أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل تبدأ مخاوفها من المناورات العسكرية للجيش المصرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسرائيل تبدأ مخاوفها من المناورات العسكرية للجيش المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجيش المصرى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : العمليات الخاصة المصرية
التسجيل : 12/08/2009
عدد المساهمات : 74
معدل النشاط : 101
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل تبدأ مخاوفها من المناورات العسكرية للجيش المصرى   الإثنين 7 سبتمبر 2009 - 12:51

1 اعتبر مسئولون في جهاز الامن الاسرائيلي أن المناورات العسكرية التي اجراها الجيش المصري عند قناة السويس تشير إلى ان مصر لا تزال تحتفظ بخيار الحرب ضد إسرائيل
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت"، اليوم الثلاثاء، عن مسئول أمني إسرائيلي قوله إن هذه المناورات بالنسبة لإسرائيل تحتم مراقبتها والاعتراف بحقيقة أن مصر تحتفظ بخيار الهجوم.

وأولت الصحيفة الإسرائيلية اهتماما كبيرا بتدريبات الجيش المصري علي عبور قناة السويس واطلاق اسم العاشر من رمضان علي هذه المناورات وهو ما يذكر الإسرائيليين بحرب أكتوبر من العام 1973، والتي كانت في العاشر من رمضان وانتصر فيها الجيش المصري على الاحتلال.

وأبرزت "يديعوت احرونوت" أقوال خبراء استراتيجيين مصريين مفادها ان المناورات العسكرية المصرية تتعامل مع عدة سيناريوهات بينها انتهاء حالة السلم مع إسرائيل واجتياح الجيش الاسرائيلي لسيناء مجددا ومهاجمة اهداف في مصر.

ونقلت عن مسئول مصري رفيع قوله إن مناورات عسكرية بهذا الحجم ما كانت ستجري من دون تنسيق مسبق مع مسؤولين في اسرائيل والولايات المتحدة، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.

من جانبهم رأي مسئولون امنيون اسرائيليون انه علي الرغم من ان الحديث هنا ليس عن تطورات واقعية لكن (احتمال) حدوث تغيرات مثل استبدال النظام في مصر وصعود نظام اسلامي هو تطور قد يحدث بسرعة وعلي اسرائيل ان تاخذ كل ذلك بالحسبان عندما تقوم ببناء قوتها العسكرية في المستقبل.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مصر تجري مثل هذه المناورات العسكرية منذ عشر سنوات ويتم خلالها التدرب علي نقل قوات مدرعة في القناة علما ان معاهدة السلام مع مصر تمنع عمليا نقل دبابات مصرية الي سيناء.

ورات المصادر ذاتها ان من شان هذه المناورات ان تلمح الي ان المصريين يحافظون علي قدراتهم لاحتمال حدوث تغييرات اقليمية، وبامكان جيش يتقن تنفيذ مناورات كهذه ان ينتقل بسرعة وبوقت قصير من وضعية اتفاقات الي وضعية خرق هذه الاتفاقات.

واعربت عن قلقها من قدرة الجيش المصري علي نقل قوات كبيرة الي سيناء عبر معابر فوق قناة السويس وتحتها اضافة الي ان انواع وحجم الاسلحة التي بحوزة مصر تحافظ جيدا علي قدراتها الهجومية في سيناء.

وكان القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير حسين طنطاوي قد شهد المرحلة النهائية للمناورة التعبوية بالذخيرة الحية "العاشر من رمضان" والتي يتم تنفيذها شرق القناة في سيناء بنطاق الجيش الثالث الميداني.

وشارك في تنفيذ المرحلة وحدات من المشاة الميكانيكي والمدرعات والمدفعية والصاعقة والمظلات ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي وتشكيلات القوات الجوية وتضمنت إدارة أعمال قتال في عمق دفاعات العدو والاستيلاء علي خطوط ذات أهمية حيوية وتحقيق المهام وتأمينها بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والقوات الخاصة وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة المشتركة.

وقام المشير طنطاوي بفرض عدد من المواقف الطارئة للتعرف علي أسلوب القادة والضباط في تنفيذ تلك المهام، حسبما ذكرت جريدة الاخبار.

وأشاد المشير طنطاوي بالمستوي المتميز والراقي للقادة والضباط وقال أن نصر السادس من أكتوبر ­ العاشر من رمضان كان وسيظل في ضمير كل مصري جيلا بعد جيل تجسدت فيه أسمي معاني الجسارة والبطولة والفداء من أجل إعلاء كلمة مصر.

وأوصي رجال القوات المسلحة بالتحلي بروح أكتوبر لتكون قواتنا المسلحة صمام القوة والأمن للوطن والجدار القوي الواقي لشعب مصر.

كما أكد علي ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم والعمل علي رفع مستوي الاستعداد القتالي لوحداتهم والمحافظة عليها ليكونوا قادرين علي تنفيذ مختلف المهام.

وأشار إلي توفير كافة الامكانيات للارتقاء بمستوي الفرد المقاتل باعتباره الركيزة الأساسية للوصول بالقوات المسلحة إلي أعلي درجات الكفاءة القتالية وأوصاهم بالمحافظة علي الاسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل تبدأ مخاوفها من المناورات العسكرية للجيش المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين