أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المبادرة الفرنسية والانحياز لإسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المبادرة الفرنسية والانحياز لإسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المبادرة الفرنسية والانحياز لإسرائيل   الثلاثاء 17 مايو 2016 - 23:35

المبادرة الفرنسية والانحياز لإسرائيل

الإعلان عن تأجيل اجتماع كان مقررا نهاية الشهر الجاري، حول المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، يأتي بعد إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية عن رفض المبادرة الفرنسية، وعقب زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى تل أبيب ورام الله، وقبل أيام من زيارة مقررة لرئيس الوزراء الفرنسي إلى إسرائيل خلال الفترة من 21 إلى 24 مايو/أيار الجاري.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قد اشترط تعديل المبادرة للمشاركة في الاجتماع المقرر في 30 مايو/أيار، في حين أوضحت الخارجية الأمريكية أنها بصدد التشاور مع فرنسا بشأن تحديد موعد آخر لاجتماع باريس الدولي لإعادة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وذلك حتى يتسنى لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري الحضور، حيث أن الموعد الحالي المقرر في 30 أيار/ مايو لا يتناسب مع جدول أعمال كيري.
مواقف متوقعة:
ويرى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، في حديث لـ "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن المسألة ليست ضغوط أمريكية أو إسرائيلية، المسألة تتعلق بمواقف كانت متوقعة، موضحاً أنه لم يتصور أحد على الإطلاق أن تنجح فرنسا في عقد مؤتمر تعلم تماماً أنه سيكون ضد رغبة إسرائيل ورغبة الولايات المتحدة.
ولفت إلى أنه إذا لم تكن فرنسا مدركة لاستعداد إسرائيل لمؤتمر من هذا النوع فلن ينجح المؤتمر، وإذا عقد المؤتمر على اعتبار أنه آلية للضغط على إسرائيل، فإن فرنسا ستدخل في مواجهة هي ليست على مستواها وستؤدي إلى إلحاق أضرار بمصالحها.
وفيما يتعلق بتأثير الموقف الفرنسي المؤيد لقرار "اليونسكو" حول القدس والأراضي الفلسطينية، لفت أستاذ العلوم السياسية إلى أن الموقف الفرنسي في اليونسكو لا يحمل أي جديد، ولا يختلف عن المواقف السابقة، مشيراً إلى أن إسرائيل سعت إلى تبرير رفضها للمبادرة الفرنسية، وتظهر أن فرنسا منحازة للموقف العربي، مضيفاً أنه ليس هناك أي جديد سواء في موقف الفرنسي أو موقف اليونسكو نفسه.


المصدر: Sputnik


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المبادرة الفرنسية والانحياز لإسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين