المملكة العربية السعودية التي تعارض بقوة اعمال داعش الارهابية. بالاضافة الى ذلك، تؤثر هذه الاستراتيجيات كثيرا على شركات تصدير النظم الدفاعية الاكبر في المانيا على غرار Rheinmetall وHeckler & Koch وKrauss-Maffei Wegmann (KMW).
في المقابل، اكدت اتحاد الصناعات الالمانية للأمن والدفاع مشاركته في المفاوضات المستمرة مع وزارة الاقتصاد للنظر في تطبيق سياسات الرقابة الصارمة على الصادرات.

البصمة الالمانية

تفاقمت سياسات مراقبة تصدير الاسلحة الدفاعية الالمانية مع اخرى دبلوماسية بين تركيا والمانيا مما ادى الى فشل اتفاقات التعاون بينهما ويعود ذلك الى الاحتجاجات المناهضة للحكومة التركية بحيث اتهمت الاخيرة بوقوفها وراء هذه الاعمال.
تدهورت اثر ذلك العلاقات بين تركيا والمانيا أكثر فأكثر عام ٢٠١٤ خصوصا بعد اتهام تركيا لوكالة الاستخبار الالمانية بالقيام باعمال تجسس ومراقبة في البلاد منذ عقود. وبالرغم من كل ذلك، واصلت المانيا التي زودت تركيا سابقا بدبابات القتال الرئيسية (Leopard 1 and 2 إبرام عقود تسليح مع تركيا من خلال مدَّها بنظام الهجوم والدفاع النشط لمواجهة الغواصات (IDAS). يضم نظام IDAS نظام دفاع صاروخي مصمما للطائرات الخاصة بالحرب المضادة للغواصات (ASW)، مع الاشارة الى ان IDAS قادر على الاشتباك مع الزوارق والسفن والاهداف الصعبة الموجودة على الارض. فضلا عن ذلك، يستطيع نظام IDAS حمل اربع ذخائر ويجهز ضمن أنبوب طوربيد واحد.
وقعت شركة Diehl BGT Defence مذكرة تفاهم مع الشركة التركية Rokestan تطوير الرؤوس الحربية لمشروع IDAS، ومع ذلك رأت الحكومة الالمانية ان مثل هذا العمل يتطلب الحصول على الموافقة من السلطات التركية المعنية في تطبيق هذا المشروع، مشيرة في الوقت نفسه الى اهمية الاستراتيجية الدفاعية للتصدير المتبعة في المانيا.
اما اهم الشركات الدفاعية الالمانية التي تحظى بشهرة واسعة عالميا نظرا لوفرة النظم العسكرية المتطورة والمتقدمة التي تزود بها العملاء فهي:

Diehl Aerosystems





فرع من شركة Diehl Stiftung & Co. KG التابعة لمجموعة Diehl القابضة. رائدة في مجال توفير الحلول الجو - فضائية، تقدم هذه الشركة اهم نظم الافيونكس ونظم المقصورات.
تضم ما يفوق عن ٤٩٠٠ موظفا من ذوي الخبرات كما انها شريك مهم في تصميم مقصورات الطائرات وفي دمج نظم الطيران. ومن آخر اخبارها انها ستشارك في توفير كل التكنولوجيات الجديدة المرتبطة بنظام الاضاءة الداخلي العام لحجرة الطائرة الصهريج KC-46A وسابقا كانت الشركة قد وفرت تجهيزات النظم للطائرات المقاتلة على غرار Tornado وEurofighter وطائرات نقل عسكرية مثل C-160 وA400M كما وطوافات Tiger وNH90. واللافت الى انه هذه المرة الاولى التي توكِّل فيها شركة Boeing شركة Diehl تطبيق مشروع عسكري.





Rheinmetall 





شركة المانية عكسرية متخصصة مشتركة بين Rheinmetall AG ٥١% وMAN Truck and Bus AG ٤٩%. تتمتع هذه الشركة بنجاح منقطع النظير في سوق العربات والمعدات العسكرية والدفاعية حول العالم. تعتبر Rheinmetall موردا رائدا للتكنولوجيات والنظم الدفاعية وشريكا جوهريا للعديد من الجيوش حول العالم. ومن آخر اخبارها انها حصلت على عقدين من الحكومة الكندية لتزويدها بتكنولوجيا عسكرية متطورة. بلغت قيمة العقدين ٣٥٠ مليون يورو. يشمل العقد الاول تزويد القوات المسلحة الكندية برادار متوسط المدى (MRR) ونظام جندي مدمج (ISS).





ومع تزويد الجيش الكندي بمثل هذه النظم، سيصبح هذا الاخير قادرا على تحديد نقاط الاطلاق الخاصة بقذائف العدو وبالتالي استهدافها. فضلا عن ذلك، يستطيع هذا النظام تعقب الطائرات الصديقة والعدوة على حد سواء والمركبات الجوية دون طيار والطائرات الثابتة ومتحركة الجناح اضافة الى الصواريخ الجوالة والصواريخ المضادة للاشعاع وغيرها.
اما العقد الثاني المرتبط بنظام ISS، فبلغت قيمته ٥ ملايين يورو، وباستخدامه يمكن للقوات المسلحة الكندية تطبيق تمارين عدة جديدة من شأنها ان تساهم في تعزيز قدرات الجندي. تجدر الاشارة الى ان هذا العقد سيتم بالتعاون مع شركة Saab AB. وكمتعاقد اول، ستتولى شركة Rheinmetall تطوير النظام ودمجه وادارج البرنامج كما وتوفير اللوجستيات المدمجة.
في ما خص منطقة الشرق الاوسط، قال مدير المكتب التنفيذي في الشرق الاوسط السيد Armin Papperge: تعمل الشركة على وضع برامج جديدة وتبذل كل ما بوسعها لابرام صفقات لاسلحة صغيرة مع دول في الشرق الاوسط.
عرضت شركة Rheinmetall ابان فعاليات معرض Idex الماضي نظام ليزر عالي الطاقة (HEL) مركبا على متن عربة GTK Boxer. يرتكز هذا النظام، البالغة قوته ٢٠ كيلو واط، على تكنولوجيا الاشعة المتراكمة مما يوفر نظام سلاح ذا قوة تفوق ال ١٠٠ كيلو واط.





صمم هذا النظام لتدمير التهديدات غير التناسقية والمحمولة جوا بما في ذلك الطائرات دون طيار، ونظم السلاح المتنقلة بالاضافة الى الحواجز الموجودة ضمن ساحات القتال. وفي المناسبة ذاتها، عرضت شركة Diehl مجموعة من الذخائر بما في ذلك طلقات منخفضة السرعة عيار 40 x 46 ملم من نوع DM 101A2 تعمل حاليا ضمن الجيش الالماني. تستخدم هذه الطلقات في بنادق الاقتحام G36 من انتاج Heckler & Koch.

Heckler & Koch

احدى الشركات العالمية الهامة المتخصصة في صناعة الاسلحة الصغيرة في المانيا. تحظى هذه الشركة بعلاقة وطيدة بدأت منذ اكثر من ٦٠ عاما مع قوات الامن والشرطة والقوات الخاصة التابعة للجيش الالماني وحلف ناتو والدول الاعضاء فيه. تمثل Heckler & Koch الجودة في اختيار افضل المواد لتقديم منتجات مبتكرة تتماشى مع متطلبات العملاء ولا سيما العسكريين منهم. فضلا عن ذلك، تعتبر هذه الشركة المورد الوحيد للاسلحة الصغيرة حيث تقدم مجموعة واسعة من الاسلحة على غرار المسدسات وبنادق الهجوم وبنادق القنص والرشاشات ونظم التدريب بالاضافة الى نظم عيار ٤٠ ملم.
تهدف الشركة الى تعزيز مركزها كرائدة تكنولوجيا في هذا المجال، تستثمر Heckler & Koch ٤% من مداخيلها في اعمال البحث والتطوير، فهي ساهمت ولا تزال تساهم في تطوير الاسلحة الجديدة وتحسين الاسلحة الموجودة والنظم ذات الصلة. ومن اهم انتاجاتها بندقية الاقتحام G36 التي تلبي المعايير كافة اللازمة لعمليات الهجوم في ساحات القتال. تعتمد الشرطة وقوات الامن الداخلي عليها بشكل واسع نظرا لمكوناتها، فهي سلاح خفيف الوزن ذو آداء قوي ومتطلبات صيانة اقل من غيره. تلائم G36 عمليات المشاة الراجلة وتتميز بوزنها الخفيف سهلة الحمل باليد وقدرتها على الاطلاق من على امدية بعيدة. تبرم شركة Heckler & Koch ثلث العقود الالمانية في منطقة الشرق الاوسط ولطالما زودت المملكة العربية السعودية بالاسلحة الصغيرة على مدى عقود. 





Dynamit Nobel Defence (DND)





تعد شركة DND شريكا دوليا للقوات المسلحة حول العالم. تعنى هذه الشركة بصنع المعدات العسكرية وبالتالي تطويرها واهمها تلك التي تطلق من على الكتف الخاصة بجنود المشاة.
تولي DND اهمية كبيرة للقذائف الصاروخية ولتطوير التكنولوجيات المرتبطة بحماية العربات. تحظى ايضا DND بشهرة واسعة دوليا في توفير الاسلحة النوعية الخارقة للدروع وللتحصينات. ان حماية العربات من الالغام المزروعة على جوانب الطرقات امر يتطلب ايجاد حلول مبتكرة، لذا عمدت شركة Dynamit Nobel Defence على نشر تكنولوجيا حماية خفيفة الوزن ضد تأثير الاسلحة المضادة للدبابات التي تطلق باليد والتهديدات الاخرى. ترتكز معايير الحماية التي تتبعها DND في صناعتها على عناصر الحماية الهامدة وردّة الفعل التي تتأقلم سريعاً مع العربات مهما اختلفت بحيث توفر هذه النظم حماية اضافية كاملة ضد العبوات غير النظامية (IED) والالغام الارضية.
اضافة الى ذلك، تواصل DND تسويقها للنظم عديمة الارتداد لرماية القذائف الصاروخية في منطقة الشرق الاوسط على غرار RGW90 المصمم خصيصا لقوات المشاة وللعمليات المدينية. انه نظام سلاح دعم مستقل للنيران يوفر دقة معززة في اصابة الهدف مقارنة مع نظام المدفعية عالية العيار.
يشمل هذا النظام طلقات HEAT او HESH مع شهاب ثنائي النسق للذخائر المضادة للمباني قادرة على احداث فجوات في الجدران وبالتالي تسهيل دخول الجنود. يتوفر هذا الشهاب بثلاثة انساق اما ينفجر جوا ام بالصدم ام انفجار تأخيري.





Rohde & Schwarz





شركة المانية رائدة في مجال الاختبار والقياس والارسال والاتصالات الآمنة اضافة الى تقنيات مراقبة البث اللاسلكي وتحديد مكانه.
تلبي R&S حاجات الزبائن الموجودين في العالم من خلال توفير الخدمات والمنتجات ذات صلة بالاتصالات اللاسلكية واعمال البث والالكترونيات بحيث تتولى هذه الاخيرة توريد نظم خاصة لتوفير مستوى عالٍ في مواجهة التشويش والبث الارضي التلفازي.
الى ذلك، شاركت Rohde & Schwarz ابان فعاليات معرض EMC 2015 في المانيا حيث عرضت محفظة واسعة من حلول اختبار EMC، كاشفة عن خبرة وتقنية عاليتين في هذا المجال. ومن احدث الاجهزة المعروضة كان نظام R&S CEMS100 وAdVISE R&S ESR اضافة الى R&S BBL200 وR&S RTO وغيرها.





MBDA Deutschland







شركة المانية رائدة في مجال توفير النظم الصاروخية وهي فرع تابع لمجموعة MBDA الاوروبية. تطور MBDA Germany وتصنع وتوفر نظماً صاروخية موجهة وتدعمها باحدث التكنولوجيات والبرامج بغية تلبية متطلبات العملاء المتزايدة. تركز حاليا هذه الشركة على ابتكار نظم دفاع جوية كما انها تحتل مركزاً متقدماً في مجال تكنولوجيات الاسلحة الليزرية. تضم هذه الشركة ١٣٠٠ عامل من ذوي الخبرات والمهارات العالية. بلغت نسبة مبيعاتها عام ٢٠١١ ما يقارب ال ٤٠٠ مليون يورو. ومن آخر اخبارها انها نشرت سلاحاً ليزرياً جديداً للتعقب والتصدي للطائرات الصغيرة دون طيّار المنطلقة في الاجواء وهذه هي المرة الاولى التي تستخدم فيها مثل هذه التكنولوجيا. دمرت الطائرة الصغيرة دون طيار في غضون دقائق من بداية الاختبار الذي تقوم به شركة MBDA Deutschland في منطقة Schrobenhausen. ناورت الطائرة الهدف موضع الاختبار في الاجواء ضمن مدى يصل الى حوالي ٥٠٠م واختبرت قدرة السلاح الليزري على محاربة الاهداف الواقعية مع مراعاة الدقة، السرعة والسلامة.





تمثل الطائرات دون طيار الصغيرة التجارية نوعاً جديداً من انواع التهديد الذي من المستحيل مواجهته بالاسلحة التقليدية. ففي العام ٢٠١٣، سقطت مركبة جوية غير مأهولة صغيرة على مسافة مترين فقط من رئىسة الوزراء الالمانية السيدة انجيلا ميركل ذلك ابان حملة الانتخابات التي جرت في منطقة Dresden الالمانية.
برهنت شركة MBDA Deutschland قدرتها المميزة في اصابة الاهداف الطائرة بواسطة الاسلحة الليزرية الجديدة والفعالة واثبتت مرة اخرى موقعها المتقدم في توفير النظم العسكرية المتطورة.

MTU





شركة المانية رائدة في صنع محركات الطائرات على مدى ٨٠ عاماً. تعنى هذه الشركة في تطوير وصناعة ودعم وتسويق محركات الطائرات العسكرية والمدنية على حد سواء. تقدم شركة MTU محركات توربينية منخفضة الضغط واخرى مرتفعة الضغط وتملك احدث التقنيات في مجالات صناعة هذه المعدات وصيانتها. لشركة MTU فروع عدة منتشرة حول العالم ومن آخر اخبارها انها حصلت على الموافقة من مكتب الطيران الفدرالي (LBA) لصيانة نظام الدفع الخاص بطائرة النقل العسكري A400M مما جعل شركة MTU الشريك الاول في Europrop International (EPI) التابع لكونسورسيوم TP400-D6 والهادف الى الحصول على رخصة غير محددة لصيانة نظام الدفع بشكل كامل وفقا لمعايير EASA 145. في حين ان طائرة النقل العسكري A400M هي في الوقت الحالي، وستبقى في المستقبل، التطبيق الواحد لمحرك TP400-D6، تأتي هذه الموافقة غير المحدودة من قبل وكالة مدنية لتسجل نقلة نوعية في هذا المجال.





Thyssenkrupp





من احدى الشركات الاوروبية الرائدة في بناء الغواصات التقليدية غير النووية، تتسم بكفاءتها العالية في مجال توفير النظم البحرية والتكنولوجيات المبتكرة والخدمات الشاملة الخاصة بالبيئة البحرية.
تقوم هذه الشركة في انجازاتها على مجموعة من المهندسين المتخصصين لبناء السفن في حواضها مرتكزة على خبرة طويلة في هذا المجال. ومن احدث اخبارها انها عمّدت الفرقاطة الثانية من اصل اربع فرقاطات طراز ١٢٥ لصالح البحرية الالمانية مطلقة عليها اسم "Nordrhein Westfalen" في موقع Hamburg التابع لشركة Thyssenkrupp Marine Systems وذلك بعد تعميد الفرقاطة الاولى Baden - Wrttemberg في شهر كانون الاول/ديسمبر من العام ٢٠١٣. هذا ومن المقرر ان تستلم وكالة الدفاع الالمانية BAAINBw الفرقاطة الثانية منتصف العام ٢٠١٨. تجدر الاشارة الى ان قيمة العقد المتعلق بالفرقاطات الاربع بلغت اكثر من ملياري يورو.
يبلغ طول فرقاطة ١٢٥ حوالي ١٤٩ متراً، عرضها ١٨ متراً، سرعتها القصوى تصل الى اكثر من ٢٦ عقدة بحرية اما قدرة الازاحة فهي حوالي ٧٠٠٠ طناً. وتتسع هذه الفرقاطة ل ١٩٠ شخصاً تقريباً.





Krauss Maffei Wegmann





شركة محترفة في صناعة العربات المدولبة ذات الحماية الفائقة والعربات المجنزرة. لها مراكز منتشرة حول العالم على غرار المانيا والبرازيل واليونان وغيرها من الدول. تصنع شركة KMW وتدعم وتطور مجموعة واسعة من العربات الخفيفة المدولبة المحمية على غرار AMPV وDINGO وGFF4 وBOXER مرورا بعربات الاستكشاف ومنصات اسلحة الدفاع الجوي مثل FENNEK وGEPARD والمدافع المصفحة تلقائية الحركة كمدفع PzH 2000 وDONAR وصولا الى دبابات القتال الرئيسية Leopard 1 and 2 فضلا عن منصات مد الجسور وباقي التقنيات والمعدات التي تسهل على الجنود تنفيذ المهام الموكلة اليهم ومن احدث اخبارها انها وشركة Rheinmetall سلمتا الجيش الالماني رسميا عربة قتال المشاة Puma والتي تعتبر النظام الاكثر تقدما ضمن فئته.
تقدم عربة Puma IFV للجيش الالماني عملا ممنهجا اساسيا من شأنه تسهيل عمل جنود المشاة خلال آداء المهام كما تعمل على حماية الاطقم المشغلة لها.
الى ذلك، ستسلم حوالي ٣٥٠ عربة Puma مع بداية العام ٢٠٢٠ هذا وقد تخطت قيمة العقد ال ٣،٤ مليار يورو بما في ذلك التجهيزات الاضافية.
انتجت Rheinmetall وKMW سويا نظام الاسلحة هذا الذي يمثل التصميم الافضل ضمن العربات القتالية، فعربة Puma تعتبر الحل المثالي لسيناريو العمليات المختلفة مهما كانت الظروف المناخية صعبة او حتى البيئة الجغرافية لذلك.
تضم عربة Puma في تصميمها المدفع الاوتوماتي Mk30 - 2/ABM عيار ٣٠ ملم الذي يجعلها قادرة على الاشتباك مع مجموعة واسعة من الاهداف. وبفضل محركاتها القوية وهيكلها المحمي، تعمل عربة Puma في ساحات القتال الوعرة بسرعة تصل الى ٧٠ كلم/س الى جانب دبابات Leopard 2.
اضافة الى ذلك، تتمتع Puma بنظام حماية منفصل الاجزاء يرتكز على مكونات هامدة ونشطة من شأنها توفير الحماية للاطقم من الالغام والتهديدات البالستية. تدخل تكنولوجيات التحكم والقيادة والمراقبة المرقمة ضمن هيكلية عربة Puma فتسهل بذلك العمل امام مشغليها خصوصا لجهة الاوبترونيات المتقدمة والمستشعرات التي تعطي الطاقم افضل القدرات الخاصة بادراك الوضع الميداني.





Eurofighter

شركة متعددة الجنسيات شاركت عدة دول في تصميم وانتاج وتحديث طائرة Typhoon التي تضم محركات نفاثة صممتها وصنعتها شركة EuroJet Turbo GmbH. تأسست هذه الشركة عام ١٩٨٦، مقرها الاساسي في المانيا، تملكها اهم ثلاث شركات طيران في العالم وهي Airbuas Defence and Space ٤٦% وBAE Systems Military Air & Information ٣٣% و Alenia Aermacchi ٢١%.
من آخر اخبارها انها حصلت على عقد بقيمة ٢٠٠ مليون يورو لتوفير مجموعة جديدة من التعزيزات والتحديثات بغية اضافتها على طائرة Eurofighter Typhoon.
عرفت مرحلة التحديث هذه باسم Phase 3 Capability Enhancement وستجهز الطائرة باسلحة جو - ارض موجهة فائقة التطور قادرة على اصابة الاهداف المتحركة السريعة بأقل ضرر ممكن، مما سيثبت مرة جديدة انها طائرة متعددة المهام ذات قدرات متطورة.
تجدر الاشارة الى ان المرحلة الثالثة من تعزيز القدرات ستسلم عام ٢٠١٧ في حين وتتحضر كل من المملكة المتحدة وايطاليا والمانيا واسبانيا، الى مرحلة التحديث الرابعة لطائرات Typhoon.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صناعة الدفاع الالمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين